تسجيل دخول I مستخدم جديد

9 شروط تضمن لك قبول نموذج طلب الأنتقال

نموذج طلب الأنتقال

في كثير من الأحيان يحتاج الكثير من الموظفين تقديم نموذج طلب الأنتقال، وهذا الأمر يتم لأغراض متعددة منها السفر أو الزواج أو المرض وغيرها من الأمور التي تعتبر مُلحة جدًّا، وتستدعي بالفعل التقدم بنموذج طلب الأنتقال للجهات المعنية، لكن قبل البدء في تجهيز الأوراق الخاصة بذلك الأمر، أو حتى كتابة نموذج طلب الأنتقال وتقديمه، لا بد من معرفة كيفية صياغة ذلك الطلب، كما من المهم فهم الشروط التي من الضروري توافرها لتقديم الطلب وغيرهم من الأمور المهمة.

لذلك نحن في هذا المقال سوف نتحدث بشيء من التفصيل عن نموذج طلب الأنتقال إلى مستقدم آخر، ونموذج طلب الانتقال بالتبادل، والانتقال لأسباب صحية ولغرض الزواج وغيرهم، فقط كل ما عليك هو متابعة معنا قراءة المقال حتى النهاية.

وللحصول على نموذج طلب الأنتقال جاهز للتقديم، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

نموذج طلب الأنتقال

إن معروض طلب الأنتقال مثله مثل أي نموذج رسمي آخر يقدم لجهات معنية، فلا بد من توافر مجموعة من الشروط الضرورية جدًّا حتى يتم نقل ذلك الموظف بالفعل من المكان المتواجد فيه لمكان آخر في داخل المملكة العربية السعودية.

لذلك نحن في تلك السطور نقدم لحضراتكم هذه الشروط وهي كالتالي:

  1. أن يبدأ الشخص الذي يرغب بالفعل في النقل من مكان لآخر بالتقدم للجهات المعنية بصيغة خطاب نقل وكتابته بطريقة رسمية.
  2. من الضروري تواجد بالفعل وظيفة خالية وأن تكون تلك الوظيفة في نفس الدرجة الوظيفية التي يشغلها الموظف في مكان تعيينه الحالي. 
  3. من الممكن أن ينتقل الموظف في المكان الجديد ليشغل درجة وظيفية أعلى، وهذا يرجع لكفاءة الموظف ومدى خبرته الكبيرة في العمل.
  4. أن يتمكن الموظف من الحصول على الموافقة الرسمية لتولي تلك الوظيفة في مكان العمل الجديد من تلك الجهة المنقول سواء منها أو إليها.
  5. لا يمكن قبول نموذج طلب الأنتقال إلا بعد حصول الموظف على موافقة من قبل وزارة الخدمة المدنية، تلك الخطوة مهمة جدًا.
  6. من الضروري جدًّا على الموظف قبل أن يتقدم بنموذج طلب الأنتقال، وقبل الموافقة عليه أن يكون قد انتهى من جميع أعماله الوظيفية في مكان عمله القديم.
  7. لا يقوم الموظف باستلام وظيفته الجديدة قبل أن يقوم بعمل إخلاء طرف من مكان عمله القديم.
  8. معرفة التاريخ المحدد للالتحاق بالوظيفة الجديدة واستلامها في الموعد المقرر له.
  9. لا يمكن أن يزيد الراتب الذي سوف يتقاضاه في مكان عمله الجديد عن راتبه الفعلي الذي كان يتقاضاه من قبل.

نموذج طلب الانتقال الى مستقدم اخر

بعد أن تحدثنا عن الشروط الواجب توافرها حتى تتم الموافقة وقبول نموذج طلب الأنتقال المقدم من أحدهم، دعونا نتحدث في تلك الفقرة عن الموانع التي من الممكن أن تعيق حدوث ذلك الأمر.

حيث توجد عدد من الحالات المعروفة التي لا يمكن وقتها قبول طلب النقل المقدم من أحد الموظفين، وتعرف تلك الحالات بموانع النقل، وهي كالتالي: 

