تسجيل دخول I مستخدم جديد

تعرف على أهم مهارات جوجل والدورات التدريبية

مهارات جوجل

أصبح مهارات جوجل من أهم البرامج التعليمية التي تشغل بال الكثير من الأشخاص بالآونة الأخيرة، ويمكن القول إنها لاقت إقبالًا كبيرًا بمعدل مرتفع للغاية، حيث إنها سهلت الكثير على الأشخاص، وأيضًا جعلتهم يتعلمون الكثير من المجالات المختلفة التي من خلالها تمكنوا من شغل العديد من الوظائف المختلفة.

وهنا يمكن القول إنها من الوسائل الأفضل على الإطلاق، التي من خلالها يمكن للفرد أن يقوم بصقل مهاراته وتنمية المعلومات التي لديه عن أي مجال عمل رقمي بالوقت الراهن، ومن خلال مقال اليوم نعرض تلك المهارات ومميزات الحصول عليها بالكامل، وإن كان لديك أي استفسار، فلا تتردد بالتواصل معنا عن طريق رقم واتس آب: +96877217771.

مهارات جوجل

إن كنت تتساءل عن مفهوم مهارات جوجل فيمكن القول إنها عبارة عن قسم متوافر في موقع جوجل، ومن خلاله يمكنك تعلم الكثير من المجالات الرقمية مثل مجال التسويق الإلكتروني بالوقت الراهن وفهم جميع الفروع الخاصة به والطرق الاحترافية للبدء به، بالإضافة إلى الحصول على شهادة من جوجل تثبت أنك حصلت على تلك الدورة، وذلك ما يساعدك على شغل الكثير من الوظائف المتاحة في هذا المجال، ولا تعتقد أيضًا أن الأمر متوقف على هذا المجال وحسب، بل يمكن القول إن هناك الكثير من المجالات الأخرى المتوافرة والتي يمكن البدء بها، وعن المميزات التي تستفيد بها عقب بدء تلك الدورات، فتتلخص في النحو التالي:

اللغة العربية

لا تعتقد عزيزي القارئ أن مهارات جوجل متوافرة باللغة الإنجليزية وحسب وأن جميع الدورات المتاحة بها بهذه اللغة فقط، بل كن على يقين كبير أن الدورات متوافرة بالكثير من اللغات المختلفة التي من أبرزها اللغة العربية التي تستطيع اختيار التعلم بواسطتها بسهولة تامة، وذلك من خلال الإعدادات، وعقب ذلك تجد جميع الدورات المتوافرة والدروس والشروحات أصبحت باللغة العربية الفصحى، مما يسهل عليك دراسة الدورة التي تريد بها والحصول عليها بشكل سهل وبسيط تمامًا.

تطوير المهارات

الميزة الأهم في مهارات جوجل هي إمكانية تطوير المهارات من خلالها، فحتى وإن كنت متمكن من مجال ما بالوقت الراهن، فتأكد أنه من خلال الدخول إلى تلك المهارات واختيار الدورة المناسبة لهذا المجال، فإنك بذلك تطور من مهاراتك بشكل كبير وتصقل من مهاراتك بصورة أكبر، حيث إن جميع الدروس والدورات المتوافرة معتمدة وتساعد الأفراد على التغير إلى الأفضل، لذلك اغتنم هذه الفرصة وطور من ذاتك.

تعلم المجالات

الميزة الأهم على الإطلاق في مهارات جوجل هي أنها تساعدك على تعلم الكثير من مجالات العمل الرقمية بسهولة تامة، دون وجود أي شروط أو قيود عليك، فكل ما ستحتاج إليه هو الدخول واختيار الدورة والمجال الذي تريد دراسته وتعلمه، وتأكد أنك ستتلقى تعليم احترافي ومعتمد، مما يجعلك تتمكن من المجال المختار بشكل بالغ للغاية.

الاستفادة بالشهادة

لا تعتقد أن الأمر سيتوقف على الدخول إلى مهارات جوجل واختيار الدورة ودراستها فقط، بل تأكد عزيزي القارئ أنك حينما تتمكن من دراسة الدورة وتنتهي منها، فستحصل على شهادة معتمدة بشكل دولي، ومن المؤكد أنك تدرك مدى قيمة هذه الشهادة ودورها الفعال الذي ستمنحه لك في شغل أي وظيفة بالوقت الراهن، حيث يمكن التأكيد أنه بفضل تلك الشهادة سيكون لك الأولوية في أي عمل تتقدم عليه.

الحصول على الوظائف

كما أكدنا سلفًا أن مهارات جوجل تساعدك بشكل بالغ على شغل أي وظيفة تود البدء بها، حيث إن أصحاب الأعمال حينما يعرفون أنك حصلت على دورة من خلال جوجل فمن المؤكد أنهم سيعرفون قيمة العلم الذي تلقيته والأدوار المهمة التي تستطيع القيام بها، لذلك ستجد الكثير من الفرص المتاحة التي تستطع الاختيار من بينها كيفما تشاء.

