يرغب العديد من الناس بالدخول إلى مجال البيزنس والأعمال، ولكن الخوف من المجازفة قد يمنعهم من ارتياد سوق العمل، لذلك يلجأ البعض إلى الدخول لسوق العمل من خلال مشاريع صغيرة في عدة مجالات، منها مجال الكافيهات،.

ولكن قد تغلب الحيرة على تفكيرهم في هذا المجال، فهم يريدون مشروع صغير، ولكن يتمتع بمظهر أنيق وجذاب؛ وذلك ليلفت انتباه الناس إليه في أسرع وقت ممكن؛ لذلك نقدم لكم أفكار تصميم كوفي شوب؛ لنسهل عليكم هذه المهمة.

ولمزيد من المعلومات برجاء التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا وهو: +96877217771.

افكار تصميم كوفي شوب

من السهل جدًّا عليكم ارتياد سوق العمل عن طريق المشاريع الصغيرة ومنها الكوفي شوب، وتحقيق الكثير من الأرباح، فهذه المشاريع لا تحتاج إلى رأس مال ضخم لإنشائه.

وإنما كل ما تحتاجه هو إبداع واحتراف في إدارة المشروع وخاصًة عند البدء في هذا المشروع، كما أنك بحاجة أيضًا إلى أفكار تصميم كوفي شوب مميزة؛ وذلك لتجذب العديد من العملاء إلى الكوفي شوب الخاص بك، فإن كنت ترغب في التميز والتفوق على منافسيك تابع معنا القراءة؛ لتتعرف على أفضل افكار تصميم كوفي شوب.

نصائح من أجل عمل ديكور كوفي 

هناك العديد من الأفكار التي تجعل من ديكور كوفي مميزًا ومحط اهتمام الكثير من العملاء، ومن أهم الأشياء التي يجب أن تصب تركيزك عليها عند اختيارك أفكار تصميم كوفي شوب هي ما يلي:

  1. اضف للمكان لمستك الخاصة النابعة من قلبك، فلكل شخص لمسته الخاصة التي تميزه عن غيره من المنافسين.
  2. احرص على البساطة عند اختيارك أفكار تصميم كوفي شوب، وعند اختيارك أدق التفاصيل التي تُميز كافيهك.
  3. اجعل لمشروباتك وكل ما تقدمه مذاقًا خاصًّا مميزًا لا يحصل عليه العملاء إلا في الكوفي شوب الخاص بك، فالطعم المميز لكل ما تقدمه يجعل الكثير من العملاء يدمنون القدوم إلى كافيهك.
  4. احرص على جعل التصميم الداخلي للكوفي شوب الخاص بك يحاكي الطبيعة الخلابة؛ وذلك لتعطي العملاء لمسة الاسترخاء والراحة التي يبحثون عنها.
  5. اجعل ألوان كافيهك مليئة بالبهجة، والرقي، والفخامة.
  6. اضف لكافيهك أثاثًا مواكبًا للعصر الذي تنتمي إليه، أو أثاثًا ينتمي للعصر الذي تفضله.
  7. من ضمن أفكار تصميم كوفي شوب أيضًا هو أن تجعل لكافيهك لوجو مميز يدل على كافيهك.
  8. احرص على اختيار واجهة ولافتة مميزة لكافيهك، فهي أول ما يقع عليه نظر الناس عند التوجه لكافيهك، كما يجب أن تكون هذه اللافتة وهذه الواجهة يعكسون هوية الكافيه وأسلوبه الخاص به.

أفكار ديكورات كوفي شوب خياليه

يملك الكثير من الناس تفكيرًا إبداعيًّا يسوقهم إلى إنشاء أفكار تصميم كوفي شوب خاصة بهم، وقاموا بتطوير هذه المهارة وتقويتها بالعلم السليم المبني على أسس صحيحة.

فتصميم الديكور سيف ذو وجهين يمكن أن ينقلب ضدك إن كنت تجهل أسسه وقواعده الصحيحة، وإليك بعض افكار تصميم كوفي شوب الخيالية؛ لتستعين بها عند إنشائك لكافيهك الخاص.

يمكنك إنشاء كوفي شوب خاص بالنساء، هذا النوع من الكافيهات التي يجب أن يتميز بالبساطة والرقة واللطافة دونًا عن غيره من الكافيهات، فهذا الكافيه كافيه مخصص للجنس اللطيف الجنس الأنثوي، فيجب أن يتمتع بلمسات جمال وإبداع عند اختيارك افكار تصميم كوفي شوب للنساء.

ألوان الكافيه

عند دهانك لجدران الكافيه يجب أن تراعي ما يلي:

  • أن تكون هذه الألوان فاتحة مبهجة جميلة، فأغلب الإناث يميلون إلى دخول الأماكن ذات الألوان المبهجة عند اختيارهم مكان يمكثون فيه.
  • يفضل أن يكون لون الكافيه مطلي باللون الوردي الفاتح (بيبي بينك)، فالكثير من الفتيات يفضلن هذا اللون كثيرًا ومستعدات لدفع الكثير من المال للحصول على أشياء تحمل هذا اللون.

