تسجيل دخول I مستخدم جديد

ناجز صحيفة دعوى، وأهم 10 خطوات تساعدك في كتابتها بشكل صحيح

ناجز صحيفة دعوى

إن تقديم ناجز صحيفة دعوى عن طريق الاعتماد على محامي متخصص، يقدمها عن طريق الصحيفة الإلكترونية من الأمور المهمة جدًّا والتي يحتاجها كثير من الناس في المملكة العربية السعودية.

كما أن ناجز صحيفة دعوى في الأصل هي عبارة عن خدمة رائعة، كانت قد أطلقتها من فترة معينة وزارة العدل التابعة للمملكة العربية السعودية.

وكان تقديم ناجز صحيفة دعوى له عدة أغراض مختلفة، كما أنها كانت عند إنشائها موجهة إلى عدد كبير جدًّا من الأشخاص، خاصةً هؤلاء الذين يعيشون بالفعل في داخل حدود أراضي المملكة.

نقدم لكم في مقالنا اليوم كل المعلومات عن ناجز صحيفة دعوى، وما هو الهدف من إنشائها وكافة المعلومات عنها.

كما يتم تقديم تلك الصحيفة الخدمية على الإنترنت، حيث من الشائع الآن أن تقدم الوزارات في المملكة العربية السعودية الكثير من خدماتها عبر الإنترنت.

كما كان قد أمر وزير العدل في المملكة العربية السعودية، الرئيس المكلف بمهام مجلس القضاء الأعلى وهو الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بأن يقوم بإطلاق ما يعرف باستمارة مطالبة تكون جديدة.

كان الغرض منها هو أن تقلل بأي شكل من الأشكال من جميع والعدد الكبير لتلك القيود المطلوبة والتي لا بد من توافرها لكل حالة، وكان الغرض منها أيضًا هو أن تربط جميع البيانات الخاصة بالمستفيدين بأمر النفاذ الوطني الموحد، وبالتالي يمكن أن ينجح في أن يسهل قبولها، وهو ذلك الأمر الذي يساهم بشكل كبير في رفع كل من الكفاءة والجودة في تقديم الخدمات.

وفي هذا المقال الذي بين يدينا الآن سوف نتحدث عن صحيفة دعوى ناجز، رفع صحيفة دعوى ناجز، ناجز صحيفة دعوى إلكترونية، بوابة ناجز صحيفة دعوى، كيف أرفع صحيفة دعوى في ناجز.

ومن أجل حصولك على عدد أكبر من المعلومات الخاصة بكيفية رفع ناجز صحيفة دعوى، تواصل معنا عبر الواتساب على ذلك الرقم: +96877217771

صحيفة دعوى ناجز

إن ناجز صحيفة دعوى، هي عبارة في الأصل عن خدمة تم إصدارها من قبل وزارة العدل القائمة في المملكة العربية السعودية.

حيث تتيح لك تلك الخدمة الجديدة أن تقوم بأمر رفع وتقديم دعوى قضائية من خلال الإنترنت وأنت في مكانك، وكان شعار تلك الخدمة عند إنشائها: “ابق في منزلك وانجز مهامك، واستفد من نفسك”.

حيث يتم تقديم ذلك الطلب الخاص بك والمقدم من أجل قيامك برفع الدعوى القضائية لغرض ما، من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة جدًّا.

حيث إنه يجب عليك بعد أن تقوم بالفعل في الانتقال إلى الصفحة الخاصة بموقع ناجز، والتأكد من أنها الصفحة الرئيسية، تبدأ في اتباع كل من تلك الخطوات التفصيلية:

