تسجيل دخول I مستخدم جديد

أهم مميزات ووردبريس وأشهر القوالب الحديثة

ووردبريس

في الواقع يعد نظام ووردبريس من أقوى الأنظمة على الإطلاق في الوقت الحالي، وتلك الأفضلية – عزيزي القارئ – على مستوى العالم، حيث إنه أصبح الخيار الأول لفئة كبيرة من الأشخاص الذين يريدون إنشاء المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت وتقديم المحتويات الخاصة بهم من خلالها، وأيضًا الاستفادة من كافة المميزات التي تخص هذا الأمر، وبحسب الإحصائيات والأرقام التي أجريت بالآونة الأخيرة، فإن معدل استخدامه ارتفع بشكل كبير، ومن المتوقع أن يرتفع بصورة أكبر في الفترة المقبلة وذلك بسبب سهولة استخدامه ومزاياه العديدة التي سنعرضها بالكامل عبر مقال اليوم، وإن كنت تود الاستفسار حول شيء ما، فتواصل معنا عن طريق رقم واتس آب: +96877217771

ما هو ووردبريس

يمكن القول عن ووردبريس إنها عبارة عن أداة لإنشاء المواقع الإلكترونية وأيضًا تستخدم لتشغيلها ولإدارتها بالكامل والتحكم في كل ما يخصها، وبالرغم من وجود أنظمة أخرى عديدة وأدوات كثيرة مناسبة، إلا أنَّ هذه الأداة حظت بأفضلية كبيرة ونجحت في أن تكون هي الوسيلة المحبذة لدى الكثير من الأشخاص القائمين على المواقع الإلكترونية، ومما لا شك فيه أن هذا الأمر لم يأتِ بشكل عشوائي على الإطلاق، بل إن هناك مزايا بالغة وأسباب عديدة أدت إلى نجاح هذه الأداة وجعلت استخدامها يتداول بهذا الشكل الكبير، وكي تتعرف على هذه الأسباب فيمكن القول إنها تتلخص في المزايا الكبيرة التي تأتي في السطور المقبلة:

مناسب للمبتدئين

من أهم مميزات ووردبريس التي أدت إلى زيادة الاعتماد عليه واستخدامه من جانب الكثير من الأشخاص الراغبين في تأسيس المواقع الإلكترونية الخاصة بهم في الوقت الحالي، هي أنه مناسب تمامًا للمبتدئين ولن يحتاج القائم على استخدامه لأي دراسات أو خطوات احترافية في بداية الأمر مطلقًا، وذلك بسبب سهولة استخدامه التي تجعله مناسبًا لأي شخص مبتدئ يود إنشاء موقع خاص به، وملائمًا أيضًا لأي شخص محترفٍ لديه القدرة على التعامل مع المواقع الإلكترونية وأنظمتها بسهولة.

سهولة إنشاء المواقع

في حالة إن كنت تريد إنشاء موقع إلكتروني من الصفر، فيمكن القول إنك ستقضي الكثير من الوقت في سبيل تحقيق هذا الأمر وستقوم بإنفاق الكثير من التكاليف المالية من أجل الحصول على هذا الموقع في النهاية، والجدير بالذكر أن التحكم به سيكون صعبًا بعض الشيء، بالإضافة إلى أن هذا الأمر سيسلب منك الكثير من الوقت، أما في حالة استخدام ووردبريس نظير تحقيق تلك الرغبة، فستحصل على الموقع بشكل سريع للغاية وستبدأ العمل على الفور.

استخدام الإضافات

من أهم مميزات ووردبريس على الإطلاق – عزيزي القارئ – والتي كانت من الأسباب المهمة والكبيرة التي دفعت الكثير لاستخدامه بهذا الشكل الكبير الذي ظهرت في الإحصائيات التي أجريت عليه مؤخرًا، هو أنه يتيح للقائم عليه تثبيت العديد من الإضافات المختلفة التي تحقق أيضًا الكثير من الأدوار التي تهم الموقع وتجعله بأفضل حالة ممكنة وبحسب رغبة القائم عليه نفسه.

يدعم القوالب

على غرار الميزة السابقة، فيمكن القول إن ووردبريس تقدم العديد من القوالب الحديثة والمميزة للمستخدمين، فمنها من يتوافر بصورة مجانية ويمكن لصاحب الموقع تركيبه دون أي مقابل، ومنها من يحتاج إلى دفع مقابل من أجل تركيبه، كما يمكن شراء قالب خارجي وتركيبه أيضًا بحسب رغبة الشخص نفسه.

تكاليفه قليلة

الميزة الأهم على الإطلاق في ووردبريس والتي جعلته يحظى بهذه الجماهيرية الغفيرة ويكون الخيار الأوحد لدى أي شخص يريد إنشاء موقع إلكتروني، هي أن التكاليف التي تنفق في سبيل البدء به قليلة للغاية وغير مكلفة بأي شكل من الأشكال، وذلك ما يتيح الفرصة لإنشاء الموقع بسهولة.

