تسجيل دخول I مستخدم جديد

وظيفة كاتب محتوى

وظيفة كاتب محتوى

قد تتساءل، ما الذي يتطلبه الأمر لتصبح منشئ محتوى محترفًا، وكيف يمكنك الحصول على وظيفة كاتب محتوى والنجاح فيها؟ كما قد تتساءل عما إذا كانت هذه الوظيفة تناسبك أم لا، وما هي المسؤوليات والمهام التي يقوم بها كاتب المحتوى، والمهارات التي تحتاج إليها للنجاح.

سنجيب على جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك في هذا الموضوع، فما عليك سوى متابعة القراءة والتركيز على النصائح والتعليمات التي نوفرها لك.

إذا كان لديك أي استفسار أو احتجت إلى مساعدتنا في كتابة المحتوى، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771

تقدم إلى وظيفة كاتب محتوى

اليوم، تعد وظيفة كاتب محتوى أحد أكثر وظائف التسويق فعالية. حيث يستعين أصحاب الأعمال والشركات والمديرين بكتّاب المحتوى لكتابة محتوى تسويقي يساعد على نجاح الأعمال ونموها. تستخدم الشركات كتابة المحتوى كاستراتيجية للوصول إلى العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يشترون المنتجات أو الخدمات المقدمة.

تستخدم الشركات تسويق المحتوى كاستراتيجية للوصول إلى العملاء المحتملين وتحويلهم. لكن هل يحصلون على أفضل النتائج الممكنة؟ لتحقيق هذه النتائج ، تحتاج إلى التركيز على تحسين مهارات تسويق المحتوى التسعة الأكثر أهمية.

لذلك، يروج كتّاب المحتوى لمنتجات وخدمات الشركات من خلال كتابة محتوى عالي الجودة لمواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي ومواد التسويق والأنظمة الأساسية الأخرى. كما أنهم ينشئون المحتوى المكتوب والشفهي على حد سواء للاستهلاك الخاص والعام. بالتالي فإن وظيفة كاتب محتوى أصبحت من أكثر الوظائف المطلوبة مع التطور الرقمي المستمر والنمو في الأعمال.

ماهي وظيفة كاتب محتوى

كاتب المحتوى هو الشخص الذي يقوم بإنشاء مواد ترفيهية أو تعليمية من خلال أي وسيلة أو قناة. يتعلق إنشاء المحتوى بشكل خاص بالمحتوى الرقمي، حيث يتم استهلاك غالبية المحتوى؛ وحيث توجد الأرباح نظير الجهود المبذولة.

بالنسبة للشركات، يمكن أن يعني إنشاء المحتوى صياغة الرسائل الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني ومواد التسويق الرقمي والكتيبات ومحتوى وسائل التواصل الاجتماعي والمقالات والتقارير السنوية والإعلانات والتحرير واتصالات الشركات والمزيد.

لفهم ماهية وظيفة كاتب محتوى وما يفعل تمامًا، من المهم فهم ماهية المحتوى نفسه. في صناعات النشر والتواصل والفن، يمكن تعريف المحتوي على أنه جميع المعلومات والخبرات، مثل الكتابة أو الكلام أو الفنون المختلفة الأخرى التي يتم التعبير عنها من خلال وسيط لإيصال القيمة إلى المستخدم النهائي.

الأهم من ذلك بالنسبة للأعمال والشركات، المحتوى هو الأشياء التي يستمد منها المستخدمون أو القرّاء أو المشاهدون قيمة معينة.

يتضمن المحتوى في أبسط مستوياته ما يلي:

  1. المعلومات أو الخبرة
  2. الوسيلة أو القناة التي يتم تسليم المعلومات بها
  3. أي ميزات مفيدة تضيفها الوسيلة إلى المعلومات أو الخبرة

تجدر الإشارة هنا إلى أنه على الرغم من أن وسيلة التسليم ضرورية للمحتوى، إلا أنها ليست الجزء الأكثر أهمية في الثلاثي أعلاه. في الواقع، المعلومات والخبرة هي الأهم على الإطلاق. بدونهم، الوسيط ليس له قيمة في الأساس. بعد كل شيء، ما أهمية موقع الويب بدون مقالات أو صور؟

لذلك تتفهم الشركات أكثر فأكثر قيمة كتابة المحتوى، ويرون أن المحتوى عالي الجودة يلهم المستخدمين لاتخاذ إجراءات الشراء وتعزيز الولاء تجاه العلامة التجارية والتفاعل معها.

وظيفة كاتب محتوى عن بعد 2022

أينما نظرت، ستجد محتوى أنشأه شخص ما يعمل في وظيفة كاتب محتوى عن بعد. ذلك البريد الإلكتروني الذي وصل إليك صباحًا، مقتطفات الأخبار الصباحية على الموقع الإخباري، والفيديو الذي شاهدته على إنستغرام، والموضوع الذي تقرأه الآن؛ كل ذلك يقع في نطاق المحتوى.