  1. في البداية يجب أن تذهب مباشرةً إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتلك المنصة التي تم إنشاؤها وهي منصة Najis، ابحث عن الرابط الخاص بها واتبعه.
  2. بعد أن تضغط على الرابط الخاص بالموقع، تبدأ في تسجيل الدخول بشكل سريع إلى تلك الواجهة الرسمية للموقع، بكتابة اسمك وبريدك الإلكتروني.
  3. بعدها مباشرةً لا بد أن تفتح صفحة تعرف بصفحة الوصول الوطنية.
  4. وعندما تفتح تلك الصفحة ستجد هناك خياران، أحدهما هو أن تقوم بالإدخال أو كتابة رقم الهوية في المكان المخصص له أو أنك تكتفي بكتابة كلمة المرور.
  5. وعليه، اختر أحد هذين الخيارين ومن ثم انتقل مباشرةً إلى البوابة الخاصة بناجز.
  6. يجب عليك أن تضغط وقتها على زر أو خانة مكتوب فيها الخدمات الإلكترونية، وانتقل إليها من الصفحة الرئيسية للموقع.
  7. بعد ذلك مباشرةً عليك أن تحدد المجلة أو نوع الخدمة التي تطالب بها، ومن ثم عليك الذهاب منها إلى الصفحة الخاصة بملء التطبيق.
  8. بعدها حدد تلك المحكمة التي تريد رفع الدعوى لها ومن ثم لا تنس تحديد نوع الدعوى.
  9. لا تنس عند رفع ناجز صحيفة دعوى، أن تقوم بتعبئة ذلك الطلب وكتابته بشكل احترافي، سواء كنت أنت بذاتك، أو ذلك الشخص أو المحامي الذي ينوب عنك.
  10. كما أن البيانات اللازمة لكتاباتها عند عمل ناجز صحيفة دعوى، هي كتابة كافة تلك الأقوال الخاص بكل من الشخص المدعي والشخص المدعى عليه.
  11. ويجب عليك توضيح تلك الدعوى وتوضيح جميع تلك المستندات التي ستجد أنها ستساعدك فيها.
  12. بعد أن تنجح في إنهاء أو استكمال جميع تلك البيانات الكتابية، ابدأ في رفع الدعوى، لتلك المحكمة المختصة التي اخترتها.
  13. وعليه بعد التأكد من ذلك، سوف يتم إرسال تلك الدعوى الخاصة بك، وتستقبلها نوع المحكمة التي كنت قد اخترتها بالفعل.
  14.  ويمكنك وقتها الاستفسار عن كل ما يشغل بالك، عن طريق التواصل على ذلك الرقم الموجود أمامك والمقدم من المنصة.

رفع صحيفة دعوى ناجز

بخصوص أمر رفع ناجز صحيفة دعوى، وإذا كنت تريد عمل ذلك الأمر ولكن أنت ليس لديك أي حساب خاص بك على ذلك الموقع أو الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة ولكن ترغب في إنشاء حساب بالفعل، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. إن الخطوة الأولى التي يجب القيام بها هي أن تبدأ في الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة أبشر الشهيرة.
  2. من هناك عليك الضغط على الزر الخاص بتسجيل دخول جديد للموقع.
  3. لو كانت مرتك الأولى لتدخل الموقع، قم بكتابة جميع تلك المعلومات المطلوبة عنك واللازمة تواجدها لتنجح في إنشاء لك حساب جديد على الموقع.
  4. بعد ذلك عليك أن تعود بشكل سريع إلى منصة Najis ومن ثم تبدأ في تسجيل الدخول للموقع، من خلال اعتمادك على استخدام كلمة المرور الخاصة بك وكتابة كل من اسم المستخدم والرقم الخاص بالتحقق.
  5. وقتها تكون مستعدًّا بشكل كامل لتسجيل الدخول للموقع، افعل ذلك وانتظر بعدها أن تصلك رسالة التأكيد.
  6. لا تنس أن تقوم بإدخال وكتابة ذلك الرمز الجديد الذي وصلك بالفعل على الإيميل الخاص بك.
  7. بعدها عليك أن تضغط على الزر الخاص بكلمة موافقة، وهي موافقة منك على جميع شروط الاستخدام للموقع.
  8. أنت الآن بعد الانتهاء من تلك الخطوة أصبح لديك بالفعل حساب جديد تمامًا على منصة ناجز لتقديم الخدمات.

ناجز صحيفة دعوى الكترونية

إذا كنت من المواطنين الراغبين في تقديم ناجز صحيفة دعوى، فيجب عليك عند قيامك بملء وكتابة ذلك الطلب الخاص بك عبر الإنترنت، أن تكون على دراسة ودراية كبيرة بعدد من الأمور المهمة.

ومن أهم تلك الأمور توجد خطوة واحدة تعتبر هي الخطوة الضرورية أو الأكثر أهمية، وهي خطوة ملء البيانات بشكل سليم، حيث تكون جميع تلك البيانات المهمة جدًّا تواجدها عند كتابة الطلب كما يلي:

  1. البيانات الخاصة بالشخص مقدم الطلب.
  2. حيث من الوارد أن يكون ذلك الشخص الموكل بتقديم الطلب ليس هو بالضرورة نفسه المدعي، ولكن من الممكن أن يكون هو شخص ينوب عنه. 
  3. فعلى سبيل المثال كثير من المواطنين لا يمكنهم التعامل مع تلك الأمور، فيلجؤون إلى وجود محامي يكتب عنهم أو اللجوء إلى ممثل رسمي للشخص أو حتى وكيل.
  4. بعد ذلك يجب كتابة البيانات الخاصة بالشخص المُدعي، أي قيامك بكتابة البيانات الخاصة بالشخص رافع تلك الدعوى الإلكترونية.
  5. لا تنس كتابة البيانات الخاصة بالشخص المُدعى عليه، وهو ذلك الشخص الذي لجأت إلى أن ترفع ضده تلك الدعوى القضائية.
  6. الخطوة التالية، هي كتابة جميع البيانات الخاصة بالدعوى محل الرفع، أي أنك عند عمل ناجز صحيفة دعوى، لا بد من كتابة الموضوع الخاص بتلك الدعوى وما هو الغرض منها وجميع تفاصيلها.
  7. لا يجب أن تنس في ذلك الوقت أن تقوم باختيار ذلك الشخص أو حتى تلك المؤسسة التي أنت تمثلها عندما كتبت تلك الدعوى.
  8. النصيحة الأهم هو أن تقوم بملء جميع البيانات في الصفحة التي تظهر أمامك والتأكد من كتابتها بالطريقة الصحيحة.

