تسجيل دخول I مستخدم جديد

كتابة معروض نقل خدمات

معروض نقل خدمات

يحتاج الموظفون إلى كتابة معروض نقل خدمات من أجل نقلهم إلى فرع أو قسم أو موقع مختلف لمكان العمل. سواء كان النقل بأمر من صاحب العمل أو باتفاق متبادل بين صاحب العمل والموظف، ففي جميع الحالات يجب تقديم معروض النقل.

يقوم الموظف بتقديم هذا المعروض أو الخطاب للنقل من موقع إلى موقع آخر لأسباب شخصية. عادةً ما يتم توجيه المعروض إلى الموارد البشرية أو المدير المباشر. لذلك سنساعدك على معرفة كيفية كتابة خطاب النقل بالخطوات. كما سنزودك بأمثلة واقعية يمكنك استخدامها أو الاستعانة بها.

إذا كان لديك أي استفسار أو احتجت إلى المزيد من النماذج، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

معروض نقل خدمات

تقدم بعض الشركات للموظفين فرصة الانتقال إلى مدينة أخرى إذا كانوا يريدون ذلك. بالتالي فإنهم يحتاجون إلى معروض نقل خدمات ليكون بمثابة بيان رسمي مكتوب إلى صاحب العمل يوضح طلب النقل هذا، وغالبًا ما يكون موجهًا إلى مديرك المباشر أو قسم الموارد البشرية.

عند كتابة هذا الخطاب بشكل احترافي، فإنه يمكن أن يؤدي إلى تحسين فرص موافقة صاحب العمل على نقلك. يحتاج أي موظف إلى هذا المستند الرسمي عندما يرغب في الانتقال إلى أحد مواقع الشركة الأخرى. غالبًا ما يخاطب هذا الخطاب قسم الموارد البشرية المسؤول عن إدارة خدمات النقل والتواصل مع إدارة المواقع المطلوبة.

يمكن أن يتضمن الخطاب بيانًا بطلب النقل، متبوعًا بالسبب الذي يرغب الموظف في النقل لأجله، ولماذا قد يفكر صاحب العمل في الموافقة على هذا النقل.

عادةً ما يكون معروض نقل خدمات للموظفين للبحث عن نفس المنصب في موقع جديد بأحد فروع الشركةـ وليس لتغيير المنصب والأدوار. إضافة إلى أسباب النقل، غالبًا ما يكتب الموظفون هذه الرسالة عندما تمر شركتهم بمرحلة انتقالية كبيرة، مثل الاندماج مع شركة أخرى أو تغيير في القيادة.

إذا كنت ترغب في الانتقال إلى موقع مكتب مختلف داخل الشركة التي تعمل بها، فيمكنك التفكير في كتابة معروض نقل خدمات رسمي ومهني ليمنحك أفضل فرصة للحصول على الموافقة على طلبك. يمكنك اتباع الخطوات أجناه لصياغة خطاب احترافي.

  • كتابة معلومات الاتصال الخاصة بك

يمكنك البدء بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بك في الجزء العلوي من خطابك. يحتوي هذا الجزء على اسمك بالكامل والمسمى الوظيفي والمدينة ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني. يمكنك متابعة هذه المعلومات بكتابة تاريخ الخطاب. القسم التالي من هذا الجزء يتضمن معلومات الاتصال الخاصة بالمستلم، مثل مديرك المباشر أو مدير الموارد البشرية. يمكنك تضمين الاسم الكامل والوظيفة واسم الشركة وعنوان الشركة بالكامل.

  • استخدام التحية الرسمية

تتضمن الخطوة التالية من كتابة معروض نقل خدمات استخدام تحية رسمية ومهنية. حتى إذا كنت توجه الخطاب إلى مشرفك الذي ربما تكون قد طورت معه علاقة مهنية غير رسمية، فقد يراجع المديرون الآخرون الخطاب أيضًا. لذلك يجب أن يكون رسميًا مهنيًا قدر الإمكان.

  • كتابة نص الخطاب

استخدم الجملة الأولى من الخطاب للإشارة إلى أنك تطلب النقل إلى الموقع المحدد الجديد. بعد ذلك، يمكنك الكتابة عن سبب تفكيرك في النقل، مع إرفاق أي دليل يشرح مدى ملاءمتك للموقع الجديد، ويمكنك أيضًا طلب المساعدة من مديرك أو فريق القيادة في التواصل مع الإدارة في الموقع الجديد لمساعدتك في الحصول على منصب هناك.

ضمن النص الأساسي، يمكنك مناقشة الخبرة في كل منصب وظيفتك وعمليات الشركة الداخلية التي طورتها أثناء العمل في المؤسسة وكيف أنك ستتمكن من نقل هذه المعرفة والخبرة إلى منصبك الجديد. يمكن أن يُظهر هذا للمستلم إمكاناتك في الاستمرار في كونك أحد الأصول القيمة للشركة في الموقع الجديد؛ لأنك بالفعل على دراية بمتطلباتك، مما يحسن فرصك في موافقة صاحب العمل على طلبك للنقل.

