تسجيل دخول I مستخدم جديد

وظايف عام 2022 نمدك بأهم النصائح والإرشادات

وظايف

في المملكة العربية السعودية، تتخصص بوابة تسمى Job.com في توفير بيئة تفاعلية عبر الإنترنت لربط الأعمال التجارية والشباب المؤهلين. من خلال الجمع بين الكفاءة وسهولة الاستخدام والتصفح، أصبحت عملية البحث عن وظايف سهلة وفعالة، فضلًا عن تجربة ممتعة.

هدفهم هو تجميع قاعدة بيانات لجميع المعلومات المتعلقة بالباحثين عن عمل وأصحاب العمل من أجل العمل كاتصال تنفيذ آلي وسريع. مراعاة الدقة وحماية الخصوصية وإتاحة كافة الإمكانيات لضمان مهمة التوظيف وسهولة البحث عن عمل.

يمكنك التواصل بنا من خلال الواتساب لمزيد من التفاصيل المهمة لهذا الموضوع على الرقم: +96877217771

وظايف كوم

فهم إجراءات التقديم هي الخطوة الأولى نحو الحصول على وظيفة:

قد تكون متأكدًا من حصولك على مقابلة عمل بقليل من التحضير لذلك قم ببعض البحث عن الوظائف وصنع خطابات التعريف الخاصة بك وسيرتك الذاتية بمهارة، وقم بإجراء الاتصالات الاستباقية اللازمة وأكمل القراءة لمزيد من النصائح.

اختر الوظيفة التي تريدها:

لجعل عملية التقدم للوظائف أكثر تنظيمًا، ضع في اعتبارك ما تريده وتحتاجه من الوظيفة ومن خلال أخذ العوامل التالية في الاعتبار، يمكنك تقليل خياراتك:

فكر في مجال عملك:

من الأهمية بمكان العثور على وظيفة مرضية لك، سواء كنت تنتقل من منطقة أخرى أو تسعى ببساطة للقيام بخطوة جانبية. من الأهمية بمكان معرفة ما تريد تحقيقه وتجنب ما لا تريد القيام به.

فكر في المؤهلات المطلوبة لمنصب معين:

ولكي تشعر بالرضا في العمل، يجب أن تؤمن بأن قدراتك يتم استخدامها بشكل مناسب. يكمن السر في اختيار عمل مفيد في معرفة أي من قدراتك سيتم استخدامها وأيها ستكون قادرًا على النمو فيها.

ضع في الاعتبار أجر الوظيفة واحتياجاتك:

إذا كنت بحاجة إلى تأمين صحي ومبلغ معين من المال كل شهر، فمن الأفضل أن تستقر على وظيفة تتناسب مع احتياجاتك. كن صادقًا وواقعيًا بشأن وضعك.

قم بعمل بحث عن الوظايف:

قبل أن تبدأ في إرسال سيرتك الذاتية ورسائل الغلاف، اكتشف الشركات التي تتقدم إليها. اقرأ إعلان الوظيفة للحصول على فهم أفضل لشخصية الشركة ومعتقداتها: يمكنك استخدام هذه المعلومات في دعم سيرتك وأثناء كتابة خطاب الغلاف الخاص بك.

اقرأ عن أي خدمات أو سلع جديدة تقدمها الشركة:

غالبًا ما يحتوي قسم “الجديد” الخاص بالشركة على هذه المعلومات، ويمكن لهذا الجزء أيضًا تقديم تفاصيل حول نشاطات الشركة. لإلقاء نظرة أعمق على توصيف الوظايف، قم بزيارة قسم الوظائف أو المهن على موقع الشركة وفي مناطق أو أقسام أخرى، قد تكون هناك فرص عمل إضافية.

قم بإنشاء سيرة ذاتية قبل البحث عن وظايف:

حتى إذا كان المنصب الذي تريده لا يتطلب إرسال سيرة ذاتية تقليدية، فمن المستحسن مع ذلك أن يكون لديك سيرة ذاتية محدثة. تتضمن السيرة الذاتية تفاصيل عن مشاريع محددة عملت عليها أو تكريم حصلت عليه بالإضافة إلى تاريخك في العمل والتعليم ويجب أن تتضمن سيرتك الذاتية التفاصيل التالية:

  • أحدث معلومات الاتصال الخاصة بك، والتي يجب أن تتضمن اسمك الكامل ورقم هاتفك وعنوانك البريدي وعنوان بريدك الإلكتروني.
  • قم بتضمين مجال دراستك وضع قائمة بالجامعات التي التحقت بها (بدءًا من الأحدث) والسنة التي التحقت بها، والدرجات أو الشهادات التي حصلت عليها.
  • تاريخك المهني الحديث: يجب كتابة صفحة واحدة من سيرتك الذاتية لكل 10 سنوات من الخبرة، وفقًا للقاعدة.
  • كن مستعدًا لأن الأسئلة المتعلقة بفجوات التوظيف أو العمل في العديد من الوظائف من المحتمل أن تظهر بسرعة أثناء المقابلة. قم بتضمين عنوان عملك واسم الشركة وتواريخ التوظيف وملخصًا موجزًا ​​لواجباتك.
  • خبرتك ذات الصلة: لديك الفرصة لذكر كل قدرة قمت بتطويرها على مر السنين في هذه المرحلة ومن الضروري أن تكون على دراية بأنظمة وبرامج تشغيل الكمبيوتر وكذلك معرفة باللوازم المكتبية.

