من الأهمية بمكان التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر حيث بدونه لن تتمكن من الحصول على تصريح أو الخروج من حدود الدولة؛ إنه بطاقة عبور لك عزيزي العميل. للحصول على تأشيرة وتصريح لمغادرة البلاد إلى بلد آخر، سواء للدراسات أو لأغراض أخرى يجب عليك طلب استخراج تصريح سفر.

لذلك سنتحدث عن أبشر تصريح سفر، ما هو تصريح السفر، لمن تصريح السفر، طريقة استخراج تصريح سفر، تصريح السفر لدول الخليج، الاستعلام عن تصريح السفر برقم الهوية.

لا تتردد بالتواصل بنا عبر الواتساب للحصول على ما تحتاجه من طلبات وخدمات كتابية على الرقم التالي +966537766633.

أبشر تصريح سفر

يسمح نظام أبشر تصريح سفر للمواطنين بتقديم طلب للحصول على جواز سفر باتباع سلسلة من الخطوات وهي كالتالي:

  • لتسجيل الدخول، انقر فوق رمز تسجيل الدخول.
  • حدد قائمة Absher الأساسية.
  • اختر من خدماتي أو خدمات جواز السفر أو تصاريح السفر الخاصة بي.
  • ادخل جميع بياناتك في منصة أبشر تصريح سفر.
  • أرسل الطلب من خلال أبشر تصريح سفر.

ماهو تصريح السفر

تصريح السفر هو وثيقة تمنح الرعايا الأجانب الإذن بزيارة البلد أو مغادرتها وتصدره الحكومات الوطنية، وكذلك السلطات دون الوطنية مثل الأقاليم. عادة ما تكون تصاريح السفر مطلوبة للزيارات إلى البلدان التي تتطلب تأشيرات، على الرغم من أنها قد تكون مطلوبة أيضًا لأغراض أخرى كمثال:

  • كثيرًا ما تكون تصاريح السفر من بلدانهم الأصلية مطلوبة قبل أن يتمكن أي شخص من طلب اللجوء في بلد آخر.
  • إذا كان الشخص غير مصرح له بمغادرة بلده أو بلدها، ولكنه يحتاج إلى السفر إلى الخارج للعمل، فقد يتم منح إذن السفر من خلال أبشر تصريح سفر.

لمن تصريح السفر

  • أصدرت المديرية العامة للجوازات تعديلات لموقعها الإلكتروني تتطلب موافقة ولي الأمر للمقيمين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا إذا أرادوا استخراج تصريح سفر مثل أبشر تصريح سفر.
  • باستثناء ثلاثة ظروف: “المتزوجون، المبعوثون في بعثات للدراسة في الخارج بشرط أن يحضروا توثيق ذلك من وزارة التربية والتعليم، الأفراد الذين يقومون بمهام رسمية في الخارج بموجب إذن من صاحب العمل”.
  • تشمل التعديلات السماح للحاضن بمنح جواز سفر للطفل والسفر، وكذلك السماح للأم بالسماح بسفر الأطفال فوق سن الحضانة، ولكن دون سن 21 إذا الأب متوفى.
  • في حالة وفاة الوالدين، يجوز لأحد الإخوة الذين بلغوا سن 21 عامًا المشار إليه في صك الإعالة أو من يعيّنه النظام، إصدار جوازات سفرهم والسماح لهم بالسفر.

اطلع على: منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين

طريقة استخراج تصريح سفر

من أهم الخدمات التي تقدمها خدمة أبشر تصريح سفر طلب تصريح سفر استثنائي اتبع الخطوات أدناه للحصول عليها:

  • ادخل لموقع أبشر تصريح سفر
  • اذهب إلى صفحة تسجيل الدخول وقم بتسجيل الدخول لأبشر تصريح سفر.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك.
  • أدخل رمز التحقق من موقع أبشر تصريح سفر.
  • حدد أبشر من القائمة الرئيسية.
  • يسمح لك بتحديد خدماتي.
  • اختر أفضل خدمة تصريح متوفرة.
  • أضف تصريحك عن طريق إدخال جميع المعلومات بشكل صحيح.
  • ما عليك سوى النقر فوق أوافق على الشروط والأحكام وأوافق على إرسال الطلب.

تصريح السفر لدول الخليج

هناك عناصر أساسية تشكل خطاب طلب أبشر تصريح سفر الجاهز، وأي خلل في إحدى الخطوات سيؤدي إلى عدم اكتمال الخطاب. لأن غموض الرسالة وعدم وضوحها يفشلان في نقل رسالتك إلى السلطة المختصة التي ستوجهها بالطريقة اللازمة.

كيفية كتابة طلب أبشر تصريح سفر:

عزيزي العميل، سنحاول توضيح كيفية كتابة طلب تصريح السفر هنا بمراحل بسيطة ومباشرة؛ كثير من الناس يستفسرون عن الحصول على تصريح سفر وسنجيب عليها بشكل صحيح وكامل هنا.

