تسجيل دخول I مستخدم جديد

قبل كتابة محتوى موقع تجاري اتبع هذه التقنيات في 5 فقرات

كتابة محتوى موقع تجاري

كتابة محتوى موقع تجاري تعني المواد الفريدة والأصلية لموقع الويب الخاص بك بالإضافة إلى أسلوب التحرير المنسق والمخطط له والذي يأخذ في الاعتبار وضوح اللغة والكتابة وفقًا لإرشادات تحسين محركات البحث.

بعبارة أخرى، يعد محتوى موقع الويب ذي الصلة والخبير أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أي عمل تجاري له وجود رقمي لأن كل هذه الجوانب لها تأثير كبير على نجاح وانتشار الموقع وتوثيق الاتصال الناجح مع الجمهور.

في هذا المقال، سنتعرف على التقنيات الرئيسية لإنتاج محتوى عالي الجودة لموقع الويب. سنتعرف أيضًا على مواقع الويب التي تعد بكتابة مواد عربية أصلية لموقعك بتكلفة قليلة، وتمييزك في المحتوى الحصري ودفعك إلى قمة صفحات نتائج محرك البحث.

لمزيد من المعلومات والمفاهيم والتقنيات لكتابة محتوى موقع تجاري تواصل عبر رقم واتس آب: +96877217771.

كتابة محتوى موقع تجاري مميز

على الرغم من وجود العديد من أنواع وتصميمات مواقع الويب المختلفة، إلا أن قالب محتوى كل موقع يتغير وفقًا للصناعة ومجال الخبرة. يختلف تنسيق كتابة محتوى لموقع تجاري للمدونات المتخصصة عن إنتاج المواد الإخبارية التي تقدم الأحداث والحقائق.

على الرغم من ثروة الأخبار والمعلومات والمقالات المتوفرة على المواقع الإلكترونية على سبيل المثال، في مجالات (الصحة، والفن، والاقتصاد، والتكنولوجيا، والتسويق الإلكتروني، إلخ)، ومع ذلك، فإن المواد التي تركز على الجودة بدلاً من الكمية ويمكن أن تؤكد على مصلحة المتابعين وتقديم المعلومات لهم بطرق أساسية ومعقدة هي ما يجعل مواقع الويب فعالة لكتابة محتوى موقع تجاري.

يجب اتخاذ الإجراءات التالية من أجل كتابة محتوى لموقع تجاري الخاص بك وتقديمه بطريقة تجذب المستخدمين، وتزيد من نسبة المشاهدة وتنتشر على نطاق واسع من أجل تحقيق هذه النتيجة:

حدد من هو السوق المستهدف:

إن معرفة المجموعة المستهدفة وتركيبتها السكانية أمر بالغ الأهمية لتحديد الجمهور المستهدف والمجموعة التي سيتم استهدافها من خلال كتابة محتوى لموقع تجاري. يتم تحديد أنواع وعيار المحتوى الذي ستعتمد عليه حسب الفئة العمرية والهوايات والجنس.

اكتب محتوى مميزًا:

إن إدراك عزيزي القارئ لحقيقة أن نجاح موقع الويب الخاص بك أو مدونتك يعتمد بشكل كبير على معيار المعلومات التي تقدمها ودرجة امتثالها لقيود ومتطلبات أرشفة محركات البحث SEO.

نظرًا لأن جميع محركات البحث بقيادة Google، تميز بين المواقع بعدة طرق أهمها هو المحتوى عالي الجودة والمنتَج باحتراف. سيتم تصنيف المواد على أنها مفيدة وعالية الجودة بواسطة محركات البحث إذا كانت فريدة وتتبع إرشادات تحسين محركات البحث.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يضعه في الصفحات الأولى لنتائج البحث، مما سيؤدي بلا شك إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك بشكل كبير وبالتالي زيادة الأرباح من كتابة محتوى موقع تجاري.