وظايف ابشر

نصائح قبل التقديم على الوظايف عبر بوابة أبشر:

لمعرفة المزيد حول إجراءات التقديم، تواصل مع صاحب العمل وعلى الأرجح، سيتلقى مدير الموارد البشرية أو موظف التوظيف مكالمتك. إذا كانت هناك فرص عمل، فقد تتم دعوتك لملء نموذج أو إرسال سيرتك الذاتية وخطاب التقديم أو إرسال بريد إلكتروني. تأكد من تدوين اسم هذا الشخص وإدراجه في أي مراسلات مستقبلية.

بمجرد طلب خطاب تغطية، اكتب واحدًا وتأكد من أنه مصمم للعمل وإذا استطعت، فقم بمخاطبة شخص معين في رسالة الاتصال. يوضح هذا أنك بحثت عن المعلومات بعناية ولم ترسل بريدًا جماعيًا إلى كل صاحب عمل صادفته.

فكر في معالجة هذه الموضوعات في خطاب الغلاف الخاص بك:

  • إلى أي مدى تتوافق شخصية الشركة ورسالتها مع قيمك الخاصة؟
  • ما المؤهلات من ماضيك التي تجعلك أحد الأصول القيمة للوظيفة والشركة؟
  • ماذا تريد أن تخرج من هذا العمل؟
  • ما هي المهارات الخاصة التي قد تقدمها لهذا الدور؟
  • ما الذي يثير اهتمامك تحديدًا عن هذا المركز؟

ضع في اعتبارك الحصول على آراء الأخريين قبل التقدم للوظايف:

  • اطلب من أحبائك تصحيح الأخطاء في خطاب التغطية والسيرة الذاتية.
  • قد يكونون قادرين على الإشارة إلى العناصر المفقودة أو التي يمكن تغييرها.
  • إذا كان ذلك ممكنًا، فاحصل على مساعدة من محترف في المجال الذي تتقدم له ويمكنك أيضًا اكتساب نظرة ثاقبة من خلال التحدث مع مسؤولي التوظيف أو مديري التوظيف، لأنهم على دراية بالمزايا وبيانات الاعتماد التي تبحث عنها الشركات.

ضع التوصيات:

على الرغم من أنه قد لا يُطلب منك على الفور تقديم قائمة من التوصيات، إلا أنه يُنصح بالاختيار المسبق لأفراد معينين والاستفسار عما إذا كانوا على استعداد للعمل كرابطة مهنية لك.

يُنصح بتقديم ثلاثة مراجع على الأقل، بما في ذلك شخصان على الأقل عملوا معك ويمكنهما التعليق على أدائك. تأكد من أن توصياتك تعكس معلومات الاتصال الحالية، مثل العنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف واللقب الحالي وصاحب العمل الحالي.

وظايف عن بعد

طلب للحصول على الوظايف:

بمجرد الانتهاء من سيرتك الذاتية وخطاب التغطية، حان الوقت لبدء عملية التقديم للوظيفة وهناك عدة طرق لإرسال الطلبات:

شخصيًا:

تذهب إلى مكتب صاحب العمل المحتمل وتقدم حزمة بها جميع المستندات ومن المستحسن أن تستفسر مسبقًا عن الوقت المثالي لتسليم أوراقك.

عندما تذهب إلى هناك، اطلب مقابلة مدير التوظيف وحاول منحهم المستند شخصيًا حتى يتمكنوا من تسجيل الاسم ويُنصح بأن تبدو أنيقًا وأن ترتدي ملابس العمل.

عن بعد:

قد تختلف التطبيقات عبر الإنترنت وقد يطلب منك البعض ملء نموذج، بينما قد يطلب منك البعض الآخر تقديم ملف PDF لسيرتك الذاتية وخطاب التقديم.

يطلب بعض أصحاب العمل منك تقديم مستندات التقديم إلى قسم الموارد البشرية وإذا طُلب منك تقديم سيرتك الذاتية كمرفق في نص البريد الإلكتروني، فمن الضروري أن تتبع الإرشادات.

عبر البريد العادي:

إذا طُلب منك ذلك، تأكد من تضمين اسم مدير التوظيف أو الموارد البشرية في جميع الاتصالات. يجب أن يكون لديك أيضًا طابع بريد كافٍ لوزن حزمة طلبك.

تابع طلبك بعد التقديم:

  • يوضح متابعة طلبك اهتمامك بالمنصب ويضمن أن صاحب العمل قد تلقى المواد الخاصة بك.
  • ضع في اعتبارك الموعد النهائي للتقدم حيث إن غالبية الوظايف عبر الإنترنت لها موعد نهائي. إذا لم يكن هناك موعد نهائي، فإن القاعدة العامة هي الاتصال بعد أسبوع من تسليم الطلب لمتابعته.
  • عند الاتصال أو إرسال رسالة نصية إلى مدير التوظيف أو مدير الموارد البشرية، حاول أن تحافظ على نبرة صوتك مهنية.