وهذا وفقًا للدراسات التي أُجريت للمقارنة بين الكثير من السلع التي تحمل هذا اللون وبين السلع الأخرى المشابهة لها ولكن تحمل ألوانًا مختلفة، فوجدوا أن السلع التي تحمل هذا اللون أكثر مبيعًا وأغلى تكلفًة من غيرها من السلع؛ لذلك عند استهدافك لفئة البنات احرص على جعل هذا اللون ضمن الألوان التي تنوي استخدامها في مشروعك.

ديكور الكافيه

يجب أن تتميز افكار تصميم كوفي شوب الخاص بك عن غيره من الكافيهات، فيجب عليك أن تضيف لمسة بساطة وجمال وفخامة على ديكورك؛ لاستهداف أكبر فئة ممكنة من البنات.

فمن المعروف أن البنات المتوازنة صفة الأنوثة داخلها يُحببن كل ما هو جميل وراقي وبسيط، كذلك يجب عليك إضافة شيء من الطبيعة داخل كافيهك؛ لأن الإناث المتوازنة يملن إلى الطبيعة والاختلاط بها فهي تساعدهن على التوازن أكثر، كما أنها تساعدهن على الاسترخاء.

احرص على أن يكون الديكور الداخلي لكافيهك مميز يحتوي على لمسة أنوثة، فمثلًا اجعل البار الرئيسي من الرخام الأبيض أو الأسود، وانتقِ الطاولات المستديرة فهي أكثر نعومة ورقي من غيرها، كما يمكن أن تكون الكراسي المستخدمة مبطنة، سواء كانت جلدية أو قماشية، ولكن قم باختيارها بألوان الباستيل المختلفة؛ لتضفي لمسة جمال على الكافيه.

ضع على كل طاولة فازة (مزهرية) بها أزهار يفضل أن تكون طبيعية وتحمل اللون الأحمر، كالورد البلدي أحمر اللون، بالإضافة إلى وضع الشموع المعطرة على الطاولات والتي تحمل عطورًا ذكية تساعد على الاسترخاء والهدوء، ولا تنس إضافة مرآة داخل الكافيه، فالبنات يعشقن الوقوف أمام المرآة والتصوير بها.

تستطيع أيضًا أن تضيف كرسي معلق أو أرجوحة صغيرة كنوع من اللمسات الجمالية، كما يمكنك أيضًا أن تقوم بتشغيل بعض الموسيقى الرومانسية الرائجة في بلدك، فمعظم النساء يُحببن الرومانسية ويغرمن بها.

اجمل ديكورات الكافيهات

الديكور ذا التصميم العصري أو ما يسمى المودرن

يتميز الديكور العصري بأنه من ضمن أحد أفضل افكار تصميم كوفي شوب؛ وذلك لاحتوائه على الكثير من التصميمات الإبداعية التي لا حصر لها، والتي تتجدد باستمرار.

  • يمكنك أن تجعل جدران الكافيه من الأحجار مما يضفي لمسة عصرية على كافيهك.
  • كما يمكنك أيضًا أن تضيف على أحد هذه الجدران بعض الرسومات التي تفضلها، منها رسومات الكرتون، وغيرها من الرسومات.
  • ألوان الدهانات يجب أن تكون هذه الألوان مواكبة للعصر الذي تعيش فيه، ولما تفضله من ألوان، فيمكنك اختيار ألوان جريئة أو ألوان هادئة وهذا يتعين وفق ما تفضل.
  • عند اختيارك للأثاث احرص على اختيار أثاث يحمل اللمسة العصرية المودرن.
  • يمكنك استخدام الأسقف المصنوعة من الجبس بورد فهي تضفي لمسة عصرية على المكان.
  • اختر سجادًا عصريًّا وجميلًا؛ ليعطي شكلًا جميلًا للكوفي شوب الخاص بك، كالسجاد التركي الحرير.

الديكور ذا التصميم الكلاسيكي

يتميز هذا التصميم بأنه من أعرق افكار تصميم كوفي شوب وأكثرها أصالة فهو يضيف للمكان روحًا كلاسيكية جميلة، تذكر كل من يدخله بالعراقة والأصالة والزمن الماضي الجميل.

هذا التصميم به الكثير من افكار تصميم كوفي شوب الراقية منها ما يلي:

ألوان الكافيه

يسود على التصميم الكلاسيكي الألوان المتدرجة من الألوان الترابية وعادًة ما يحمل الكافيه لونًا موحدًا كاللون البيج.

ديكور الكافيه

يتميز ديكور الكافيه بأنه يحمل الطابع الكلاسيكي البسيط في ثناياه بدايًة من أثاثه الكلاسيكي الجميل، وانتهاءً باللمسات الجمالية الأخيرة.

