تسجيل دخول I مستخدم جديد

لمعرفة كل ما يتعلق بنموذج كتابة محتوى نختصره في 6 فقرات

نموذج كتابة محتوى

مطلوب كاتب تسويق المحتوى؛ هذا طلب شائع في جميع مواقع الويب المستقلة؛ لأن تسويق المحتوى أمر بالغ الأهمية لزيادة المبيعات والتحويلات. الكتابة هي بداية كل شيء حتى ملفات البودكاست ومقاطع الفيديو تبدأ كنصوص يتم تحويلها لاحقًا إلى مقاطع صوتية أو فيديو.

من المفهوم سبب وجود مثل هذا الطلب القوي على كتّاب المحتوى التسويقي كنموذج كتابة محتوى نظرًا للعدد الهائل من الأشخاص والشركات الذين ينشئون مواقع الويب والتطبيقات.

سيوفر هذا فرصًا يجب الاستفادة منها ومن أجل مساعدتك في أن تصبح كاتبًا مختصًا في تسويق المحتوى، سنقوم بمشاركة بعض النصائح معك اليوم وأهم الأنواع وإذا كنت تريد الحصول على المزيد من المفاهيم والاستراتيجيات، فيرجى التواصل معنا عبر Whats App على الرقم: +96877217771

نموذج كتابة محتوى

مَن هو كاتب المحتوى التسويقي كنموذج كتابة محتوى؟

إنه الشخص الذي يحول المقالات والمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي والمواد الإبداعية وسيناريوهات الفيديو وما إلى ذلك إلى محتوى مكتوب. يهتم إلى حد كبير بنقل رسالة أو مفهوم معين إلى الجمهور المقصود من أجل استنباط استجابة معينة ولجذب القراء والحفاظ عليهم، فإنه يعزز الولاء والثقة بينهم وبين العلامة التجارية.

أنواع الكتابة لتسويق المحتوى:

يجب أن تكون على دراية بالعديد من أنواع تسويق المحتوى إذا كنت ترغب في الكتابة من أجله. للتركيز على النوع الذي يناسبك في المستقبل، وهو:

مدونة أو مقال كنموذج كتابة محتوى:

نظرًا لمدى شعبية هذا النوع، فإن كتاب المقالات هم من بين أكثر المؤلفين رواجًا في سوق العمل الحر وبالطبع، لقد أجريت بحثًا على Google ووجدت الكثير من النتائج ويظهر هذا النوع من تسويق المحتوى في المقالة التي تقرأها حاليًا. هناك العديد من أنواع المقالات المختلفة، مثل:

  • مقالات للتسويق.
  • مدونات عن الطب.
  • المحتوى الفني.
  • مقدمات وشروحات في المقالات.

المحتوى الإبداعي كنموذج كتابة محتوى:

بالمقارنة مع الأنواع الواقعية مثل المقالات فهذا النوع يعتبر إبداعيًا مثل الحكايات والروايات بالإضافة إلى أوصاف المنتجات. هذه استراتيجية تسويق غير مباشرة ممتازة، وإذا تم توفير إصدار متميز من الرواية أو السرد على سبيل المثال، فيمكن استخدامه لزيادة ولاء العميل وإقناع الأشخاص بشراء المزيد من السلع والخدمات.

إنشاء نسخة إعلانية:

يقوم كاتب المحتوى التسويقي كنموذج كتابة محتوى بإنشاء محتوى للإعلانات التي يتم عرضها على مواقع الويب المختلفة، بما في ذلك Facebook وInstagram وغيرها. يجب أن يكون كاتب المحتوى من هذا النوع على دراية بأساسيات التسويق وتقنيات إقناع المستهلك، وإنشاء استراتيجيات كتابة المحتوى.

كتابة محتوى صفحات الهبوط:

تُستخدم صفحات الهبوط كنموذج كتابة محتوى لبيع عنصر أو خدمة معينة، وتحتاج إلى تضمين محتوى لإغراء القارئ بالشراء. من الواضح أن كتابة المحتوى الذي يحقق أهداف المبيعات هو مسؤولية كاتب تسويق المحتوى في هذه الحالة.