نوع النص:

مواد الموقع منظمة ومنسقة بطريقة تسهل على القراء البقاء في المقالة وقراءتها حتى النهاية. على سبيل المثال:

  • استخدم الأرقام بدلاً من الأحرف، مثل (5) بدلًا من (خمسة).
  • من خلال تقسيم الفقرات واستخدام العناوين الفرعية، يمكنك الحفاظ على التدفق المرئي للمقالة.
  • إذا كانت هناك عبارات أو كلمات مهمة تريد التأكيد عليها ولفت انتباه القارئ إليها، اجعلها مائلة واجعلها تبرز عن باقي الجمل.
  • تغيير هيكلها أو لونها (اجعلها سميكة غامقة- مائلة).
  • اكتب عنوانًا واضحًا ومتسقًا ومناسبًا لمحركات البحث من خلال لفت انتباهك إليه.
  • لمنع القارئ من الشعور بالملل، تجنب استخدام الكثير من الحشو واستبدل العبارات الكبيرة والمعقدة بأخرى قصيرة.
  • للإشارة إلى بداية الجملة ونهايتها، استخدم علامات الترقيم الصحيحة أثناء كتابة محتوى موقع تجاري.

صيانة الموقع:

نظرًا لأن سرعة موقع الويب الخاص بك تؤثر أيضًا على ظهورك في نتائج البحث، فتأكد من صيانته وتحديثه بانتظام وإصلاح أي مشكلات فنية قد تتسبب في بطء التحميل.

سرعة التحميل الموصى بها لمواقع الويب هي ثلاث ثوانٍ وإذا استغرق التنزيل أكثر من سبع ثوانٍ، فستعاقبك Google ويجب عليك إصلاح المشكلة في أسرع وقت ممكن.

خدمات كتابة محتوى

موقع Loniser:

تعد Loniser Digital Solutions واحدة من أعظم وأهم مواقع الويب التي تعمل في مجال تقديم كتابة المحتوى العربي وإنشاء مقالات فريدة ومتخصصة في مختلف القطاعات باستخدام تكتيكات مدروسة بعناية لكتابة محتوى موقع تجاري.

مما يساهم بشكل كبير في تطوير المحتوى ويتوافق مع قواعد تحسين محركات البحث (SEO)، ولدى Loniser طاقم عمل متخصص ذي مهارات عالية يتميز بالخبرة والتجربة والكفاءة ويوفر الموقع أيضًا مجموعة واسعة من الخدمات الإضافية المناسبة لكل من الأفراد والشركات، بما في ذلك:

  1. نظام إدارة المحتوى للمواقع.
  2. حل إدارة الحساب لوسائل التواصل الاجتماعي.
  3. خدمة كتابة المحتوى مع موقع ويب متوافق مع السيو.
  4. تنفيذ حملات إعلانية فعالة باستخدام منصة Google كخدمة
  5. توفير خدمات فعالة لإدارة الحملات الإعلانية على Facebook.
  6. خدمة للتسويق الرقمي.
  7. خدمة برمجة التطبيقات.
  8. خدمة برمجة الويب.
  9. خدمة تطوير المواقع.
  10. شركة تصميم عبر الإنترنت.
  11. خدمة تصميم الصفحات المقصودة.
  12. خدمات التصميم للهويات المرئية.

موقع الويب Mudarron:

بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى في مجال التحرير والترجمة للمواقع والمنظمات، يقدم هذا الموقع والمؤسسة المستقلة خدمة كتابة المقالات الحصرية لعملائها ولديهم أيضًا طاقم عمل مدرب وماهر لكتابة محتوى موقع تجاري.

تشمل البرامج والخدمات الإضافية التي تقدمها Mudarron ما يلي:

  • ترجمة عربية وإنجليزية.
  • بحث جامعي.
  • الكتابة على Word بعد التفريغ.
  • تنسيق الملف والتدقيق اللغوي.
  • يتم تنفيذ مهام لوجستية مماثلة مثل إدخال البيانات وإضافة المحتوى.