  1. من أهم وأول تلك الموانع التي تمنع موظفًا ما في جهة حكومية في الدولة من النقل من مكان عمله، هو أنه لم يستكمل عامه الأول من العمل في ذلك المكان.
  2. لا يتم احتساب أي نوع من الإجازات التي أخذها الموظف بدون راتب من تلك المدة الزمنية المقدرة بسنة كاملة.
  3. هذا الأمر يختلف من مؤسسة لأخرى، حيث توجد عدد من المؤسسات الحكومية أو الخاصة التي تتطلب أن يقضي فيها الموظف على أقل تقدير أربع سنوات، حتى يتمكن من تقديم طلب نقل لمكان آخر.
  4. يوجد شرط مهم جدًا توافره قبل التفكير في تقديم نموذج طلب الأنتقال، وهو أن لا يكون ذلك الموظف الراغب في النقل ما زال تحت التدريب والتجربة.
  5. لكن من الممكن أن يتم نقله في خلال تلك الفترة من قسم إلى قسم آخر ولكن في نفس المؤسسة.
  6. لا يمكن أن ينتقل الموظف من مستوى وظيفي إلى مستوى آخر أقل في الدرجة عن المستوى السابق الذي كان بالفعل يشغله.
  7. لكن لكل قاعدة استثناء، ويستثنى من هذا الأمر أن الموظف هو الموافق والمسؤول الأول عن إتمام ذلك الأمر.
  8. وهذا في حالة واحدة وهي أنه لا توجد وظيفة شاغرة في نفس الدرجة الوظيفية في المكان الذي يرغب في الانتقال له.
  9. يوجد مانع آخر يعيق الموظف من الانتقال من مقر مؤسسته الحالية إلى مقر آخر، وهو عدم حصوله على أي تقييم إيجابي من زملائه أو مدرائه أو حصوله على تقييم سئ له في كيفية تعامله داخل بيئة العمل.
  10. هذا الأمر يتم تطبيقه فقط على السنة التي تسبق طلب النقل المقدم، وليس ما هو قبلها في السنين السابقة.

نموذج طلب الانتقال بالتبادل

في الواقع، يمتلك كل موظف داخل مؤسسة عمله التي يعمل فيها عددًا من الحقوق، من الممكن أن يغفل عنها البعض، وواحدة من أهم تلك الحقوق التي لا يجب أبدًا الإغفال عنها هي التقدم بنموذج طلب الأنتقال من مقر عمل إلى آخر.

يتم ذلك الأمر يوميًا في مختلف مؤسسات المملكة العربية السعودية، ويقدم الموظف الطلب لأغراض متعددة يمكن أن تكون شخصية تخص المتقدم بالطلب فقط، ومن الممكن أن يكون غرض النقل هو رغبة من إدارة العمل نفسها.

لذلك بعد أن تحدثنا في الفقرات السابقة عن الشروط والموانع التي تعيق قبوله، دعونا نتحدث بشكل أعمق عن معنى النقل نفسه من مكان لآخر، وكيف يمكن أن يتم ذلك الأمر بشكل كامل ورسمي وذلك من خلال السطور التالية:

  • إن المقصود بالنقل هو تغيير موظف ما مقر عمله أو وضعه السابق في أحد الأماكن التي كان يعمل فيها من قبل، وهذا التغيير إما أن يكون متطابق مع نفس مستوى العمل في البداية أو أنه أعلى منه.
  • يحدث النقل من مكان لآخر أو من قسم لآخر لأحد الموظفين نتيجة حصوله على ترقية، وتلك الترقية يحصل عليها كإقرار من أرباب العمل بمدى جهده وكفاءته.
  • من الضروري معرفة أن نقل موظف معين من مكان لآخر لا يتقيد أبدًا بنقله لنفس الجهة التي كان موجود بها، فقد ينقل الموظف بشكل أو بآخر لجهة أخرى مختلفة.
  • لذلك فإن ملخص عملية النقل تكون إما تلبية لرغبة الموظف وطلبه بالنقل، أو نقله لحصوله على ترقية وإلى مكان أعلى.
  • لذلك إذا كان النقل من مكان لآخر هو طلب الموظف ورغبته الشخصية، لا بد في البداية أن يحصل على موافقة تلك الجهات المعنية بالأمر، أي الجهة التي يعمل بها الآن بالفعل، وهي المسؤولة على الإشراف على وظيفته.
  • لكن في حالة أن نقل الموظف كان نتيجة ترقية حصل عليها كمكافأة على جهده وإخلاصه، فيجب الرجوع في البداية إلى وزارة الخدمة المدنية، ومعك نسخة هذا القرار بالنقل.
  • وبعد أن وصلنا لآخر نقطة، دعونا نؤكد أن في الحالتين سواء كان النقل لرغبة شخصية أو بسبب ترقية، لا يمكن الموافقة عليه إذا لم تكن هناك وظيفة شاغرة في المكان الجديد، أي الجهة المراد النقل إليها.

نموذج طلب الانتقال لأسباب اجتماعية

يوجد عدد كبير ومختلف من الأمور المهمة التي من أجلها يحتاج الفرد إلى التقدم بنموذج طلب الانتقال، وواحدة من تلك الأمور هي أسباب اجتماعية.

حيث كثيرًا ما يتواجد معارضة مجتمعية كبيرة من شأنها أن تعيق ذلك الشخص في أمر بقائه في نفس الوظيفة والثبات عليها، وذلك لسبب معين يعلمه صاحب الطلب.