إنشاء محتوى وسائط اجتماعية:

يمكن مشاهدة المنشورات من هذا النوع على العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك Facebook و Instagram و Twitter. هذا دائمًا مسلي ومباشر ويسعى إلى تسويق السلع والخدمات وزيادة الاعتراف بالعلامة التجارية.

الكتب الإلكترونية:

هنا، يقوم كاتب تسويق المحتوى بإنشاء مادة الكتب الإلكترونية كنموذج كتابة محتوى والتي أثبتت جدواها في التسويق لأن المستهلكين يحتفظون بها على هواتفهم لفترة طويلة ويريدون مشاركتها طوال الوقت.

يحتوي هذا الكتاب بشكل متكرر على معلومات يرغب القراء في معرفتها أو قائمة بالموارد التعليمية. لا تحتاج هذه الكتب بالضرورة إلى أن تكتب من الصفر. على سبيل المثال، يمكن لمواقع الويب تجميع محتواها في كتاب واحد طالما أنها متسقة ومتصلة ببعضها البعض.

الكتابة للفيديو:

يعتقد الكثير من الناس أن مقاطع الفيديو لا سيما تلك الموجودة على YouTube. تعتبر كتابة الاسكربت والتي تُعرف أحيانًا باسم السيناريو، هي المرحلة الأولى في إنتاج محتوى الفيديو.

يستلزم وضع المفاهيم والمحادثات من كتب معينة في فيلم أو فيديو مفيد. هناك العديد من أنواع فيديو الرسوم المتحركة والأفلام التعليمية ومقاطع الفيديو الترحيبية والمزيد.

مهارت كتابة المحتوى التسويقي

كيف يمكنني العمل في تسويق المحتوى باحتراف؟

يجب عليك اختيار المجال الذي تعمل فيه أو ترغب في العمل فيه قبل أن تتمكن من البدء في إنشاء مواد تسويقية كنموذج كتابة محتوى، سواء كانت لمواقع الويب والمدونات أو برمجة مقاطع الفيديو النصية أو أي شيء آخر تمامًا. ومع ذلك، هناك العديد من الأساسيات التي يجب أن تفهمها:

طور مهاراتك في الكتابة لتسويق المحتوى:

يجب أن تكون على دراية بأساسيات إنتاج المحتوى التسويقي، بغض النظر عما إذا كنت حاصلاً على درجة البكالوريوس في الهندسة أو الأعمال أو تلقيت بعض دروس كتابة المحتوى أو كنت كاتبًا متعطشًا.

إذا لم تكن قد كتبت مقالًا أو كتبت سيناريو لمقطع فيديو، فقد حان الوقت لإتقان الأساسيات والبدء في الكتابة. القراءة طريقة أخرى لتعلم كيفية إنشاء مواد تسويقية ويمكنك قراءة الكتب أو المقالات أو الإعلانات المكتوبة حول موضوع كتابتك المستقبلية والكتب الصوتية متاحة أيضًا للتنزيل والاستماع.

اطلع على: لصناعة المحتوى الرقمي نعرض لك 5 مواضيع بالاستراتيجيات

نموذج كتابة محتوى تسويقي

إنشاء محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي:

عند إنشاء محتوى وسائط اجتماعية كنموذج كتابة محتوى بشكل احترافي، هناك الكثير من العوامل التي يجب التفكير فيها:

قم بإنشاء خطة إدارة محتوى احترافية:

نظرًا لأنك مضطر إلى مشاركة المعلومات التي تنشرها على Twitter على Facebook و Instagram، فستحتاج إلى أن تكون مبدعًا وتضمين الأفكار في كل جزء من الكتابة التي تنتجها لكل منصة بشكل مستقل وبطريقة مختلفة.

