تسجيل دخول I مستخدم جديد

تصميم ديكور كافيه طراز يوناني

كافيه طراز يوناني

إنَّ التصميم اليوناني مستوحى من الطبيعة ويتميز بالبساطة والانفتاح، وهو مثال رائع على أنه كلما كان التصميم أبسط وأقل ازدحامًا بالعناصر، كلما كان أفضل، لذلك فإن أول ما يخطر على البال عند التفكير في التصميم اليوناني هو الشمس والبحر.

بالتالي عند البحث عن أفكار كافيه طراز يوناني تقليدي، من الضروري الاعتماد على لوحة الألوان والمواد الطبيعية، مع مراعاة الخصائص الرئيسية للأسلوب اليوناني. كما يجب مراعاة التوازن المتماثل من خلال الشكل والنمط والملمس واللون، كل ذلك يخلق انسجامًا وشعورًا بالراحة في المقهى.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في اختيار التصميم الذي يتناسب مع مقهاك، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب عبر هذا الرقم: +96877217771.

كافيه طراز يوناني

لطالما كانت المقاهي شائعة جدًّا في اليونان منذ عقود كثيرة، وذلك لأن شرب القهوة جزء من التقاليد اليونانية. في فترة ما بعد الظهر وعطلات نهاية الأسبوع، يذهب الناس للقاء الأصدقاء والاستمتاع بساعات طويلة في المقاهي. في الصيف كذلك، تعد المقاهي أفضل الأماكن للسكان المحليين وحتى السياح للاستمتاع بقهوة باردة أو مشروب منعش.

لذلك تتواجد المقاهي في كل مكان تقريبًا في اليونان؛ على الشواطئ والساحات المركزية والشوارع الجانبية وحتى الطرق السريعة. بالتالي فإن أي كافيه طراز يوناني يحظى باهتمام كبير بين الناس، ويحظى بنجاح وصيت كبير أيضًا في أي مكان في العالم، نظرًا لتصميماته الداخلية والخارجية الأنيقة والبسيطة والهادئة، والتي تبعث على الراحة والهدوء والبهجة.

وهكذا، فإن المقهى اليوناني التقليدي ليس مجرد مقهى يقدم القهوة، إنه أسلوب حياة، وهو في نفس الوقت جزء من التقليد والتراث اليوناني، ويتم تقديم القهوة وعصير الليمون والمقبلات والحلويات.

كوفي يوناني الرياض

يعد الخروج لتناول القهوة أمرًا شبه يومي في الثقافة اليونانية، وبينما يذهب الناس إلى المقاهي في أي مكان لارتشاف كوب من القهوة بسرعة، فإن الناس في الثقافة اليونانية يقضون ساعات في احتضان فنجان من القهوة والجلوس في المقهى مع أصدقائهم. لذلك يجب على أي كافيه طراز يوناني أن يكون مريحًا وهادئًا بما يكفي لجعل الناس يقضون ساعات في المقهى.

  • مقهى باروس

يمكن اعتبار مقهى باروس أفضل كافيه طراز يوناني في الرياض، وهو مقهى ومطعم أيضًا، يحتل المقهى مكانة كبيرة وسط مقاهي الرياض بأكملها؛ وذلك بفضل الطراز اليوناني المميز الموجود في جميع التفاصيل والعناصر.

يستلهم هذا المقهى تصميمه من الجزر اليونانية المطلة على بحر إيجة، والتي تشتهر بقراها التقليدية. لذلك فإن المقهى من الداخل يبدو تمامًا مثل هذه القرى. يحتوي المقهى من الداخل على فواصل تشبه الخيزران بين أماكن الجلوس، مع مقاعد بيضاء وزرقاء. لذلك سيمنحك دخول هذا المقهى شعورًا بأنك على شاطئ البحر في اليونان.

  • مقهى ميراكي

يقدم مقهى ميراكي تجربة يونانية حديثة لأنه كافيه طراز يوناني عصري مستوحى من جزيرة كريت وسانتوريني. ينضح المقهى بالدفء والإشراق مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، وفناء مفتوح، وأماكن جلوس حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمشاهدة تحضير المشروبات والوجبات.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيه شوب خارجي

كوفي ستايل يوناني

  • الألوان

يتميز أي كافيه طراز يوناني تقليدي بالجدران الخارجية المطلية باللون الأبيض مع النوافذ الخشبية ذات اللون الأزرق النابض بالحياة، والأعمدة المزخرفة التي تذكرنا بالهياكل اليونانية القديمة. كما يستمر نظام الألوان الأبيض والأزرق في داخل المقهى أيضًا، حيث تقترن الخلفية البيضاء النقية بلمسات رقيقة بدرجات مختلفة من اللون الأزرق، والأزرق السماوي، والفيروزي، والأزرق الفاتح والداكن.

أما فيما يتعلق بأثاث المقهى فيمكن استخدام الأثاث ذو اللون الأخضر المستوحى من النباتات المورقة، إضافة إلى درجات اللون الأحمر والأرجواني المستوحى من أشعة الشمس والزهور البرية الأصلية في اليونان مثل زهرة الزعفران والأوركيد البري.