يمكن أن تختلف مسؤوليات كتّاب المحتوى اختلافًا كبيرًا عند العمل عن بُعد، ولكنها تتضمن بعضًا مما يلي أو كله:

  1. كتابة المحتوى وتحريره وتدوينه وتحديثه لكل شيء، بدءًا من الكتيبات ومواد التسويق والترويج، إلى رسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب والمدونات والمزيد.
  2. ضمان تطبيق تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) للمحتوى الرقمي؛ حتى تتمكن محركات البحث مثل جوجل من العثور عليه وعرضه.
  3. إنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة الحسابات الاجتماعية، بما في ذلك الرد على تعليقات المستخدمين وأسئلتهم.
  4. العمل مع أقسام الشركة المختلفة ومشاركة أفكار المحتوى للمساعدة في احتياجات المحتوى الخاصة بالشركة أو العمل.
  5. مراقبة مواقع الويب ومقاييس وسائل التواصل الاجتماعي.

فيما يلي المنصات الأكثر شعبية التي يمكنك فيها العمل في كتابة المحتوى عن بُعد:

  1. الإنترنت: المدونات والمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي والكتب الإلكترونية
  2. الأحداث الحية مثل المؤتمرات والعروض
  3. المواد المطبوعة مثل الكتب والكتيبات والمجلات
  4. تطبيقات الهواتف الذكية
  5. وسائل الإعلام مثل الأخبار والترفيه
  6. شركات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية
  7. شركات الضيافة مثل المطاعم والنوادي
  8. العلامات التجارية بدايةً من المواد الغذائية إلى الأزياء إلى مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية والفنادق والمدن والمستشفيات.
  9. المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي
  10. حسابات ومواقع المشاهير

أنت فقط من يستطيع تحديد ما إذا كنت مدونًا أو خبيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي أو كتابة الإعلانات. لذلك فكّر في اهتماماتك ومهاراتك لكي تتمكن من العثور على وظيفة كاتب محتوى تتناسب مع مهاراتك. ضع في اعتبارك أيضًا أن كل شركة تحتاج إلى التواصل مع عملائها، وهم بحاجة إلى كاتب محتوى موهوب وماهر لمساعدتهم على القيام بذلك.

هذه إحدى روائع وظيفة كتابة المحتوى، مهما كنت خبيرًا في أي شيء أو أي مجال، فمن المحتمل أن يحتاجك شخص ما أو شركة ما لتكتب المحتوى من أجلهم.

وظيفة كاتب محتوى جدة

يعرف كتّاب المحتوى المحترفون أن الطلب على كاتب المحتوى المحترف الذي يكتب وفقًا لأعلى معايير الجودة في ازدياد، والعثور عليهم أصعب من العثور على إبرة في كومة قش. لذلك عليك اتباع النصائح أدناه لكي تكون جاهزًا للعمل وظيفة كاتب محتوى وتقديم محتوى عالي الجودة بحق.

  • البقاء على اطلاع دائم ومعرفة الجمهور المستهدف

مهما كان مجال خبرتك، يجب أن تكون على رأسه. هذا يعني أن تكون على اطلاع دائك بآخر الأخبار وأحدث الاتجاهات. وذلك لكي يكون المحتوى الخاص بك محدثًا ومواكبًا للتغيرات.

كذلك، كلما زادت معرفتك بجمهورك المستهدف أو جمهور عميلك، تحسنت قدرتك على التواصل معهم من خلال المحتوى الذي تكتبه، وجعله أكثر صلة بهم.

  • الكتابة وفقًا لتقنيات تحسين محركات البحث (SEO)

يمكنك كتابة المحتوى الذي يفوق مهارة شكسبير، ولكنك لن تصل إلى الجمهور الذي يقدّر هذا العمل؛ هذا إذا لم تقم بتضمين الكلمات الرئيسية التي تساعد محتواك على الظهور في أعلى نتائج البحث. تضمن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث رؤية المحتوى الخاص بك والحصول على نتائج قابلة للقياس.

  • تحسين مهارات كتابة المحتوى

على الرغم من أن ذلك واضحًا، إلا أن عددًا قليلًا جدًّا من الأشخاص الذين يعملون في وظيفة كاتب محتوى يمكنهم إنشاء نوع المحتوى الذي سيحقق نتائج رائعة للأعمال والشركات. لذلك على سبيل المثال، يجب عليك لكي تكون كاتب محتوى محترف أن تتعلم قواعد اللغة التي تكتب بها سواء كانت العربية أو الإنجليزية أو أي لغة أخرى؛ لكي يكون المحتوى خاليًا من الأخطاء.

