تسجيل دخول I مستخدم جديد

نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة

نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة

بكثير من التألق نُطلُّ ونتنوع فيما نعرض، وبأسعار مميزة، وخدمة على قدر عالٍ من الاحتراف، يطيب لنا أن نتوجه إليكم بهذا المعروض، عن نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة، ولتظفروا بما يحقق مبتغاكم تواصلوا بنا فورًا على رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.

نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة

لم يبالغ شاعرنا العربي الكبير في وصف المعلم، ودوره الريادي في المجتمع حين قال:

(قم للمعلم وفه التبجيلا .. كاد المعلم أن يكون رسولًا).

فقدسية المعلم من قدسية المهمة التي كُلف بها، وكذلك قدسية الرسالة التي يؤديها في مجتمعه، فالمعلم رسول العلم والأخلاق في مجتمعه، وعلى كاهله ينهض مستقبل الأمم.

إن النشء إذا ما تلقوا التوجيه السليم منذ نعومة أظفارهم سيكونون –مستقبلًا- أفرادًا صالحين، والعكس صحيح، فإذا تم تعبأتهم بشكل سلبي وخاطئ في مرحلة الطفولة، وكذلك المراهقة سيكون ناتج ذلك التصرف وخيمًا، وعواقبه كارثية.

خلاصة القول: لا ينبغي -إطلاقًا- الاستهانة بدور التعليم، ولا بأهمية المعلمين في أوساط مجتمعاتهم.

وتُعدُّ المدرسة الملاذ الآمن الذي تضع فيه الأسر أبناءها، وكلهم ثقة بأن في داخل المدرسة عالم خاص سيخرج أبناءهم من حالة إلى حالة، وسيكتسبون عبره الكثير من المعارف والتجارب والمهارات، وقبل ذلك التربية، ومبادئ الخلق الحسن.

فإذا كان دور المدرسة جوهري بهذا الشكل، وجب تبنّي المعلم، وإعداده تربويًا ومعرفيًا، بشكل يؤهله للقيام بهذه المهمة كما يجب، لهذا وجدنا الدولة أنشأت الكثير من كليات التربية، التي تحوي أقسامًا متنوعة حَسَبَ الاحتياج في المنطقة، ووفقًا لذلك ينضم إليها أي شخص يكون في شخصيته بوادر معلم، وفي كيانه يسري حب المهنة، فلن يفلح فيها إلا من أحبها، واتخذها شغفًا ورسالةً، أكثر من كونها وظيفة تدّر دخلًا على صاحبها.

أما من يدخل في هذا المجال مُرغمًا على ذلك، تجده يتخبط في سنين الدراسة بالكلية، وليس له هدف سوى إتمام هذه المرحلة، ليخرج لاحقًا إلى الميدان تربويًا لديه وظيفة وراتب، وهذا أقصى ما يطمح له هذا النوع من المدرسين.

وما ذنب الجيل الصاعد بعُقد المدرس ونفسيته إن كان غير راغب بالتدريس؟!

ومن هذا المحور وبسببه تنشأ مشاكل المدارس المرتبطة بإهمال وتقصير المدرسين، وفي حالات نادرة تعدِّيهم على الطلبة.

ونحن في هذا المقام نناقش قضية شكاوى المدرسين على مختلف الأصعدة، ومنها نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة فتابعونا:

نموذج خطاب شكوى لتطاول على قائدة مدرسة

بفضل القيادة الحكيمة وجدت المرأة مساحة كافية للتعبير عن ذاتها، والمساهمة كتفًا بكتف مع أخيها الرجل في دفع عجلة التنمية إلى الأمام، ولم يكن تواجدها عاديًا، بل وضعت بصمتها البارزة التي لا ينكرها أحد.

وفي مجال التربية والتعليم -أيضًا- تسعى المرأة لأن تكون موجودة على ساحة التربية والتعليم، كمربية ومعلمة، وإدارية وقائدة.

وتحصل في بعض الأحيان اختلالات تصدر من قبل بعض الطلبة، أو من أولياء أمورهم بحق قائدات المدرسة، وهنا يحق للقائدة التي تعرضت للتطاول عليها في هذه الواقعة، أن تتقدم بشكوى في حق المعتدى عليها.

ولكتابة شكوى على تطاول ولي أمر على قائدة مدرسة يجب أن يتم كتابة الآتي:

  1. بيانات قائدة المدرسة من اسمها، ورقمها الوظيفي، ورقم هويتها الوطنية، وعنوان المدرسة التي حدثت فيها واقعة الشكوى، وعنوان المديرة الحالي.
  2. بيانات المُدّعى عليه ولي الأمر: اسمه، ورقم هاتفه، وعنوان سكنه.
  3. تاريخ الواقعة المذكورة في الشكوى.
  4. تفاصيل واقعة الاعتداء بشكل دقيق وسليم، وبدون زيادة أو نقصان.
  5. اسم جهة الاختصاص التي من صلاحياتها البت في هذه القضية، مثل: قسم الشرطة.

