قد تكون ترجمة المحتوى الخاص بك إلى لغة أخرى أمرًا صعبًا لأي شخص، يمكن أن تكون الحاجة إلى مترجم موجودة لأسباب عديدة. على سبيل المثال، إذا كنت صاحب عمل يترجم المحتوى الخاص بك إلى لغات أخرى للوصول إلى عملائك الدوليين، فستحتاج إلى برنامج مترجم. إذا كنت مدونًا أو كاتبًا للسفر، فستحتاج أيضًا إلى ترجمة المحتوى الخاص بك إلى لغات أخرى.

يمكنك أيضًا استخدام برامج الترجمة إذا كنت شركة عالمية وتحتاج إلى الوصول إلى العملاء في الخارج. في هذا المنشور، سأناقش بعضًا من أفضل برنامج ترجمة معتمدة المتاحة وسأناقش أيضًا بعض برامج الترجمة الأكثر شهرة، وللمزيد تواصل معنا عبر الواتساب على هذا الرقم: +96877217771.

أفضل برنامج ترجمة معتمدة

الترجمة الآلية هي الشكل الأكثر شيوعًا للترجمة بمساعدة الكمبيوتر. يقوم برنامج الكمبيوتر بتحليل النص المصدر وترجمته إلى لغة أخرى باستخدام الخوارزميات. هذه التقنية موجودة منذ عقود، ولا تزال تُستخدم حتى اليوم للترجمات الأساسية اليومية التي تتطلب الكثير من الاهتمام من الخبراء. لكن الترجمة الآلية ليست دائمًا دقيقة أو كاملة، ويمكن أن تواجه مشكلة في المفردات المتخصصة أو المصطلحات التي لا يسهل على أجهزة الكمبيوتر فهمها.

الترجمة البشرية الآلية هي نوع آخر من أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب، حيث تختار الخوارزمية تلقائيًّا وتقدم العديد من الترجمات المحتملة إلى مترجم بشري لمراجعتها قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن أي منها تستخدم. تجمع هذه الطريقة بين كفاءة الترجمة الحاسوبية وخبرات البشر للحصول على كل من السرعة والدقة، ولكن فقط إذا كان لديك ما يكفي من المترجمين المتاحين وعلى استعداد للعمل بهذه الطريقة.

الترجمة البشرية هي ما يعتقده معظم الناس عندما يتخيلون ترجمة شيء ما بين لغتين: شخص يجلس مع قاموس أو كتاب مرجعي ويترجم الكلمات يدويًّا حتى يفهموا ما يقصدونه في سياق لغتهم الخاصة.

الترجمة من Google:

يترجم هذا التطبيق المجاني كأفضل برنامج ترجمة معتمدة النصوص والصور إلى أكثر من 100 لغة ويدعم الإدخال الصوتي. يمكنك أيضًا استخدامه كمترجم فوري على الأجهزة المحمولة، أو اطلب من هاتفك ترجمة النص في الوقت الفعلي من خلال جعله يصل إلى أي لغة تراها من حولك.

أداة الترجمة الأكثر شيوعًا على الإنترنت هي Google Translate وكأفضل برنامج ترجمة معتمدة. إنه مجانٍ وسهل الاستخدام وسيؤدي إجراء النسخ واللصق البسيط إلى ترجمة النص بين اللغة الإنجليزية وأكثر من 100 لغة أخرى.

ما هو الجانب السلبي؟ إنها ليست دقيقة دائمًا. إذا كنت بحاجة إلى دقة على المستوى الاحترافي، فاستخدم خدمة مدفوعة مثل SDL Tridion أو Translations Direct بدلاً من ذلك.

تتيح لك خدمة الترجمة من Google ترجمة النص من لغة إلى أخرى، قد ترغب في ترجمة الصفحة الرئيسية لموقع ويب إلى اللغتين الألمانية والفرنسية بحيث يمكن للزوار من تلك البلدان بالإضافة إلى الآخرين من جميع أنحاء العالم مشاهدتها.

أفضل برنامج ترجمة

WordReference:

هو قاموس على الإنترنت وأداة ترجمة موجود منذ عام 1999 م، وهو يتيح للمستخدمين الترجمة من الإنجليزية إلى أكثر من 90 لغة، بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والألمانية والصينية والروسية.

يقدم موقع الويب كأفضل برنامج ترجمة معتمدة أيضًا نصائح حول القواعد النحوية والتعابير لكل زوج لغوي موجود على موقعه بالإضافة إلى منتدى حيث يمكن للمستخدمين طرح أسئلة حول الترجمات أو المشكلات النحوية التي يواجهونها أثناء استخدام تطبيقاتهم أو مواقع الويب بلغة أخرى غير لغتهم الأم.

LingvoSoft FlashCards:

هذا برنامج أساسي يسمح لك بإنشاء ودراسة البطاقات التعليمية، والتي ستساعدك على تعلم لغة جديدة كما أن لديها ميزة القاموس كأفضل برنامج ترجمة معتمدة.

قاموس LingvoSoft الحديث:

يقدم هذا البرنامج أكثر من 250 قاموسًا للغات مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية إلى الإسبانية والفرنسية والألمانية. يمكنك أيضًا إضافة كلماتك الخاصة إلى القاموس إذا كنت تتعلم شيئًا جديدًا أو تريد توسيع مفرداتك باستخدام كلمات وعبارات أجنبية.

أفضل برامج ترجمة معتمدة

مترجم مايكروسوفت:

يقدم موقع الويب هذا ترجمات دقيقة إلى حد ما ويدعم معظم اللغات الرئيسية؛ ومع ذلك، هناك رسوم شهرية مرتبطة بهذه الخدمة (إلا إذا كنت تستخدمها مجانًا).

Bing Translator:

تمتلك Microsoft Bing، مما يعني أن مترجمها لديه ميزات مشابهة لتلك الموجودة في ترجمة Google. مثل السابق، يمكنك تمييز النص على أي موقع ويب ثم استخدام Bing Translator لتحويله إلى اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى متاحة من خلال هذه الأداة. ومع ذلك، فإننا نفضل إصدار Google، لأنه يعمل بشكل أفضل مع مواقع الويب ذات اللغات الأجنبية أكثر من Bing.

Dictionary.com:

يقدم هذا الموقع قواميس متعددة اللغات جنبًا إلى جنب مع مترجم عبر الإنترنت كأفضل برنامج ترجمة معتمدة يمكنه مساعدتك في ترجمة الكلمات من لغة إلى أخرى. يمكنك حتى البحث عن أكثر من كلمة في وقت واحد.

Linguee:

يقدم هذا الموقع الشهير ترجمات مجانية ويعد أفضل برنامج ترجمة معتمدة من الإنجليزية إلى أكثر من 50 لغة مختلفة. تستند نتائج الترجمة إلى الترجمة الآلية؛ لذا فهي ليست دقيقة تمامًا، ولكنها مفيدة مع ذلك.

Translate.com:

هي خدمة ترجمة مجانية عبر الإنترنت تقدم أكثر من 100 لغة، وواجهة الموقع سهلة الاستخدام. يمكنك حتى رؤية الشكل الذي سيبدو عليه النص المترجم بلغة مختلفة ولديك خيار استخدام تطبيق الترجمة من Google للأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

Lingo Deutsch:

يوفر Lingo Deutsch المفضل لدى طلاب اللغة، الكثير من الموارد لتعلم اللغة الألمانية بما في ذلك التدريبات التفاعلية والبطاقات التعليمية ودروس القواعد والمزيد. يحتوي الموقع أيضًا على مجموعة واسعة من القواميس الألمانية – الإنجليزية بالإضافة إلى ترجمات إلى لغات أخرى.

Babblefish:

يقدم هذا الموقع خدمات ترجمة مجانية عبر الإنترنت، والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تحتاج فقط إلى القيام بشيء أساسي بسرعة. يستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتقديم بعض الترجمات الدقيقة إلى حد ما؛ ومع ذلك، فهي ليست مثالية دائمًا وقد لا تكون قانونية في جميع الحالات.

Word Lens:

هو تطبيق مجاني يحول الكاميرا الخاصة بك إلى مترجم عالمي حتى تتمكن على الفور من ترجمة الكلمات المطبوعة إلى لغة أخرى أثناء التنقل لذلك يعد أفضل برنامج ترجمة معتمدة.

على الرغم من أنه لا يدعم كل لغة موجودة (40 لغة فقط)، إلا أنه لا يزال مثيرًا للإعجاب بالنظر إلى ما يفعله هذا التطبيق. أفضل جزء في Word Lens هو أنه يعمل دون اتصال بالإنترنت، لذا ليست هناك حاجة لاتصال بالإنترنت أو خطة بيانات عند السفر إلى الخارج وهو ما يجعله أفضل برنامج ترجمة معتمدة.

Babylon:

هو خدمة ترجمة عبر الإنترنت تقدم أكثر من 80 لغة ويستخدم واجهة بسيطة لتسهيل ترجمة المستندات بأكملها أو العبارات القصيرة. يقدم الموقع أيضًا برنامج التعرف على الصوت الذي يتيح لك التحدث إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وترجمته إلى لغة أخرى.

تتضمن ميزاته قواميس متكاملة ومنتديات ومدونات للمستخدمين للتواصل مع بعضهم البعض حول اللغات التي يدرسونها أو يستخدمونها بشكل احترافي.

أفضل برامج ترجمة

برنامج الوافي الذهبي للترجمة:

برنامج الوافي الذهبي للترجمة هو برنامج ترجمة للطلاب الجامعيين الذين أكملوا السنة الدراسية الأولى في كلية الترجمة والترجمة الفورية. يهدف البرنامج إلى إتاحة الفرصة للطلاب لاكتساب الخبرة العملية في الترجمة من أجل تحقيق الأهداف التالية:

  • لتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم اللغوية باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • لتعزيز مهارات الكتابة لديهم.
  • لتعريفهم بالجوانب المختلفة للترجمة.
  • لتزويدهم بفرص المشاركة في المؤتمرات وورش العمل والندوات الوطنية والدولية المتعلقة بالترجمة.

برنامج الوافي الذهبي للترجمة هو أفضل برنامج ترجمة معتمدة ومشروع رائد يهدف إلى ترجمة الثقافة الإسلامية إلى لغات مختلفة ونشرها على مستوى العالم. سيتم تنفيذ البرنامج على أربع مراحل؛ وهي الترجمة والتحرير والنشر والتسويق. يهدف إلى إفادة المسلمين في جميع أنحاء العالم من خلال جعل كتبهم الدينية أكثر سهولة ومتاحة لغيرهم.

الوافي كلمة عربية تعني “الصديق”، مشروع الوافي هو مبادرة غير ربحية تهدف إلى إنشاء قاموس عربي – إنجليزي لجميع الكلمات والعبارات العربية المستخدمة في العالم الإسلامي لذلك يعد أفضل برنامج ترجمة معتمدة.

تأسس مشروع الوافي عام 2007 من قبل مجموعة من المتطوعين من دول عربية مختلفة منها مصر وتونس وسوريا ولبنان واليمن. يهدف المشروع إلى إنشاء قاموس شامل يضم جميع الكلمات والعبارات المستخدمة في العالم الإسلامي.

يتم تمويل الوافي من تبرعات مستخدمي Alwafidirector.com الذين يدعمون مهمتنا، نحن لا نقبل الإعلانات على موقعنا أو أي شكل آخر من أشكال التمويل بخلاف التبرعات من مستخدمينا.

برنامج ترجمة معتمدة

برنامج Trip Lingo:

Trip Lingo هو برنامج مجانٍ يساعدك على تعلم لغة جديدة للاستعداد لرحلتك، ويمكنك الاختيار من بين 21 لغة والبدء في تعلمها أثناء التنقل، ويعد أفضل برنامج ترجمة معتمدة.

سيساعدك التطبيق على تعلم العبارات الرئيسية والكلمات المفيدة وأساسيات القواعد النحوية حتى تتمكن من التواصل باللغة مع السكان المحليين أثناء سفرك. يوفر التطبيق أيضًا بطاقات تعليمية ومسابقات لمساعدتك على حفظ الكلمات الرئيسية.

هو أفضل برنامج ترجمة معتمدة لتعلم اللغة يجمع بين السفر واللغة والثقافة. إنه مثالي للمسافرين من جميع الأعمار والقدرات الذين يرغبون في تعلم لغة جديدة قبل رحلتهم أو خلالها أو بعدها.

يتضمن برنامج Trip Lingo كأفضل برنامج ترجمة معتمدة:

  • المواد التعليمية: تتضمن الدورة كتابًا دراسيًّا وأقراصًا صوتية مدمجة وموقعًا تفاعليًّا وبطاقات تعليمية والمزيد.
  • دعم السفر: يتوفر خبراء السفر عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف لمساعدتك في التخطيط لرحلتك والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك.
  • جولات السفر: تقدم Trip Lingo كأفضل برنامج ترجمة معتمدة أيضًا جولات إرشادية في أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا حيث يمكنك ممارسة مهاراتك اللغوية الجديدة مع متحدثين أصليين في المجتمع المحلي.

تم تصميم برامجنا للجميع من أولئك الذين يرغبون في تعلم اللغة الإسبانية لقضاء الإجازة إلى أولئك الذين يرغبون في إتقان اللغة الإسبانية للعمل. تقدم Trip Lingo طرقًا تعليمية فريدة ثبت أنها تساعدك على التحدث باللغة الإسبانية في مواقف الحياة الحقيقية. مع برنامجنا الكامل، سيكون لديك جميع الأدوات التي تحتاجها لتعلم اللغة الإسبانية بسرعة وفعالية.

يأتي هذا البرنامج كأفضل برنامج ترجمة معتمدة مع:

  • الوصول المجاني إلى دروس الفيديو (أكثر من 800 درس).
  • الوصول المجاني إلى قاعدة بيانات الصور الخاصة بنا (أكثر من 10000 صورة).
  • وصول مجاني إلى قاعدة بياناتنا الصوتية (أكثر من 30 ساعة من التسجيلات الصوتية).
  • دخول مجاني إلى نظام البطاقات التعليمية (أكثر من 1000 بطاقة تعليمية).

اطلع على: كل ما تود معرفته عن الجهات المعتمدة للترجمة نعرضه لك

ختامًا.. السياقات الثقافية والمعرفية والوظيفية والمحلية ليست سوى أمثلة قليلة لجوانب عديدة بخلاف اللغة التي تعتمد عليها الترجمة البشرية، مما يجعل الترجمة الآلية التي تفهم اللغة وقواعدها غير فعالة، اطلب دائمًا من العنصر البشري تحرير النص المترجم وتصحيح أي أخطاء أو عيوب، وتقديم توضيح بشأن أي مادة لا يستطيع المترجم الآلي استيعابها، وللمزيد من المعلومات عن أفضل برنامج ترجمة معتمدة تواصل بنا عبر الواتساب على هذا الرقم: +96877217771.