وظايف جدة

نصائح للتقدم على وظايف جدة:

  • الخطوة الأولى في سلسلة من المراحل لتلقي الوظيفة هي التقدم للوظيفة التي تريدها وإذا تم التخطيط لعملية التوظيف والتفكير فيها وإعطائها القليل من التدريب، فسوف تحصل عليها بسرعة.
  • تأكد من أن هوية الإنترنت الخاصة بك سليمة وأن حساباتك الشخصية سرية. عادةً ما يبحث أرباب العمل في الإنترنت عنك، وأي عيوب يجدونها يمكن أن تدفعك إلى خسارة الوظيفة التي تحلم بها.
  • عندما تصل في النهاية إلى مقابلة العمل، تأكد من أنك تتقدم إلى المنصب الذي تريده. قد ينعكس إدراكك لنفسك في مقابلة عمل في الملابس التي تختار ارتداءها.
  • حاول أن تكون في المقابلة قبل حوالي 10-15 دقيقة من الوقت المحدد سيسمح لك هذا أيضًا ببعض الوقت للاستعداد ومراجعة أي ملاحظات أحضرتها.
  • في مقابلة عمل، كن متحمسًا ومهتمًّا وتظهر الإيجابية والمناقشة الواعية أنك قد أنجزت دراستك وحصلت على العناصر الأساسية.
  • أعد قراءة ملاحظاتك واستفسر عما إذا كان مسموحًا لك بتدوين ملاحظات أثناء المقابلة ويمكن أن يكون دفتر ملاحظاتك بمثابة سجل لنجاحاتك وكذلك دليل على مهاراتك.
  • تُظهر رسالة شكر أُرسلت بعد المقابلة السلوكيات الصحيحة وتترك انطباعًا إيجابيًّا واجعل عبارات الشكر إبداعية قدر الإمكان من خلال ذكر الأشياء التي تعلمتها أثناء المقابلة.

وظايف الرياض

لماذا تستخدم طلبات التقديم لوظايف الرياض؟

السبب الذي يجعل الشركات تستخدم طلبات التقديم خاصة تلك التي لديها سيرة ذاتية، هو سؤال شائع. غالبًا ما تكون معالجة الطلبات أسرع وأسهل من تصفح ملفات السيرة الذاتية بتنسيقات مختلفة.

إن تقديم طلب موحد بأسئلة معينة سيجعل من الأسهل بالنسبة للمؤسسة مقارنة المتقدمين إذا كانت توظف عدد كبير من الأشخاص. يتم ذلك لاختيار المتقدمين في المرحلة الأولى من عملية التوظيف، وبعد ذلك سيتم اختيار أفضل المتقدمين بعد مراجعة سيرهم الذاتية.

امنح نفسك الوقت الكافي لإكمال الطلب:

ابدأ بوضع قائمة بالتواريخ المهمة، مثل الموعد النهائي لتقديم الطلبات وتأكد من البدء في إكمال الطلب قبل ذلك بوقت طويل. ثم خصص وقتًا كافيًا لإكمال الطلب بشكل صحيح، مع الحرص على تجنب الأخطاء التي قد تمنعك من الحصول على المنصب.

قم بتدوين المعلومات المهمة:

قبل بدء تقديم الطلب، تأكد من قراءة الوصف الوظيفي بدقة وضع قائمة بالمسؤوليات الأساسية لفرصة العمل هذه. تأكد من أن لديك الخبرات والقدرات الأكثر أهمية المطلوبة، وأنك قادر تمامًا على التعامل مع هذه الالتزامات.

البحث:

قم بالبحث حول العمل أو المنظمة التي تتقدم إليها قبل أن تبدأ في ملء طلبك وقم بزيارة موقعها على الويب لمعرفة المزيد عن أهم جهودها الأخيرة والسابقة. قم بتدوين الملاحظات عليها وأنت تقرأ عن أهدافها ورسالتها والرد على استفسارات مثل “لماذا ترغب في العمل لدينا؟” وبهذه الملاحظات ستكون أكثر استعدادًا.

اطلع على: ايميل طلب وظيفة

في الختام.. تعد المنصات عنصرًا حاسمًا في عملية البحث عن وظيفة وعادة ما تكون شاملة ومكثفة ولذلك، قمنا بعرض النصائح والإجراءات الأكثر أهمية في منشور اليوم لمساعدتك على إكمال الطلب بشكل صحيح والحصول على الوظيفة التي تريدها.

تواصل معنا من خلال تطبيق الواتساب على الرقم: +96877217771 لمزيد من النصائح والإرشادات حول الحصول على الوظايف التي تبحث عنها.

الوسوم

يمكنك الآن الحصول علي الخدمة الجاري عرضها في المقالة من خلال التواصل مجانا مع مزود الخدمة عبر الواتساب

شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

wahtsapp