قد يكون تحسين المواقع لتظهر في نتائج بحث Google الأولى مهمة شاقة. يقوم محرك البحث العملاق بإجراء تغييرات مستمرة على الخوارزمية وعوامل الترتيب. إذا كنت تريد أن يحتل موقعك مرتبة عالية في Google، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية عمله.

وفي هذا المقال الذي هو بعنوان موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل سنتعرف على أهم النصائح والإرشادات وللمزيد تواصل بنا ولا تترد عبر رقم الواتساب: +96877217771

موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل

تتلقى الصفحة الأولى من نتائج بحث Google أكثر من 90٪ من جميع النقرات. لذلك، إذا لم يكن موقعك على الصفحة الأولى من Google، فأنت تفقد عملاء محتملين نتيجة الوقع في مشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل.

يعد تحسين المواقع للظهور في نتائج بحث Google الأولى عملية تتطلب تخطيطًا دقيقًا ومراقبة مستمرة وجهود تحسين منتظمة. في هذه المقالة، سنطلعك على تجربتنا في تحسين موقع التجارة الإلكترونية بحيث يظهر في الصفحة الأولى من نتائج بحث Google.

من المهم أن نفهم أنه لا توجد وصفة سحرية لإنشاء موقع ويب ناجح. يعتمد نجاح موقعك على مدى فهمك جيدًا لما يريده الأشخاص عندما يبحثون عن معلومات أو منتجات معينة عبر الإنترنت، وكيف يتوقعون العثور عليها وكيف يتنقلون عبر موقع الويب الخاص بك.

يعد Google أكبر محرك بحث في العالم، ويستخدمه ملايين الأشخاص يوميًا. لكي يتم العثور عليك على Google، تحتاج إلى التأكد من تحسين موقع الويب الخاص بك بحيث يظهر البحث بشكل بارز في الصفحات القليلة الأولى من النتائج.

تعد صفحة نتائج بحث Google الأولى كنزًا دفينًا لحركة المرور. تحسين محرك البحث (SEO) هو عملية تعظيم رؤية موقعك لمحركات البحث، والتي تتضمن تعزيز ترتيبك في SERPs.

هناك عدة عوامل تؤثر في مكان ظهور موقعك على Google:

  • البحث عن الكلمة الرئيسية.
  • التحسين على الصفحة.
  • إنشاء محتوى.

بعض النصائح الأساسية لتحسين محركات البحث التي ستساعدك على تحسين موقعك لمحركات البحث:

  • قم بتحسين العنوان والأوصاف التعريفية لمقالاتك.
  • تأكد من أن جميع الصور المستخدمة على موقع الويب الخاص بك هي الأمثل لتحسين محركات البحث وحل مشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل.
  • إنشاء روابط داخلية بين الصفحات على موقع الويب الخاص بك.
  • قم بتحسين عناوين URL الخاصة بك بحيث تكون سهلة القراءة وذات صلة.
  • استخدم الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في المحتوى الخاص بك.

تهيئة الموقع لجوجل

بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل، من المهم فهم سبب عدم ترتيبهم وما الذي يمكن فعله لإصلاحه. فيما يلي بعض النصائح لتظهر في نتائج البحث الأولى:

لا تستخدم الكثير من الكلمات الرئيسية التي لا معنى لها مع بعضها البعض (على سبيل المثال، “أحذية حمراء” و “قبعة خضراء”). استخدم فقط كلمة رئيسية واحدة لكل جملة أو فقرة إن أمكن.

تأكد من أن الكلمات الرئيسية التي تستخدمها ذات صلة فعليًا بالمحتوى الخاص بك ولم يتم إدراجها فقط لأغراض تحسين محركات البحث. سينعكس هذا بشكل سيئ على صورة علامتك التجارية بالإضافة إلى ثقة Google في مصداقية موقع الويب الخاص بك إذا اكتشفوا ذلك.

استخدم الروابط الوصفية ضمن المحتوى الخاص بك. لا تستخدم روابط نصية بسيطة مثل “قراءة المزيد”. كلما كان الارتباط وصفيًا، زادت فرصة حصوله على ترتيب أعلى عندما يبحث الأشخاص عن هذه المصطلحات على Google أو أي محرك بحث آخر وستحل مشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل.

بصفتك صاحب عمل، فأنت تريد التأكد من أن موقع الويب الخاص بك مرئي قدر الإمكان لجمهورك المستهدف. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في جعل موقعك يظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث على Google.

