تسجيل دخول I مستخدم جديد

كيف تستفيد من منصة الكترونية تعليمية أو تجارية؟

منصة الكترونية

نظرًا للتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم حاليًا نجد انتشارًا ملحوظًا للمنصات الإلكترونية، والتي تمثل جميع أنواع النشر، كنشر المحتويات العلمية والمهنية أو المنتجات التجارية وغيرها، حيث لكل منصة الكترونية هدف تم إنشاؤها من أجل تحقيقه، فيوجد على الإنترنت – على سبيل المثال – منصة الكترونية لتبادل الأفكار والمعلومات وأخرى لعرض الخدمات وغيرها، وسوف نقدم شرحًا وافيًا لعدد من المنصات خلال مقالنا لنسهل عليكم التعامل مع هذه المنصات وتحقيق أقصى استفادة منها نظرًا لاحتوائها على العديد من المناهج العلمية والثقافية المفيدة.

بالإضافة إلى توضيح منصة الكترونية للتأشيرات والتي تم طرحها من أجل التسهيل على المواطنين في بعض الإجراءات الروتينية التي يقومون بها عند استخراج التأشيرات، ولمعرفة معلومات أكثر عن منصة الكترونية، فيمكنك التواصل معنا على رقم واتس آب الخاص بنا وهو: +96877217771

منصة الكترونية

تُعرف المنصات الإلكترونية بأنها بيئة تفاعلية تهدف إلى توظيف جميع التقنيات التي لها علاقة بالويب، وتتميز المنصات الإلكترونية بأنها تجمع بين جميع أنظمة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتتعد أنواع المنصات الإلكترونية ومن أهم أنواعها:

منصة الكترونية تجارية

عبارة عن منصة الكترونية تسهل على المستخدمين التفاعلات التجارية بين مجموعتين مختلفتين، وتختلف كل منصة الكترونية عن غيرها في القواعد والقوانين الخاصة بها.

منصة الكترونية تعليمية

تمثل المنصات الإلكترونية التعليمية منظومة متكاملة في مجال التعليم بفضل ما تحتوي عليه من مصادر متعددة تُمكِّنها من تقديم المقررات الدراسية والمناهج التعليمية والتربوية للطلاب والمعلمين على مدار العام سواء تزامنًا مع الدراسة أم لا.

منصة تجارة الكترونية

نظرًا للتطور المستمر في عالم الأعمال حرص المبرمجون والمطورون على تطوير العديد من الأدوات لتخدم هذه الأعمال ومن أهم هذه الأدوات هي منصات التجارة الإلكترونية التي تسمح باستضافة المتاجر الإلكترونية من خلالها.

وإليكم أهم المنصات الإلكترونية التجارية في العالم العربي:

إكسباند كارت

إكسباند كارت هي عبارة عن منصة الكترونية تجارية مصرية والتي تعد من أقدم المنصات التجارية في العالم العربي وأكثرها شيوعًا، حيث تمكنت المنصة من تحقيق شهرة واسعة منذ إنشائها، وتعتبر هذه المنصة هي الاختيار الأمثل لمن يرغب في إنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت، وذلك نظرًا لما تتميز به من خصائص كالآتي:

  1. تمكنك المنصة من تعيين فريق مختص تابع للمنصة لتسهيل إنشاء المتجر الخاص بك.
  2. كما توفر المنصة حوالي ١٠٠ مزود شحن وبوابة دفع موثوقة.
  3. تدعم المنصة اللغتين العربية والإنجليزية.
  4. توفر السرعة والأمان للمتجر الخاص بك وذلك لأنها تحرص على استخدام سيرفرات جوجل سريعة التحميل.
  5. عدم فرض عمولة على المبيعات.
  6. في حالة كان المتجر الخاص بك متواجدًا على منصة الكترونية أخرى وترغب في نقله إلى منصة إكسباند كارت فتجد المنصة تتيح لك نقل النطاق الخاص بك.
  7. تقدم المنصة عروضًا مستمرة على خدمة إنشاء المتاجر الإلكترونية.

ويلت

تعتبر ويلت منصة الكترونية من أهم المنصات التجارية الحديثة التي تهدف إلى الحفاظ على وقت العميل من خلال إعداد متاجر إلكترونية جاهزة لبدء العمل من خلالها على الفور، كما تتيح المنصة لعملائها تجربة مجانية لمدة ١٤ يومًا.

كما تحتوي المنصة على العديد من التصميمات الحديثة والتي تتناسب مع كافة الأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلى خدمة العملاء المتوفرة على مدار اليوم.

ومن أهم ما يميز المنصة هو سهولة تخصيص العلامة التجارية الخاصة بمتجرك، وذلك من خلال عدد كبير من الاختيارات مثل الصور والألوان مع إضافة نطاق مخصص يسهل وصول العملاء إلى المتجر الخاص بك، ولا تقتصر خدمات المنصة على هذا الحد بل تحرص على تقديم دروس ومقالات متعلقة بالتجارة الإلكترونية.

سلة

سلة هي منصة الكترونية إماراتية المنشأ وتتواجد في العديد من الدول العربية وتتميز هذه المنصة بأنها تتيح لعملائها إمكانية إنشاء متجر إلكتروني بتكاليف بسيطة بالإضافة إلى توفير منصات مجانية.

وتضم منصة سلة الإلكترونية أكثر من ١٠ آلاف متجر ويزيد عدد طلبات العملاء عم ١٢ مليون طلب مما ساهم في زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية في هذه المنصة إلى ٣ مليار.

ومن أهم ما يميز منصة سلة هي أنها تمكنك من إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص بك بالشكل المناسب لك، وذلك لأنها تتيح عددًا كبيرًا من التصميمات الحديثة بتكلفة بسيطة، بالإضافة إلى أنها توفر لعملائها استضافة مجانية والعديد من التحديثات المجانية كما أنها لا تفرض عمولة على المبيعات، كما تدعم المنصة العديد من وسائل الدفع المختلفة لكي تتناسب مع كافة العملاء من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنها توفر لك خدمة إدارة منتجاتك ومخزونك وذلك نظرًا لتعاونها مع برامج تخطيط موارد المؤسسة.

تساعدك منصة سلة أيضًا على زيادة مبيعاتك؛ وذلك لأنها توفر العديد من أدوات التسويق التي تسهل لك عمل الحملات الإعلانية والتسويقية وتساهم في وصولها إلى الشريحة المستهدفة.

زامت

تعد زامت من أشهر المنصات الإلكترونية التجارية التي تعتمد في عملها بشكل أساسي على السرعة والبساطة كما أنها تقدم كل خدماتها بجودة عالية، فنجد المنصة تقدم لعملائها تجربة مجانية لمدة شهر كامل لكي تتيح للعميل إمكانية الاختيار بينها وبين المنصات الأخرى.

كما تحرص منصة زامت على توفر طرق الدفع المختلفة لتتناسب مع الجميع بالإضافة إلى إمكانية الشحن لكافة أنحاء العالم، ولا تقتصر خدماتها على هذا الحد فقط، بل تساعدك في إدارة جميع الأمور المتعلقة بالمتجر الخاص بك بداية من الطلبات وعمل تقارير مفصلة عن المبيعات والمنتجات وغيرها، كما توفر منصة سلة دعم فني للعملاء على مدار ٢٤ ساعة لكي تسهل التواصل بينها وبين العملاء وحل المشاكل التي تواجههم في المتجر.

متاجر

متاجر هي منصة الكترونية سعودية تهدف إلى خدمة العملاء من كافة الدول العربية وتتميز هذه المنصة بسرعة تطورها، فيبلغ عدد المتاجر الإلكترونية بها ٥٠٠ متجر ليصل إجمالي المبيعات مليون ريال سعودي.

تتيح المنصة ٣ أنواع من باقات الاشتراك لتندرج من المجانية إلى المتقدمة حتى الاحترافية لكي تتناسب مع كافة العملاء، كما تتيح المنصة عددًا كبيرًا من وسائل الدفع المختلفة بالإضافة إلى خدمة الشحن التي تقدمها المنصة لكافة الدول العربية، ولرغبة المنصة في تحسين الخدمة وتقديم أفضل تجربة لمستخدميها تعاقدت المنصة مع عدد من الشركاء الذين يقدمون عددًا من الخدمات المتميزة.

والتي تتمثل في تغليف المنتجات وتصويرها بجودة عالية، إنتاج الفيديو تصميم الجرافيك بالإضافة إلى إدخال البيانات ووصف المنتجات بصيغة جيدة لتجذب العملاء.

فرص وظيفية للنساء عن بعد تعلن عنها منصة تعليمية الكترونية

سوف نقدم لكم خلال السطور القادمة فرص وظيفية للنساء عن بعد تقدمها منصة تعليمية، وإليكم الشروط والمميزات الوظيفية وطريقة التقديم:

وظيفة معلمات عن بعد

وتتمثل شروط هذه الوظيفة في الآتي:

  1.  الحصول على شهادة تربوية في تخصص الرياضيات/ اللغة العربية/ اللغة الإنجليزية وغيرها من التخصصات.
  2. خبرة في التدريس.
  3. القدرة على شرح الدروس عن بعد.
  4. القدرة على إنجاز المهام في وقت قصير.
  5.  توصيل المعلومة بصورة مبسطة وسهلة.

معلمات بدوام جزئي

وتتمثل شروط الوظيفة في الآتي:

  1. أن تكون المتقدمة للوظيفة حاملة للجنسية السعودية.
  2.  أن تكون حاصلة على شهادة تربوية في التخصص الذي ترغب في العمل به.

