تسجيل دخول I مستخدم جديد

معروض زواج سعودي من مقيمة

معروض زواج سعودي من مقيمة

في حال وجود رغبة حقيقية لدى المواطن المقيم في السعودية، من الإقبال على الزواج وبدء حياة جديدة من المهم جدًّا، أن يقوم بالكتابة للإمارة بأسلوب وبطريقة تتصف أنها جيدة ومفهومة.

فالكثير من الشباب أو الراغبين في الزواج، يبحثون بشكل شبه يومي عن معروض زواج سعودي من مقيمة. لرغبتهم في الارتباط بامرأة أجنبية، سواء كانت تقيم خارج البلاد أو مقيمة بالفعل داخل السعودية.

لكن هناك عددًا كبيرًا من الشروط التي يجب اتباعها عند زواج الشخص السعودي من المرأة الأجنبية المقيمة والذي من أجل ذلك يبدأ في البحث عن معروض زواج سعودي من مقيمة.

وسوف نتعرف في السطور التالية معًا من خلال ذلك الموضوع الممتع، على تلك الشروط الواجبة بشيءٍ من التفصيل. ونأمل أن توفي كافة تلك المعلومات الواردة والمذكورة استفسارات حضراتكم.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل عن كيفية كتابة معروض زواج سعودي من مقيمة، يرجى التواصل معنا عبر الرقم التالي: +96877217771

معروض زواج جاهز 

قبل أن نقدم لكم معروض زواج سعودي من مقيمة جاهز، دعونا نحدثكم أن الزواج من الأمور المهمة جدًّا التي شرعها الله لأسباب عديدة منها إمكانية الحفاظ على امتداد النسل.

وهذا من أكثر الأسباب التي تجعل المواطنين والشباب يبحثون بكافة الطرق عن زوجة لهم تعينهم على الحياة وتكون في الوقت ذاته شريكة حياتك المستقبلية في كل الأمور.

تقف معهم تلك الزوجة في كل من السراء والضراء، ولكن بالطبع تختلف الأذواق عند جميع الناس وتختلف من شخص لآخر، وذلك عندما نأتي إلى طريقة اختيار تلك الزوجة الذي يجدها هي المناسبة له .

ولكن في وقتنا الحالي تجد أنه تتعدد تلك الأسباب التي تجعل المواطن السعودي يبحث عن خطاب زواج سعودي من مقيمة أو من امرأة من خارج بلده. 

أي بمعنى آخر هي زوجة أجنبية لا يمكن أن يتواجد بينهما أي نوع من القرابة.

ومن المهم جدًّا معرفة أنه تختلف كل تلك العادات والتقاليد، الخاصة بكل بلد عن البلد الآخر. خاصةً في طريقة التقديم على الزواج وحتى في طريقة وشروط الموافقة عليها، فمن الممكن أن تفصلك عدد كبير من تلك الحدود والحواجز الخاصة بالعادات والتقاليد.

ليس هذا وفقط، بل تتحكم بك في ذلك الأمر تحديدًا الكثير من تلك الشروط وحتى القوانين التي يمكنك الاعتماد عليها لكي تتمكن من أن ترتبط بأجنبية. وهذا هو ما ينص تمامًا عليه القانون داخل المملكة العربية السعودية.

تلك القوانين مهمة فهي فيها الصالح لكل من السعودي، وحتى الأجنبية، ويقصد بها تلك التي يرغب المواطن السعودي من الزواج بها، ولا يمكن الحصول على الموافقة الصحيحة والأكيدة على ذلك الأمر إلا بعد تحقيق كل تلك الشروط.

صيغة معروض زواج 

فيما يلي صيغة معروض زواج سعودي من مقيمة وهي الصيغة التي يتبعها غالبية الناس:

بسم الله الرحمن الرحيم

معروض زواج سعودي من مقيمة

إنه في يوم/ ………. الموافق … / … / …. من الشهر الميلادي  الموافق … / … / …… من الشهر الهجري.

أتقدم إلى صاحب السمو الملكي، وهو أمير المنطقة/ …………….. حفظكم الله ورعاكم.

سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركاته..

بعد التحية المباركة والسلام:

أتقدم إلى سموكم الموقر أنا هو المواطن …………… الحامل لبطاقة الهوية الوطنية ذات رقم ………….

بأنه لا يوجد لدي أي مانع الآن يمنعني من الزواج من ……………. بطاقة أحوال ………….. من الأجنبية المقيمة …………. رقم الإقامة ………….. تحمل الجنسية ………..

شاكر لكم حسن تقبلكم وتعاونكم..

الاسم ……………

رقم الجوال …………..

التـوقـيــــــع ………..

صيغة خطاب طلب زواج 

في الواقع، حتى تتمكن من التقدم للحصول على معروض زواج سعودي من مقيمة لكنها أجنبية، لا بد أن تتوافر معك عدد من الوثائق المهمة يبلغ عددها أربع وثائق رئيسية.