عند الكتابة لوسائل التواصل الاجتماعي اجعلها مختصرة؛ تهدف إلى ما بين 100 و 200 حرف. قبل إنشاء مادة لوسائل التواصل الاجتماعي، حدد الجمهور المستهدف وبناءً على هذه المعلومات، قم بإنشاء محتوى أساسي يجذب المستهلكين والجمهور المستهدف.

اتبع المنافسين ودقق في منشوراتهم، واستفد من أكثر الأفراد معرفة عند إنشاء مادة لوسائل التواصل الاجتماعي كنموذج كتابة محتوى لتصبح محترفًا.

استخدم أحد الأساليب التالية لإنشاء محتوى احترافي:

استخدم تقنية الفجوة، والتي تقوم بإنشاء مادة تملأ الفجوات المعرفية للقارئ وتمنحه الأدوات التي يحتاجها للتخرج من المستوى الذي هو فيه إلى مستوى أكثر تقدمًا.

استخدام نهج المتطلبات، والذي يتضمن إنشاء محتوى يمثل رغبات القارئ أو العميل بالإضافة إلى استراتيجية المفاجأة واستراتيجية الأسئلة والأجوبة والاستراتيجيات الأخرى ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك، هناك أسلوب التعليق المثير للفضول واستخدام الطريقة لتشجيع المشاركة في التعليق.

تتطلب الكتابة لمنصات التواصل الاجتماعي كنموذج كتابة محتوى ما يلي:

  • ادعم منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي بصور عالية الجودة وتصميمات مميزة وفيديوهات عالية الجودة.
  • انتبه جيدًا بالترند.
  • عند إنشاء مواد احترافية على وسائل التواصل الاجتماعي، استخدم الهاشتاج.
  • انشر المحتوى الخاص بك عندما يكون القراء والعملاء متصلين بالإنترنت.
  • تجنب النشر المتتالي على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تخطيط منشوراتك على فترات منتظمة.

كتابة محتوى

التخصص في أحد المجالات:

يجب أن تركز على جانب أو مجال معين من الكتابة حتى تصبح كاتبًا ماهرًا في تسويق المحتوى، سواء كان ذلك للمدونات أو منصات التواصل الاجتماعي أو الكتب أو نصوص الفيديو.

من الأهمية بمكان أن تختار بؤرة التركيز ضمن هذه المجالات التي تعرفها من جميع الزوايا والتي ستعمل عليها. يمكن أن تكون على دراية كافية بالتكنولوجيا كنموذج كتابة محتوى، ولكن ليس بالطب أو الموضوعات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن العملاء يفضلون الأشخاص المتخصصين في مواضيعهم فإن الكتاب المهرة يكسبون أموالًا أكثر من المؤلفين الذين يكتبون في موضوعات أكثر عمومية. لا يمكنك الكتابة بشكل احترافي في الموضوعات العامة لذلك، يجب أن تبدأ في شحذ مواهبك في موضوع معين وفيما يلي بعض النصائح:

  • تحقق من مواقع الويب والمدونات والصفحات التي تركز بشكل خاص على المصادر الأجنبية في مجالك.
  • راقب الدورات التدريبية في مجال عملك.
  • انضم إلى المنتديات والمجتمعات للقاء مؤلفين آخرين وبدء المحادثات من أجل مساعدتك في إنتاج مواد أصلية.

كتابة المحتوى الرقمي

التسويق الاستراتيجي للمحتوى نموذج كتابة محتوى:

إذا كنت ترغب في العمل في تسويق المحتوى كنموذج كتابة محتوى، فركز على كتابة المقالات والمشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي ويجب أن تفهم تقنيات تأليف المحتوى؛ لن ينجح القيام بذلك بشكل عشوائي نظرًا لأن هذا النوع من المواد يدور حول تطوير محتوى عالي الجودة لجذب الجمهور والتأثير فيه، الأمر الذي يتطلب نهجًا وعمليات معينة.