يمكن أن تساعدك Google Search Engine Optimization (SEO) في تحقيق هذا الهدف من خلال ضمان تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث، وكيفية تجربته على الأجهزة المحمولة وحل مشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل.

إنشاء محتوى عالي الجودة: كلما زادت المعلومات المفيدة التي تقدمها، زاد احتمال رغبة الأشخاص في مشاركتها مع الآخرين. من خلال إنشاء محتوى يوفر قيمة وملاءمة لجمهورك، ستزيد من احتمالية زيارتهم لموقعك مرة أخرى للحصول على التحديثات والمعلومات المستقبلية.

استخدم الكلمات الرئيسية بحكمة: الكلمات الرئيسية هي كلمات أو عبارات تعبر عما تحاول بيعه أو تسويقه عبر الإنترنت. من المهم أن تكون هذه الكلمات الرئيسية ملائمة ويتم استخدامها بشكل صحيح حتى يتمكن الأشخاص الذين يبحثون عن منتجات أو خدمات معينة من العثور عليها بسهولة عند البحث عبر الإنترنت.

أحد أهم الأشياء لتحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك هو إنشاء علامة عنوان فريدة لكل صفحة. علامة العنوان هي ما يظهر في الشريط الأزرق أعلى نافذة المتصفح عندما يبحث شخص ما عن شيء ما على Google أو محرك بحث آخر.

يجب أن تتضمن علامة العنوان الكلمات الرئيسية التي من المحتمل أن يستخدمها الأشخاص إذا كانوا يبحثون عن منتجك أو خدمتك، ولكن لا ينبغي حشوها بالكلمات الرئيسية لمجرد أنها ستساعدك على ترتيب أفضل في محركات البحث وبخلاف ذلك، سينتهي بك الأمر بتجربة مستخدم سيئة وتحويلات أقل.

الظهور في نتائج البحث

هناك عدد من الأسباب لمشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل:

  • المقالة ليست على الموضوع المحدد.
  • لا تحتوي المقالة على أي كلمات رئيسية قد تكون ذات صلة بالاستعلام.
  • تمت إضافة المقال إلى الموقع مؤخرًا، لذلك يحتاج إلى وقت لفهرسته بواسطة محركات البحث.
  • تم وضع علامة على المقالة كرسالة غير مرغوب فيها، لذا لن تظهر في نتائج البحث حتى تتم إزالتها من القائمة السوداء أو تحسين حالتها.
  • المحتوى الخاص بك ضعيف جدًّا. إذا لم يكن هناك ما يكفي من النصوص أو الصور على صفحتك، فقد لا يتم اعتبارها جديرة بالحصول على مرتبة عالية.
  • المحتوى الخاص بك ليس حديثًا بدرجة كافية. يريد Google عرض الصفحات الجديدة وذات الصلة باستعلام بحث المستخدم. إذا كانت صفحتك تبدو وكأنها لم يتم تحديثها منذ سنوات أو أشهر، فستواجه مشكلة في ترتيب الكلمات الرئيسية الموضوعية ومشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل.
  • ليس لديك روابط كافية تشير إلى صفحتك من مواقع أخرى. تسمى هذه العملية “بناء الروابط” ويمكن أن تستغرق وقتًا طويلًا إذا تم إجراؤها يدويًّا. هناك العديد من الأدوات المتاحة اليوم التي يمكن أن تساعد في أتمتة العملية ومع ذلك، لا ينبغي أن يقلقك هذا كثيرًا إذا كنت بدأت للتو في تحسين محركات البحث وترغب في تصنيف موقعك بسرعة.

تهيئة المواقع الالكترونية

SEO هو علم يتضمن العديد من العوامل، بما في ذلك الكلمات الرئيسية والروابط والمزيد. هناك العديد من الطرق لتحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك. بعضها بسيط وسهل التنفيذ، بينما يستغرق البعض الآخر المزيد من الوقت والجهد. وكل ذلك لحل مشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل.

لقد تغير مشهد تحسين محركات البحث كثيرًا في السنوات القليلة الماضية. غالبية المحتوى الجديد الذي يستهلكه الأشخاص موجود على الأجهزة المحمولة، مما يعني أنه يجب تحسين موقع الويب الخاص بك لمستخدمي الهاتف المحمول هؤلاء. يعد هذا تحولًا كبيرًا عن كيفية تنفيذ الأشياء في الماضي، وسيؤثر على كيفية التعامل مع تحسين محركات البحث في عام 2022.