  • كتابة الخاتمة

لإنهاء معروض نقل خدمات بشكل احترافي، فكر في استخدام خاتمة تتضمن جملة تقدير لكل ما تعلمته والمساعدة التي تلقيتها في موقعك الحالي. قد ترغب أيضًا في إضافة جملة هنا حول مدى استمتاعك بالعمل ضمن فريقك الحالي وتحت إدارتك الحالية. يمكن أن تطلب الجملة الأخيرة من المستلم إخبارك بما إذا كانت هناك أي معلومات أو وثائق أخرى قد يحتاجون إليها للموافقة على الطلب.

بعد الانتهاء من كتابة الخطاب الخاص بك، يمكنك مراجعته بحثًا عن أي أخطاء في التنسيق أو القواعد وتقييم قابليتها للقراءة. نظرًا لأن هذه وثيقة رسمية، فإن تصحيحها قبل إرسالها يمكن أن يساعد في إضفاء الاحترافية عليها. قد يكون من المهم بشكل خاص أن تتحقق جيدًا من تهجئة الأسماء وتفاصيل الاتصال بشكل صحيح.

  • إرفاق سيرتك الذاتية

يمكن أن يوفر تضمين سيرتك الذاتية مع معروض نقل خدمات دعم لطلبك. إذا أرسلت الخطاب إلى قسم الموارد البشرية الخاص بك، فيمكن أن تساعدهم سيرتك الذاتية في تقييم مهاراتك ومؤهلاتك ومساهمتك في الشركة. قبل إرسال سيرتك الذاتية، قد يكون من الجيد التأكد من تحديثها لجميع معلوماتك الحالية ومراجعتها بدقة بحثًا عن أي أخطاء لضمان دقتها.

معروض نقل خدمات موظف

فيما يلي نموذج جاهز لمعروض نقل جاهز يمكنك طباعته واستخدامه، أو الاستعانة به في كتابة الخطاب الخاص بك.

معروض نقل موظف جاهز

الاسم/ …………

العنوان/ …………

المدينة/ …………

رقم الهاتف/ …………

البريد الإلكتروني/ …………

التاريخ/ …………

المدير التنفيذي للشركة/ …………

العنوان/ …………

البريد الإلكتروني/ …………

إلى السيد الموقر/ ………… أما بعد:

أكتب هذه الرسالة لأطلب النقل من دوري كمهندس مشروع في/ ………… إلى نفس الوظيفة أو إلى منصب مشابه في مكتب/ ………… الموجود في/ ………… . سأكون ممتنًا لاهتمامك بهذا النقل نظرًا لظروف عائلية غير متوقعة تتطلب مني القرب من المنزل.

لقد استمتعت بالعمل في مكتب/ ………… وأقدر كل ما اكتسبته من وقتي هنا. لذلك أود أن أبقى مع الشركة. لقد اكتسبت خبرة متعمقة في الشركة والعمليات الداخلية وفهمًا شاملًا لعمليات الشركة. أعتقد أن هذه المعرفة والفهم لأهداف الشركة يمكن أن يسمحا لي بنقل عملي إلى مكتب/ ………… وأن أكون مصدر فخر لفريقهم.

بينما أشعر بالحزن لمغادرة مكتب/ ………… وزملائي هنا، أعتقد أنه يمكنني المساهمة بشكل كبير في نمو الشركة في/ ………… .

شكرًا لك على قراءة طلبي وعلى اهتمامك. أنا ممتن جدًّا لكل من قابلتهم هنا وللصداقات التي كونتها، على الرغم من أنني متحمس للفرصة المحتملة لمواصلة عملي في/ …………. لقد أرفقت سيرتي الذاتية لمراجعتك. من فضلك لا تتردد في إخباري إذا كنت بحاجة إلى أي معلومات إضافية.

بإخلاص،

الاسم/ …………

التوقيع/ …………

معروض طلب نقل خدمات موظف حكومي

فيما يلي نموذج معروض نقل خدمات يمكنك طباعته والاستعانة به للتقدم بطلب نقلك من موقعك كموظف حكومي إلى مكان آخر.

معروض نقل موظف جاهز

الاسم/ …………

العنوان/ …………

المدينة/ …………

رقم الهاتف/ …………

البريد الإلكتروني/ …………

التاريخ/ …………

المدير التنفيذي للشركة/ …………

العنوان/ …………

البريد الإلكتروني/ …………

عزيزي السيد/ ………… أما بعد:

يشير هذا الخطاب إلى المناقشة التي أجريتها مع سيادتكم بشأن انتقالي إلى مدينة/ ………… فرع/ ………… بوظيفة/ …………. نظرًا لأنني مقيم في مدينة/ ………… والفرع الذي أعمل فيه حاليًا موجود في/ ………… ، فالأمر يستغرق وقتًا طويلًا للرجوع إلى المنزل.

