تعد الكافيهات الآن من المشاريع الناجحة، والتي يزيد عليها الطلب كل يوم عن اليوم الذي قبله، وبالتالي يزيد الطلب أيضًا على افكار ديكور كوفي شوب، لمسايرة السرعة في إنشاء مشاريع الكافيهات، والتي يجب أن تكون أفكارًا متجددة ومختلفة في كل مرة.

وسوف نتحدث في هذا المقال، عن أحدث أفكار الديكورات في مجال الكافيهات، وكذلك التصميمات المختلفة لديكور المقاهي، مع عرض أكثر من صورة من صور ديكورات المقاهي حتى يمكنك الاختيار من بينها، ويكون لك تصميمًا مختلفًا وفريدًا للكوفي شوب الخاص بك، حتى تبدأ مشروعك بشكل مميز، ويكون الكوفي شوب الخاص بك ليس له مثيل ليجذب إليه أكبر عدد من العملاء.

للاستعلام ومزيدًا من الاستفسارات حول افكار ديكور كوفي شوب يمكنكم التواصل معنا عبر رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.

افكار ديكور كوفي شوب

عند إنشاء مشروع كوفي شوب، فأنت بحاجة لافكار ديكور كوفي شوب كثيرة، حتى يمكنك اختيار الأفضل من بينهم، كما أنك بحاجة لمصمم ديكورات متميز ومبدع، حتى يطرح عليك بعض الأفكار الفريدة والخيالية وغير المتوقعة، لديكور الكوفي شوب الخاص بك.

حيث يعد ديكور الكوفي شوب هو الجاذب الأول للعملاء، عندما تقع أعينهم على ديكور مميز، منذ رؤيتهم للافتة المكان فأنهم يتمنون الدخول لاكتشاف هذا المكان الساحر، والغوص في معالمه الداخلية، كما أبهرتهم معالمه الخارجية.

لذا فإن ديكور الكوفي شوب الخارجي، يجب أن يكون الخاطف للعين والقلب، من حيث الألوان المختارة، والخط المكتوب به اللافتة، وكذلك الرسومات الفنية غير التقليدية سواء على الواجهة أو اللافتة.

كل تلك العوامل مجتمعة، تجعل العملاء يشعرون بشغف كبير لزيارة المكان، واكتشاف هذا العالم الساحر بالداخل، وهنا يأتي ثاني عامل من عوامل الجذب للزبون، وهو الديكور الداخلي للكوفي شوب، والذي يجب أن يكون معبرًا عن فكر معين ومتبني لوجهة نظر صاحب المكان في إقامة الكوفي شوب الخاص به،

حيث يتعلق العميل بالمكان، ويصبح مكانه المفضل الذي يشعر فيه بالراحة والاسترخاء وكأنه بيته الثاني، فيعود إليه كل مرة لينهل من كل هذا الجمال بالداخل، ولا ننسى أنه بجانب كل ذلك يجب أن تكون الخدمة مميزة والأسعار مناسبة ومقبولة.

افكار ديكورات كافيهات

أول شيء يحتاج إليه صاحب مشروع كوفي شوب هو افكار ديكور كوفي شوب متعددة، للوصول للأنسب من بينهم لاعتماده عند إنشاء الكوفي شوب الخاص به، وهناك أفكار ديكورات كثيرة ومختلفة ومتعددة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

ديكور كوفي شوب خيالي

عند التفكير في إنشاء كوفي شوب، فإن أول ما يخطر ببال صاحب المشروع، أن تكون افكار ديكور كوفي شوب، هي أفكار خيالية لم يسبقه إليها أحد، حتى تكون عامل جذب كبير للعملاء، وكذلك محاولة إرضاء جميع الأذواق بقدر الإمكان، لجذب أكبر عدد ممكن من الزوار، والمهتمين بفكرة الكوفي شوب، والذين يفضلون دائمًا أخذ قسطًا من الراحة في مكان جميل بتصميم مبتكر.

