تسجيل دخول I مستخدم جديد

كتابة المحتوى الإعلاني

كتابة المحتوى الإعلاني

عليك التأكد من أن المحتوى الإعلاني الذي تكتبه ملائم لجذب عملاء جدد، وأنك تستهدف الفئة المحددة التي تبحث عن خدمتك أو منتجك. هذا لأن المستهلكين لم يعودوا كما كانوا من قبل، مع فكرة أنه يمكن جذبهم إلى أي شيء. وفي هذا المقال سنتعلم أساسيات كتابة المحتوى الإعلاني.

وللحصول على خدمات عن كتابة المحتوى الإعلاني يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

كتابة المحتوى الإعلاني

ينظر المستهلكون إلى الإعلانات على أنها مملة ومتكررة ومنخفضة المستوى لذلك ليس من السهل كتابة المحتوى الإعلاني يفوق توقعاتهم ويجعلهم ينتبهون. تحتاج إلى التركيز أكثر على كل خطوة من خطوات إعداد الإعلان وخاصة كتابة محتوى الإعلان. فكتابة الإعلانات الاحترافية هي المفتاح لجني الأرباح من إعلاناتك، وليس الخسائر أو الأموال المدفوعة مقابل لا شيء.

سنزودك بالعديد من التفاصيل المهمة والرئيسية التي تحتاج إلى الاهتمام بها حتى تعرف أهم الخطوات لمساعدتك في كتابة المحتوى الإعلاني. بغض النظر عن الفئات المستهدفة واستخدام الكلمات الرئيسية، تتطلب كتابة محتوى ترويجي ناجح ومقنع مهارة وفنًا.

ويجب تحديد التكتيكات بوضوح عند كتابة محتوى ترويجي لجذب المزيد من العملاء، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة المبيعات أو تحقيق هدفك الإعلاني المنشود.

نظرًا لأن الإنترنت وإمكانياته الهائلة متاحة بالتساوي لجميع الشركات العملاقة ورجال الأعمال الطموحين، فإنك تتمتع بفرصة جيدة لتحقيق أقصى استفادة من عملائك وتعد كتابة محتوى ترويجي مقنع أداة قوية لتحويل المستخدمين إلى مشترين. قد تستغرق كتابة المحتوى الإعلاني والصياغة وقتًا طويلًا، ولكن على المدى الطويل ستحقق أرباحًا وتحقق أهدافك المرجوة.

كيفية كتابة محتوى اعلان

تساعد العناوين الفرعية في دفع القارئ لإكمال الفقرة التالية:

يجب الانتباه إلى العنوان الرئيسي لجذب القراء للنقر على الإعلان، وهو أحد أهم التفاصيل التي ستمنحك أفضل نتيجة لك.

الكلمات الدالة:

تجعل الكلمات الرئيسية الصحيحة إعلانك ناجحًا بطريقة جيدة، لذلك يجب أن تعمل على اختيار الكلمات المناسبة لاستهداف الجمهور المناسب، مما يجعلك فعالًا عند كتابة المحتوى الإعلاني.

يجب أن تكون الفقرة الأولى من المحتوى المكتوب بأسلوب يوجه القارئ إلى الخاتمة:

أنت بحاجة إلى إدراك القيمة الحقيقية القادمة من المحتوى من الفقرة الأولى، ولكي تفعل ذلك تحتاج إلى كتابة محتوى بمعلومات قيمة تساعد القارئ وتساعده في حل المشكلة التي يواجهها.

الصور والرسومات هما عنصران أساسيان يعملان على إنشاء جاذبية مميزة للمحتوى الخاص بك:

من أهم العوامل في تقديم المحتوى بطريقة مهنية وجيدة.