خدمات كتابة محتوى تسويقي

إن معرفة كيفية إشراك جمهورك وتعزيز علامتك التجارية بالمقالات ومقاطع الفيديو والمواد الأخرى ذات الصلة أمر ضروري عند إنشاء استراتيجية محتوى للتجارة الإلكترونية. عادة ما يكون اختيار ما يكتب عنه هو أصعب مشكلة بالنسبة للمديرين التنفيذيين في الشركة.

بصفتك مبتدئًا، تعد المواد المكتوبة أكثر أنواع تسويق المحتوى شيوعًا، ولكنها ليست خيارك الوحيد. بالإضافة إلى المدونات والمقالات، يمكن شراء البيانات الصحفية والأوراق البيضاء ودراسات الحالة والكتب الإلكترونية من قبل الشركات.

يمكنك أيضًا التفكير في مواد الفيديو مثل البث المباشر أو الأسئلة والأجوبة أو المقالات الإرشادية والرسوم البيانية والصور التعليمية ممتازة لوسائل التواصل الاجتماعي.

تعتبر المدونات الصوتية مثالية للمستمعين أثناء التنقل. سيعتمد نوع المحتوى الذي تنشئه أثناء كتابة محتوى موقع تجاري على معلومات السوق المستهدفة عبر الإنترنت وتفضيلات الترفيه. جرب الإستراتيجيات التالية إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في كتابة محتوى موقع تجاري.

تحدث إلى الناس:

يعد التحدث مع جمهورك المستهدف هو أبسط طريقة للتأكد من أنك تقدم المحتوى المناسب (بصرف النظر عن صفحات المنتج الخاصة بك). سؤال المستهلكين عن الصعوبات التي يواجهونها كل يوم أو يمكنك ببساطة متابعة محادثاتهم عبر الإنترنت. لمعرفة المزيد عن عمليات الشراء الخاصة بالمستهلكين، يمكنك تقديم الاختبارات والاستبيانات.

انظر إلى المنافسين:

يعتبر منافسوك مصدرًا رائعًا آخر للمعرفة حول تسويق التجارة الإلكترونية. اكتشف نوع المواد التي ينشئها جمهورك المستهدف، واستخدم هذه المعلومات لتحفيز منشوراتك أثناء كتابة محتوى موقع تجاري.

ضع في اعتبارك تجاربك الشخصية:

دون وجود بعض المعرفة بالقطاع الذي تعمل فيه، ربما لم تكن قد أنشئت الشركة. أحيانًا تكون أفضل الأعمال نتيجة لمشكلة رآها الرئيس التنفيذي وأراد إصلاحها. قبل القيام بأي استثمارات للتسويق في التجارة الإلكترونية، الق نظرة على أهداف وغايات متجرك عبر الإنترنت. يجب عليك زيادة التعرف على العلامة التجارية من خلال وضع مبادرتك كإجابة مثالية.

كتابة محتوى موقع

يجب أن تفكر في الوصول إلى أنواع مختلفة من المواد إذا كنت ترغب في إنشاء استراتيجية لكتابة محتوى موقع تجاري ناجحة. يتكون هذا من مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو وإدخالات المدونة المكتوبة والصوت والكتب الإلكترونية وغيرها من موارد الترفيه والتعلم من الدرجة الأولى.

أن تطلب من نفسك ما تريد أن يحققه تسويق المحتوى الخاص بك يمكن أن يساعدك على البدء في تنفيذ خطتك. ومع ذلك، في البداية قد تكون أولوياتك الرئيسية هي زيادة حركة المرور وممارسة القيادة الفكرية. الق

يجب أن تأخذ استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك جمهورك من أعلى إلى أسفل مسار المبيعات. بدءًا من المدونات الخاصة ومقالات LinkedIn، فإن هذا يتضمن زيادة الوعي بالعلامة التجارية. بمجرد أن يصبح المستهلك على دراية بعملك، يمكنك الانتقال إلى إمكانيات محتوى أكثر تعقيدًا.

محتوى موقع تجاري

اكتشف أفضل المنصات:

قد تفكر في المكان الذي ستتواصل معه بعد أن تدرك من هو جمهورك المستهدف. الهدف من كتابة محتوى موقع تجاري هو إقامة علاقات مع جمهورك في مراحل مختلفة من عملية الشراء.

وسائل التواصل الاجتماعي على سبيل المثال، هي منصة رائعة لمشاركة المواد. من خلال الاستماع إلى المناقشات التي يجريها الأشخاص حول قطاعك وعلامتك التجارية، يمكنك معرفة المزيد عن جمهورك المستهدف أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك العديد من أنظمة الشبكات الاجتماعية برامج تحليلية خاصة بها.

ضع في اعتبارك أن لديك خيارات أخرى خارج الشبكات الاجتماعية. عندما تكون على دراية بنوع المواد التي تنتجها، يمكنك التفكير في خيارات مثل النشر في المنتدى أو المشاركة في المجتمعات عبر الإنترنت مثل Reddit.

لبناء سمعة علامتك التجارية، يمكنك كتابة محتوى موقع تجاري عن المنتجات التي تشاركها مع موقع تجارة إلكترونية آخر في مجال تخصصك. أو يمكنك التفكير في نشر بعض المواد عالية الجودة الخاصة بك على موقع ويب يقوم برعاية الأخبار.

ضع استراتيجية توزيع:

سنستعرض بعض الاستراتيجيات التي قد تستخدمها لكتابة محتوى لموقع تجاري مثير للاهتمام وتوزيعه على نطاق واسع لجمهورك أدناه. ومع ذلك، من المفيد أن يكون لديك فهم قوي لكيفية التعامل مع عملية التوزيع قبل البدء في النظر في أمثلة تسويق المحتوى.

ضع في اعتبارك أن بعض أصحاب الأعمال التجارية الإلكترونية الأكثر ازدهارًا سيوزعون مقالات ومحتويات أخرى في نفس الوقت على عدة قنوات. قد يستلزم ذلك نشر المحتوى عبر الإنترنت، والنشر عبر التسويق عبر البريد الإلكتروني ومشاركة الروابط على وسائل التواصل الاجتماعي.

على الرغم من أهمية فعل إنشاء المحتوى، إلا أنه من المهم التأكد من أنك تقوم بتوزيعه على الجماهير الصحيحة. في حالة قلقك من التوزيع، قد يكون من المفيد وجود عضو في فريق التسويق الخاص بك والذي يكون مستعدًا لإصدار مواد جديدة في المناطق المناسبة كلما توفرت.

تمتلك بعض شركات التجارة الإلكترونية فرقًا كاملة لتسويق المحتوى، حيث يكون كل قسم مسؤولًا عن جانب معين من إنتاج ونشر جزء من المحتوى.

اطلع على: 5 مهارات كتابة محتوى الشرقية وظيفة بأسلوب احترافي

في الختام.. مفتاح التسويق الرقمي الفعال هو محتوى الموقع وتحتاج فقط إلى أن تكون كاتبًا خبيرًا وموهوبًا وتكثف جهودك وتركز على التحسين المستمر لتقنياتك وقدراتك في كتابة محتوى موقع تجاري. بالتناوب، قد يكون لديك فريق عمل ملتزم يمكنه إنتاج مواد ذات جودة جديرة بالاهتمام ومفيدة للقارئ.

اتصل بنا للحصول على المزيد من التقنيات لكتابة محتوى موقع تجاري عبر رقم واتس آب: +96877217771.

الوسوم

اجعل موقعك في المقدمة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

اجعل موقعك في المقدمة

wahtsapp