مهارات من جوجل

بعد أن تعرفت على أهم مميزات مهارات جوجل فمن المؤكد أنك الآن اتخذت قرار بالدخول إليها والبدء بدراسة الدورات من خلالها، لكنك ربما تتساءل عن المجالات المتوافرة بها والتي يمكنك تعلمها بالوقت الحالي، وكي لا تضيع المزيد من الوقت في إجراء عمليات البحث عن تلك الدورات التي تستطيع دراستها، فسنوفر لك أهم الدورات المتوافرة بالوقت الحالي والمتنوعة بشكل كبير، حيث تستطيع البدء بها بحسب رغبتك وبحسب المهارة التي تريد صقلها لديك، لذلك حدد الدورة وعقب ذلك ابدأ الدراسة بالشكل الصحيح والمتبع كي تضمن تحقيق أفضل النتائج، وعن الدورات التي يمكنك البدء بها فتتلخص في النحو التالي:

دورة إدارة المشاريع

مما لا شك فيه أن تلك الدورة من أهم الدورات التي يمكنك دراستها والبدء بها إن كنت تريد التعلم من خلال مهارات جوجل، فمن خلال تلك الدورة تتعلم الطرق الصحيحة لإدارة المشاريع بالوقت الحالي وبأساليب حديثة، علاوةً على أنك ستتعلم أهم استراتيجيات وفنون الإدارة، وذلك بخلاف القدرة على التخطيط بشكل احترافي داخل العمل.

تحليل البيانات

ضمن دورات مهارات جوجل القوية التي تساعدك على عمل تحليل شامل واحترافي لجميع البيانات بسهولة تامة، بالإضافة إلى أنها مناسبة تمامًا للمبتدئين في هذا المجال، فستستطيع من خلالها عمل الجداول بصورة احترافية، وستتمكن أيضًا من اتخاذ أهم القرارات التي تتعلق بشأن أي وظيفة تتواجد بها.

تصميم واجهات التطبيقات

كما تعد تلك الدورة من أهم دورات مهارات جوجل التي تستطيع الآن الدخول إلى الموقع والحصول عليها والاستفادة منها، فمن خلالها تتعلم تصميم واجهات التطبيقات بشكل احترافي للغاية، وتتمكن أيضًا من التعامل مع المشاريع الخاصة بهذا المجال بسهولة تامة، كما تحصل على شهادة معتمدة عقب انتهاء الدراسة.

دورة تكنولوجيا المعلومات

أما عن تلك الدورة من مهارات جوجل فمن خلالها تتمكن من الدخول إلى مجال البرمجة بشكل احترافي، حيث إنها تساعدك على حل أبرز مشكلات أجهزة الحاسوب وأيضًا تسهل عليك التعامل مع جميع الأخطاء والقدرة على إصلاح أي خطأ.

شهادات مهارات جوجل

بعد الدخول إلى جوجل وعلى وجه التحديد المهارات، فمن المؤكد أنك ستبدأ باختيار الدورة التي تريد الحصول عليها من أجل التعلم وتطوير الذات، وإن كنت تخشى من أن تقوم بالدخول إلى دورة ما وتبدأ في التسجيل  بها وعقب ذلك تجد أنها غير معتمدة، فلا تخشى من هذا الأمر تمامًا، فكما ذكرنا من قبل أن جميع الدورات التي يتم عرضها في المهارات، تكون معتمدة ومن خلال دراستها فمن المؤكد أنك ستكون المستفيد الأكبر، أما إن كنت تتساءل عن الشهادات الخاصة بهذه الدورات، فميكن القول إن جميع الدورات المتوافرة حينما تبدأ بها ستحصل على شهادة معتمدة، وتأتي مميزات ذلك فيما يلي:

  1. الشهادة التي ستحصل عليها عقب دراسة الدورة ستكون معتمدة على مستوى دولي.
  2. وذلك ما يكون مميزًا للغاية حيث إنها ستتيح لك شغل الكثير من الوظائف على المستوى العالمي، ولن تستفيد منها في المستوى المحلي فقط، وذلك ما يجعلك تصل إلى أقوى الفرص وتتمكن من اغتنامها.
  3. كما أنه يمكنك ذكر الدورة التي حصلت عليها من خلال تلك المهارات في السيرة الذاتية الخاصة بك ويمكنك عرض تلك الشهادة خلال المقابلة الشخصية المتعلقة بأي وظيفة.
  4. ميزة تلك الشهادة أنها تمنحك أولوية كبيرة للغاية حينما تتقدم على أي وظيفة، فمما لا شك فيه أن هناك الكثير سيتقدمون على تلك الوظيفة، لكن بسبب تلك المهارة والشهادة قد تكون الأولوية لاختيارك.