كما أنه لا غنى أبدًا عن وجود أي من تلك الوثائق الأربعة، ونذكرها لكم في السطور والنقاط التالية:

  1. التوجه في خطاب رسمي إلى سمو الملك السعودي حفظه الله.
  2. تواجد صورة مماثلة طبق الأصل لبطاقتك أو هويتك الوطنية السعودية.
  3. التقدم بنموذج طلب رسمي إلى المختص، بمعروض زواج سعودي من مقيمة.
  4. وأخيرًا استخراج التصريح الخاص بزواج السعودي من المرأة الأجنبية ويتم استخراجه من وزارة الداخلية.

نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية 

كي تتمكن من الحصول على الموافقة عند تقديم معروض زواج سعودي من مقيمة أجنبية، يشترط عليك التحقق من كل تلك الشروط التي نوضحها فيما يلي:

  1. لا بد أن يتراوح العمر لذلك المواطن السعودي المتقدم للزواج ما بين 40 حتى 65 عام. كما من الضروري أن لا يتجاوز فرق السن بين كل من الشريكين الراغبين في الزواج أكثر من 18 عام.
  2. ألا يكون ذلك الشخص متزوجًا بالفعل من امرأة سعودية. إلا في حالات نادرة مثل وجود واحد من الأسباب الطبية. مثل إصابة زوجته السعودية الجنسية بالعقم. أو حتى إصابتها بأي مرض آخر مزمن مع وجود ضرورة ووجوب إثبات ذلك الأمر بموجب التقدم بشهادة طبية تم توثيقها من أحد المستشفيات المعتمدة.
  3. لا يجب أن يقل عمر الأجنبية الراغب في الزواج بها عن 25 عام.
  4. ضرورة تمكن السعودي من أن يوفر كل من السكن ومصدر دخل يمكن وصفه بكافي أو ملائم للمعيشة. لا يجب أن يقل مصدر الدخل عن 300 ريال سعودي.
  5. أما حالة ما كان الشخص المقدم على الزواج مطلقًا، لا بد أن ينتظر مدة عامين تقريبًا بعد الطلاق مباشرةً.
  6. ألا تكون تلك الأجنبية لها أي سوابق عدلية عند إقامتها في بلدها. مع ضرورة حصولها على شهادة الثانوية العامة وذلك على أقل تقدير ممكن.

اقرأ أيضًا: طلب تصريح زواج سعودي من اجنبيه

صيغة خطاب موافقة زواج 

لا بد من استخراج التصريح الخاص بالموافقة على معروض زواج السعودي من مقيمة أجنبية، من وزارة الداخلية:

يمكنك الحصول على تصريح الموافقة على الزواج إلكترونيًّا وذلك من خلال القيام باتباع تلك الخطوات الموضحة في الأسفل:

  1. الدخول مباشرةً إلى داخل موقع منصة أبشر الإلكترونية. وهي تلك المنصة التابعة لوزارة الداخلية داخل المملكة العربية السعودية، ومن ثم تدخل إليها وإلى الصفحة والواجهة الخارجية لها.
  2. تبدأ في الضغط على زر الخدمات الإلكترونية.
  3. من ثم اختيار الإمارة المناسبة لك.
  4. تبدأ في النقر مرة أخرى على زر الخدمات الإلكترونية.
  5. عليك حاليًا البدء في اختيار خانة خدمات الزواج.
  6. بعد ذلك مباشرةً يتم تحديد نوع ذلك الطلب.
  7. تقوم مباشرةً بعدها في تعبئة كافة البيانات المطلوبة.
  8. بعد التأكد من إتمام كل الأمور، تضغط على زر إرسال الطلب.

خطاب استرحام للزواج 

في الواقع، يقدم الكثير جدًّا من المواطنين في المملكة العربية السعودية خطاب استرحام. وهذا مختلف تمامًا وكليًا عن معروض زواج سعودي من مقيمة.

 الهدف من هذا الخطاب هو طلب للحصول على مساعدة مالية والحصول عليها من الديوان الملكي، وذلك لغرض الزواج وبالتالي تعمل الحكومة السعودية واسع جهدها دومًا على حل تلك الأمور ومساعدة المواطنين على الزواج.

فيما يلي صيغة مناسبة ومختصرة لذلك:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموقر صاحب السمو الملكي:

تحية طيبة لسيادتكم، وبعد:

نحن نعلم جيدًا ما هي حجم المسؤولية الضخمة والكبيرة الملقاة على عاتق حضراتكم. وتلك الأهداف الكبيرة التي تقومون بها، في السعي إلى الارتقاء بدولتنا في جميع المستويات. 