أول شيء عليك القيام به هو التأكد من أن موقع الويب الخاص بك مستجيب ويعمل بشكل جيد على جميع الأجهزة. إذا لم يكن موقعك مستجيبًا، فقد ترغب في التفكير في استخدام أداة مثل WordPress أو Square space حتى يتمكنوا من التعامل مع هذا الأمر نيابةً عنك وحل مشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل.

استخدام Schema Markup على موقعك حتى تتمكن Google من فهم نوع المحتوى الذي يمثله كل جزء من المعلومات. يتضمن هذا أشياء مثل المراجعات والوصفات وقوائم الأعمال.

سيساعد هذا في تحسين محرك البحث؛ لأنه سيسمح لـ Google بفهم معنى كل جزء من المحتوى بشكل أفضل ولماذا يجب على شخص ما النقر فوقه عندما يبحثون عبر الإنترنت عن شيء يتعلق بعملك أو موضوع موقع الويب الخاص بك وبالتالي حل مشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل.

تهيئة الموقع لمحركات البحث

تجنب المحتوى المكرر عن طريق إنشاء محتوى فريد وملائم لكل صفحة. سيساعدك هذا في ترتيب أعلى في نتائج البحث وجذب المزيد من الزوار. يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة فعالة لجذب المزيد من الأشخاص إلى موقعك لأن العديد من الشبكات الاجتماعية بها ميزات مشاركة مضمنة تسهل على المستخدمين مشاركة الروابط على Facebook وTwitter.

والمواقع الأخرى مع أصدقائهم ومتابعيهم ولاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال كجزء من إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك تأكد من نشر تحديثات الجودة بانتظام مرة أو مرتين يوميًّا يجب أن تكون كافية والاستجابة بسرعة لحل مشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل.

يعد المحتوى أداة قوية لتحسين محركات البحث. إنه يحسن رؤيتك ويضعك كسلطة في مجالك. تعد إعادة تصميم موقع الويب أو ترقيته من أكثر الطرق فعالية لتحسين ترتيبك في محركات البحث وملائمًا لاحتياجات المستخدمين واهتماماتهم.

تحسين محرك البحث الداخلي هو عملية تحسين منشورك حتى يتمكن Google من التعرف على المصطلح الذي تهدف إليه وبالتالي حل سؤالك موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل. كجزء من عملية تحسين محركات البحث الداخلية، يتم تنظيم المحتوى بحيث يمكن لأدوات محرك البحث فهم موضوعه وجودته.

يجب عليك فهم مُحسّنات محرّكات البحث الداخلية من أجل الصعود في نتائج البحث؛ لأن المنشور غير المنظم لا يروق لـ Google أو الزائر. تحسين محركات البحث الداخلي سهل ومباشر ويشكل استهداف الكلمات الرئيسية بطريقة منهجية جزءًا كبيرًا من تحسين محركات البحث الداخلية.

من خلال عنوان الموضوع والعناوين الرئيسية والرسومات ومحتوى المقالة، فهي ليست عشوائية. والتوظيف الطبيعي لمرادفات المصطلح المستهدف. قد يغضب العديد من الأفراد إذا لم تدرج Google مواقع الويب الخاصة بهم ضمن أفضل نتائج البحث ويتساءلون موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل. إنهم يستهدفون كلمات رئيسية بسيطة وينتجون محتوى عالي الجودة، لكنهم لا يزالون لا يرون نتائج.

تريدك Google أن تحافظ على نشر المحتوى المتميز حتى يتم تصنيف موقعك على الويب في الصفحات الأولى من نتائج البحث، وهذا هو سبب ذلك. بالإضافة إلى ذلك، فإن أحد أساسيات النجاح على الإنترنت هو الاستمرار في إنتاج مواد عالية الجودة.

اطلع على: إرشادك للتقدم لوظائف كتابه محتوى جده في 5 فقرات

كما تعلم، هناك الملايين من مواقع الويب الموجودة وليس من السهل أن يظهر موقع الويب الخاص بك في الصفحة الأولى من نتائج البحث. ومع ذلك، إذا اتبعت النصائح الواردة في هذا المقال، يمكنك حل مشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل.

تواصل بنا – عزيزي القارئ – للحصول على المزيد من الحلول لمشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل عبر رقم الواتساب: +96877217771