معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان منسق وجاهز للتقديم إلى الديون الملكي أو إلى ولي العهد أو الجمعيات المتخصصة في تقديم المساعدات المالية للمرضى ومحاربي مرض السرطان.

وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.

طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان

لقد كثر في هذا العصر وجود بعض الأمراض، التي ضربت بأطنابها شتى البقاع والبلدان، فلا تخلو أي مدينة أو منطقة من وجود بعض الأمراض فيها، مخلفة وراءها الكثير من الآهات والأوجاع، التي أثّرَت بشكل كبير على الأفراد والمجتمع، من نواحٍ كثيرة، ومجالات متعددة، فتأثيرها على الفرد من جهة الآلام والأوجاع التي يعانيها، ويكتوي بجحيمها ليل نهار؛ حيث إنه قد لا يستطيع -بسبب فقره- توفير حبة دواء تسكن له تلك الآلام التي يعانيها.

إضافة إلى أن المرض قد يجعل الشخص المريض عالة على غيره؛ لعدم قدرته على العمل، كما أن تأثير الأمراض يمتد إلى المجتمع، حيث تتعطل مصالحه؛ لوجود المرضى العاجزين عن أداء وظائفهم وواجباتهم تجاه المجتمع، وللخروج من هذا المأزق الذي تُحدثه بعض الأمراض، يجب مساعدة المرضى في تجاوز تلك الآلام والأوجاع.

من الأمراض الأكثر خطورة، والأشد فتكًا بالمرضى، والأكثر انتشارًا بين أوساط الناس، هو مرض السرطان بمختلف أنواعه، إذ يعاني المصابون بذلك المرض الخبيث آلامًا فظيعة، تعجز عن تحملها الجبال الرواسي، فدموعهم تنهمر من عيونهم كالمزن من السماء، وأنينهم وآهاتهم تذيب القلب حزنًا وكمدًا، هم أهلنا وأبناؤنا وآباؤنا وإخواننا في النسب أو الدين أو الإنسانية، الذين يحب أن نقف بجانبهم في محنتهم.

إن أقل واجب لهم علينا، هو المساهمة بتوفير العلاج اللازم لهم، والتكفل بنفقات العلاج في المستشفيات، في ظل الانتشار المريع لهذا المرض الفتاك، الذي فتك بأجساد الناس، ودمر حياتهم وأذاقهم ويلات المتاعب والمصاعب، يجب أن نولي هذه الفئة من المرضى الاهتمام الأكبر، وذلك بإنشاء المزيد من مراكز علاج الأورام السرطانية، وتوفير العلاجات والجرع الكيماوية لهم، بدون مقابل، فيكفيهم تحمل أوجاع المرض، وتحمل آلام الجرع الكيماوية، التي تجعلهم يشاهدون الموت عند حقنهم بها.

فنلجأ أحيانًا إلى تقديم طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان

صيغة طلب مساعدة للعلاج

بسم الله الرحمن الرحيم

معالى رئيس الديوان الملكي/ …………………………. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان.

سيادة الرئيس

لا يخفى على أحد الجهود الذي تبذلونها في مساعدة المرض عمومًا، والمرضى بالسرطان بشكل خاص، لقد كنتم السند والملجأ -بعد الله تعالى- في تفريج كروبهم، وتخفيف آلامهم، وإذهاب معاناتهم.

فهم يلقون من معاليكم اهتمامًا كبيرًا، وذلك يجبر خاطرهم، ويسلي فؤادهم، ويفرح قلوبهم، ولا عجب في ذلك، فأنتم أهل المروءة والنجدة، وأهل الوفاء والكرم، وأهل البذل والعطاء.

نقدم إلى معاليكم معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان الذين يوجدون في منطقة بعيدة، لا يوجد فيها مركز لعلاج الأورام السرطانية.

منهم الكبير الذي يضنيه السفر إلى مدينة أخرى لطلب العلاج، ومنهم من استبد به المرض، فهو لا يقوى على الذهاب إلى منطقة أخرى.

سيادة الرئيس:

بسبب التعب الذي يعانونه في السفر للعلاج، وعدم قدرة بعضهم على ذلك، نضع بين أيديكم معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان.

 يتضمن إنشاء مستشفى لعلاج الأمراض السرطانية في تلك المنطقة، وإجراء العمليات لمن حالته المرضية تقتضي ذلك.

وإننا إذ نقدم إليكم هذا الطلب، فإننا على يقين من أنكم لن تتخلوا عنهم في محنتهم وأوجاعهم، وهذه هي عادتكم مع كل من لجأ إليكم.

وتقبلوا خالص الشكر وجزيل التقدير.

مقدم الطلب/

رقم السجل المدني/

رقم التلفون/

صيغة خطاب طلب علاج

اقرأ أيضًا: أفضل صيغة خطاب للديوان الملكي للعلاج وطرق تقديمه 2022

وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.