فالأثاث الكلاسيكي البسيط الذي يتسم بالفخامة ستجده دائمًا في مثل هذه الكافيهات سواء كان طاولات أو كراسي أو غيرهما من قطع الأثاث المميزة، ولكن انتبه على عدم الإكثار من قطع الأثاث فيجب أن تكون هذه القطع متناسقة مع بعضها البعض، وتتسم بالبساطة والرقي.

من ضمن افكار تصميم كوفي شوب التي تحمل طابعًا كلاسيكيًا أنه يتم استخدام النجف والثريات والزخارف والأنتيكات الكلاسيكية فيها.

كما نعتمد أيضًا في افكار تصميم كوفي شوب على استخدام المواد الطبيعية في البار والأثاث الداخلي للكوفي شوب كالخشب والرخام.

يجب أيضًا ألا نهمل الإضاءة، فالإضاءة من أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها فالإضاءة الجيدة تجذب العديد من العملاء.

افكار ديكور كوفي شوب

التصميم الروسي التقليدي

يعد التصميم الروسي التقليدي أحد افكار تصميم كوفي شوب الأكثر فخامة وثراء عبر كل العصور، وعلى الرغم من ندرة وجوده خارج روسيا، إلا أن هناك بعض رجال الأعمال من الطبقة المخملية يحرصون على تصميم كافيهاتهم بهذا الطراز الفخم الفريد من نوعه.

ويتمحور هذا الطراز على تصميم ديكورات بالغة الجودة والفخامة والأناقة.

فيكون الأثاث الموضوع فيها ثري وفخم للغالية، والألوان المستخدمة فيها تكون ألوان دافئة كالأحمر والبني الداكن المحروق وغيرهما من الألوان المستخدمة في الأثاث والمفروشات، كما يغلب أيضًا عليهم استخدام اللون الذهبي والفضي؛ وذلك لإضفاء رونقًا يدل على الفخامة والثراء.

اشكال ديكورات كافيهات

هناك العديد من أشكال وافكار تصميم كوفي شوب المميزة والتي سوف نستعرض عليك بعضها الآن؛ لتستلهم منها ما هو أقرب لروحك وقيمك العليا، تابع معنا القراءة.

الطراز التركي

انتشرت الثقافة التركية بين البلدان في الآونة الأخيرة فنجد الطرازات والماركات التركية قد اكتسحت وبجدارة سوق العمل، فالطراز التركي يجذب كل محبي البساطة والفخامة، حيث أنه يعتمد على استخدام وإضافة عدة لمسات وأدوات بسيطة تستطيع أن تحول المكان من مكان عادي إلى مكان قمة في الأناقة والرقي والجمال.

وحتى تنشئ كافيه قائم على الطراز التركي لا بد أن يتسم ببعض اللمسات المعروفة في افكار تصميم كوفي شوب تركي ومنها:

  • ألوان الجدران

تتسم الجدران هناك بألوانها الزاهية الناعمة التي تقترب إلى ألوان الطبيعة، مثل الوردي بدرجاته وغيرها من الألوان المبهجة الجميلة.

  • أثاث الكافيه التركي

يتسم هذا الأثاث بالبساطة في أشكاله وأحجامه، فيكون متوسط الحجم؛ وذلك ليناسب أغلب المساحات.

كما تكون ألوان هذا الأثاث فاتحة؛ لتعكس وسعًا وبهجة على المكان.

  • سجاد الكافيه

عند اختيارك للسجاد المفروش في أرض الكافيه على الطراز التركي، فإنَّ هذا السجاد سيكون صغير الحجم، كما يجب الحرص على اختيار ألوانه بدقة؛ لتتناسب مع الأثاث ودهانات الجدران.

  • إضاءة المكان

يجب عليك اختيار أدوات إضاءة ذات طابع تركي، كما يجب عليك مراعاة أن تعطي هذه الأدوات وسعًا للمكان.

  • الإكسسوارات

يمكنك أيضًا إضافة إكسسوارات وتحفًا ذات طابع تركي، كاللوحات الفنية ذات الألوان الزاهية، ونباتات الزينة التي  تضفي جوًّا من الهدوء والاسترخاء للمكان، والمرايا التي تعطي شعورًا بسعة في المساحة.

اطلع على: ديكور كافيهات صغيره

وفي النهاية نود أن نقول لك إن كنت تبحث عن افكار تصميم كوفي شوب مميزة فيجب عليك البحث عن ما تفضله أنت من ديكورات وطرازات، كما عليك أيضًا مراعاة ما يفضله الجمهور المستهدف؛ وذلك لتحصل على الزبائن بكل سهولة ويسر.

فمن الممكن أن يتوقف رضا عملائك عن الكوفي شوب الخاص بك على تصميم ديكوراته ومدى تناسقه مع بعضه، من أثاث ودهانات واكسسوارات وغيرها من افكار تصميم كوفي شوب مميزة.

ولمزيد من معلومات وافكار تصميم كوفي شوب جديدة ورائعة كل ما عليك فعله هو التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا وهو: +96877217771.