حيث يجب أن تكون الألوان جديدة وغير مستهلكة في الأماكن المشابهة، والديكورات بسيطة وأنيقة في نفس الوقت، والإضاءة ساحرة، مخفية بداخل الأسقف، خافتة وغير مباشرة، والمقاعد مريحة ووثيرة، والطاولات مغطاة بمفارش زاهية بألوان تتوافق مع ألوان الجدران والأثاث.

مع وجود لوحات كبيرة على أحد الجدران لشلالات مياه نياجرا مثلًا، حيث يهيئ للجالس قبالتها وكأنه يجلس بالفعل في هذا المكان، مع أصوات موسيقى ساحرة خافتة.

كل ذلك يجعل للمكان طابعًا خاصًّا، ويجذب إليه الرواد يوميًّا فلا يمِلُّون الجلوس لفترات طويلة بالداخل، والعودة إليه كلما سمحت لهم الظروف.

ديكور كوفي يوناني

تتميز افكار ديكور كوفي شوب يوناني، بكثرة الألوان الزاهية به، واعتماد اللون الأبيض والأزرق في معظم الديكورات، وحبذا لو كانت الطاولات بيضاء مثل الجدران، وحولها مقاعد خشبية ملونة ذات ألوان مختلفة، مثل الأصفر والأخضر والأزرق والأحمر، وتواجد النباتات بكثرة حول المكان، مع إضافة لمسة خشبية ديكورية للجدران باللون الأزرق.

وتكون الإضاءة في تلك الحالة بيضاء مشرقة، تصدر من مصابيح معلقة في السقف الخشبي المطلي باللونين الأبيض والأزرق، وتكون تلك المصابيح كروية الشكل تتجمع في ثريات صغيرة، كل ثريا بها ثلاث أو أربع مصابيح، مع اعتماد بعض اللوحات التي تحمل بعض الكلمات اليونانية، لإعطاء طابع خاص للمكان.

تصميم ديكور مقاهي

يختلف تصميم ديكور كل مقهى عن الآخر، فيجب أن يكون لكل مقهى ما يميزه عن غيره، فإذا كنت تخطط لافتتاح مقهى خاص بك، فيجب أن تعرف أن القهوة الجيدة التي سوف تقدمها للعملاء، ليست العامل الوحيد الذي يضمن لك نجاح المقهى.

حيث إن اختيار تصميم المقهى الخاص بك، بطريقة تبرز الفكرة التي تريد إيصالها للعملاء، واختيار افكار ديكور كوفي شوب مميزة سوف تقطع شوطًا كبيرًا في ترك انطباع دائم لدى العملاء، بأن المقهى الخاص بك لديه مفهومًا فريدًا يمكنك تقديمه، أو ديكور غير تقليدي يجعل المكان خياليًّا، حيث إن هذا هو ما يجذب العملاء للعودة كثيرًا إلى مقهاك.

فيمكن مثلًا جعل مقهاك وكأنه ساحة للعب البلياردو، بوضع طاولة بلياردو أو أكثر في أحد أركان المقهى، إن تلك الفكرة سوف تجلب إليك العديد ممن يحبون تلك اللعبة، كما يمكن الاستفادة من نفس الفكرة في ديكورات المكان بحيث يمكن وضع لوحات بها كور البلياردو في مثلثها الشهير، أو صور لبعض اللاعبين المشهورين في هذا المضمار.

يمكن كذلك الاستفادة من لعبة البولنج حيث يعشقها الكثيرون، فيمكن اقتطاع مساحة من المقهى لتنظيم مسابقات في البولنج للزوار، ويكون المكان عبارة عن ساحة بولنج صغيرة.

كما يمكن أن يكون بها بار صغير جانبي لتقديم المشروبات، ومكان للراحة عبارة عن بعض الطاولات والمقاعد المريحة، حيث يجد الزائر متعته ما بين الراحة بعض الوقت وما بين ممارسة هوايته المفضلة في وقت آخر.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: ديكورات اسقف كافيهات

تصميم ديكور مقهى

عند محاولة إنشاء مشروع كوفي شوب، فإنه يحتاج لوجود افكار ديكور كوفي شوب غير تقليدية، يمكن تنفيذها بشكل مثالي لتكون أكبر داعم لجذب الزوار للمكان، فالزائر المحب للجلوس في الكافيهات قد سئم الديكورات العادية، والمناظر الثابتة التي لا تتغير، هو بكل تأكيد يبحث عن تصميم جديد غريب ومتطور، يجذبه إليه ويجعله يقضى معظم وقت فراغه فيه، وهو سعيد ومرتاح ومسترخي.

ولكي تتجمع كل الصفات المطلوبة لجذب الزوار للكوفي شوب الخاص بك، عليك العمل على تحقيق بعض النقاط الهامة ومنها:

  • يجب أن تضيف للمكان الخاص بك لمستك الخاصة المعبرة عن أفكارك وشخصيتك، مما يجعلك مميزًا ومختلفًا عن المنافسين من حولك.
  • يجب أن يتميز مكانك بالبساطة المقترنة بالأناقة، عند اختيارك لأحد افكار ديكور كوفي شوب.
  • كل مكان يكون له خصائصه التي تميزه عن غيره فاحرص على جعل المشروبات التي تقدمها والطعام ذي مذاق خاص ومميز لا يجده الزبائن إلا في الكوفي شوب الخاص بك.
  • احرص على وجود النباتات الطبيعية داخل الكوفي شوب الخاص بك، حتى تعطي العملاء الشعور المميز بالاسترخاء الذي يبحثون عنه.
  • اختيار ألوان الجدران والأثاث متوافقة مع بعضها البعض وجميلة ومبهجة في نفس الوقت.
  • اختيار الأثاث المعبر عن الديكور الذي تفضله، كما يجب أن يكون مريحًا للزائر الذي يفضل الجلوس لأوقات طويلة.
  • الحرص على اختيار ديكور خارجي ولافتة مميزة للكوفي الخاص بك، لأن هذا الديكور الخارجي هو أول ما يقع عليه نظر الزوار عند البحث عن كوفي شوب مناسب لقضاء الوقت به.

صور ديكورات كافيه

تختلف صور ديكورات كافيهات، على حسب المكان المراد إنشاء الكافيه فيه، وكذلك على مصمم الديكور الذي سوف يقوم بتنفيذ أحد افكار ديكور كوفي شوب، ولكن قبل إنشاء الكوفي شوب يجب دراسة المكان جيدًا، ودراسة الفئة المستهدفة من العملاء المراد جذبهم للمكان.

وهناك صور كثيرة لافكار ديكور كوفي شوب، يمكنك الاختيار من بينهم ما يناسبك، لإعداد مشروعك في أحسن صورة وعلى أفضل ما يكون، ومن تلك الصور المميزة ما يأتي:

ديكور كوفي شوب نسائي

من أجمل افكار ديكور كوفي شوب، تصميم كوفي شوب نسائي بألوان هادئة نسوية مميزة مثل اللون الوردي أو الأرجواني المميز، أو أحد درجات اللون الكافيه الراقي, ويجب أن تتناسب ألوان الجدران مع ألوان الأثاث، فتكون درجة من درجاتها أو أي لون آخر يتوافق مع تلك الألوان.

يجب أن تكون الطاولات ذات لون مبهج ومفارش بيضاء، عليها مزهريات صغيرة بها بعض زهور اللافندر، ومقاعد جميلة ملونة ذات أذرع للراحة وعليها وسائد مريحة لراحة العميلات، مع إضاءة خافتة مخملية جميلة، تتناغم في ألوانها مع ألوان الديكور المختارة.

ديكور كوفي شوب ريفي

إن فكرة إنشاء ديكور كوفي شوب ريفي، من أمتع الأفكار لتنفيذها عند إنشاء الكوفي شوب الخاص بك، حيث إن الفكرة كلها قائمة على الراحة النفسية الذي يبعثها ديكور كوفي ريفي في النفوس، من حيث الألوان المختارة والتي تنحصر بشكل أساسي بين اللون الأصفر والبرتقالي والأخضر، وهي ألوان الشمس والخضرة.