ولذلك يلجأ صاحب الوظيفة لطلب الانتقال لتجنب حدوث أي نوع من الفتنة التي من الممكن أن تنشأ بين أفراد المجتمع سواء الكبير أو الصغير.

وفيما يلي نموذج طلب الأنتقال لأسباب مجتمعية: 

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة المدير العام لشركة/ …………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد :

الموضوع: نموذج طلب الأنتقال.

أنا الموظف ………. وأعمل في الشركة الخاصة بسيادتكم في قسم …….…. أحمل الرقم الوظيفي ………..

في البداية، دعوني أقدم لحضراتكم مزيج من الشكر والتقدير الكبير، وذلك لتعاون سيادتكم الدائم مع جميع العاملين والموظفين في الشركة، وما لمسناه من رغبة حقيقية منكم في معالجة أي نوع من المعوقات التي تواجهنا، والتي يمكن أن تعيق سير العمل الطبيعي، كما أنه من المعلوم أن كل فرد بعد تخرجه في تخصصه الجامعي يبدأ في البحث عن وظيفة ما تناسب ذلك التخصص، وتعينه على مواكبة ظروف الحياة الصعبة.

وكانت مؤسستكم هي التي فتحت ذراعيها لي بعد تخرجي عملت بها، لكن ما حدث الآن هو رغبتي في الانتقال إلى مقر الشركة الآخر والعمل فيه، وهذا الطلب لأسباب اجتماعية خاصة بي، وتفضلوا بقبول وافر التقدير والاحترام لشخصكم الكريم.

مقدمه لسيادتكم: ……………..

رقم الهاتف: …………….

التوقيع: …………….

نموذج طلب الانتقال لأسباب صحية

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة المدير العام لمؤسسة/ ………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة لسيادتكم، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب انتقال.

أنا الموظف/ ………… وأعمل في شركتكم الموقرة في قسم/ ………….. في البداية أتقدم لحضراتكم بجزيل الشكر والتقدير لسيادتكم ولكل ما توفروه لنا من مساعدات مادية ومعنوية وتقديركم بشكل مُرضٍ جدًّا لجهودنا في الشركة.

والآن أود أن أتقدم بطلب الانتقال من مقر الشركة لمقر آخر، حيث أعاني من ضائقة صحية، وأود الانتقال لمقر الشركة الآخر حتى أكون على مقربة من طبيبي المعالج.

مقدمه لسيادتكم/ ………..…..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

رقم الجوال/ ……..……

التوقيع/ …….…… 

نموذج طلب الانتقال للالتحاق بالزوج

في الواقع، واحد من أهم الأسباب التي تدفع أحد الأشخاص أحيانا إلى التقدم بنموذج طلب الأنتقال، هو الزواج؛ حيث كثيرًا ما يحدث أن يتقدم أحدهم لخطبة المرأة ويريد الزواج منها، ووجدت فيها الزوج الصالح، ولكنه يسكن في مكان آخر مختلف عن مكان عملها الحالي.

فوقتها تلجأ المرأة بعد موافقتها على الخطبة وإتمام الزواج، بالتقدم بنموذج طلب الأنتقال حيث مقر إقامة الزوج، وهذا بحيث يكون مكان عملها هو نفس المكان الذي يعيش فيه زوجها؛ حيث إنه ليس من المنطقي أبدًا أن تعيش المرأة في أي مكان مختلف وبعيد عن مكان زوجها لغرض العمل، أو أنها تضطر في السكن في مكان آخر لأشخاص ليسوا من محارمها.

اقرأ أيضًا: صيغة طلب نقل موظف حكومي

وفي الختام، دعونا نؤكد على أن جميع الموظفين في أي مؤسسة من مؤسسات الدولة المتعددة يمتلكون عددًا من الحقوق بجانب واجباتهم التي يفعلونها على أكمل وجه.

وكانت واحدة من تلك الحقوق هي موضوع مقالنا اليوم وهي تقديم نموذج طلب الأنتقال من مكان إلى آخر، وذلك لأغراض متعددة إما للزواج أو حتى لأسباب صحية، لكن يجب على الموظف استيفاء كافة الشروط حتى يتمكن من النجاح في قبول طلبه في أسرع وقت ممكن، وهذا ما تحدثنا عنه بالأعلى، لذلك ننصحكم بقراءة المقال بعناية واهتمام، لتحصلوا على جميع إجابات أسئلتكم فيما يتعلق بذلك الأمر.

وللحصول على نموذج طلب الأنتقال جاهز للتقديم، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

الوسوم

يمكنك الآن الحصول علي الخدمة الجاري عرضها في المقالة من خلال التواصل مجانا مع مزود الخدمة عبر الواتساب

شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

wahtsapp