تسجيل دخول I مستخدم جديد

ما هي مهام منشئ المحتوى؟

منشئ المحتوى

منشئ المحتوى مسؤول عن إنشاء وتطوير المحتوى المستخدم في المؤسسة. وهذا يشمل المواد المكتوبة والمرئية والفيديو. عادة ما يكون منشئو المحتوى أعضاء في فريق التسويق أو قسم العلاقات العامة. إنهم يعملون بشكل وثيق مع مديري المنتجات والمصممين وغيرهم من أعضاء الفريق لتطوير المواد التي تروج لمنتج أو خدمة جديدة تصدرها الشركة.

لمزيد من المعلومات والإرشادات تواصل بنا عبر الواتساب على هذا الرقم: +96877217771

منشئ المحتوى

يعد منشئ المحتوى جزءًا حيويًّا في أي عمل تجاري. إنهم مسؤولون عن إنشاء المحتوى والحفاظ عليه على موقع الويب الخاص بك وفي تطبيقك وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. يدير منشئ المحتوى المهام التالية:

  • تحويل النص إلى محتوى مرئي.
  • إنشاء الصور وتحسينها.
  • إنشاء الرسوم البيانية والعناصر المرئية الأخرى.
  • إنشاء محتوى فيديو.
  • إنشاء كتب إلكترونية أو أوراق تقنية.
  • كتابة المقالات.
  • بإنشاء الصور باستخدام الصور المخزنة أو Photoshop.
  • إنشاء مقاطع فيديو باستخدام لقطات مخزنة أو برنامج تحرير الفيديو.
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (النشر على Facebook و Twitter و Instagram وما إلى ذلك)

لكي تنجح في هذا الدور، يجب أن تمتلك المهارات التالية:

مهارات كتابة قوية:

يجب أن تكون قادرًا على الكتابة بوضوح ودقة عن منتجات وخدمات شركتك. إذا لم تكن كاتبًا جيدًا، فقم بتعيين شخص ما.

مهارات اتصال قوية:

ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على العمل مع أشخاص من جميع مناحي الحياة من الموظفين المبتدئين إلى كبار المديرين التنفيذيين والمديرين التنفيذيين من الشركات الأخرى لذلك من المهم أن تتمكن من التواصل بفعالية معهم جميعًا.

فهم قنوات التواصل الاجتماعي وكيفية استخدامها في الحملات التسويقية. ستحتاج إلى معرفة أفضل السبل لمشاركة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي بحيث تحصل على أقصى قدر من التعرض بين جمهورك المستهدف.

استوديو منشئي المحتوى يوتيوب

هناك العديد من الأنواع المختلفة لصانع المحتوى YouTube، وكل نوع يتطلب أسلوبًا مختلفًا:

مدونات الفيديو:

مدونات الفيديو هي مقاطع فيديو قصيرة تعرض ما يحدث في حياتك، من روتينك اليومي إلى آرائك حول الأحداث الجارية. يمكن أن تكون مدونات الفيديو طريقة رائعة للتواصل مع المشاهدين وبناء جمهور على YouTube من خلال صانع المحتوى لليوتيوب.

مقاطع فيديو حية:

مقاطع الفيديو الحية هي عمليات بث تحدث فور حدوثها بدون تحرير أو مرحلة ما بعد الإنتاج ويمكن أن تكون مقاطع الفيديو الحية طرقًا ممتعة للتواصل مع جمهورك، ولكنها تتطلب مجهودًا أكبر بكثير من محتوى الفيديو المسجل مسبقًا.

موقع YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم، وهو منصة الفيديو الأولى. وفقًا لموقع YouTube، يشاهد أكثر من مليار مستخدم مقاطع الفيديو على نظامه الأساسي يوميًا. هذا كثير من مقل العيون!

إذا كنت تتطلع إلى كسب المال من خلال موقع الويب أو المدونة الخاصة بك، فلا توجد طريقة أفضل من صانع المحتوى الذي يرغب الأشخاص في مشاهدته. ولكن كيف يمكنك إنشاء مقاطع فيديو YouTube عالية الجودة وجذابة ستحبها الناس؟ هنا بعض النصائح:

  • ابدأ بسيطًا.
  • كن متسقًا.
  • كن مبدعًا.

يُعد YouTube أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم. إنها أيضًا طريقة رائعة لمشاركة قصة عملك مع الآخرين. يمكنك تنمية علامتك التجارية والتواصل مع العملاء من خلال منشئ المحتوى مثل مقاطع الفيديو على YouTube. ولكن قبل البدء في إنشاء المحتوى، عليك أن تعرف كيفية التخطيط له وما يلزم لإنشاء فيديو جيد.

يُعد موقع YouTube أكثر منصات مشاركة الفيديو شيوعًا في العالم، حيث يضم أكثر من مليار مستخدم اعتبارًا من عام 2016. لذا فلا عجب أن المزيد من الشركات تستخدم YouTube لأغراض التسويق من قبل منشئ المحتوى.

فيما يلي بعض النصائح لإنشاء مقاطع فيديو تفاعلية وغنية بالمعلومات ستساعدك على تحسين عملك:

التخطيط للمستقبل:

قبل تسجيل الفيديو ونشره، يجب على منشئ المحتوى التخطيط مسبقًا. فكر في نوع المحتوى الذي تريد إنشاءه، ومن هو جمهورك وما هي المعلومات التي يحتاجون إليها والمدة التي يجب أن تكون.

ستساعد هذه العوامل صانع المحتوى في تحديد تنسيق الفيديو الخاص به مثل الرسوم المتحركة بالإضافة إلى طوله ونغمته (احترافي أو ممتع). قد ترغب أيضًا في اختبار التنسيقات المختلفة قبل لاختيار أيها يناسبك.

اعرف جمهورك:

هذا يعني معرفة من هم عملاؤك والمحتوى الذي يريدون رؤيته منك كمنشئ المحتوى. يمكنك استخدام Google Analytics لتتبع ما يشاهده المشاهدون على قناتك وإلى أين يتجهون بعد مشاهدتها. يجب أن تساعد هذه المعلومات في توجيه جهود إنشاء الفيديو المستقبلية وتوفير نظرة ثاقبة لأنواع مقاطع الفيديو التي يجب إنشاؤها.

أبقيها بسيطة:

أفضل طريقة لإبقاء الأمور بسيطة هي الاحتفاظ بمقاطع الفيديو قصيرة وحلوة ما بين ثلاث دقائق وخمس دقائق في الطول مثالي، وفقًا لبحث أجرته Google. يمكن أن تظل مقاطع الفيديو الأطول فعالة، ولكن تميل مقاطع الفيديو القصيرة إلى الحصول على عدد أكبر من المشاهدات لكل جلسة مشاهدة.

استخدم إضاءة جيدة:

تلعب الإضاءة دورًا مهمًا في مظهر الفيديو الاحترافي، لذا يجب على صانع المحتوى أن ينتبه جيدًا لهذه التفاصيل عند تصوير لقطات لمقاطع فيديو قناتك. ضع في اعتبارك استخدام الضوء الطبيعي من النوافذ أو المناور بدلاً من الاعتماد على الأضواء الاصطناعية أثناء جلسات التصوير.

استوديو منشئي المحتوى الكلاسيكي

خرج استوديو استديو منشئ المحتوى الجديد تمامًا لـ YouTube من الإصدار التجريبي وأصبح الآن الاستوديو الافتراضي للجميع. تحتوي قناتك الآن على استوديو منشئ للمحتوى الجديد تمامًا. يتميز بأسلوب فريد والعديد من الميزات والمقاييس التي قد تنظر إليها. الإصدار التجريبي من YouTube Studio هو المركز الجديد لمنشئي المحتوى.

على منصة واحدة، يمكنهم إنشاء قنواتهم وإدارتها والتفاعل مع جمهورهم وكسب المال. من القائمة اليمنى، اختر منشئ المحتوى الكلاسيكي للعودة إلى الإصدار الكلاسيكي.

بينما يتلقى Classic ترقيات متكررة بوظائف جديدة ومخططات تحليلية حرفيًّا مرة واحدة في الأسبوع لا يزال لديه العديد من الإمكانات التي يفتقر إليها Studio حاليًا.

ثم قارن الأداء بين مقاطع الفيديو / القنوات واكتسب ميزات جديدة ومحدثة مثل مرات الظهور ونسب النقر إلى الظهور، واجعل من الأسهل التواصل مع أشخاص مثل مشتركي كل مقطع فيديو، وما إلى ذلك. القدرة على تغيير وقت المحور السيني هي إحدى الميزات التي نفتقدها كثيرًا.

منشئ محتوى الفيسبوك

منشئ المحتوى للفيسبوك Facebook Content Creator (Facebook CPC) هو نظام أساسي يساعدك على إنشاء ومشاركة المحتوى الخاص بك على Facebook. هذه الأداة متاحة بجميع اللغات التي يدعمها Facebook، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية.

يوفر منشئ المحتوى للمستخدمين الفرصة لإنشاء محتوى ومشاركته مع أصدقائهم وعائلاتهم على Facebook. يوفر مجموعة من الأدوات التي تتيح للمستخدمين إنشاء الصور ومقاطع الفيديو وأنواع الوسائط الأخرى الخاصة بهم. تتيح المنصة أيضًا للمستخدمين مشاركة تجاربهم من خلال المنشورات النصية.

تم إنشاء الأداة بواسطة Facebook في عام 2017 لمساعدة الأشخاص على الاستفادة بشكل أفضل من ميزات الشبكة الاجتماعية. تم تصميمه للأشخاص الذين يرغبون في زيادة التفاعل مع محتوى Facebook الخاص بهم دون الحاجة إلى قضاء الوقت في تعلم كيفية استخدام برامج معقدة مثل Adobe Photoshop أو Final Cut Pro X.

Facebook عبارة عن منصة وسائط اجتماعية تتيح لك التواصل مع الأصدقاء والعائلة والمعارف. تقدم المنصة مجموعة متنوعة من الميزات لمساعدتك على البقاء على اتصال مع أحبائك ومواكبة آخر الأحداث من حولك. إحدى أكثر ميزات Facebook شيوعًا هي القدرة على نشر تحديثات الحالة والصور التي يمكن أن يراها الجميع أو لأصدقائك فقط.

كما توفر الشركة للمعلنين مجموعة من الطرق للوصول إلى جمهورهم المستهدف. هناك عدة أنواع من الحملات الإعلانية التي يمكن إقامتها على فيسبوك، بما في ذلك الإعلانات والقصص المدعومة.

تختار العديد من الشركات استخدام منشئ المحتوى للفيسبوك كأداة تسويق؛ لأنه ميسور التكلفة وسهل الاستخدام. على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى مثل Google AdWords، والتي قد يكون من الصعب على الشركات الصغيرة التنقل فيها، يقدم Facebook أدوات مجانية يمكن لأي شخص استخدامها لإنشاء إعلانات أو منشورات خاصة به.

تعد منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook مفيدة بشكل خاص للشركات المحلية؛ لأنها تتيح لهم التواصل مع العملاء الذين يعيشون في مكان قريب. من خلال هذه الاتصالات، يمكنهم تسويق منتجاتهم وخدماتهم مع تقديم ملاحظات أو اقتراحات قيمة حول كيفية تحسين خدماتهم أو منتجاتهم.

يعد Facebook أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، مع أكثر من 2 مليار مستخدم شهريًّا. إنها أيضًا واحدة من أكثر الطرق فعالية للوصول إلى جمهورك والترويج لعملك. سيساعدك منشئ المحتوى على إنشاء منشورات جذابة على Facebook ستزيد من المشاركة وتجعل صفحتك أكثر شهرة وتزيد من المبيعات.

أكاديمية منشئي المحتوى

أي شخص يبدأ في إنتاج الفيديوهات ونشرها على موقع يوتيوب يتطلب بعض الدورات المدفوعة أو غير مدفوعة الأجر. لفهم أساسيات العمل على YouTube والبدء في تحميل مقاطع الفيديو بطريقة احترافية ولعرض الفيديو الخاص به من قبل العديد من الأشخاص، حتى تتوسع القناة في أسرع وقت ممكن.

ولكن أثناء بناء النظام الأساسي الخاص به تلعب أكاديمية منشئ المحتوى دورًا مهمًّا، التي تقدم عددًا من الدورات التدريبية المجانية للجميع ليحضرها حيث لن يتجاهل YouTube هذه الخطوة، بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدامه لإنتاج محتوى الفيديو بما في ذلك أي شيء من كيفية تصوير مقاطع الفيديو إلى كيفية استهداف مجموعة سكانية معينة.

تعد أكاديمية منشئ المحتوى عبارة عن مجموعة من الفصول التي تعمل على تحسين استخدامك لـ YouTube وقدراتك على إنتاج الفيديو. ستحصل على شهادة تثبت أنك أنهيت كل دورة تدريبية، وبعد ذلك يمكنك الانتقال إلى دورة أخرى إذا كنت ترغب في ذلك.

من السهل حقًّا التسجيل للحصول عليها، ما عليك سوى أن يكون لديك قناة على YouTube يمكنك استخدامها للتسجيل. بعد ذلك، يطلب منك تحديد نوع القناة ومحتواها قبل أن يطلب منك تحديد الأهداف التي ترغب في تحقيقها.

ستطرح أسئلة للإجابة عليها بعد مشاهدة سلسلة من مقاطع الفيديو التي تشكل الدورات. ومع ذلك، من أجل الحصول على الشهادة وإنهاء الدورة التدريبية نفسها، يجب أن تجيب بشكل صحيح على عدد أو نسبة معينة من الأسئلة.

إذا كنت مبتدئًا أو شبه محترف على YouTube، فيجب عليك الاستفادة من هذه الدورات التدريبية والجلسات التدريبية، ويجب عليك تدوين التفاصيل المهمة التي تعتقد أنها ضرورية لك للعمل عليها وتعزيز استخدامها في قناتك. لا تمل من طول الدورة التدريبية أو الفيديو؛ لأنه قد يحتوي على معلومات مهمة للغاية.

دعنا نواجه الأمر، فأنت لست منشئ المحتوى الوحيد في مجال عملك. يشير هذا إلى أن هناك أشخاصًا آخرين يقدمون الاقتراحات والنقد وقيادة الفكر التي تتطلبها مهنتك. يمكنك القيام بالعديد من الأشياء المختلفة لتمييز نفسك عن منتجي المحتوى الآخرين في مجال عملك.

اطلع على: أهم العناصر لتحليل المحتوى نقدمها لك

تكتسب الخبرة والثقة والقدرة على تطوير أسلوبك الخاص بمرور الوقت من خلال تنويع الوسائط الخاصة بك وإنتاج مواد جديدة وتسويق المحتوى الخاص بك على منصات مختلفة.

لمزيد من إرشاداتنا حول هذا الموضوع لا تتردد بالاتصال بنا عبر الواتساب على هذا الرقم: +96877217771

الوسوم

يمكنك الآن الحصول علي الخدمة الجاري عرضها في المقالة من خلال التواصل مجانا مع مزود الخدمة عبر الواتساب

شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

wahtsapp