تسجيل دخول I مستخدم جديد

مواقع عمل السيرة الذاتية

مواقع عمل السيرة الذاتية

يحتوي الإنترنت على الكثير من مواقع عمل السيرة الذاتية التي تسهل عليك الحصول على سيرة ذاتية احترافية بكل سهولة، بالإضافة إلى أهمية السيرة الذاتية في حياة أي شخص، وهذا نظرًا لأن السيرة الذاتية هي عبارة عن هوية للشخص، ويوجد فيها كافة المعلومات المهمة عنه مثل بياناته الشخصية والخبرات التي قد حصل عليها في الحياة.

بالإضافة إلى المهارات التي اكتسبها والتعليم الذي قد حصل عليه مثل التعليم الأكاديمي الجامعي والكورسات أو الورش الذي قد قام بحضورها، لهذا ليمكن لشخص أن ينكر أهمية السيرة الذاتية هذه الأيام، كما يجب أن تكون السيرة الذاتية للشخص منظمة ومرتبة بشكل ممنهج حتى يسهل الاطلاع عليها.

ولمزيد من المعلومات عن مواقع عمل السيرة الذاتية لدينا يمكنك الاتصال بنا عبر الواتساب على رقم +96877217771

مواقع عمل السيرة الذاتية

يوجد على الإنترنت العديد من مواقع عمل السيرة الذاتية التي من واجبها أن تسهل عليك عمل السيرة الذاتية، ومن ضمن هذه المواقع:

  1. موقع cv maker: يعتبر هذا الموقع من أهم المواقع التي يمكنك أن تقوم بعمل السرة الذاتية الخاصة بك عليه، كما أن الموقع يحتوي على العديد من الأدوات التي تؤهلك إلى تعديل السيرة الذاتية وإعادة إنشائها من جديد سواء كان باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، كما أن الموقع يسمح لك بأن تقوم بعمل السيرة الذاتية بشكل مجاني تمامًا.
  2. موقع سيرة: يعتبر هذا الموقع من أبرز المواقع التي تمكنك من عمل السيرة الذاتية الخاصة بك بعدة لغات مختلفة، كما أنها تحتوي على العديد من القوالب التي يمكنك اختيارها وعمل السيرة الذاتية من خلالها، بالإضافة إلى أن الموقع يسح لك بإخفاء بعض البيانات الخاصة حتى لا يطلع عليها الأشخاص الفضوليين، من ثم فهو يعمل على حماية السيرة الذاتية الخاصة بك أيضًا من خلال الباسورد الخاص بك على الموقع.
  3. موقع styling cv: يعمل هذا الموقع على جعلك تحصل على سيرة ذاتية فريدة من نوعها من خلال التصميمات التي يحتوي عليها الموقع، حتى تتمكن من إعجاب العميل أو صاحب العمل، بالتالي فهو يقوم بإعطائك السيرة الذاتية الاحترافية والمهنية التي يمكنك أن ترسلها إلى أي مكان دون القلق، كما أنه يسهل عليك بناء السيرة الذاتية الخاصة بك فكل ما تحتاجه هو دقيقتان حتى تتمكن من عمل السيرة الذاتية على الموقع.

موقع كتابة للسير الذاتية

إذا كنت تود كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك من خلال مواقع عمل السيرة الذاتية فسوف نذكر لك أبرز المواقع التي يمكنك استخدامها:

  1. موقع ly: يمكنك هذا الموقع من الحصول على سيرة ذاتية جذابة على عكس العديد من المواقع الأخرى وهذا لأن الموقع يوفر لك خاصية إنشاء الرسوم البيانية التي تضيف الاحترافية على السيرة الذاتية الخاصة بك، بالتالي فهو يقدم لك مجموعة كبيرة من السير الذاتية المتخصصة باللغة العربية، ليس هذا فحسب، فإن الموقع يمكنك من حفظ السيرة الذاتية الخاصة بك بالصيغة التي تودها على سبيل المثال يمكنك حفظ السيرة الذاتية بصيغة pdf بكل سهولة.
  2. موقع enhan cv: يمنحك هذا الموقع العديد من النماذج المعدة للسيرة الذاتية، والتي تسهل علي ملء بياناتك الخاصة فيها وتعد النماذج التي يمتلكها هذا الموقع بالنماذج الفريدة، كما أنه يتيح لك اختيار الخط الذي تود كتابة السيرة الذاتية به بالإضافة إلى الألوان حتى تتمكن من إضافة الألوان التي تفضلها في السيرة الذاتية الخاصة بك، كما أن الموقع يطلب منك التسجيل حتى تتمكن من إنشاء السيرة الذاتية ويعطيك فترة تجريبية مدتها 14 يومًا بعد ذلك يمكنك تصفح الموقع من خلال اشتراك شهري.
  3. موقع visual cv: أحد مواقع عمل السيرة الذاتية والذي يقوم هذا الموقع بإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك من خلال المعايير المحترفة، من ثم يمكنك القيام بعمل السيرة الذاتية على الموقع بكل سهولة، ومن المميز في هذا الموقع أنه يقوم بجعل المستخدم يقوم بملء بياناته على لينكد إن، كما أنه يمكنك من إضافة العديد من الوسائط إلى السيرة الذاتية الخاصة بك على الموقع.

عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا

قد يود العديد من الأشخاص عمل سيرة ذاتية يمكنهم من خلالها أن يقوموا بكتابة كافة البيانات الخاصة بهم بسهولة من خلال موقع مجاني، على عكس المواقع التي تتطلب المال حتى يتمكن الشخص من عمل سيرة ذاتية خاصة به، بالتالي إليك مواقع عمل السيرة الذاتية المجانية:

  1. موقع resume .com: يعد هذا الموقع من أكثر المواقع المشهورة على الإنترنت والتي تعد مواقع عمل السيرة الذاتية من حيث عدد المستخدمين الذين يقومون بزيارة الموقع، كما أن السير الذاتية التي قد قام بها العديد من الأشخاص على هذا الموقع قد أهلتهم إلى القبول في العديد من الوظائف المختلفة، بالإضافة إلى كون الموقع من أسهل المواقع التي يمكن لأي شخص أن يقوم بعمل سيرة ذاتية خاصة به على مواقع عمل السيرة الذاتية.
  2. موقع visme: ويحتوي هذا الموقع على العديد من النماذج الجذابة والتي سوف تلتفت انتباهك فور الاطلاع عليها، بالتالي فإن الموقع يسهل عليك كتابة بياناتك والمعلومات الخاصة بك على الموقع بكل سهولة، ويحتوي على العديد من الأشكال التي يمكنك استخدامها في السيرة الذاتية من خلال مواقع عمل السيرة الذاتية مثل الرسومات البيانية والانفوجراف وغيرها، بالتالي يحتوي الموقع على أكثر من 15 نموذجًا وأكثر من ذلك يمكنك الاختيار بينهم ما تود جعله السرية الذاتية الخاصة بك.
  3. موقع cool freecv: هذا الموقع أيضًا أحد المواقع السهلة التي يمكنك أن تعتمد عليها في عمل السي في الخاص بك، بالتالي فإن الموقع يحتوي على العديد من القوالب التي يمكنك أن تختار بينها ما هو مفضل لديك، وتبدأ في إنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك من خلال مواقع عمل السيرة الذاتية.

اقرأ أيضًا: عمل سيرة ذاتية مجانا

خبرات العمل في السيرة الذاتية

خبرات العمل من أهم الأشياء التي يجب أن يتم كتابتها في السيرة الذاتية الخاصة بك، وهذا لأن الخبرات هي ما تمكن الشخص من اتخاذ قرر التعيين أم لا، وذلك بعد أن ذكرنا لك مواقع عمل السيرة الذاتية من ثم إليك كيفية كتابة الخبرات:

  1. في البداية يجب أن يتم كتابة الخبرات التي سوف تكتبها في السيرة الذاتية الخاصة بك بشكل مرتب جداً، ومنظم حتى يتمكن العميل الذي تقدم له السي في من الاطلاع على الشركات التي قد عمل معها من قبل.
  2. كما أن الترتيب الزمن من الأشياء الهامة جداً فيما يتعلق بالخبرات التي تقوم بكتابتها في السيرة الذاتية الخاصة بك، من ثم يفضل أن تقوم بكتابة الخبرات من الأحدث إلى الأقدم في السيرة الذاتية الخاصة بك، بالإضافة إلى ذكر المهام الوظيفية التي كنت تقوم بها في هذا العمل.
  3. والمسمى الوظيفي الذي كنت تعمله تحته، حتى تترك صورة أوضح للشخص الذي سوف يقوم بالاطلاع على السيرة الذاتية الخاصة بك، بالإضافة إلى كتابة تاريخ انضمامك إلى تلك الشركة أو العمل مع تاريخ ترك العمل بتلك الوظيفة بالإضافة إلى تناول المهارات التي قد قمت باكتسابها من خلال العمل في هذا المنصب.
  4. كما يجب إذا قررت أن تقوم بكتابة الشركات التي قد قمت بالعمل فيها، أن تذكر اسم الشركة مع المجال التي تعمل به الشركة، حتى يتمكن العميل من تحديد مدى كفاءتك في العمل بناء على هذا.