حل اختبار مهارات جوجل النهائي pdf

لا تعتقد – عزيزي القارئ – أن الحصول على الشهادة المعتمدة من الأمور التي تتم بشكل تقليدي وأنه بمجرد الدخول إلى الدورة ودفع الرسوم والبدء بدراساتها، فإنك ستحصل على الشهادة بشكل مباشر عقب الانتهاء منها، فإن كنت تعتقد بذلك، فكن على يقين كبير أن ذلك الاعتقاد خاطئ تمامًا، فإن كان الأمر يدار بهذا الشكل فلن تكون لتلك الشهادة أي قيمة على الإطلاق، حيث إنها ستكون في متناول الجميع، والمعتقد الصحيح هو أن هناك اختبار تخضع له عقب الانتهاء من الدراسة مباشرة، وحينما تجتازه بدرجة محددة، فسيتم منحك الشهادة على الفور وهنا يمكنك الاستفادة منها، ويتحقق ذلك من خلال السطور التالية:

  1. سيتم سؤالك عن التحدي الذي يواجه أصحاب الأعمال التجارية على شبكة الإنترنت، ويمكنك الإجابة على ذلك أن وضع الخطة تحدي صعب وأيضًا تحديد شريحة العملاء.
  2. كما سيتم سؤالك عن أهم عوامل التخطيط لموقع إلكتروني، ويجب عليك الإجابة بأنه ينبغي ترتيب المنتجات بالصورة الصحيحة وأيضًا معرفة رغبات العملاء وتوفيرها، بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة للتعامل معهم.
  3. سيتم سؤالك أيضًا عن الخطوات المهمة لنجاح التسويق عبر الإنترنت، وهنا يمكنك الإجابة بدراسة الشريحة المستهدفة من العملاء واستهدافهم، وأيضًا تحديد الميزانية الخاصة بالحملة.
  4. وذلك بخلاف الأسئلة الأخرى التي سيتم طرحها عليك بحسب طبيعة الدورة نفسها والمجال الذي درسته، وعند الإجابة بشكل صحيح سيتم منحك الشهادة التي ترغب بها.

مهارات جوجل المجانية

في الواقع مهارات جوجل التي عرضناها من قبل في الفقرات الماضية، هي دورات مدفوعة ومن أجل الحصول عليها ستحتاج لدفع بعض الرسوم المالية نظير الاستفادة بها، وتلقي التعليم بشكل احترافي وشامل، لكن هذا الأمر قد لا يناسب بعض المستخدمين الذين يحتاجون للحصول على الدورات المجانية داخل تلك المنصة، وإن كنت ممن يريدون ذلك، فيمكنك الدخول إلى المهارات بسهولة واختيار الدورة المجانية التي لن تجد أي رسوم متوافرة في التفاصيل الخاصة بها، وبعد ذلك يمكنك بدء الدراسة، وعن أبرز الدورات التي ستجدها متوافرة والتي يمكن الاستفادة بها فتأتي فيما يلي:

دورة التسويق الرقمي

من خلال تلك الدورة يمكنك تعلم أهم أساسيات ودروس التسويق الإلكتروني عن طريق الاعتماد على شرح قوي ومفيد يساعدك على ذلك الأمر بسهولة، كما أنها دورة مجانية لن تحتاج لأي أموال مقابل البدء بها.

الانتقال بالنشاط التجاري إلى عالم الإنترنت

أما عن تلك الدورة فبواسطتها تتعلم طرق إنشاء المتاجر الإلكترونية والدخول إلى مجال التجارة الرقمية بشكل صحيح واحترافي، بالإضافة إلى أنها دورة مجانية وغير مدفوعة.

دخول مهارات من جوجل

في حالة إن كنت تتساءل عن طريقة الدخول فهي بسيطة للغاية، حيث يمكنك الدخول إلى محرك البحث للوصول إلى هذه المهارات، عقب ذلك تتمكن من الدخول إليها وتجد جميع الدورات المتاحة بالوقت الراهن متوافرة بها، ويمكنك اختيار التصنيف وكل شيء، عقب ذلك أنقر على الدورة لمعرفة تفاصيلها إن كانت مجانية أم مدفوعة، وأيضًا عدد ساعات دراستها.

اقرأ أيضًا: كورس كتابة محتوى

في الختام قدمنا لك مهارات جوجل وجميع المميزات الخاصة بها التي تكتسبها عند البدء بها، كما عرضنا لك الشهادات المعتمدة الخاصة بها وبعض الأسئلة عن الاختبار الرسمي، بالإضافة إلى المهارات المجانية وطريقة تسجيل الدخول، فإن كنت تريد الحصول على تلك الخدمات أو الاستفسار عن أي شيء، فيرجى التواصل معنا عبر رقم واتس آب: +96877217771.

الوسوم

اجعل موقعك في المقدمة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

اجعل موقعك في المقدمة

wahtsapp