تسجيل دخول I مستخدم جديد

أهم النصائح لوظيفة كاتب محتوى عن بعد 2022

وظيفة كاتب محتوى عن بعد

قد نفكر في قدرات الكتابة الإبداعية كواحدة من أهم القدرات في عالم الأعمال، لا سيما في مجالات التسويق والأعمال، لأنها من بين المواهب اللازمة اليوم لتوضيح الأفكار بطريقة منظمة ومهنية.

هناك أيضًا أنواع عديدة ومتنوعة من هذه الكتابة مثل تأليف الأوراق العلمية والإعلان عن بيع العناصر من أجل جذب العملاء، ومقالات للاستخدام في التعليم والطب. ولذلك سنتحدث في هذا المقال عن: وظيفة كاتب محتوى عن بعد 2021، وظيفة كاتب محتوى عن بعد 2022، وظيفة كاتب محتوى عن بعد 2020، كاتب محتوى إبداعي، كاتب محتوى تسويقي.

لا تتردد في التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب إذا كنت تحتاج إلى المزيد من التفاصيل حول وظيفة كاتب محتوى عن بعد على الرقم: +96877217771

وظيفة كاتب محتوى عن بعد 2021

أهم المواقع العربية والعالمية للعمل في وظيفة كاتب محتوى عن بعد:

Fiverr:

يمكنك إنتاج محتوى بطرق متنوعة للعملاء وأصحاب الشركات من خلال Fiverr، أكبر سوق إنترنت عربي.

خدمات:

سوق متطور للخدمات الصغيرة والكبيرة، بالإضافة إلى الموقع المثالي لمنشئي المحتوى للهواة والخبراء.

مهارات:

المنصة المثالية للمستقلين، تتيح لك منصة مهارتي أن تكون مبدعًا أثناء تقديم خدماتك من خلال إنتاج محتوى أصلي.

استكتب:

يربط استكتب منشئي المحتوى برواد الأعمال ويوفر بيئة منتجة لهم للعمل فيها. يمكنك تحديد موقع أصحاب المشاريع الذين يرغبون في توظيف كتاب لمشاريعهم مع استكتب.

أريد:

إنها منصة تربط رواد الأعمال والمستقلين لتقديم خدماتهم، من إنشاء مواد إعلانية إلى إنتاج محتوى بمجموعة متنوعة من التخصصات.

تالنتس روت:

يتيح السوق، الذي يركز على العمل الإلكتروني والتوظيف الذاتي للمستقلين توفير مهاراتهم وتقاضي أعلى تكلفة مقابل تلك الخدمات.

أي خدمة:

من خلال إنشاء المواد ونشرها على الموقع في أسرع وقت ممكن، يمكنك إظهار قدرتك من خلال أي خدمة. تتراوح الأسعار من 5 دولارات إلى مبالغ أعلى حسب الخدمة.

مستقل:

أحد المواقع الرئيسية المشهورة بتقديم جميع أنواع الأعمال المستقلة، ويعتبر من أكبر المواقع العربية لتقديم خدمات كتابة المقالات.

Freelancer:

إنه أحد أكثر المواقع العالمية شهرة حيث يمكنك إنتاج مواد بعدة لغات وتعزيز معرفتك المهنية بإنشاء المحتوى للأسواق غير العربية.

Upwork:

موقع خارجي معروف للعمل المستقل في مجال المحتوى والخدمات الأخرى.

وظيفة كاتب محتوى عن بعد 2022

نظرًا للحرية التي يوفرها والتي تتجسد في خيار العمل من المنزل، كلما كان ذلك مناسبًا، أصبحت فكرة العمل الحر مؤخرًا أكثر شيوعًا من أي وقت مضى. تعد مواد الكتابة لمواقع الويب والمقالات وأنواع الكتابة الأخرى واحدة من أكثر المهن ربحية في هذا المجال.

قد يكون العديد من الأشخاص غير ملمين بكيفية بدء وظيفة كاتب محتوى عن بعد؛ لذلك أعددت لك هذا المقال لكي تفهم أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها للبدء في هذا الطريق. يجب أن يكون واضحًا على الفور أن الكتابة ليست صعبة كما يعتقد الكثير من الناس لأن كل فرد لديه تجربة فريدة قد يشاركها.

لدينا جميعًا وجهات نظر فريدة يمكننا التعبير عنها عبر الكتابة لذلك لا تخاف من البدء الآن. إذا نجحت في هذا المسعى، فقد تتحول إلى شركة مربحة يمكنك استخدامها لتحل محل موقعك الحالي في الشركات والمؤسسات.

اقرأ:

نظرًا لأن جميع الكتاب هم قراء متعطشون، فسوف تسمع هذه النصيحة من كل من يكتب جيدًا وينطبق الشيء نفسه على كتابة العمل المستقل. ابدأ بالقراءة حول الموضوعات المتعلقة بما تريد الكتابة عنه إذا كانت الروايات هي الشيء الذي تفضله أو نوع الكتابة الذي تطمح إليه.