إنشاء سبب مقنع للشراء، أي لماذا يجب عليهم شراء الخدمات التي تقدمها وطلبها:

إن شرح الأسباب الرئيسية لاستخدام الجمهور للخدمة من خلال الإجابة على سؤال مهم للغاية هو أمر جيد جدًا يمكن أن يثير إعجابك. يعد تقديم العروض الخاصة والهدايا والخصومات جنبًا إلى جنب مع المنتجات والخدمات أمرًا ضروريًّا في التسويق.

الخصومات والعروض الخاصة المقدمة هي إحدى أدوات التسويق التي تساهم في نجاح الإعلان الخاص بك، لذلك يجب استخدامها بشكل صحيح عند كتابة المحتوى الإعلاني.

لا تنس عرض السعر:

أحد عوامل النجاح هو عرض السعر وأحيانًا نجد إعلانات بدون سعر، وهذا يجعل القارئ حذرًا على الإطلاق ويعتقد أن الخدمة ستكون باهظة الثمن.

  • يجب أن تكون عملية الشراء والدفع واضحة وبسيطة.
  • يجب أن يكون شراء منتج أو خدمة بسيطًا ومتاحًا للجمهور لتسهيل الطلب بطريقة مفهومة.
  • تقديم معلومات عن الشركة وموقعها الإلكتروني للتواصل مع العملاء.
  • قدم معلومات الاتصال بشكل بسيط للغاية حتى يتمكن الجمهور من التواصل معها.

كتابة محتوى اعلان وظيفي

الآن بعد أن حددت التكتيكات الأساسية التي ستسمح لك بتنفيذ حملة إعلانية جذابة وناجحة والحصول على فائدة مالية كبيرة بسببها، تحتاج إلى تحديد بعض التفاصيل المهمة التي ستتيح لك تنفيذ أفكارك بشكل جيد للغاية، لأنَّ أهم جانب هو التنفيذ السليم.

عليك تقديم حل لمشكلة المشاهد:

قبل إنشاء إعلان، فكر فيما يريده المستخدم في النهاية، وكيف سيساعد محتوى الإعلان في تلبية هذه الحاجة، خاصة عند كتابة العنوان.

تركز العديد من الإعلانات على تضمين الكلمات الرئيسية في عنوان الإعلان:

هذا لأنه أول ما يقرأه الزوار ومع ذلك، فإن استخدام الكلمات الرئيسية التي تمثل عرضًا أو سعرًا مهمًا لتوضيح الجودة. ومع ذلك، إذا استخدم الجميع وخاصة منافسيك الكلمات الرئيسية نفسها، فإنهم يفقدون نصف جاذبيتها.

لذلك، لتتميز عن منافسيك يجب أن تعكس عناوين إعلانك الهدف النهائي للزائرين عند كتابة المحتوى الإعلاني. غالبًا ما ينقر الأشخاص على أحد الإعلانات لأنه يعد بمساعدتهم في حل مشكلة ما ولا يرجع السبب في ذلك إلى احتواء الإعلان على الكلمات الرئيسية المناسبة التي يبحثون عنها.

قبل إنشاء إعلان، فكر فيما يريد المستخدم تحقيقه في النهاية ثم فكر في الكيفية التي سيساعد بها العنوان في تلبية هذه الحاجة. على سبيل المثال، انظر إلى إعلانات الكلمة الرئيسية “شراء كتاب”.

إلى جانب المؤلفين والناشرين، ربما يكون معظم الأشخاص الذين يبحثون عن هذا من طلاب الجامعات الذين يرغبون في الترفيه والقراء الذين يرغبون في الحصول على معلومات.

حاول أن تجعل الإعلان يصف الخدمة وجودة الكتاب، مثل “اشترِ كتابًا سيسهل عليك النجاح”. بهذه الطريقة، تخبرهم أن الكتاب سيحل مشاكلهم التعليمية، ويحصل على النتائج التي يريدونها، والتي تمثل هدفهم النهائي.