قالب ووردبريس

في الواقع يمثل القالب أهمية كبيرة حيث يمكن القول عنه أنه الشكل الذي سيكون عليه موقعك حينما يظهر إلى المستخدمين الأخرين، ويجب أن يكون هذا الشكل احترافي ومميز، لأن ذلك الأمر سينعكس على الموقع نفسه، حيث يمكن الجزم أنه كلما كان المظهر احترافي ومميز، كلما تزايد عدد الزوار على الموقع نفسه ونجح بصورة أكبر مما كنت تريد، أما إن كان هذا الشكل سيء ويجد الزائر بعض الصعوبات في التعامل مع الموقع بسببه، فهنا من الأمور المؤسفة أن النتائج لن تكون مرضية بأي شكل من الأشكال، لذلك اهتم بتركيب القالب ولا تتسرع في هذا الأمر أيضًا، بل يجب القيام به بصورة احترافية عن طريق الاعتماد على العوامل التالية:-

اختر القالب الصحيح

عند اختيار القالب عزيزي القارئ، فيجب عليك اختياره بالشكل الصحيح، والأمر المقصود هنا يتمثل في الحصول على القالب الذي يتوافق مع الموقع الإلكتروني الخاص بك ومع طبيعته أيضًا، فإن كان الموقع يضم العديد من الأقسام والتصنيفات المختلفة، ففي تلك الحالة ستحتاج إلى قالب احترافي متوافق مع ذلك.

اختر القالب السريع

عند اختيار قالب ووردبريس فتحقق عزيزي القارئ من أنك تختر القالب السريع الذي سيسهل عليك التعامل معه بعد ذلك والذي لن يجد معه المستخدمين أي معاناة على الإطلاق، حيث يمكن الجزم أن السرعة تعد من الشروط الأساسية لنجاح القالب نفسه.

تعرف على مصدر القالب

المشكلة الحقيقية التي يقع بها الكثير من الأشخاص عند تركيب قالب، هي أنهم عقب القيام بالكثير من عمليات البحث يجدون أعداد بالغة من القوالب الاحترافية من حيث الشكل والمتوافرة بشكل مجاني، لكنهم يتسرعون بالحصول على القالب وبدء تركيبه دون معرفة المصدر الخاص به، وذلك ما يكون له أثر سلبي كبير حيث إن هذا النوع من القوالب غير معلومة المصدر قد يحتوي على الكثير من الثغرات والعيوب التي تؤثر على الموقع بعد ذلك وتجعل عملية اختراقه من أسهل ما يكون، لذلك تحقق من المصدر جيدًا.

قوالب ووردبريس

بعد معرفة العوامل التي من خلالها تستطيع اختيار قالب ووردبريس المناسب وأيضًا الأمور التي يجب عليك تفاديها من أجل الحصول على القالب الأفضل بالقوت الراهن، فهنا يمكن القول أن عملية التركيب ستكون بسيطة للغاية ولن تحتاج لبذل جهود بالغة نظير هذا الأمر، بل أنه سيتم في فترة قصيرة وبشكل سريع، وفي حالة إن كنت تريد معرفة أفضل القوالب وأشهرهم بالآونة الأخيرة فسنسهل عليك ذلك الأمر عن طريق عرض القوالب المميزة والناجحة التي تتوافق مع العوامل التي عرضناها والتي يمكن القول عنها أنها آمنة بشكل كبير، وتتلخص هذه القوالب بالكامل في السطور التالية:-

قالب Avada

يعد هذا القالب من أكثر أنواع القوالب التي يتم استخدامها بشكل بالغ على ووردبريس بالآونة الأخيرة، ويمكن القول أن معدل البيع الخاص به تجاوز النصف مليون مستخدم، لذلك تأكد أن الاعتماد عليه سيمنحك ما تريد.

قالب Sahifa

أما عن هذا القالب فهو قالب عربي الصنع، ويمكنك استخدامه إن كنت تريد مظهر راقي ومميز للموقع الخاص بك، حيث إنه يحتوي على عدد بالغ من الخواص ومن خلاله يمكن الظهور بشكل احترافي.

قالب KALLYAS

إن كنت تحتاج لعمل موقع خاص بك من أجل إنشاء متجر إلكتروني، فكن واثق أن هذا القالب مناسب تمامًا لهذا المجال، حيث يساعدك على ظهور المتجر بأفضل صورة تبحث عنها، بالإضافة إلى أنه مناسب للأفكار الأخرى.

قالب Enfold

من القوالب المضمونة التي زاد الطلب على استخدامها وتركيبها بالوقت السابق، وذلك لأنه يضم المميزات التي يبحث عنها أي صاحب موقع إلكتروني في هذا الوقت، بالإضافة إلى أنه يأتي ضمن قائمة القوالب الأكثر مبيعًا حول العالم.