يسعدنا أن نقدم لك القائمة التالية من أهم الخطوات التي يجب تضمينها في نموذج طلب أبشر تصريح سفر:

  1. يذكر اسم الشخص بعد البسملة وكذلك المنصب الذي يشغله؛ إذا كنت لا تعرف اسم الشخص، فيكفي أن تصف صفته ومنصبه.
  2. اكتب تحية مناسبة.
  3. تحديد الغرض من طلب أبشر تصريح سفر.
  4. إذا كان المتقدم موظفًا فيجب أن يذكر اسمه بالكامل ومكان عمله ورقم وظيفته وإذا كان عسكريًّا فيجب أن يرفق رقمه العسكري وكذلك إذا كان موظفًا في وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع.
  5. يبدأ خطاب طلب أبشر تصريح سفر من وزارة الداخلية بالإعراب عن الامتنان للشخص أو الكيان الذي سيتم تقديم نموذج خطاب طلب تصريح السفر إليه.
  6. التأكيد على أهمية السفر ومدى الحاجة إليه وما يترتب على في حالة عدم الحصول عليه.
  7. يشرح الظروف التي دفعته إلى طلب أبشر تصريح سفر.
  8. يصف سبب السفر الذي ينوي القيام به كالدراسة في الخارج.
  9. الدعاء والامتنان للجهة والاستعطاف.
  10. ختام طلب أبشر تصريح سفر باسم المرسل ورقم الهاتف والتوقيع.

باتباع هذه الخطوات والعمليات التي يجب تضمينها في نموذج طلب تصريح السفر، سنعرض لك نموذجًا يوضح هذه الخطوات بعمق وواقعي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ …………….. وزير الداخلية.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحية

الموضوع: طلب أبشر تصريح سفر.

بداية، يسعدني ويشرفني أن أقدم لكم أحر التهاني وأن أهنئكم على ثقة القيادة السياسية في ترشيحكم وزيرًا للداخلية. نظرًا لانضباطك وكفاءتك العالية في عمل الوزارة، فأنت من بين الأفراد الأكثر قدرة الذين يمكنهم قيادة هذه الخدمة بمعرفة وحكمة وقدرة عالية.

تشهد إنجازاتك الممتازة والرائعة في جميع أدوارك السابقة، ومجيئك إلى هنا مجرد دليل إضافي وقد شهدت الوزارة تحسنًا ملحوظًا في كفاءتها وأدائها لمهامها منذ توليك لها.

تقع على عاتقي كمدير مدرستهم ووالدهم مسؤولية تأمين تأشيرة سفر للطلاب المتميزين في مدرستنا. تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة سفر لهم لمواصلة تألقهم، والمدرسة مسؤولة عن تعليمهم كل ما في وسعها.

بالإضافة إلى ذلك، سنوفر لهم أفضل الجولات العلمية الممكنة والتي من خلالها سيحصلون على خبرات قيمة تمكنهم من التميز والابتكار في مجال دراستهم. هذا ما جعلني (أتقدم بطلب للحصول على تصريح سفر)؛ للطلاب الذين حصلوا على حق الدراسة في الخارج؛ طلاب المرحلة الثانوية للتنافس في المسابقات العلمية الدولية.

أقل ما يمكن أن تفعله المدرسة للوطن الأم هو رعاية طلابها، الذين يبدو أنهم بارعون بشكل استثنائي وللحفاظ على مستوياتهم التعليمية على وجه الخصوص؛ وتقديم أفضل الخدمات التعليمية والبحث عن طرق تدريس فعالة.

وبسبب خطورة الموقف، فإن التعامل مع موضوع مغادرة الوطن ومنح إذن سفر للطلاب يخضع للوائح وزارة الداخلية العزيزة ويحتاج المواطنون إلى قبول قراراتها الحكيمة. وهو الأمر الذي يصب دائمًا في مصلحة الدولة ومواطنيها، فضلًا عن مصالح الطلاب المتميزين والمتفوقين في دراستهم.

طلبنا تأشيرة سفر للطلاب المتفوقين للمنافسة في المسابقات الدولية من أجل الحفاظ على مستوياتهم. هذا لتحفيزهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد في دراستهم واكتساب الخبرة من زملائهم في الفصل الدولي.

إنها واحدة من أفضل الأماكن التي تحفز الأفراد على العمل بجدية أكبر من أجل تحقيق تصنيفات أكاديمية أعلى. يسمح لهم بتحديث أنشطتهم من خلال اصطحابهم في زيارات علمية داخل وخارج الدولة هذه فرصة رائعة قدمناها لطلابنا.

ذكر اسم الوطن ورفعه بين أسماء الدول المتقدمة التي تعمل في مجال البحث، وإتاحة الفرصة للطلاب الدوليين للمنافسة  نتيجة لذلك، أردت أن تكون مدرستنا واحدة من المدارس النموذجية في تلك المسابقة الدولية، وأنا واثق من قدرة طلابنا على مواجهة التحدي.

نتيجة لذلك، آمل أن نحصل على تأشيرة سفر للطلاب بصورة سهلة حيث سيكونون طُلَّابًا يعكسون صورة وطنهم، مجتهدون ومخلصون نتيجة لذلك، سنحقق ذلك من خلال الحصول على تأشيرة سفر لهم لأن مدرستنا ترغب في البقاء على المسار الصحيح وتجنب خرق القانون بمغادرة الأمة بدون تنفيذ الإجراءات والخطوات المطلوبة.