بوابة ناجز صحيفة دعوى

في الواقع، توجد العديد والكثير من تلك النصائح التي هي بالفعل مقدمة من أجل أن تنجح في مساعدتك بشكل حقيقي لتتجنب جميع تلك الأخطاء خاصةً النوع الأكثر شيوعًا منها.

لذلك من الضروري جدًّا عند كتابة ناجز صحيفة دعوى، أن تقوم بمراجعة سريعة لورقتك، وذلك قبل أن تقوم بحفظها عبر البوابة الخاصة بالموقع.

هذا الأمر مهم جدًّا من أجل منع حدوث لو تواجد أي خطأ يمكن أن يحدث أثناء عملية الإيداع الإلكتروني، حيث من الممكن أن يتسبب ذلك الأمر في إحداث تأخير في الدعوى أو حتى يتطلب منك بعد ذلك أن تبدأ بمراجعتها، من أجل أن تقوم بتقديمها مرة أخرى.

كيف ارفع صحيفة دعوى في ناجز

إذا كنت لا تعرف كيف يمكنك رفع ناجز صحيفة دعوى، فنحن في تلك الفقرة سوف نوضح لك كافة تلك الأمور، ويجب عليك في البداية أن تنتقل إلى صفحة أو نظام ناجز، ذلك الخاص بوزارة العدل، عن طريق البحث على الرابط، ومن ثم الضغط عليه، وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول للموقع بشكل مباشر، وذلك باستخدام كل من رقم حسابك وكلمة المرور الخاصة بك الموجودة أو المعتمدة في موقع أبشر.

حيث إنك لا تحتاج بالفعل إلى أن تقوم بالتسجيل في ذلك الموقع؛ لأنه من الضروري أن يكون لديك بالفعل مسبقًا حساب شخصي ورسمي في موقع أبشر، وذلك حتى تتمكن من النجاح في الوصول إليه.

بعد ذلك اتبع كل مما يأتي:

  1. اضغط على كلمة المرور في الرسالة أو الصفحة الموجودة أمامك.
  2. بعد ذلك تكتب كل من اسم المستخدم مع كلمة المرور الخاصين بك، ثم بعد ذلك تضغط على الزر الخاص بتسجيل الدخول للموقع.
  3. لا تنس أن تكتب اسم ذلك البرنامج الذي كان قد تم إرساله بالفعل إلى الهاتف المحمول الخاص بك، ومن ثم تضغط مباشرةً على زر متابعة.
  4. في تلك الصفحة التي تظهر أمامك، نضغط على الزر الخاص بكلمة خدماتي الجديدة.
  5. ومن ثم نختار منها كلمة التقاضي الإلكتروني.
  6. بعد ذلك يجب أن تضغط بشكل مباشر على لوحة المعلومات تلك الخاصة بالصفحة المتواجد فيها، وستجد أمامك رفع صحيفة الدعوى.
  7. وعليه فأنت في تلك الصفحة لا بد أن تضغط على زر طلب جديد.
  8. وعليه تضغط على أنك موافق على ذلك التعهد، ثم تضغط على كلمة التالي.

اقرأ أيضًا: تعرف على أهم مهارات جوجل والدورات المتوافرة عليه

وفي الختام، يمكنك الاستفادة بشكل حقيقي من تلك الخدمة الرائعة والجديدة من خلال قيامك بالدخول إلى البوابة الإلكترونية najiz.sa، ومن ثم بعدها تهم في الدخول إلى كل من الخدمات القضائية أو حتى خدمة بيان المطالبة، وكل ما يمكن أن يطلب منك وقتها هو أن تقوم بإدخال جميع تلك البيانات المطلوبة.

وتبدأ في تقديم وكتابة ذلك الطلب الخاص بك وتخرج رسالة جديدة تخبر ذلك المستفيد بأنه بالفعل تم قبول هذا الطلب أو اكتماله، والرائع هو إمكانية الانتهاء من ذلك كله دون الحاجة أبدًا إلى زيارة المحكمة، ومن أجل حصولك على عدد أكبر من المعلومات الخاصة بكيفية رفع ناجز صحيفة دعوى، تواصل معنا عبر الواتساب على ذلك الرقم: +96877217771

الوسوم

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة

wahtsapp