قالب Soledad

كما أن هذا القالب من قوالب ووردبريس المناسبة للراغبين في عمل مدونة إخبارية عبر شبكة الإنترنت، حيث إنه يظهر بشكل احترافي يتوافق مع تلك الفكرة تمامًا، بالإضافة إلى أنه يضم المميزات المهمة لذلك المجال، ويضمن لك ميزة أخرى، ألا وهي جذب الزائرين بسبب مظهره المتميز بأقصى صورة على الإطلاق.

موقع ووردبريس

لا شك أن المميزات التي يحتوي عليها كانت كافية لاعتماد المستخدمين عليه في هذا الوقت، لكن من المؤكد أنه مثلما يضم هذا الموقع العديد من المميزات المختلفة، فإنه أيضًا يحتوي على بعض العيوب والسلبيات، لكن المميز عزيزي القارئ أن جميع السلبيات المتوافرة به لن تضر الموقع الخاص بك على الإطلاق، وهذا الأمر مرهون بالتعامل معها وأيضًا تفادي أي مشكلات قد تنجم بسببها، وإن كنت تريد تحقيق هذا الأمر، فينبغي عليك في البداية معرفة تلك السلبيات، عقب ذلك سيسهل عليك التعامل معها ولن يتأثر موقعك بأي شكل من الأشكال، وستحقق النجاحات المرغوبة، وتأتي هذه السلبيات في السطور التالية:

  1. من النقاط السلبية الخاصة به هي أنه محدود التعديل، حيث إن اللوحة الخاصة به تتيح لك إجراء تعديلات في نطاق معين، وهناك أمور أخرى يصعب تعديلها، لكن يمكن تفادي تلك النقطة عن طريق تركيب الإضافات التي تتيح لك إدارة الموقع بالكامل وكل ما يخصه بسهولة.
  2. يعتبرها الكثير من المستخدمين أنها ضمن العيوب، ألا وهي أن هناك تحديثات عديدة تطرأ على النظام طوال الوقت، لكن سيسهل عليك التعامل مع هذا الأمر أيضًا.
  3. قد ينهار الموقع في أي وقت من الأوقات بسبب العديد من الأسباب المختلفة، وبمجرد معرفة السبب وتفعيل الحل الصحيح له، فإنه سيعود بشكل سريع لذلك اعتبر البعض أن هذا الأمر من العيوب، والبعض الآخر لم يجده مؤثر.
  4. كما أكدنا من قبل – عزيزي القارئ – أن النظام يكون مفتوحًا، ومثلما توجد لهذا الأمر ميزة كبيرة، فتوجد له أيضًا نقطة سلبية، ألا وهي أنه يكون هدفًا للمخترقين، لكن يمكن تفادي ذلك عن طريق تفعيل شهادة الأمان التي تتعلق بشأن الموقع الخاص بك.

ووردبريس عربي

بعد معرفة كل ما يخص هذه الأداة والمميزات التي تتعلق بها بالإضافة إلى القوالب الاحترافية والطريقة الصحيحة لاختيارها، فلن تحتاج الآن عزيزي القارئ إلا لمعرفة بعض النصائح التي من خلالها تستطيع إدارة الموقع الإلكتروني الخاص بك عبر تلك الأداة بأفضل شكل احترافي ممكن يساعدك على تحقيق كل ما تريده، ومن أهم هذه النصائح هي تركيب الإضافات التي يحتاج إليها الموقع كي تتمكن من التعامل معه، بالإضافة إلى تحسين سرعة الموقع نفسه من خلال الطرق المتوافرة لذلك الغرض، وأيضًا محاولة عمل صفحات أخرى بخلاف التصميمات المتوافرة في القالب.

مدونات ووردبريس

يمكن الجزم أن البدء بعمل المدونة بهذا النظام من أفضل القرارات التي نرشح لك اتخاذها بالوقت الحالي، وذلك في حالة إن كنت تريد إنشاء موقع إلكتروني خاص بك وترغب بإدارته بشكل احترافي وتحقيق أقصى استفادة منه، فبرغم توافر العديد من الأنظمة الأخرى والمدونات التي يمكن البدء بها، إلا أنك لن تجد هذا الكم الهائل من المميزات وتلك الفرصة الهائلة للنجاح إلا عبر تلك المدونة.

في النهاية قدمنا لك مميزات وخصائص ووردبريس بالكامل، وسهلنا عليك طريقة اختيار القالب الخاص به، بالإضافة إلى أننا عرضنا أقوى وأشهر القوالب بالآونة الأخيرة، وقدمنا لك الموقع نفسه وبعض المشكلات به، وذلك بخلاف الحديث عن نصائح لإدارته، وعرضنا لك أيضًا المدونات، وللحصول على هذه الخدمات أو لأي استفسارات، فتواصل معنا عبر واتس آب: +96877217771

الوسوم

اجعل موقعك في المقدمة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

اجعل موقعك في المقدمة

wahtsapp