يضيف الحجر أيضًا عمقًا ومزيد من التفاصيل اليونانية إلى نظام الألوان والتصميم الداخلي، فيمكن استخدام الجدران من الحجر لإضفاء هذا الطابع.

  • الأرضيات

عند تصميم كافيه طراز يوناني تقليدي، يجب أن يشتمل الديكور الداخلي على أرضيات من الحجر الطبيعي، وخاصةً الرخام أو الحجر الجيري لإضفاء مظهر دافئ يتناغم مع الطبيعة.

كما يتم استخدام السجاد الذي يتميز بأنماط مخططة عادةً بالزهور، والزخارف الكلاسيكية. يمكن أيضًا استبدال السجاد التقليدي بالتعريشة أو السجاد الخوص لإضفاء طابع ريفي على المقهى.

  • النوافذ

عادةً ما تكون النوافذ الخشبية المعلقة مع ستة ألواح في كل جزء من المقهى هي سمة مشتركة لتصميم أي كافيه طراز يوناني تقليدي. وتعتبر الستائر بدرجات الألوان الترابية أو بدرجات مختلفة من اللون الأزرق عنصرًا أساسيًا في التصميم الداخلي.

يتم استخدام الستائر في المقهى للتحكم في ضوء الشمس المفرط، وتعزيز الخصوصية للعملاء، ولإضافة دفقة من اللون إلى الخلفية البيضاء المحايدة.

  • المفروشات والأثاث

يمكن استخدام الأثاث الخشبي مثل طاولات الحامل ثلاثي القوائم في تصميم كافيه طراز يوناني تقليدي. ولكن عند اختيار الأثاث، ضع في اعتبارك العناصر البسيطة والمكررة ذات المنحنيات الدقيقة والأقمشة المنسوجة أو المنقوشة.

اختر أريكة ذات خطوط ناعمة وبسيطة، وأثاث خشبي يتميز بنقوش ونسيج مطرز، ولا تنس الكراسي الجانبية المفتوحة. وعادةً ما يتم استخدام الفخار المصقول والأواني الزجاجية الملونة كعناصر تجميلية للمقهى.

  • الأعمدة المزخرفة

من أجل إنشاء كافيه طراز يوناني أصيل، عليك استخدام أعمدة مزخرفة بالداخل للحصول على شكل جمالي. يمكنك استخدام أي عمود قائم بذاته في المقهى كقاعدة لتمثال أو حفرة نارية. كما يجب على العواميد أن تكون مزخرفة بالكامل بشكل كلاسيكي.

ديكور يوناني

إذا كنت تحب الفنون الزخرفية الملونة والمبهجة، وتهتم بالمظهر كثيرًا، فإن هناك بعض الطرق البسيطة لدمج الديكور اليوناني القديم والتقليدي في المقهى الخاص بك؛ ليصبح كافيه طراز يوناني أصيلًا.

  • التماثيل النصفية

تحظى التماثيل النصفية بشعبية كبيرة في التصميم اليوناني في أي مكان حقًا، وخاصةً في المقاهي. ولا داعي للقلق، أنت لست بحاجة إلى ميزانية كبيرة للحصول على تمثال نصفي أنيق، أو أكثر من تمثال؛ لقد أصبحت هذه التماثيل متاحة الآن في المتاجر الكبيرة للمنازل، ومتاجر التحف على حد سواء. كما يسمح هذا النوع من الديكور بإضافة بعض الحداثة إلى المقهى الخاص بك.

  • التفاصيل المعمارية

يمكنك بكل تأكيد إنشاء كافيه طراز يوناني وتصميم ديكور داخلي يوناني دون الخوض في تاريخ اليونان بالكامل أو الإفراط في استخدام العناصر اليونانية. في الواقع، يمكنك خلق شعور مماثل من خلال التفاصيل المعمارية الدقيقة والألوان. يمكنك على سبيل المثال استخدام ظلال من اللون الأزرق الهادئ الذي يذكرنا بالمحيط.

  • بساطة التفاصيل

ليست هناك حاجة إلى الإفراط في استخدام التفاصيل لجعل تصميم المقهى الخاص بك مستوحى من الثقافة اليونانية. بعد كل شيء، لم يبالغ الطراز اليوناني الكلاسيكي في الزخرفة، حيث يتضمن خطوطًا ناعمة ومنحنيات أنيقة. كما اتخذ اليونانيون النهج المبسط تجاه تصميم الأثاث بحيث يمتزج بسهولة مع التصميمات الداخلية الحديثة للمقهى.

  • الجدران المكشوفة

هناك طاقة ريفية قوية في الكثير من التصميمات الداخلية اليونانية، مع كون الجدران الحجرية والطوب المكشوف علامة شائعة ومميزة للثقافة اليونانية في التصميم الداخلي؛ فإنها أفضل طريقة لإنشاء كافيه طراز يوناني مميز.

