تسجيل دخول I مستخدم جديد

كيف تكتب أنواعًا مختلفة من المحتوى؟

كيف تكتب

تحديد السوق المستهدف بدقة والنشاط على مواقع الشبكات الاجتماعية حيث يوجد السوق المستهدف، هو ببساطة من العوامل التي تؤثر على نجاح الحملة الإعلانية.

بالتناوب، ركز فقط على المواد التسويقية وتعرف كيف تكتب محتوى ومع ذلك، من أجل تحقيق هدف الحملة الإعلانية يجب التفكير في كل خطوة وإعدادها بدقة. لذلك سنناقش الكتابة التسويقية بشكل منفصل، بما في ذلك تقنيات تطوير المواد التسويقية التي تجذب المستهلكين مع تحقيق هدف الحملة الإعلانية أيضًا.

لا تتردد في الاتصال بنا عبر تطبيق واتساب إذا كنت تريد مزيدًا من التفاصيل والإرشادات على الرقم: +96877217771

كيف تكتب محتوى

ماذا تأمل في تحقيقه من هذا المحتوى؟

لمعرفة كيف تكتب حدد ما تريده من المحتوى عن طريق طرح هذا السؤال على نفسك حول الغرض من إنتاجه (قد يكون الغرض هو تفاعل الجمهور معك أو تحويل العميل إلى عميل دائم).

من هو الجمهور المستهدف للمحتوى الخاص بك؟

من الضروري تحديد الجمهور المستهدف للمحتوى لمعرفة كيف تكتب وعلى سبيل المثال، إذا كتبت مادة لآراء النساء حول مستحضرات التجميل أو صبغات الشعر، فركز على توجيه الكلام للنساء بدلاً من مخاطبة الذكور في هذا المنشور.

إذا أعطيت معلومات لدولة معينة مثل مصر أو المملكة العربية السعودية، فينبغي أن تكون بلهجة منفصلة لكل دولة؛ بدلاً من ذلك، يجب عليك التأكد من أن المحتوى مناسب للغة الجمهور المستهدف.

كيف سيتم عرض المادة؟

يستخدمون مجموعة متنوعة من الوسائط لإقناع العملاء، بما في ذلك الصور والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو السريعة والمقالات والعروض التقديمية. كل ما عليك فعله هو اختيار الطريقة التي ستقدم بها المواد للجمهور لمعرفة كيف تكتب محتوى، ويجب عليك تنويع أساليب العرض.

هل المعلومات التي تقدمها للجمهور جديرة بالاهتمام؟

القيمة تُعرّف على أنها المعلومات والمزايا التي يختبرها المستهلك نتيجة لتلقيها وتجلب العملاء أكثر من غيرها، وبالتالي يلجأ منشئو المحتوى إلى توثيق الأمثال التي يتحدث بها المؤلفون والمتخصصون البارزون لمعرفة كيف تكتب محتوى.

وهناك فرق شاسع بين الخروج بنفس القول العظيم وعدم نسبته إلى أحد، والخروج بنفس القول وإسناده إلى خبير. سوف تكتشف أن الناس يتفاعلون بشكل أكثر إيجابية مع القول الذي تنسبه إلى خبير.

امزج بين التسويق والمرح لمعرفة كيف تكتب محتوى:

الأفراد الذين يشاهدون مسلسلًا معينًا أثناء فترات الراحة سيغيرون القناة عند وصول الإعلانات ولن يهتموا بها، وبالتالي تجنب إنشاء مواد تسويقية لا تروج للمنتج بصورة مباشرة.

محددات نجاح التسويق:

يمكن استخدام الأساليب المرئية والسمعية والنصية للتسويق ومعرفة كيف تكتب محتوى جذاب؛ تشمل الأمثلة الرسوم البيانية والصور الفوتوغرافية بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والإعلانات وهذا يمكن رؤيته وسماعه. تشمل الطرق البديلة قراءة الصحف ويجب أن يأخذ كاتب المحتوى عدة جوانب في الاعتبار حتى تكون استراتيجيات التسويق فعالة.