ونعلم مدى حرصكم الشديد والدائم على المساعدة التي تقدمونها إلى أبناء الوطن. لذلك أتقدم إلى سيادتكم بمعروض استرحام زواج، وذلك طمعًا مني في الحصول على المساعدة المالية وذلك من أجل إقبالي على الزواج، فأخاف أن يمضي بي العمر دون زوجة أو أطفال.

تفضلوا بقبول وافر تحياتي

يقدمه لسيادتكم: …………..

رقم الجوال: …………

التوقيع: ……………

اقرأ أيضًا: نموذج طلب تصريح زواج من الخارج

معروض اثبات زواج 

عند الحصول على معروض زواج سعودي من مقيمة، يجب معرفة أن عقد النكاح أو ما يطلق عليه في الدولة عقد الزواج من الأمور الشرعية المهمة جدًّا؛ حيث يعتبر هو أحد تلك العقود الشرعية أو الإسلامية التي كان قد حللها الله عز وجل لنا في شريعتنا الإسلامية.

وينتج عن ذلك العقد الموثق تلك الأبناء الشرعية، يتم في ذلك النموذج الخاص بعقد النكاح في دولة السعودية بين كل من الزوجين الذين رغبوا في الزواج وقاموا بالإيجاب والقبول لبعضهما. وعليه يتم عقد نكاحهما وقرانهما معًا. 

وهذا بمثابة معروض إثبات الزواج، أي أنه يعني ارتباطهما الحقيقي والشرعي ببعضهما. كما تتواجد مجموعة كبيرة من تلك الشروط المهمة التي من الضروري توافرها بشكل كامل في عقد النكاح بين الزوجين ليصبح عقد نكاح صحيحًا. كما من الضروري جدًّا وجود شهود من الرجال حتى يكتمل نجاح العقد.

صيغة خطاب موافقة الزوجة

توجد عدد من تلك الوثائق المهمة التي لا بد من توافرها لدى الزوجة وعليها أن تسارع في تقديمها، وذلك عند رغبتها الحقيقية في الزواج:

  1. طلب تقوم فيه بتوضيح تلك الأسباب الخاصة بك والتي جعلتك بالفعل ترغب في الحصول على الزواج من هذا الشخص. وما هو مكان الموطن الحقيقي لك، وما هو عمرك وعملك.
  2. التقدم بصورة مماثلة طبقة الأصل من تلك البطاقة العائلية الخاصة بوالدها.
  3. إذا كانت مطلقة من الضروري الإتيان بالوثيقة الأصل الخاص بها من وثيقة طلاقها وأيضًا، التقدم بصورة لتلك الوثيقة.
  4. صورة من محل الإقامة الخاص بك، وإثبات محل عملك .
  5. وبشكل عام تأخذ تلك الإجراءات تقريبًا شهر فبما فوق، حتى يحصل المواطن على معروض زواج سعودي من مقيمة ويقوم بتنفيذ كافة تلك الإجراءات الخاصة به.

معروض زواج سعودي من مقيمة

في السطور السابقة قد قمنا بتوضيح كافة الأمور الخاصة بمعروض زواج سعودي من مقيمة، ولكن يوجد عدد من الشروط اللازم توافرها لعقد النكاح الحقيقي والسليم في شريعتنا الإسلامية، وذلك باعتبار حقيقة أن كلَّ سعودي مسلم حتى لو تزوج بأجنبية، ويمكن وصفه بمشهد إثبات زواج وتلك الأمور أو الشروط كالتالي:

  1. تمييز العاقدين: ومعنى ذلك أنه يلزم أن يكون الشخصان أو الزوجان قد تخطيا بالفعل السن القانوني والشرعي للزواج. وذلك حتى يكون ذلك العقد الخاص بالنكاح سليمًا تمامًا وشرعيًّا.
  2. الاتحاد لدى مجلس العقد: ويقصد به تواجد كل من ولي الأمر والزوجين، بالإضافة إلى تواجد كل من الشهود والمأذون.
  3. ضرورة موافقة طرفي العقد: هذا من الأمور المهمة جدًّا حيث يشترط بالطبع هنا الإيجاب والقبول التام عن اقتناع، عند كلا الطرفين في عقد النكاح وذلك قبل انعقاد العقد.
  4. السماع المقنع لانعقاد العقد: أي يعني ذلك الأمر هو سماع كل من الزوجين بشكل حقيقي ومتيقن، قبول وإيجاب ذلك الطرف الآخر في العقد.

ختامًا، إذا كنت تريد الحصول على معروض زواج سعودي من مقيمة أجنبية، فكل ما عليك هو قراءة تلك السطور السابقة وفهمها جيدًا حتى تستطيع الحصول على طلبك وهو معروض زواج سعودي من مقيمة.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل عن معروض زواج سعودي من مقيمة، يرجى التواصل معنا عبر الرقم التالي: +96877217771

الوسوم

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة

wahtsapp