كتابة محتوى الاعلانات

قم بتضمين التأثير العاطفي:

بينما يبحث بعض الزائرين في الموقع -مع وضع الهدف النهائي في الاعتبار- يتصفح العديد من الأشخاص الآخرين بحثًا عرضيًا عن المعلومات أو للعثور على الحلول أو الخدمات المتاحة لمشكلة محتملة.

بالنسبة لهؤلاء الزوار، تحتاج إلى توفير تأثير عاطفي لتشجيعهم على قراءة المحتوى الذي يتم الإعلان عنه. والسبب في ذلك بسيط؛ حيث يتخذ الناس قرارات ليس فقط على أساس العقل، ولكن أيضًا كنتيجة للدوافع العاطفية.

إذا قرأ الناس شيئًا ما وأثار رد فعل عاطفي قوي مثل الخوف أو الغضب أو الاشمئزاز، فسيذهبون إلى موقعك ويقرؤون المحتوى. فمعظم هذه الإعلانات هي مجرد عروض للخدمات.

فيما يلي بعض الطرق لجعل نسخة إعلانك عاطفية:

من هم عملاؤك؟

حدد الشخص أو الفكرة الأكثر تأثيرًا وجاذبية للعميل قبل كتابة المحتوى الإعلاني، واكتب محتوى إعلان عاطفي لذلك الشخص أو الفكرة وركز على التخلص من المخاوف وعدم الأمان.

ركز على الفوائد وليس المميزات:

عند كتابة المحتوى الإعلاني، وخاصة نص ترويجي لا تضيع الوقت في شرح مدى روعة علامتك التجارية، وبدلًا من ذلك اخبر الزائرين كيف أدت علامتك التجارية أو منتجك إلى تحسين حياتهم، مما سيحفزهم على اتخاذ إجراء.

يجب أن تكون الإعلانات شخصية مثل استخدام كلمة “أنت”، وتوضح كيف تفيد خدماتك زوار موقعك وتحولهم من زوار إلى عملاء يطلبون خدماتك أو منتجاتك.

يمكنك التأكيد على الفوائد في المحتوى الترويجي الخاص بك من خلال تحديد مقدار ما يمكن للزائر أن ينقذ نفسه أو نفسها وكيف يمكنك خفض التكاليف دون تقليل احتياجات الزائر.

وتجنب بعض الغموض حتى لا يشعر القارئ بالملل ويغادر الموقع. أيضًا، لا تبالغ فيما تقدمه أو تصقله ومن المستحسن استخدام بعض المواد الترويجية الواقعية والصادقة لكسب ثقة العملاء بأنك لن تخدعهم.

كيفية كتابة محتوى عن اعلان

اخلق إحساسًا بالفقدان:

عند كتابة المحتوى الإعلاني، يمكنك استخدام استراتيجية “الشعور بالفقدان”. هذا النوع من الإعلانات فعال نظرًا لأن الأشخاص يخافون دائمًا من فقدان الوصول إلى شيء لن يتمكنوا من الوصول إليه بعد وقت معين، فمن المرجح أن ينقروا على موقعك.

يمكنك خلق شعور بالندرة من خلال الإشارة إلى أن البيع على وشك الانتهاء أو أنها فرصة محدودة الوقت عند كتابة المحتوى الإعلاني.

ما هو الحافز للعملاء لقراءة المحتوى الخاص بك ويصبحون عملاء؟ أسهل طريقة للقيام بذلك عبر الإنترنت هي استخدام مؤقت للعد التنازلي لانتهاء العرض.

يكمن سر استخدام لغة مقنعة في المحتوى الترويجي في القدرة على وصفه بطريقة إبداعية، وتعتمد على القدرة على الترويج له بشكل مقنع. تواصل مع العملاء بالقول إن منتجك أو خدمتك هي السبيل لحل مشاكلهم عند كتابة المحتوى الإعلاني.

حتى لو كان من الصعب عليك كتابة المحتوى الإعلاني، يجب عدم تجاهل هذه الخطوة أو الاستهانة بها لأنها يمكن أن تؤثر سلبًا على موقعك أو شركتك أو تؤدي إلى نتائج سيئة أو غير مرضية، أو حتى تكلفك المال.