وظيفة كاتب محتوى إبداعي

لا يمكن أن يتواجد التسويق بدون إنشاء المحتوى، ولكنك بالتأكيد لن تحصل على النتائج المرجوة بالمحتوى الممل التقليدي وغير الملهم. لذلك، لتحقيق نجاح كبير في التسويق، تحتاج إلى إنشاء محتوى إبداعي لا مثيل له. هذا هو سر التسويق الرائع، وخاصةً الآن بعد أن أصبحت جميع عمليات التسويق تتم رقميًا. فيما يلي أهم النصائح لتعرف كيف تتميز في وظيفة كاتب محتوى وتكتب محتوى إبداعي.

  • تحديد الجمهور وفهمه

من أجل إنشاء محتوى إبداعي، عليك تحديد من تنشئ المحتوى لأجله. عليك إجراء بحث جاد عن جمهورك وفهم من هم، ويجب أن تكون على دراية باهتماماتهم وكيفك يمكنك التواصل معهم من خلال إنشاء محتوى إبداعي يدفعهم للتفاعل معه والحصول على أفضل رد فعل منهم. لذلك، انظر إلى جمهورك على أنهم أكثر من مجرد عيون على الجانب الآخر من المحتوى الخاص بك؛ انظر إليهم كأشخاص حقيقيين.

  • التركيز على ما لديك

إذا كنت قد بدأت بالفعل في وظيفة كاتب محتوى وبدأت بكتابة محتواك، فارجع وألقِ نظرة عليه مرة أخرى. هل هو نوع المحتوى الذي سيقدره جمهورك. اضبط المحتوى الخاص بك بحيث يتناسب مع الأهداف التي حددتها من محتواك. هل سيجد جمهورك أي قيمة فيما كتبته حتى الآن؟ إذا لم يكن كذلك، فقم بإجراء التغييرات وأضف ما تعتقد أنه مفقود.

هناك ثلاثة أشياء يجب التركيز عليها عندما تريد التأكد من إنشاء المحتوى الإبداعي الخاص بك في أفضل حالاته. وهي أن يكون المحتوى جذابًا وملهمًا ومركزًا على أحداث معينة.

  • البحث عن الكلمات الرئيسية

الآن، بعد أن عرفت جمهورك وسبب رغبتك في إنشاء المحتوى الإبداعي، عليك التركيز على ما ستبدأ في كتابته بكل جدية. بيت القصيد من إنشاء المحتوى الإبداعي هو ابتكار محتوى يصل إلى جمهورك، لذلك عليك معرفة ما يجب كتابته من خلال البحث عما يبحث عنه جمهورك، وهنا يأتي دور البحث عن الكلمات الرئيسية. نقترح عليك استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لمساعدتك في هذه الخطوة.

اقرأ أيضًا: للحصول على وظيفة كاتب محتوى عن بعد 2022 نعرض لك أهم النصائح

كاتب محتوى تسويقي

في الوقت الحالي، تعد وظيفة كاتب محتوى تسويقي من أكثر الوظائف المطلوبة بشكل يومي في جميع أنحاء العالم.

إن كل قطعة من المحتوى تحتاج إلى صقلها من خلال التحرير قبل أن تخرج بشكل رائع. حتى بالنسبة للكتّاب العظماء والمحترفين، من النادر أن يكون لديهم محتوى كامل من المحاولة الأولى. لهذا السبب يحتاج كتّاب المحتوى التسويقي إلى معرفة كيفية تعديل المحتوى الخاص بهم قبل نشره. أثناء عملية التحرير، يمكن للمسوقين التحقق من الأخطاء النحوية والإملائية.

علاوة على ذلك، يضمن تحرير المحتوى وتنقيحه نجاح جزء من المحتوى في توصيل رسالته إلى الجمهور المستهدف. كما يجب أن يكون واضحًا بما فيه الكفاية للجمهور ومرتبط بموقفه وسهل القراءة.

في النهاية، إذا قمت بكتابة المحتوى التسويقي بأفضل شكل ممكن وبدون أخطاء، ستتمكن من تحويل العملاء المحتملين وزوار موقع الويب إلى عملاء فعليين وحثهم على شراء خدماتك أو منتجاتك. كما سيضمن لك المحتوى التسويقي عالي الجودة الحفاظ على العملاء الحاليين وكسب الولاء تجاه العلامة التجارية.

اقرأ أيضًا: الوصف الوظيفي كتابة المحتوى

ختامًا، أنت الآن تعرف الكثير عن وظيفة كاتب محتوى وكيفية كتابة المحتوى بشكل احترافي أكثر مما كنت تعرفه قبل قراءة هذا الموضوع. نأمل أنه باستخدام ما تعلمته هنا، ستشعر بمزيد من الثقة في أسلوبك وإنشاء محتوى أفضل.

إذا احتجت إلى خدماتنا في كتابة المحتوى، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771

الوسوم

اجعل موقعك في المقدمة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

اجعل موقعك في المقدمة

wahtsapp