استفسرت عن تصريح السفر برقم الطلب الذي قدمناه؛ اكتشفت أن هناك العديد من الأشخاص الذين طرقوا هذا الباب وحصلوا على ما يريدون. الغرض من التقدم للحصول على إذن سفر عبر الإنترنت هو تقديم الخدمة للجميع وتوفير الوقت وإبقاء الناس منفصلين بسبب انتشار جائحة كورونا.

لقد طلبت نموذج طلب إذن سفر للسعوديين لأنني مدير مدرسة وأتفهم تمامًا معنى الاختلاط والمستوى الذي ينتشر فيه الفيروس. تقدمت بطلب للحصول على تصريح سفر عبر الإنترنت لأنني أردت اتباع نهج آمن وبسيط للبحث عنه دون الاضطرار إلى السفر إلى الموقع الذي يُمنح فيه الإذن.

وقد طلبت استفسارًا عبر الإنترنت عن تصريح السفر برقم الطلب حتى أتمكن من استخدامه للحصول على تصريح الخروج. لتسهيل عملية الحصول على إذن سفر الطالب والمغادرة دون مشكلة لاحقًا.

الرحلة التي تقدمت فيها للحصول على تأشيرة سفر هي رحلة علمية للطلاب السعوديين البارزين الذين سيتنافسون. وكنت آمل دائمًا أن يتم اختيار مدرستنا للمنافسة في المسابقات الدولية للمدارس النموذجية حول العالم.

معروف جيدًا أن الطلاب الاستثنائيين يحتاجون إلى المساعدة من أجل الحفاظ على تميزهم والبدء في رحلة علمية لتجديد أنشطتهم واكتساب الخبرة. من خلال التعرف على الثقافات والشعوب المختلفة، وكذلك الاختلاط بالطلاب المشهورين من الدول الأخرى المتنافسة في المسابقات.

هدفي من التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر هو منح مدرستنا النموذجية الفرصة للتنافس على لقب التفوق العلمي. كن واثقًا من قدرة الطلاب السعوديين على المنافسة والفوز بالألقاب العلمية، فهم مجتهدون وطلاب متفوقون في مختلف المهن.

ونطمح لتحقيق شرف رفع العلم الوطني عاليًا في القطاع العلمي، فضلًا عن المشاركة الدولية والمنافسة بين الدول التي تتنافس في تلك الفعاليات.

الله سبحانه وتعالى نسأله التوفيق والسداد. ولهذا السبب، أقدم طلبًا للحصول على تصريح سفر من أجل توفير هذه الفرصة لطلابنا؛ إنهم يستحقونها وامتيازهم العلمي يمنحهم الأفضلية.

لأنكم تتعاونون مع أهل البلد الحبيب، فأنا على يقين تام أنك ستسهل خروجنا وتوجه الموافقة على طلبنا للحصول على تأشيرة سفر. أنتم تستحقون الثقة والشرف إن اختيارك لهذا المنصب يدل على قدرة شخصك الكريم على تحمل المسؤولية الكاملة لخدمة المواطنين.

أرجو أن تنظر في هذه المشكلة وتصدر توجيهًا يسمح لطلابنا بالتقدم للحصول على تأشيرة سفر، حتى أتمكن من متابعة حلمي بالمنافسة في مسابقة عالمية لطلاب المدارس الثانوية الاستثنائيين في المواد العلمية.

تقبل امتناني الصادق وإعجابي واحترامي.

مقدم الطلب: …………….

الرقم القومي: ………………

مدير مدرسة: ……………….

رقم هاتف: ……………….

التوقيع: …………………

الاستعلام عن تصريح السفر برقم الهوية

يعتمد نظام أبشر على نظام جوازات السفر بوزارة الداخلية لإصدار تصاريح السفر العائلية اتبع التعليمات أدناه للاستعلام عن الطلب:

  1. أدخل للرابط الرسمي لبوابة أبشر.
  2. اذهب إلى صفحة التسجيل وقم بتسجيل الدخول.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لهذا الحساب ثم أدخل رقم هويتك للاستعلام عن طلبك.
  4. أدخل رمز التحقق من الموقع.
  5. حدد القائمة الرئيسية بعد تسجيل الدخول بنجاح.
  6. اختيار خدمات وزارة الداخلية ثم الجوازات.
  7. حدد تصاريح السفر.
  8. أدخل معلومات طلبك.
  9. ستظهر لك صفحة بموقف طلبك من القبول أو الرفض.

في الختام.. يمكن أيضًا توفير تصريح سفر للسماح لشخص مُنع من الدخول إلى دولة أخرى بالعودة إلى وطنه وتُعرف أيضًا باسم تصاريح إعادة الدخول أو تصاريح الخروج، ويتم تقديمها عادةً للمسافرين الذين تجاوزوا مدة التأشيرة.

كن على اطلاع للخدمات الكتابية التي نقدمها عبر موقعنا بالتواصل بنا عبر الواتساب على الرقم +966537766633.