فكر في إنشاء شركة كتابة مستقلة متخصصة في إنشاء مقالات حول التغذية والصحة. اقرأ المقالات السابقة على الإنترنت التي تناقش هذا الموضوع لمساعدتك على الخروج بأفكار جديدة والحصول على الإلهام. سترى أنه كلما قرأت أكثر، زادت مهارتك في الكتابة بشكل مستقل وستحصل على وظيفة كاتب محتوى عن بعد.

جدولة التمرين اليومي:

ربما سمعت المثل الإنجليزي “الممارسة تصنع الكمال” والتي تعني “الممارسة تجعلك مثاليًا”. هذا ينطبق على الكتابة، وكذلك على حل القضايا الرياضية والعلمية. إنها فرصتك الآن لتجربتها بعد قراءة العديد من الموضوعات والمقالات لتصبح مرتاحًا لأسلوب الكتابة. لبدء الكتابة، ابحث عن المهام والموضوعات التي تهتم بها.

بالإضافة إلى ذلك، تأكد من زيادة عدد كلمات المقالة بشكل ثابت كل يوم وبعد مرور بعض الوقت، ستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في مواهبك، لكن ضع في اعتبارك دائمًا أنك بحاجة إلى استثمار وقتك بحكمة للحصول على مكافآت مستقبلية.

ابحث عن نقطة قوّتك:

لكل منا ميوله الخاصة، ولكل كاتب مواضيع معينة يكون أكثر دراية بها من غيره. نظرًا لأنك ستقضي وقتًا أقل في موضوع تهتم به، لذا ابدأ دائمًا في الكتابة عن الموضوعات التي تثير شغفك وتهتم بها.

يمكنك البدء بكتابة مقالات عن كتب معينة ألهمتك أو الأفلام التي تقترح على الناس مشاهدتها، أو ربما منتج معين استفدت منه وما إلى ذلك. ستستفيد أكثر من الكتابة عن مجال اهتمامك وخبراتك.

وظيفة كاتب محتوى عن بعد 2020

اكتشف السبب الحقيقي لأفعالك:

كل شخص يحتاج إلى الدافع لإنجاز الأشياء، لكن المبتدئين يحتاجون إليه بشكل خاص لأنه لا يوجد شيء آخر من شأنه أن يحفزك على الاستمرار في فعل ما تفعله لذلك تأكد دائمًا من وجود سبب مقنع لرغبتك في وظيفة كاتب محتوى عن بعد.

هل تطمح إلى أن تكون معروفًا كمؤلفك المفضل؟ هل تنوي الاستفادة من هذا المشروع؟ بدلاً من ذلك، هل ترغب في كسب المزيد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي؟ اكتشف دافعك، واستخدمه كقوة للتقدم في هذا المجال.

احتفظ بأمثلة جاهزة لعملك وابذل جهدًا للتميز:

يجب أن تميز نفسك عن المنافسين في عالم الإنترنت شديد التنافس من خلال عرض مواهبك وقدراتك. لا تتردد في تقديم نفسك وشركتك للعملاء المحتملين الذين يبحثون عن مؤلفي المحتوى. أظهر قدراتك من خلال تضمين خطاب تغطية أو خطاب تحفيزي يحدد الخدمات التي يمكنك تقديمها للشركة.

بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن لديك أمثلة كتابية يمكنك تقديمها لهم تغطي مجموعة من الموضوعات للحصول على وظيفة كاتب محتوى عن بعد. يجب عليك أيضًا إضافة أمثلة الأعمال ذات الصلة بالمنصب الذي تبحث عنه.

تجنب تقديم عينات من كتاباتك في مجالات الثقافة أو الأدب على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في العمل ككاتب مقال لموقع ويب يركز على الصحة. قد لا تتمكن من الاستفادة من هذه الفرصة إذا كنت خارج الجمهور المستهدف لهذا الموقع.

عندما أشار إلى المحتوى الإلكتروني بالملك، توقع بيل جيتس صناعة كتابة المحتوى المستقل لا سيما كتابة المقالات. ناقش في مقالته “المحتوى ملك” التي نشرها عام 1996، العائد المالي الرائع والمرونة الكاملة التي يمكن أن توفرها وظيفة كاتب محتوى عن بعد لأصحابها.

هل تريد تفويت هذه الفرصة؟ من الواضح أنه لا، لذلك كل ما هو مطلوب هو صنع فنجان من القهوة والجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبدء العمل. قد يكون الأمر صعبًا في البداية، لكن النصيحة المذكورة أعلاه ستعدك للنجاح عندما تدخل مجال إنشاء المحتوى.