نموذج شكوى معلم ضد مدير مدرسة

قد تكون الشكوى في بعض الحالات، موجَّهة من مدرس إلى مكتب التربية ضد مديره الذي اعتدى عليه باختلاف أنواع الاعتداء.

ولمعرفة كيفية كتابة شكوى من معلم ضد مدير مدرسة، يمكن متابعتنا هنا، للإلمام بطريقة على قدر كبير من التميز في كتابة نموذج شكوى صحيح:

أولًا: تُعّد البسملة افتتاحية متعارف عليها في مستهل الخطابات، يكتبها الكاتب وهو يهدف إلى الإفادة من الروحانية الجميلة التي تشع من هذه الكلمة.

ثانيًا: التحديد الدقيق للشخص أو للجهة التي يراد منها النظر في موضوع الشكوى والفصل فيه، كما هو معروف أن المشاكل تتنوع، وكذلك جهات الاختصاص تتوزع بشكل محدد ومخطط له، لحل قضايا المواطنين، وهذا ما نتحدث عنه في موضوع نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد نموذج.

وفي هذا المقام نتحدث عن نموذج شكوى معلم ضد مدير قد يتوجه به المعلم نحو المنطقة التعليمية، وفي بعض الأحيان إذا كان موضوع الشكوى عاجلًا ومتعلقًا باعتداء جسدي، قد يتدخل قسم الشرطة في حل المشكلة.

وفي بعض الأحيان قد تحتاج القضية تصعيدًا ليطَّلع عليها وزير التربية والتعليم، لينطق بحكمه في الموضوع، وفي حالات الاعتداء الإجرامي قد تدخل الشكوى إلى ساحات القضاء ودهاليزه، ليفصل فيها الفرع القضائي المختص بالقضايا الجنائية، وكل هذه القضايا نناقشها في معروض نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

ثالثًا: تقديم فقرة التحية للجهة المختصة

رابعًا: يُدوَّن بشكل بارز في عريضة الشكوى عنوان المشكلة، وهو نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

خامسًا: يسجل المشتكي -قبل الدخول في تفاصيل المشكلة- عبارات شاكرة لجهة الاختصاص؛ على مساعيها الخيرة التي تخدم التعليم، وتحفظ حق وكرامة المعلم، ويا حبذا أن يضاف لها بعض عبارات الدعاء الصادق بالتوفيق لها في مهماتها المختلفة.

سادسًا: إن العرض الدقيق للمشكلة بتفاصيلها المختلفة يُشكل سر نجاح الشكوى، وقبولها والفصل فيها بأسرع وقت، ولمعرفة الخلطة السرية الناجحة، التي تحقق عرض ناجح للمشكلة يجب مراعاة النقاط الآتية:

  1.  التزام المصداقية في العرض.
  2.  كتابة التواريخ بدقة.
  3.  ذكر التفاصيل المُرقَّمة بشكل واضح.
  4.  إرفاق المستندات والوثائق المؤكدة للمعلومات المذكورة.
  5.  بيان غرض الشكوى بشكل استعطافي لين.
  6.  ذكر مطالب المشتكي في ختام عرض المشكلة بأسلوب ذوقي راقٍ، يتجنب صيغ الأمر والعجرفة في الطلب.

سابعًا: وفي ختام العريضة الخاصة بالشكوى التي نناقشها هنا في موضوع نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة، يجب تذييل أي شكوى ببيانات المشتكي، وتوقيعه الرسمي الذي يعبر عن المسؤولية الكاملة، التي يتحملها كاتب الشكوى عن معلوماته التي ذكرها في متن الشكوى.

ولمزيد من نماذج الشكاوى الاحترافية يمكنكم تصفح هذا المقال: معروض شكوى لمدير الشرطه

وللمزيد من التوضيح حول ما تم ذكره من عناصر يجب ذكرها في الشكاوى التي نناقشها هنا، في موضوع نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة، نقدم لكم هذا النموذج التطبيقي:

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير المنطقة التعليمية …………… المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: خطاب شكوى من معلم على مدير مدرسة.

أنا المعلم: ………….، أعمل مدرسًا لمادة الكيمياء في مدرسة ……………..، ورقمي الوظيفي هو …………..، ورقم الهوية الوطنية ………… وعنوان سكني الثابت …………….

وأتقدم بشكواي على مدير المدرسة ………….. ورقم هاتفه ……………

سيدي المدير:

من ألق التعليم وشذى العلم والمعرفة نبعث تحايانا – جنود الميدان التربوي – إلى التربوي القدير مدير المنطقة التعليمية، هي تحية إجلال وتقدير لبصماتكم النوعية الفريدة في مجال التربية والتعليم، فبكم نفخر، وبكم نتأمل كل خير.

فالتربية والتعليم ومدارس الدولة في القطاع الحكومي والخاص، تحتاج هذه الرعاية والمتابعة، فلكم كل الشكر والتقدير، ووفقكم لكل خير.