بدلاً من ذلك، يتم دعمها بخطة إستراتيجية توضح بالتفصيل كيف ومتى وأين سيتم تسليم الأفكار. تعرف على كيفية استخدام الكلمات الرئيسية بشكل استراتيجي تمامًا كما تفعل أثناء كتابة مقال. الهدف من استراتيجية كتابة المحتوى هو إنتاج مواد أفضل من شأنها زيادة نسبة المشاهدة والأرباح.

تعلم كيفية كتابة المحتوى التسويقي:

يجب أن يمتلك كل كاتب مجموعة معينة من المواهب لتحقيق العظمة بالإضافة إلى الجوانب الفنية لإنتاج المواد التسويقية ومن بينها:

  • تقنيات البحث: يعد الوصول إلى المصادر المناسبة أمرًا بالغ الأهمية لإنتاج مواد إعلامية ومثيرة للاهتمام.
  • تتطلب الكتابة لتسويق المحتوى التعلم المستمر وتحسين المهارات.
  • وضع احتياجات الجمهور أولاً: عندما يتعلق الأمر بإنشاء المحتوى، يأخذ مسوقو المحتوى الأكفاء في الحسبان جمهورهم المستهدف وكيفية إشراكهم.
  • توضيح الاستراتيجيات: كما تم تحديده بالفعل، لا يمكن تسليم المواد الفريدة دون نهج محدد ولهذا السبب، يجب أن يكون منشئ المحتوى قادرًا على فهم البيئة والمنافسة وخصائص الجمهور.
  • القدرات التحليلية: تتطلب مادة الكتابة مراجعة التحليلات السابقة وهو أمر مستحيل بدونها. لتحديد التعديلات التي يجب إجراؤها مثل التغيير في مصلحة الجمهور أو أفضل وقت للنشر في ضوء هذه التقييمات.

كتابة محتوى للمواقع الإلكترونية

كيفية كتابة محتوى لمواقع الويب كنموذج كتابة محتوى:

عند إنتاج محتوى احترافي لموقع الويب باستخدام كتابة محتوى احترافية، هناك العديد من الإجراءات التي يجب عليك القيام بها بما في ذلك ما يلي:

قبل أن تبدأ في إنتاج محتوى موقع الويب أو مقالاتك الخاصة بشكل احترافي، يجب أن تكون على دراية بهيكل المقالة والذي يتكون مما يلي: العنوان والعناوين الفرعية والمقدمة ومحتوى الفقرة الأساسية والخاتمة.

استخدم قالب الهرم المقلوب لكتابة افتتاح مقالتك بشكل احترافي وإبداعي، من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية. ويجب أن تكون الكلمة المستهدفة في أول 160 حرفًا من المقدمة.

اطرح استفسارات تفاعلية عن أقوال وأمثلة معروفة جيدًا واستخدم الحقائق والإحصاءات والرسوم المتحركة والرسوم البيانية والفيديو والصور. عند إنشاء مادة عبر الإنترنت، أنشئ عنوانًا جذابًا لقطعتك يتراوح طوله بين 50 و 60 حرفًا فقط.

استخدم رؤوس H1/ H2/ H3 على النحو الأمثل وابدأ المحتوى الخاص بك برأس H1، لتقسيم فقرات المقالة التي تشتمل على الكلمات الأساسية والفرعية. في مادة مقالتك، قدم إرشادات واضبط محتوى مقالتك مع مراعاة إرشادات تحسين محركات البحث.

في الختام… بصفتك كاتب محترف لتسويق المحتوى، فإن آخر شيء يجب القيام به هو الحفاظ على عملك السابق من خلال بناء محفظتك الخاصة. للمشاركة مع المستهلكين إما على موقع ويب أو ملف على Google Drive، يجب أن يكون مؤلف المادة قادرًا على إثبات خبرته من خلال الكلمة المكتوبة بدلاً من الاعتماد والتعليم.

تواصل معنا لمزيد من التفاصيل والإرشادات عبر Whats App على الرقم: +96877217771

الوسوم

يمكنك الآن الحصول علي الخدمة الجاري عرضها في المقالة من خلال التواصل مجانا مع مزود الخدمة عبر الواتساب

شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

wahtsapp