اطلع على: دورة الكتابة الإبداعية وصناعة المحتوى التفاعلي

كاتب محتوى ابداعي

بعض النصائح الخاصة بصياغة المحتوى الإبداعي:

قبل أن تبدأ في كتابة أي منشور، يجب الانتباه إلى بعض العناصر الحاسمة التي يعرفها منشئو المحتوى مثل:

  • قبل أن تبدأ في كتابة أي مقال، ضع خطة مختصرة.
  • يجب أن تكون على دراية بالقواعد.
  • حدد الفئة التي ينتمي إليها المحتوى الخاص بك.
  • ابذل جهدًا لجعل المحتوى الخاص بك قصيرًا وبسيطًا.

كيف تكسب المال من وظيفة كاتب محتوى عن بعد في خطوات سهلة:

من المنطقي تحديد موضوع للتركيز عليه بالنسبة لغالبية الأفراد الذين يبدؤون الكتابة. الخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى الحصول على درجات علمية معينة. أن تكون متحمسًا لموضوع ما، وامتلاك أسلوب كتابي مقنع يمكن أن يكون كافيًّا لبدء الحصول على عمل.

فيما يلي بعض الخطوات السهلة التي يجب اتباعها للبدء:

اختر التخصص:

تحديد ما تريد الكتابة عنه وستجد أنه يمكنك الكتابة بشكل جيد دون الحاجة إلى قضاء ساعات في الدراسة إذا اخترت موضوعًا أنت متحمس له. بالإضافة إلى ذلك، سوف يظهر حماسك في عملك ويمكنك الاختيار بين إحدى هذه الفئات المحبوبة وهواياتك المفضلة.

إنشاء موقع ويب أو مدونة:

إذا كنت ترغب في كسب المال من وظيفة كاتب محتوى عن بعد، فيجب أن يكون لديك وجود على الإنترنت. طريقة سريعة للقيام بذلك هو بدء تشغيل مدونتك الخاصة، والتي تمنحك مكانًا لكتابة ومشاركة وتلقي التعليقات على عملك.

يوفر كل من WordPress أو Wix خدمات إنشاء مدونة مجانية. وقد ترغب في إنشاء موقع الويب الخاص بك كمساحة لكتابة المدونات ومحفظة عبر الإنترنت، وسيرة ذاتية يمكنك إظهارها للعملاء المحتملين.

كاتب محتوى تسويقي

ضع نفسك في كل مكان:

الآن بعد أن جمعت محفظتك، يمكنك البدء في توسيع جمهورك حول الموضوع الذي حددته. ستكتشف أن المجلات عبر الإنترنت والمطبوعة بالإضافة إلى أماكن أخرى قد توفر مهام مدفوعة الأجر أو فرص عمل بدوام جزئي ككاتب أو وظائف كتابة مستمرة.

إنها طريقة ممتازة لتوسيع نطاق قراءك وإنشاء محفظتك للعديد من الكتاب المستقلين المبتدئين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الإعلان عن الأنشطة التجارية ومواقع الويب التي ترغب في تقديم خدماتك فيها وكسب المال من وظيفة كاتب محتوى عن بعد.

فيما يلي بعض الاستراتيجيات الممتازة لنشر اسمك:

  • حتى تكون مستعدًا باستمرار لشرح ما تفعله، قم بإنشاء “عرض تقديمي” موجز ومقنع.
  • قدم عرضًا للنشر على موقعهم أو إنتاج أجزاء برعاية حول العناصر الخاصة بهم لمدونتك الخاصة للشركات التي تعجبك.
  • لمقابلة كتاب مستقلين آخرين، انضم إلى منظمات الشبكات سواء عبر الإنترنت. في هذه الشبكات، يعد نشر الوظائف المتاحة لكتابة المحتوى أمرًا سائدًا إلى حد ما.
  • استشر المحررين للحصول على أفكار لمقاطع معينة يمكنك إرسالها أثناء تصفح المنشورات وطباعتها عبر الإنترنت.
  • اقرأ واترك تعليقات على المدونات الأخرى في مجالك إذا كنت تستمتع بالتدوين. ستلتقي بمؤلفين آخرين قريبًا جدًا، وقد تتاح لك فرصة العمل والحصول على وظيفة كاتب محتوى عن بعد وتبادل الأفكار.
  • تأكد من الاتصال بعملك المنشور حتى يتمكن أصحاب العمل من مشاهدته على LinkedIn ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

في الختام… يقرر العديد من المؤلفين المحتملين التركيز على مواضيع معينة اعتمادًا على هواياتهم ومجالات تخصصهم وتنفيذ مشاريع في نوع واحد أو أكثر من أنواع الكتابة. يمكنك بعد ذلك ترك محتوى موقع الويب للشركات المحلية الصغيرة أو مدونة حول اهتماماتك أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو الكتابة في المجلات عبر الإنترنت أو المطبوعة.

لا تتردد في الاتصال بنا من خلال Whats App على الرقم: +96877217771 للحصول إجابات لاستفساراتك حول هذا الموضوع.

الوسوم

اجعل موقعك في المقدمة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

اجعل موقعك في المقدمة

wahtsapp