سيدي المدير:

نهدف – جميعًا – في ميدان التربية والتعليم لتوحيد جهودنا، من أجل إخراج نشء صالح للمجتمع.

ولا مجال لاستعراض العضلات، والتنافس على إبراز الذات، إذ يجب أن يُترك كل هذا جانبًا من أجل مصلحة الطالب.

ونحن جميعنا -معلمي المدرسة- نتعاضد سويًا للرقي بمستوى التعليم في مدرستنا؛ إيمانًا منا بدور العمل الجماعي في إنجاح العملية التعليمية.

ولكنا مع – الأسف – بُلينا بمدير لا يهتم سوى بإبراز ذاته، المنصب عنده غاية لا هدف، ونَحْتَكُّ معه باستمرار في مواقف لا تستحق.

ففي الوقت الذي نبحث فيه -جميعًا- عن تنمية المدرسة ورقيها نجد، مديرنا الفاضل لا غرض له ولا غاية سوى في خدمة نرجسيته، وليذهب أي هدف تربوي إلى الجحيم.

عانينا منه الأمَرَّين، فلا قيادة حكيمة، ولا خبرة تربوية تستحق تكليفه بهذا المنصب، ولا أخلاق على المستوى الإنساني قبل التربوي.

فنحن -مدرسي هذه المدرسة- كلما تقدمنا خطوة في سلم تطوير المدرسة، أرجَعَنا هو بحماقاته عشرات السلالم، حتى وصل بنا السيل إلى الزُّبا، كما يقال.

فما كان منا إلا أن نكتب شكوى جماعية باسمنا نحن معلمي المدرسة، خاصة بعد التطاول الأخير من قبل مدير المدرسة، وشتم أحد الزملاء في طابور الصباح، وإهانته عبر مكبر الصوت، وعلى مرأى ومشهد من طلبته وزملائه.

سيدي المدير:

بأي نفسية، وبأي رغبة سيدخل معلم -كُسِر خاطره، وأهينت كرامته- صفه؟! ثم أي مستوى إبداعي وأدائي نتوقعه من مدرسين يعيشون أجواء لا تنتهي من القلق والتوتر، من مدير لم يرتض أن يكون أخًا موجهًا ناصحًا، بل كل همه هو التسلط على الموظفين الذين يرأسهم بكل عُنْجُهِيّة وتكبُّر.

وهذه المواضيع كثيرة ومتنوعة وقد يكون المعتدي أحيانًا المعلم، فلا نبخس المدير حقه، ويحق له التقدم مثلًا بكتابة نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

سيدي المدير:

إن تغطرس هذا المدير قد جاوز كل حد، وإنا عبر شكوانا نهدف للتخلص من الجو السلبي الفظيع الذي يؤثر علينا سلبًا، ولا نتمكن معه من أداء طقوس يومنا المدرسي، المفترض أن يكون ممتعًا مفيدًا، لا كما هو عليه الحال في مدرستنا.

فها نحن وضعنا شكوانا بين يديكم، وكلنا أمل في أن يتم رد اعتبار زميلنا، ويتم تغيير المدير بشخص آخر يكون جديرًا بالمهمة المقدسة في قيادة المدرسة نحو التميز والنجاح.

ختامًا: نكرِّر شكرنا لكم، ودعواتنا بأن يحفظكم الله ويرعاكم على الدوام، وتقبلوا خالص شكري وتقديري مجددًا.

مقدم الطلب المدرسين/

أرقامهم الوظيفية/

أرقام هوياتهم/

أرقام هواتفهم/

التوقيع/

وبعد الانتهاء من هذا النموذج التطبيقي تابعوا المزيد من التفاصيل في هذا المقال النوعي: نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

نموذج رسالة شكوى عن مدير المدرسة

إن الشكوى طريقة دفاع عن النفس، عن الحق، عن الكرامة، فاستيعاب طريقة كتابتها، ومعرفة العناصر النوعية اللازمة لكتابتها، هو أمر نحرص على توعيتكم به فيما ننشر، وما تطلبون من مواضيع مختلفة ومنها، موضوعنا اليوم: نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

وبكل الثقة تَقدَّم بشكواك كمعلم يتعرض للضغط من مسؤوله المباشر، حتى في حال تطاول ولي أمر على معلم يحق له رفع شكوى به، وإن كان المتضرر هو مدير المدرسة فيمكنه كتابة نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

فالشكوى حق مكفول لأي أنسان، أيًا كان صفته، أو مقامه.

وإلى هنا نختم هذا المعروض الحصري والمتميز عن نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة. حرصنا على تناول طريقة كتابة الشكوى بتنوع المشتكي، وباختلاف المشتكى عليه، كل ذلك بأسعار تنافسية، وخدمة احترافية، لتتمكنوا من الحصول عليها تواصلوا بنا على الرقم: +96877217771.

الوسوم

نكتب لك شكوى تعبر عنك
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

نكتب لك شكوى تعبر عنك

wahtsapp