اطلع على: 6 استراتيجيات لكتاب المحتوى في السوشال ميديا يجب اتباعها

نموذج كتابة محتوى تسويقي

تبدو مهمة كتابة المحتوى الإعلاني شاقة للغاية ونحن نعلم أن الإعلانات تصل إليك بسهولة وأنك ترى الإعلانات على أنها سهلة. ومع ذلك، من الصعب أن تتخيل أنه من أجل تلك الثواني القليلة يمكنك قضاء أيام في الكتابة.

يتطلب الأمر إبداعًا للوصول إلى مستوى عالٍ من الإعلانات، ويكون لها تأثير حقيقي، لذلك فمن خلال اتباع بعض النصائح الأساسية المهمة، يمكنك التخطيط بشكل خلاق لإعلاناتك:

التفكير فيما ستكتب عنه:

من خلال التفكير بعناية قبل كتابة المحتوى الإعلاني، سيكون لديك دائمًا فهم أفضل لما تحاول فكرتك تغطيته بالضبط. لذلك يجب أن تنتبه جيدًا لهذه النصيحة، فهي الأفضل وستساعدك على اختيار الكلمات الصحيحة.

كن على علم بقنوات الاتصال التي تستخدمها:

هناك العديد من قنوات الاتصال التي تعلن من خلالها وإذا اخترت جميعها، فمن المحتمل أن تفشل حملتك الإعلانية لأن كل قناة اتصال لها أسلوب كتابة مختلف، لذلك عليك أن تميز وتفهم قناة الاتصال التي تحتاجها.

قنوات الاتصال الرئيسية:

  • التلفاز.
  • مذياع.
  • الصحف.
  • الشبكات الاجتماعية.

هذه هي أهم قنوات الاتصال وأكثرها مصداقية والمحتوى التلفزيوني ليس مهمًا جدًا، لذلك دعونا نركز على وسائل التواصل الاجتماعي. نهتم بالإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يساعد في الوصول إلى أكبر شريحة من جمهورك. إن الاهتمام الواضح بهذا الجانب يتطلب خبرة، وتلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا مهمًّا في هذا الصدد.

تعريف المحتوى:

يعد المحتوى الذي تغطيه إعلاناتك أحد الأجزاء الأساسية التي تحتاجها، لذلك عليك القيام بعمل جيد في تحديده لتحقيق هدفك. وتحتاج إلى التأكد من أنه لا يثير أي شكوك.

من أهم الركائز التفصيلية التي ستساعدك في إنشاء إعلان قوي هي الابتعاد عن الغموض والشك؛ هذا سيجعل محتوى إعلانك أقوى. وكذلك تحتاج إلى تجنب تكرار الكلمات؛ هذا سيجعل محتوى إعلانك أقوى. لكي تكون إعلاناتك أكثر فاعلية، يجب أن تنتبه جيدًا لاختيار الكلمات لأنك تحتاج إلى تجنب تكرار الكلمات.

ضبط نبرة الصوت:

من أهم النصائح التي يجب الانتباه إليها عند كتابة محتوى إعلاني احترافي هو الحصول على جوهر إعلانك بشكل صحيح بحيث يكون له تأثير جيد.

التدقيق الإملائي:

من أهم التفاصيل التي تساعدك على كتابة المحتوى الإعلاني بطريقة احترافية.

في الختام… اكتب شيئًا ممتعًا وشيقًا يساعدك في إقناع جمهورك وتعد المراجعة الجيدة للمحتوى الذي تكتبه من أهم النصائح لمساعدتك في كتابة محتوى الإعلان بشكل احترافي.

وللحصول على خدمات عن كتابة المحتوى الإعلاني يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

اجعل موقعك في المقدمة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

اجعل موقعك في المقدمة

wahtsapp