توفر هذه الحوائط جمالية نظيفة ودافئة وترحيبية في نفس الوقت، إضافة إلى أن الحجر المكشوف قد يساعد أيضًا في الحفاظ على برودة المقهى في الصيف.

أما إذا كان المقهى الخاص بك لا يحتوي على جدران من الطوب أو الحجر أو حتى الألواح الخشبية المكشوفة، فحاول دمج ميزة الطوب الأبيض أو الطلاء الأبيض.

اقرأ أيضًا: ديكور سقف كوفي

ديكور يوناني داخلي

لطالما تميز الديكور اليوناني ببساطته الشديدة، مما يسهل دمجه مع الديكور الحديث والأنيق للحصول على كافيه طراز يوناني رائع. ويمكنك فعل ذلك بكل بساطة باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بدمج عناصر الخشب والنحاس في التصميم الداخلي للمقهى.
  2. استخدم أسطح طاولات رخامية بأرجل حديدية.
  3. قم بتضمين الضوء الخافت مع الألوان الزاهية من أجل الجمع بيم الجو الترحيبي الدافئ والروح المنعشة والمعاصرة.
  4. ضع الأثاث الخشبي الأنيق والتجهيزات من النحاس والمعدن لإضافة طابع فريد للمقهى.
  5. استخدم التجريدات الهندسية في أرجاء المقهى مثل أجنحة الطيور المضيئة.
  6. استخدم الضوء الخافت مع ألوان الباستيل والنحاس العصري والعناصر الخشبية من أجل إضفاء أجواء جذابة وحساسة.
  7. استخدم اللونين الأزرق والأبيض في تصميم الديكور الداخلي للمقهى الخاص بك.

باستخدام هذه التفاصيل البسيطة، يصبح مفهوم التصميم الداخلي للمقهى عبارة عن مزيج من القديم والجديد. كما أنك بذلك تنشئ محيطًا منعشًا وخفيفًا مع إضاءة متطورة وتجريدات هندسية مثل الأشجار المعلقة في إطار حديدي.

بفضل هذا التباين بين الأشياء والمواد والعناصر، فإنك تخلق نظامًا كاملًا في المقهى، مثل وضع الطاولات الرخامية ذات الأرجل المعدنية إلى جانب الكراسي الخشبية الرقيقة، مع الجدران المبنية من الطوب، مع الأرضية الخرسانية اللامعة والناعمة.

أما فيما يتعلق باللونين الأبيض والأزرق، فهما يعكسان طاقة المحيط والشواطئ الرملية البكر، وهي ألوان شائعة في أي تصميم داخلي يوناني، وحتى في جميع العناصر مثل الستائر اليونانية والسجاد والأثاث، وأكثر من ذلك.

أما إذا كان لديك بالفعل ألوان حائط محايدة، فإن مجرد إضافة سجادة باللونين الأبيض والأزرق يمكن أن يجلب على الفور الطراز اليوناني إلى المقهى.

ديكور يوناني خارجي

إذا كنت تريد إنشاء كافيه طراز يوناني مع ديكور خارجي يوناني أصيل وتقليدي، فمن المهم استخدام لوحة ألوان ومواد طبيعية، مع الاعتماد على الخصائص الرئيسية للأسلوب.

وتعتبر الشرفة أو الفناء الخارجي جزءًا من كل منزل ومقهى على الطراز اليوناني، خاصةً إذا كنت تفتتح المقهى الخاص بك في مناخ دافئ. يمكنك بسهولة تحقيق الديكور الخارجي الهادئ المستوحى من ديكور البحر الأبيض المتوسط باستخدام أواني التراكوتا وملحقاتها.

اختر بعض نباتات البحر الأبيض المتوسط الشائعة لأوانيك مثل اللافندر والزعتر وإكليل الجبل وضعها خارج المقهى الخاص بك. كما يمكنك وضع بضعة مقاعد من الأثاث القوي بالخارج، والأثاث الريفي المصنوع من الخشب.

ولجعل التصميم الخارجي للمقهى يبدو أكثر أصالة، جرب استخدام الجدران البيضاء المتصدعة للحصول على تأثير التشقق الناتج عن البحر؛ ويتم ذلك باستخدام الصنفرة على الحائط، ويمكنك أيضًا مزج الأسمنت الناعم والرمل الناعم على الجدران لخلق انطباع جاف.

اقرأ أيضًا: مصمم ديكور كوفي

ختامًا، وبغض النظر عن الطريقة التي تختارها لتزيين المقهى الخاص بك وإنشاء كافيه طراز يوناني تقليدي، فإن هناك بعض العناصر الأساسية التي لا يمكن التغاضي عنها؛ لأنها أساس الطراز اليوناني في التصميم؛ مثل اللونين الأزرق والأبيض على سبيل المثال، فهما أساس أي ديكور يوناني.

لذلك لا تنس دمج هذه العناصر في المقهى لضمان تحقيق هدفك بجعل العملاء يشعرون بالرقي والأناقة والراحة والهدوء.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا لتصميم أفضل ديكور يوناني لمقهاك الخاص، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp