ديكورات الأسقف الجبسية مصنوعة من مادة الجبس وهي أعلى درجة من منتجات الجبس. ديكورات الأسقف الجبسية ليست جميلة فقط ولكنها توفر أيضًا بيئة أفضل للغرفة. يمكن استخدام اشكال ديكور سقف من الجبس في أماكن مختلفة مثل الفنادق ومراكز التسوق والأماكن العامة الأخرى.

هيا بنا نتعرف أكثر عن هذا الموضوع وللحصول على خدمات عن اشكال ديكور سقف يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

اشكال ديكور سقف

تتميز اشكال ديكور سقف من الجبس بالعديد من المزايا:

  •  إنها مادة زخرفية عالية الجودة تم استخدامها على نطاق واسع في العديد من الأماكن.
  • يمكن تحويلها إلى أشكال مختلفة وفقًا لمتطلبات العملاء.
  • زخرفة السقف الجبسية سهلة التنظيف.

إذا كنت تبحث عن ديكورات أسقف جبسية، فمن المهم أن تختار شركة تعمل في مجال الأعمال منذ سنوات عديدة. ستتمتع الشركة الجيدة بسجل حافل من النجاح، مما يعني أن لديها الخبرة اللازمة لإنشاء عمل فني جميل يدوم لسنوات.

من المهم أيضًا أن تكتشف قدر المستطاع عن الشركة قبل الموافقة على العمل معهم في مشروعك. إذا كان ذلك ممكنًا، تحدث مع العملاء الآخرين الذين ربما استخدموا خدمات هذه الشركة في الماضي حتى تتمكن من الحصول على رأيهم في جودة العمل الذي تقوم به هذه الشركة.

ديكورات أسقف الجبس طريقة رائعة لجعل منزلك يبدو جميلاً بأقل مجهود. تُعرف الأسقف الجبسية أيضًا باسم الحوائط الجافة أو اللوح الجبسي، وهي مصنوعة من مادة الجبس التي يتم ضغطها على شكل صفائح ثم لصقها معًا. من السهل جدًا التعامل مع هذه المواد، ويمكن قصها وحفرها وتقطيعها وصقلها بالرمل. ثم يتم تغطية الأسقف الجبسية بطبقة من الطلاء أو بنوع آخر من مواد التشطيب.

اشكال جبس للاسقف

هناك عدة أنواع مختلفة من اشكال ديكور سقف من الجبس التي يمكن استخدامها في المنزل. يتمثل أحد الخيارات في تغطية السقف بالكامل بورق زخرفي يشبه البلاط أو أنواع أخرى من أغطية الجدران.

خيار آخر هو طلاء السقف الجبسي بألوان زاهية أو نقوش تنسجم مع باقي مخطط التزيين الخاص بك. الخيار الثالث هو استخدام الاستنسل لإنشاء تصميمات على الجدران فوق اللوح الأمامي الخاص بك.

صُنعت زخارف الأسقف الجبسية لتبدو وكأنها جبس حقيقي. زخارف الأسقف الجبسية أكثر متانة من الجبس الطبيعي ويمكن دهنها كما أنها أخف وزناً، مما يسهل تثبيتها. الجانب السلبي هو أنه ليس من السهل إصلاحها.

تصنع زخارف الأسقف الجبسية من ألواح الجبس أو الألواح الصخرية، وهي خفيفة الوزن وسهلة القطع والتشكيل بالسكين أو بانوراما. تأتي اشكال ديكور سقف من الجبس بسماكات مختلفة، بما في ذلك 1/4 “، 3/8″، 1/2 “و 5/8”.

استخدام اشكال ديكور سقف من الجبس يمكن أن يكون متنوعًا ومتعدد الوظائف. يعتمد ذلك على الغرفة والغرض منها، ولكن أيضًا على خيالك ورغبتك. يمكن دمج الديكورات الجبسية للأسقف في أي ديكور داخلي أو خارجي. فيما يلي بعض ميزاتها الرئيسية:

  • قوة الجبس العالية تجعل من الممكن إنشاء أشكال معقدة وحتى منحوتات كبيرة.
  • الجبس خفيف الوزن مما يسهل تركيبه على أي سطح بما في ذلك سقف منزلك أو شقتك.
  • الجبس مادة شديدة التحمل ولا تتطلب عناية كبيرة مقارنة بالمواد التقليدية مثل الخشب أو الطوب أو الحجر.
  • يمكن تعليق الزخارف الجبسية على السقف بالمسامير أو ربطها بدعامة لاصقة. يسهل تثبيتها بنفسك طالما لديك الأدوات المناسبة وتعرف كيفية استخدامها بأمان.

اشكال جبس للسقف

تتوفر اشكال ديكور سقف من الجبس في مجموعة واسعة من الأنماط، بما في ذلك التصميمات التقليدية مثل الأسقف المغطاة والتصاميم الأكثر حداثة مثل الأسقف المسطحة مع الإضاءة المريحة. يمكنك الاختيار من بين اللوحات المستطيلة التقليدية أو الأشكال المعاصرة مثل الأشكال البيضاوية أو المستطيلات أو الأقواس، ثم يتم تغطية الأسقف الجبسية ببلاط فني يتم لصقه على سطح الجبس.

تشمل الأنواع الأكثر شيوعًا لاشكال ديكور سقف من الجبس ما يلي:

بلاط السقف: تُستخدم بلاط السقف في العديد من المباني التجارية ولكنها أيضًا خيار للتطبيقات السكنية. تحتوي بعض أنواع البلاط على قواطع تسمح لك بإخفاء المنافذ الكهربائية أو العناصر الأخرى خلفها؛ البعض الآخر لديه منافذ كهربائية مدمجة يمكن استخدامها مع أنظمة إضاءة الجنزير أو أنواع أخرى من الإضاءة المريحة.

شبكات السقف: توفر شبكات السقف مظهرًا محكمًا مشابهًا لأسقف الجبس التقليدية، ولكن بدون الفوضى التي ينطوي عليها فوق سطح لوح الحائط الحالي. عادة ما تكون مصنوعة من شرائح رقيقة من جبس بورد بها ثقوب مثقوبة؛ تسمح هذه الثقوب للضوء المنبعث من تركيبات الإضاءة المريحة بالتألق من خلالها وإنشاء نمط جذاب على سطح السقف.

اشكال ديكور سقف من الجبس طريقة رائعة لإضافة المزيد من الأناقة لمنزلك. يمكن أن تضيف الأسقف الجبسية مظهرًا فريدًا وإحساسًا فريدًا إلى غرفتك، مع توفير مجموعة متنوعة من المزايا أيضًا. يمكن تركيب الأسقف الجبسية في أي غرفة، لكنها تستخدم بشكل شائع في الحمامات وغرف الغسيل وغرف النوم.

أكثر أنواع اشكال ديكور سقف من الجبس شيوعًا هو اللوحة المسطحة. هذا هو الشكل الأساسي لسقف الجبس ويمكن العثور عليه في معظم المنازل. من السهل تركيب الألواح المسطحة وبأسعار معقولة نسبيًا، مما يجعلها خيارًا جيدًا لعشاق الأعمال اليدوية الذين يرغبون في توفير بعض المال في مشروعهم التالي.

خيار آخر هو اللوحة المنحنية، والتي توفر اهتمامًا بصريًا أكثر من نظيرتها المسطحة. يمكن تركيب الألواح المنحنية في أي غرفة وتوفر نقطة محورية مثيرة للاهتمام لأي مخطط تصميم داخلي. تأتي الألواح المنحنية بأحجام مختلفة، لذا يمكنك العثور على واحدة تتناسب تمامًا مع مخطط التزيين الحالي أو قيود المساحة.

تعتبر أشكال أسقف الجبس من الخيارات الشائعة للحمامات لأنها توفر خصائص عازلة للصوت ممتازة تساعد على منع الضوضاء من الغرف الأخرى في منزلك.

لا يفوتك:

نموذج خطاب رسمي

صيغة خطاب

خطابات رسمية

اشكال اسقف جبس

تصنع الأسقف الجبسية لتبدو وكأنها خشب أو حجر حقيقي ويمكن تصميمها لتناسب أي غرفة. تتوفر الأسقف الجبسية بأشكال عديدة ومختلفة منها:

  • سقف الجبس: هذا النوع من اشكال ديكور سقف من الجبس مسطح بدون زخارف أو نقوش مضافة. تتميز بلمسة نهائية ناعمة وسهلة التنظيف.
  • شكل صب التاج: صب التاج يعطي الوهم بأن هناك بعض العمق للسقف. يمكن صنعه بأي شكل وحجم، حسب تفضيلاتك أو احتياجاتك
  • حواف: تضفي الحواف لمسة إضافية من الأناقة على غرفتك من خلال إضافة العمق والتفاصيل على طول الحواف. يتيح لك هذا إضافة بُعد إلى أي زاوية أو جدار في منزلك.

صور اسقف جبس

قبل اختيار اشكال ديكور سقف من الجبس من المهم التأكد من أن السقف بالارتفاع المناسب. إذا كان سقف منزلك يزيد عن 2.5 متر بدون تردد يمكنك عمل زخارف جبسية. لضمان وجود مساحة كافية لوضع الثريات، يُنصح أيضًا باستخدام الديكور الأساسي إذا كان الارتفاع منخفضًا.

إرشادات لاختيار أفضل إضاءة لديكورات الجبس:

يمكن استخدام الأضواء الكاشفة بعدة طرق مع اشكال ديكور سقف من الجبس. يمكنك استخدام أضواء “سبوت لايت”، ولكن احرص على استخدامها مع نوع آخر من المصابيح للتأكد من أن المنطقة بها إضاءة كافية. نظرًا لعدم كفاءتها، فإن الأضواء الكاشفة ليست شيئًا أنصح باستخدامه، ولكن يمكنك اختيارهم بإضاءة قوية مثل LED أو الثريات.

الخيار الأفضل لديكورات الجبس هو الخطوط الهندسية:

انتبه جيدًا أثناء اختيار لمسات الجبس المعاصرة لأنها، خاصة عند دمجها مع النجف التقليدي ستضفي على منزلك مظهرًا راقيًا وجميلًا. نظرًا لبساطة غالبية الخطوط الهندسية، ستجعلك أيضًا تشعر بالراحة. قد يتماشى أيضًا مع أثاث المنزل المعاصر.

هل يمكنك اختيار اشكال ديكور سقف من الجبس الملونة؟

يفضل الغالبية العظمى من الناس الزخارف الجبسية المصنوعة باللون الأبيض؛ لأنها تكمل الأشكال المختلفة للمنزل والمفروشات. يعد استخدام الأضواء الملونة لتعكس الشكل الملون للسقف خيارًا آخر إذا كنت ترغب في تجربة ديكورات الجبس الملونة.

تصميمات الجبس بخطوط متوازية: تصميم عملي قائم على الأناقة يعمل على تحسين الإضاءة في الفضاء، مع كل خط متوازي يتخللها كتل ضوئية ملونة أو عادية يمكن استخدامه لخلق بيئة مميزة في المنزل حسب حالتك المزاجية.

تصميمات الجبس ذات الخطوط المتشابكة هي خيار عملي وجميل للأجزاء الضخمة من سقف منزلك. يمكنك إقرانها بلمسات معاصرة لتسهيل إدخال تركيبات الإضاءة بطريقة فريدة.

تصميمات الأسقف التقليدية المصنوعة من الجبس متاحة لأولئك الذين يستمتعون بالديكور التقليدي. على الرغم من مظهرها الجميل، إلا أن هذه الأنماط سهلة التطبيق ولا تأتي بتكلفة كبيرة. كما أنها تكمل محيط الديكور ويتم تحديدها بالثراء والأناقة.

أنماط زخرفية لأسقف الجبس: يمكن وضع لمسة من الذهب على الأسقف الجبسية لمزيد من الفخامة، كما أن ألواح الجبس على الحائط تخلق تأثيرًا فاخرًا. تصميم أنيق يتكيف مع القصور والمساحات الشاسعة بتصميمات خالدة لا تتلاشى أبدًا.

صور جبس للسقف

بدون ثريا فريدة ذات تصميم جميل لا أهمية لاشكال ديكور سقف من الجبس. إليك أنماط الثريات المعاصرة التي تتبع أحدث الاتجاهات إذا كنت قد زينت منزلك بطريقة معاصرة.

ثريات مربعة عصرية بتصميم دقيق وعاكسات مقاومة للحرارة ومصابيح:

  • الثريات الكريستالية الحديثة ذات الحلقات المتشابكة المطلية بالكروم: تشتمل هذه الثريات الكريستالية الجميلة على حلقات متشابكة دقيقة وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • ثريا كريستال مستطيلة الشكل: هذه الثريا الأنيقة والبسيطة، التي تمزج بين الكريستال والفولاذ المقاوم للصدأ، ستضيف لمعانًا إلى منطقة المعيشة الخاصة بك.
  • الثريا الملتوية: ثريا حديثة متطورة بإضاءة LED يمكن استخدامها في غرفة الطعام أو غرفة المعيشة أو أي مساحة كبيرة أخرى.

الديكور الجبسي أساسي ويفتقر إلى العديد من الميزات التي يجب مراعاتها عند التخطيط لديكورات الجبس لغرف النوم. غالبًا ما يأتي ديكور الجبس على شكل لوح معلق مع نظام إضاءة يسمح بإدارة الإضاءة غير المباشرة.

وبعيدًا عن الثريات والإضاءة القاسية لتهيئة بيئة هادئة تعزز الاسترخاء؛ لذلك فإن الديكور الجبسي لغرف النوم يكون إما على شكل دائرة معلقة فوق السرير أو يشتمل على زخرفة الجبس للأسقف في زوايا الغرفة.

يعتبر إنشاء الحلقة المفرغة المعلقة مع تركيب نظام الإضاءة بداخلها أحد الأشكال الجديدة والمبتكرة لديكورات الجبس لغرف النوم. وهو من الأشكال الأساسية الجميلة التي تناسب جميع أشكال وأنماط غرف النوم.

هناك خيارات متنوعة للطابع العتيق والكلاسيكي في اشكال ديكور سقف من الجبس إذا كنت تحب الطراز التقليدي وترغب في ابتكار ديكور جبس يتناسب مع باقي الديكورات.

اطلع على: أحدث 5 أفكار جدران خشب مودرن يمكنك البدء بها

في الختام.. اشكال ديكور سقف من الجبس هي إضافة مثالية لأي غرفة، إنها تضيف لمسة من الرقي والأناقة، ويمكن تخصيصها لتناسب احتياجاتك الخاصة، من التصميمات البسيطة إلى القطع المتقنة، هناك العديد من الخيارات المتاحة لديكورات أسقف الجبس.

وللحصول على خدمات عن اشكال ديكور سقف يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771