كيف تكتب محتوى تسويقي

ما يسمى ب “تسويق المحتوى” هو أسلوب يستخدم في الحملات الإعلانية للترويج للمنتجات وزيادة المبيعات. قد يكون أهدافه هو الوعي أو التعليم أو التسلية أو الإلهام.

ويركز على بناء صورة إيجابية للعلامة التجارية بين المستهلكين وإنشاء أساس للعلامة التجارية، وبالتالي فهو يعتمد أكثر على منح العميل شيئًا ذا قيمة يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالعلامة التجارية وله تأثير عليها.

حتى إذا كان المستهلك لا يخطط الآن لإجراء عملية شراء، فقد طورت العلامة التجارية علاقة قوية مع المستهلكين بفضل المواد التسويقية مما يزيد من احتمالية قيامهم بالشراء في النهاية.

يتطلب كيف تكتب محتوى تسويقي أو قطعة تسويقية متميزة تحصل على النتيجة المرجوة عددًا من الخصائص الرئيسية، والتي سنحدد بعضها أدناه:

صحة المحتوى وبساطته:

لمعرفة كيف تكتب يجب أن تكون المعلومات التي تقدمها لعملائك واضحة وسهلة الفهم أو الوصول إليهم لمصلحتهم أو مساعدتهم في حل مشكلة على مستوى فهمهم وثقافتهم. يعتمد هذا على البحث الشامل عن الشخصية لفهم المشكلات التي يواجهها عملاؤك وكذلك أفضل السبل لمعالجتها.

هذا ليس سببًا كافيًا في حد ذاته، لذا دعنا ننتقل إلى السبب الثاني من خلال استخدام نغمة كلام قوية وعبارات مقنعة تدفع بمشاكلهم وتؤكدها أمامهم للانتباه إليك، يمكنك تحقيق أهدافك من الحملة الإعلانية.

تأكد من إمكانية مشاركة المادة:

علينا أن نولي اهتمامًا وثيقًا وننظر فيما إذا كانت هذه المعلومات ستجذب القراء مع الأخذ في الاعتبار أن كل المحتوى الجدير بالاهتمام يشجع على التفاعل بين عملائك الحاليين والمستقبليين، يجب عليك أيضًا التأكد من إمكانية مشاركة المنشور بين المستخدمين وعلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تحقيق عدد من الأهداف الطموحة من الحملة الإعلانية.

محتوى بأفكار ابداعية وقيمة كبيرة للقراء:

من أجل جذب العملاء إلى المادة ومعرفة كيف تكتب والتفوق على المنافسين، يجب أن يحصل العميل على قيمة حقيقية ومزايا كبيرة منها كما يجب أن تفكر بطريقة إبداعية وخارج الصندوق.

كيف تكتب محتوى ابداعي

يجب أن تكون حديثة وذات صلة بالمنتج:

سيكون جمهورك أكثر تكريسًا وبالتالي أكثر ارتباطًا وتفاعلًا مع العلامة التجارية كلما كانت المواد التي تقدمها أكثر صلة بعرضك. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك الاستفادة من التكنولوجيا للتواصل مع العملاء ونشر المواد في الوقت المناسب مع الاستفادة منها أيضًا.

نظرًا لعدم وجود أي مشاركة أو اهتمام من المستخدمين، يجب ألا تقدم أشياء للتزلج على الجليد في الصيف. الآن بعد أن أصبحنا على دراية بالخصائص التي تميز المواد التسويقية، نتجه إلى كيف تكتب محتوى تسويقي لمنصات التواصل الاجتماعي، من اختيار العنوان إلى الدعوة إلى اتخاذ إجراء؟

إنشاء مادة ترويجية لوسائل التواصل الاجتماعي:

نظرًا لأن مواقع التواصل الاجتماعي بها جمهور كبير، فهناك إرشادات يجب اتباعها أثناء إنشاء مواد تسويقية لها. نتيجة التنافس الشرس وإمكانية رؤية العميل للعديد من منشورات المبيعات على صفحة منشوراته، من الضروري إنتاج محتوى يجذب المستهلك إليك وهذا يعتمد على أسلوب كيف تكتب سنناقشه الآن:

يجب أن تبني شيئًا مميزًا وجذابًا يلفت انتباه المتصفح على الفور لجذب المستخدم إلى المحتوى وهذا لا يعتمد على عامل واحد فقط. بدلًا من ذلك، يبدأ باختيار تصميم وعنوان جذاب ويحرك القارئ تدريجيًّا، وينتهي بالدعوة إلى اتخاذ قرار.

أسس إنشاء محتوى فعال لأغراض التسويق:

العنوان:

نظرًا لأنه السطر الأول الذي يلاحظه القارئ، يجب أن يكون العنوان ملفتًا للنظر لمعرفة كيف تكتب ونتيجة لذلك، فإن الإجراء الأول الدعوة إلى اتخاذ إجراء الذي يقوم به العميل في نهاية القطعة هو الإجراء الأكثر أهمية وهو ما يحدد ما إذا كانت الحملة الإعلانية ناجحة أم لا.

يبدأ الجميع في الحديث عن المنتج في البداية ويقدم ميزاته تدريجيًّا، ولكن من الحكمة جذب انتباه القارئ إلى المشكلة التي يعاني منها كما لو كنت ستقدم له الإجابة نتيجة لذلك، بعد ذكر المشكلة يجب عليك أيضًا معالجة المشاكل المحتملة وفي هذه الحالة، يمكنك استخدام حلول المنتج لمعالجة المشكلة.

العرض:

سيرى المشتري المشكلة أولاً والتي ستتم مناقشتها بعد ذلك مرتين لتسليط الضوء على آثارها، قبل أن يتم سرد الحلول الحصرية لمنتجك بطريقة غير مباشرة. على سبيل المثال، نوضح للمستهلك أن الفرشاة قد تنظف أسنانهم جيدًا نظرًا لأنها تصل إلى بقايا الطعام بين الأسنان، سيكون لدى العميل صورة إيجابية عن المنتج ويعتقد أنه أفضل منتج متاح.

كيف تكتب محتوى سوشيال ميديا

13 خطوة لكيف تكتب محتوى تسويقي:

عند إنتاج المحتوى، يجب أن تلتزم بمجموعة من القواعد لإنتاج مواد متكاملة صلبة ومميزة:

  1. يجب تحديد جزء من الجمهور المقصود بهذا العنصر أو المفهوم أولاً على أنه الجمهور المستهدف وجب عليك استخدام خطة تسويق تستخدم هذا الجمهور المحتمل للترويج للصفحة.
  2. تجنب الكتابة بطريقة شخصية أو بشكل أكثر تحديدًا، تجنب كتابة المعلومات بأسلوب شخصي بحيث يتم الكشف عن آرائك وأفكارك في هذه المقالة بدلاً من ذلك، يجب أن تكون مقتضبًا وحسن الذوق في كيفية نقل مفاهيم المقالة.
  3. حدد الغرض من المواد الرقمية الخاصة بك لأنها لها أغراض مختلفة اعتمادًا على موقع الويب الخاص بالشركة. إذا كان له هدف تجاري وهدف تسويقي، فيجب عليك تحديد الغرض من أي كتابة حول هذا الموضوع.
  4. حدد هيكل ونوع المحتوى وإذا كان المحتوى صوتيًّا أو نصيًّا أو مرئيًّا أو مخطط معلومات بياني، فيجب ذكر تنسيقه لمعرفة كيف تكتب.
  5. سواء كنت ترغب في الإعلان عن المواد الخاصة بك عبر مواقع الويب أو مواقع التواصل الاجتماعي، اختر قناة تسويق جذابة.
  6. قم بإنشاء رسالتك التسويقية من المحتوى الخاص بك، ثم قدمها بطريقة موجزة وسلسة بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون محددًا بشأن جمهورك المستهدف وأن تشرح لهم كيفية استخدام منتجك أو خدمتك بطريقة سهلة الفهم.
  7. صِف بنية المحتوى، والتي يجب أن تتضمن عنوان مقالتك والمقدمة والجسم والملخص والاستنتاج.
  8. تأكد من إعطاء عنوان مقالتك بعض الأناقة والجاذبية.
  9. كبداية لموادك، اكتب مقدمة تحفيزية تحافظ على مشاركة القارئ في قراءة بقية المنشور. لذلك يجب أن تكون جذابة وأن تغطي الموضوع بإيجاز.
  10. بعد تحديد العنوان وكتابة مقدمة، يجب تنظيم المحتوى أو الموضوع بحيث يتم تقسيمه إلى عدة فقرات، كُلًّا منها يحتوي على عدة أسطر ومكتوبة بطريقة مباشرة تقترب من فهم القارئ مع عدم إغفالها للفكرة الأساسية للموضوع.
  11. خاتمة الموضوع بمثابة استنتاج للمقال ويجب أن تكون مكتوبة بشكل جذاب وأن تنقل رسالتك التسويقية.
  12. يمكن أيضًا تحميل شرح فيديو كمحتوى، وهذا أمر شائع الآن لأنه له تأثير كبير
  13. من الممكن أيضًا تضمين بعض الرسومات التي ترفع القيمة الأدبية لعملك وقيمته.

كيف تكتب محتوى موقع الكتروني

ما نوع تسويق المحتوى لتحديد كيف تكتب:

إذا كنت ترغب في إنشاء مادة تسويقية، فيجب عليك اختيار نوع المحتوى الذي تريد استخدامه مع احتمال أن تكون التنسيقات التالية هي الأكثر شهرة:

مواقع التواصل الاجتماعي، التي لديها جمهور واسع جدًا من المستهلكين المحتملين والمستخدمين الآخرين هي المكان الذي ستصادف فيه بشكل متكرر مواد وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك تضمين صور أو مقاطع فيديو في منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي توضح المفهوم الذي ترغب في إيصاله.

محتوى المدونة مشابه لمنصات الوسائط الاجتماعية من حيث يسمح كلاهما بنشر مقالات حول مجموعة من الموضوعات بهدف شامل يتمثل في تعزيز الثقافة.

محتوى الفيديو: يتم تقديم هذا المحتوى في شكل فيديو مصور، وهو النوع الأكثر شيوعًا والموثوقية بين الشركات والأفراد. من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، يعد الفيديو أمرًا بالغ الأهمية.

محتوى الصور: غالبًا ما تشارك الصور مع المقالات أو الشعارات أو الآراء أو البيانات أو فقرات النص لأنها تنقل الفكرة بداخلك بشكل أكثر وضوحًا وسرعة، تنجح الصورة في جذب الجماهير.

اطلع على: كتاب المحتوى الاعلامى

في الختام.. الشركات الكبرى التي ترغب في الوصول إلى أوسع قاعدة عملاء ممكنة تعطي الأولوية لتعلم كيفية إنشاء مواد تسويقية كإحدى أولوياتها القصوى وحاليًا، يسود المحتوى في الحملات التسويقية. يعد تقديم السلع أو الخدمات للعملاء المهتمين بها أحد مكوناتها الرئيسية.

لا تتردد في الاتصال بنا عبر تطبيق Whats App على الرقم/ +96877217771 للحصول على خدماتنا العديدة الفريدة.

الوسوم

يمكنك الآن الحصول علي الخدمة الجاري عرضها في المقالة من خلال التواصل مجانا مع مزود الخدمة عبر الواتساب

شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

wahtsapp