اقرأ أيضًا: عمل سيرة ذاتيه

سيرة ذاتية للعمل

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب أن تقوم بها حتى تتمكن من الحصول على مواقع عمل السيرة الذاتية، بعد أن ذكرنا لك مواقع عمل السيرة الذاتية منها:

  1. في البداية تنقسم السيرة الذاتية إلى عدة أقسام أول قسم هو قسم البيانات الشخصية الخاصة بك، على سبيل المثال الاسم ورقم التليفون والعنوان الخاص بك، وفي أي بلد تعيش حتى يتمكن العميل أو خبير التوظيف من معرفة كل هذه المعلومات.
  2. بالإضافة إلى كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك حتى تتمكن الشركة من التواصل معك، والحالة الاجتماعية لك في حال إذا كنت أعذب أو متزوج فلا يجب أن تنسى كتابة كل هذه البيانات عنك في السيرة الذاتية الخاصة بك.
  3. بعد ذلك يجب عليك أيضاً كتابة المؤهل الدراسي والخبرات العملية، التي قد حصلت عليها أو الخبرات التعليمية التي قد اكتسبتها في حياتك وتعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات التي لا يجب أن تنساها أو ألا تذكرها.
  4. على سبيل المثال يمكنك كتابة المؤهل الدراسي، والتقدير الدراسي أيضًا بالإضافة إلى الجامعة التي قد تخرجت منها أو المعهد الذي كنت ترتد إليه.
  5. بالإضافة إلى المهارات الشخصية التي تتمتع بها مثل قدرتك على إدارة المشاريع أو قيادة فريق من الأشخاص على سبيل المثال، وتحليل البيانات إذا كانت لديك مهارة فيه وإدارة الوسائط التسويقية المختلفة مثل مواقع السوشيال ميديا.
  6. ليس هذا فحسم فإذا كنت تتحدث أي لغة مختلفة عن لغتك، الأم يجب عليك ذكرها أثناء عمل سيرة ذاتية وتحديد مستواك في تلك اللغة.

طريقة عمل سيرة ذاتية احترافية

طريقة عمل سيرة ذاتية احترافية من خلال مواقع عمل السيرة الذاتية ليست صعبة على الإطلاق فيمكنك عملها من خلال خطوات بسيطة جدًّا:

  1. يمكنك عمل سيرة ذاتية احترافية من خلال موقع كانفا، حيث يوفر لك هذا الموقع الآلاف من نماذج السير الذاتية التي يمكنك الاختيار بينها باللغتين العربية والإنجليزية.
  2. فيتيح لك الموقع العديد من الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها وقد استخدام هذا الموقع الآلاف الأشخاص لإنشاء سيرهم الذاتية.
  3. في البداية يتوجب عليك فتح الموقع واختيار القالب أو النموذج الذي توده من ثم قم بكتابة المعلومات الخاصة بك ويسمح لك البرنامج بتغيير الخط أو اللون الخاص بالخط بحرية شديدة.
  4. كما أنه يقوم بإعطائك العديد من المميزات التي لن تجدها في أي برنامج آخر، كما أن البرنامج يمكنك بعد الانتهاء من عمل السيرة الذاتية الخاصة بك من خلال مواقع عمل السيرة الذاتية، بالصيغة التي تريدها سواء كانت PDF أو الصيغة التي تريدها أنت.

عمل سيرة ذاتيه

  1. يقوم باستخدام العديد من المواقع ملايين من الأشخاص، نظرًا لأنه موقع احترافي يوجد به جميع الأشياء التي تساعد في مهنتك، كما يمكنك من عمل كافة مشاريع العمل المختلف، فقط كل ما عليك فعله أن تبحث عن النماذج التي تودها من ثم قم باختيار النموذج، وق بتغيير ما تريده.
  2. ويجب ألا تقوم بوضع بياناتك شخصية خاطئة؛ لأن هذه من الأمور السيئة جدًّا، والتي سوف تضر مستقبلك المهني بالإضافة إلى أنه إذا حصلت على الوظيفة فلن تتمكن الشركة من التواصل معك في تلك الحالة نظرًا للمعلومات الخاطئة التي ذكرتها.

في النهاية، تختلف مواقع عمل السيرة الذاتية بحسب الإمكانيات التي تود أن تحصل عليها من خلال هذه المواقع والأدوات التي يتيحها لك كل موقع، بالتالي قم باختيار أيٍّ من المواقع التي قمنا بذكرها لك وأبدا على الفور في إنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك.

ولمزيد من المعلومات عن مواقع عمل السيرة الذاتية لدينا يمكنك الاتصال بنا عبر الواتساب على رقم +96877217771

الوسوم

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية

wahtsapp