في الوقت الحاضر، والدتي مريضة للغاية، وقد خرجت مؤخرًا من المستشفى. حالتها ليست مستقرة جدًّا في الوقت الحالي، ولأنني ابنها الوحيد، يجب أن أزورها كل بضع ساعات لفحصها، الأمر الذي يزعجني حقًا بسبب المسافة الطويلة بين مكاني والمكتب. لذلك أطلب من سيادتكم نقل وظيفتي حتى لو اضطررت للعمل في وظيفة أقل قليلًا على الأقل لبضعة أشهر حتى تتحسن والدتي. كما أؤكد لكم أنني سأستمر في العمل الجاد.

يمكنكم الاتصال بس في حالة وجود أي استفسار. الرجاء مساعدتي خلال هذا الوقت الصعب. سأكون ممتنًا جدًّا لكم.

تحياتي الحارة،

التوقيع/ …………

معروض نقل خدمات موظف حكومي

بشكل عام، يتم استخدام معروض نقل خدمات في الغالب للأغراض الرسمية والتجارية. لذلك، يجب اتباع بعض الإرشادات والمعايير الأساسية التي ستساعدك على كتابة الخطاب بشكل احترافي فعال.

  • استخدام الأسلوب الصحيح

يعد معروض نقل خدمات أيضًا نوعًا من الخطابات المهنية الاحترافية، لذا من الضروري جدًّا الحفاظ على أسلوب مناسب أثناء كتابة خطاب النقل. يجب أن تتأكد من أن الخطاب رسمي قدر الإمكان، وأن تحاول دائمًا توصيل رسالتك بطريقة مناسبة.

  • الحفاظ على الخطاب قصيرًا وموجزًا

تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن معروض نقل خدمات الخاص بك قصير وموجز. يجب أن تكون الرسالة واضحة ومباشرة، ويجب أن تكون كل رسالة في صلب الموضوع. يجب أيضًا أن تحاول كتابة الخطاب بالكامل في صفحة واحدة فقط وألا تتعداها.

  • تضمين جميع التفاصيل بوضوح شديد

من المهم أيضًا الإشارة بوضوح إلى سبب رغبتك بالانتقال إلى موقع آخر في وظيفتك. لا تنسَ ذكر المكان الذي تريد الانتقال إليه والتاريخ الذي يتعين عليك الانضمام إلى المكتب فيه بالموقع الجديد. كما يجب أن تذكر بوضوح من يحتاج إلى إبلاغه في الموقع الجديد. إذا أمكن، اذكر تفاصيل الاتصال الخاصة به حتى يتمكن مسؤول الموارد البشرية من الاتصال به إذا واجه أي مشكلة في الموقع الجديد.

  • توضيح ما ستقدمه في الموقع الجديد

يجب أن تذكر بوضوح جميع التسهيلات والإضافات التي ستقدمها كموظف إلى الموقع الجديد. كما يجب أن تذكر المهارات والخبرات التي تعلمتها من وظيفتك الحالية، وكيف ستقوم بتوظيفها في الموقع الجديد.

معروض طلب نقل خدمات موظف

نقدم لك فيما يلي نموذج معروض نقل خدمات احترافي جاهز يمكنك الاستعانة به.

معروض نقل موظف جاهز

الاسم/ …………

العنوان/ …………

المدينة/ …………

رقم الهاتف/ …………

البريد الإلكتروني/ …………

التاريخ/ …………

المدير التنفيذي للشركة/ …………

العنوان/ …………

البريد الإلكتروني/ …………

السيد المدير/ …………، أما بعد:

أكتب هذا الخطاب لأنني أرغب في الانتقال إلى مدينة/ ………… حيث انتقلت عائلتي مؤخرًا إلى/ ………… بشكل دائم، وكنت أبحث عن فرصة عمل مماثلة داخل المنظمة.

كما ناقشت الأمر مع مديري، أنا مهتم حقًّا بفرصة العمل هذه وأتطلع إلى الانضمام إلى فرع/ ………… لنفسه. علاوة على ذلك، لقد استمتعت تمامًا بالعمل في مكتب/ ………… لمدة 6 سنوات، وأنا ممتن حقًّا لكل ما تعلمته هنا واكتسبته من مهارات. سيكون تفاني واهتمامي متماثلين في فرصتي التالية.

لقد أرفقت سيرتي الذاتية مع هذا الخطاب، برجاء النظر إليها وتفحصها والتواصل معي على رقم الهاتف/ ………… والبريد الإلكتروني/ ………… إذا كان هناك المزيد منا لتفاصيل التي تحتاج إلى توضيح.

تفضلوا بقبول فائق احترامي وخالص تقديري للاهتمام والنظر في طلبي، وكلي رجاء بقبول طلبي والموافقة عليه.

الاسم/ …………

التوقيع/ …………

اقرأ أيضًا: صيغة استقالة احترافية وقانونية يمكنك الاعتماد عليها

ختامًا، نكون قد وضحنا جميع التفاصيل المتعلقة بكتابة معروض نقل خدمات احترافي خالٍ من أي أخطاء، وباتباع هذه الخطوات والنصائح والالتزام بالمعايير التي ذكرنها لك، فإننا نضمن لك الموافقة على طلبك في أسرع وقت.

إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات، أو احتجت إلى المزيد من النماذج، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة

wahtsapp