كذلك الإضاءة والتي تعتمد بشكل كبير على ضوء الشمس المباشر نهارًا، والذي يسمح له بالدخول لداخل المقهى من خلال نوافذ زجاجية، أما في المساء فيكون لون الضوء الأبيض هو الخيار المناسب، حيث يظهر جمال الديكور الريفي المميز.

كما يمكن الاستعانة في الديكورات ببعض الأواني الفخارية والمرسوم عليها رسومات فلكلورية خاصة بالريف مثل الشمس والزخرفة الريفية المميزة، وبعض الرسومات المعبرة عن الريف وجماله.

ديكور كافيهات صغيره

تعتبر افكار ديكور كوفي شوب صغير، مختلفة قليلًا عن ديكورات الكافيهات الأخرى، حيث إن ديكور كوفي صغير يجب ألا يكون مزدحمًا بالأثاث، وتكون الألوان المختارة للجدران والأثاث كذلك فاتحة، مما يعطي اتساعًا للمكان، ويجب أن تكون الطاولات صغيرة وأنيقة توضع في صف أو صفين في منتصف الكافيه، مع ترك ممرات تتسع لمرور الزبائن والنادل دون إزعاج العملاء.

مع استخدام رف حائطي في الجوانب بدلًا من الطاولات، ووضع مقاعد عالية للجلوس إلى جوار هذا الرف واحتساء المشروبات بشكلٍ سريع، أو وضع أرائك طُولية أمامها طاولات صغيرة مستطيلة في الجوانب، حتى يكون المكان متسع بعض الشيء، وتكون الإضاءة كذلك مناسبة لألوان الديكورات، بحيث تكون خافتة ومريحة وتدعو إلى الاسترخاء.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيهات صغيره

افكار ديكور كافيهات

إن أفكار ديكور كافيهات كثيرة ولا تنتهي، ودائمًا ما يجد مصممي الديكورات، أفكارًا كثيرة مبدعة ومتجددة ومبتكرة، حيث يجب أن تختلف افكار ديكور كوفي شوب في كل مرة عن التي قبلها، ولا تتشابه حتى لا تسبب الملل للعملاء، فالهدف الرئيسي لإنشاء كوفي شوب هو أن يجد العميل ضالته في مكان يرتاح إليه، ويستمتع بفترة جلوسه فيه، وأن تتم مقابلاته ولقاءات العمل الخاصة به في جو من الألفة والراحة.

حيث يجب الاهتمام بالمساحة الخارجية للكوفي شوب، والتي لا تقل أهمية عن الداخل، فبعض العملاء يفضلون الجلوس في الهواء الطلق، حيث يتمتعون بجو من الراحة والحميمية والاسترخاء، فتكون تلك المساحة تحيط بها النباتات من كل اتجاه.

كما تكون الطاولات بيضاء موضوع عليها مزهريات معدنية من الصلب الذي لا يصدأ، وبداخلها زهور بيضاء وحمراء، والمقاعد من الخوص بالكامل، ذات أذرع للراحة ويوضع عليها وسائد بيضاء، أو ملونة بألوان فاتحة لراحة الظهر وعلى القاعدة كذلك.

مما تقدم فإننا نكون قد قدمنا لكم الكثير من افكار ديكور كوفي شوب، والتي حتمًا سيروق لكم إحداها، لتطبيقه على مشروعكم لإنشاء كوفي شوب، مع العلم إن افكار ديكور كوفي شوب لا تنتهي بل ما زال في جعبتنا الكثير من الأفكار التي ربما تستفيدون منها في مشروعات أخرى مستقبلًا.

في حال أردتم الاستفسار أو الاستعلام عن أي شيء بخصوص افكار ديكور كوفي شوب يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.