مميزات الوظيفة:

  1. العمل متاح من كافة المدن بالمملكة العربية السعودية.
  2. ساعات عمل مرنة.
  3.  راتب مجزي.

منصة تاشيرات الكترونية

تحرص المملكة العربية السعودية دائمًا على تسهيل استخراج التأشيرات على المواطنين لذلك حرصت على إطلاق منصة إنجاز وهي منصة الكترونية تهدف لتوفير سُبل الراحة للمواطنين السعوديين؛ حيث تمكنهم المنصة من إنجاز الإجراءات القانونية التي يحتاجونها في استخراج التأشيرات دون الحاجة إلى الذهاب للمصالح الحكومية وإهدار الوقت.

ومن أهم الخدمات التي تقدمها منصة إنجاز هي خدمة الاستعلام عن التأشيرات الأسرية والتجارية، كما تقدم المنصة خدمة استخراج تأشيرات الحج والعمرة وتأشيرات العمال والعمالة وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية إتمام الإجراءات المتعلقة بتأشيرات البعثات العلمية وبعثات العمل مع إمكانية سداد كافة رسوم التأشيرات بشكل إلكتروني.

خطوات التسجيل في منصة إنجاز للتأشيرات

إليكم خطوات التسجيل في منصة إنجاز للتأشيرات:

  1. قم بالدخول أولًا إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة الكترونية إنجاز.
  2. قم بإدخال البيانات الخاصة بك مثل الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف من أجل إنشاء حساب خاص بك في المنصة.
  3. تأكد من صحة كافة البيانات الذي قومت بإدخالها ثم اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  4. بعد إتمام الخطوات السابقة يمكنك الدخول إلى المنصة والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها.

انشاء منصة الكترونية

لإنشاء منصة إلكترونية يلزم إتباع الخطوات الآتية:

استضافة الموقع الإلكتروني/ المنصة الإلكترونية

وفي هذه الخطوة يلزم استئجار مكان ليضم ملفات الموقع الإلكتروني.

تسجيل اسم النطاق للموقع

حيث يجب شراء اسم نطاق للمنصة (وهو العنوان الذي يتم استخدامه في متصفِّح الويب من أجل الوصول إلى المنصة الإلكترونية).

التخطيط للموقع الإلكتروني

وفي هذه الخطوة يلزم تحديد نوع الموقع الإلكتروني والهدف منه كما يلزم تحديد شكله تصميمه.

تصميم الموقع الإلكتروني

تعد خطوة تصميم الموقع الإلكتروني من أكثر الخطوات تعقيدًا؛ وذلك لأن هذه الخطوة تتطلب العلم بعدة أمور مثل أساسيات تصميم المواقع، وأن يكون على دراية تامة باللغات التي يتم استخدامها في التصميم بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى.

نشر الموقع الإلكتروني

في هذه الخطوة يتم رفع ملفات الموقع الإلكتروني إلى المُستضيف، ويتم ذلك من خلال استخدام مجموعة من الأدوات أو عن طريق ما يعُرف ببروتوكول نقل الملفَّات الذي يتم دعمه من قبل خدمة الاستضافة.

التسويق للموقع

تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات؛ وذلك لأنها تساهم بشكل كبير في نجاح الموقع لذا يجب عليك الاهتمام بهذه الخطوة لتتمكن من زيادة عدد زوّار الموقع، ويمكنك القيام بذلك من خلال اللجوء إلى تحسين محرّكات البحث حتى يتمكن الأشخاص الذي يقومون بالبحث عن المنتجات أو الخدمات التي يقدمها موقعك من العثور عليه بسهولة.

قد يلجأ بعض مصممين المواقع الإلكترونية إلى القيام بمجموعة من التعديلات لدعم محرّكات البحث مثل التسويق للموقع عن طريق البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي.

صيانة الموقع الإلكتروني

قبل نشر الموقع الإلكتروني يجب فحصه جيدًا لضمان عمله وجودته كما يمكنك تحديث الموقع من حين لآخر لمواكبة التطورات التكنولوجية من حولك مثل دعم الأجهزة الحديثة أو الإضافة إلى متصفّحات جديدة.

اقرأ أيضًا: كتابة محتوى موقع الكتروني

في الختام نكون قد عرضنا لكم جميع التفاصيل المتعلقة بمنصة الكترونية حيث قدمنا لكم معلومات مفصلة عن مجموعة من المنصات الإلكترونية التجارية والمنصات التعليمية ومنصة التأشيرات الإلكترونية، لنسهل عليكم كافة الإجراءات المتعلقة باستخراج التأشيرات كما وضحنا لكم مميزات كلٍّ منها وطرق التسجيل بها، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات يمكنك التواصل معنا على رقم الواتس آب الخاص بنا وهو +96877217771

الوسوم

اجعل موقعك في المقدمة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

اجعل موقعك في المقدمة

wahtsapp