إنَّ أول ما يؤثر على العملاء ويلفت الأنظار إلى الكافيه، هو التصميم الداخلي له، ومهما كانت رغباتهم التي سوف يكون عليك تلبيتها، فيجب عليك أن تلبي هذه الطلبات في ديكور مريح، وليس هناك ما هو أكثر راحة وتميز من ديكورات كافيهات كلاسيك.

تتميز ديكورات كافيهات كلاسيك بالبساطة والرونق المتميز، ولذلك فإنَّ الكثيرين من مرتادي الكافيهات يحبون البساطة ويبحثون عنها، وهي بالمناسبة قد لا تكون أقل تكلفة من الديكورات العصرية الأخرى.

لذلك يجب تحرِّي الدقة أثناء بحثك عن مصمم داخلي محترف ليتماشى تصميمه مع ذوقك الفريد الذي سوف يبهر زوارك كافيهك.

وفي هذا المقال يمكن أن تتطلع على الكثير من الأفكار المفيدة والمميزة في السطور التالية، وإذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول ديكورات كافيهات كلاسيك، فلا تتردد بالتواصل معنا عبر الهاتف، أو الواتساب على هذا الرقم: +96877217771.

ديكورات كافيهات كلاسيك

سواء كنت تحلم بالمستقبل أو تستثمر رأس مالك في مشروع وتحرص دائمًا على التطوير، فإنَّ أفكار ديكورات الكافيهات الكلاسيكية الفريدة هي الشكل المناسب لعمل هذه التصاميم، فإنها  ستساعدك في إطلاق إبداعك وإظهار مشروعك في أبهى صورة ممكنة أمام الفئة التي تريد استهدافها ليكونوا هم رواد الكافيه الخاص بك.

ماذا يعني ديكور كلاسيك

إنَّ تصميم ديكورات كافيهات كلاسيك وتزيينه من الداخل لهو مثلًا يحتذى به في الأناقة وفي الوصول إلى الذوق الرفيع في مجال الديكور، وما زال يتم استعماله إلى الآن ويجذب الكثير من محبي هذا الذوق.

ويتميز هذا الذوق بأنه تم اكتشافه في القرن السابع عشر الميلادي وكل خطوط الديكور به بسيطة ودقيقة وواضحة، بالإضافة إلى وجود تناظر في الحواف والاعتدال بشكل عام في المنظر الخارجي، ولا يعتبر هذا الديكور في نهاية الأمر نموذجًا موحدًا وثابتًا، بل هو واحد من الأساليب الكثيرة من ديكورات كافيهات كلاسيك مثل الباروك، وروكوكو، والإمبراطور.

وبصورة عامة لا بد أن يكون التصميم الداخلي في ديكورات كافيهات كلاسيك متناظرة ومنجمة، ولكن ليس بالضرورة في كل شيء مع الأخذ في عين الاعتبار أن أي فوضى في المظهر الكلاسيكي تؤدي إلى تشويه المنظر العام.

وعند تنفيذ هذا الطراز ينصح باستعمال مواد طبيعية وألوان دافئة ومضيئة فاتحة ومتداخلة في بعضها البعض، وذلك بغرض إضفاء الدفء والحميمية في المنزل، فإنَّ الأثاث المكون لهذا الطراز يجب أن يكون مزخرفًا بلا تجاعيد أو وجود أحجار كريمة.

أما الأسقف فيجب أن تكون مرتفعة بعض الشيء ومطلية باللون الأبيض مضافًا إليها قوالب وأفاريز.

ديكورات كافيهات خشب

وجود تصميم متميز لديكورات كافيهات كلاسيك هو أمر لا بد منه بداخل أي كافية، ولكن الأكثر أهمية وتميزًا هو أن يكون هذا التصميم من الخشب.

تختلف نفسية ومزاجية الزبائن من واحد للآخر والاختلاف مطلوب أيضًا، والخشب يبعث على الراحة والطمأنينة، حيث يبعث اللون الخشبي على الحميمة والراحة.

يجب عليك قبل الشروع في مشروعك أن تنظر إلى المنافسين في كل مكان، وإلى الخيارات المتاحة أمامك من التصاميم المختلفة، وتختار أنسبها للدفء بما يتناسب مع لون القهوة ومزاجها، فاللون الخشبي والتصميم الخشبي هو الأقرب.

واحرص على أن تختار للكافية الخاص بك أفضل المصممين؛ لكي تستعرض أكثر عن ديكورات كافيهات كلاسيك بتصميم خشبي اللون.

ديكور كافيهات بالخشب

من أهم الأفكار المختلفة لديكورات كافيهات كلاسيك هو تصميم كافيه كامل بالخشب، فإن القهوة وكل المشروبات الساخنة بصفة عامة لها جمهور كبير يعشق احتساءها في الصباح، في مكان مريح وهادئ وبألوان ناعمة وتبعث على الطمأنينة، هذا ما يمكنك أن تتوقعه من تصميم كلاسيك بالخشب حيث يبحث كل عميل عن ألوان تذكره بمشروبه المفضل بنفس اللون.

يمكنك في هذه الحالة الخلط بين نمط الديكور الخشبي والكلاسيكي باستخدام عناصر مختلفة من الأبواب والأثاث على طراز قديم، والاستعانة بأشكال مختلفة من التصميمات على شكل أدوات وزينة توضع على كل الطاولات، واتخاذ شكل محدد للأدوات الزجاجية التقليدية الأخرى.

ديكور كافيه بسيط

إن أفكار ديكورات كافيهات كلاسيك متنوعة ومتعددة الأنماط، وعليه فإنَّ النمط الكلاسيكي له عدة أشكال، فقد يميل أحدكم إلى أحد التصاميم دون الآخر.

وقبل أن تبدأ في تصميم الكافيه يجب أن تعرف ما هو مميز اليوم وجميل وراقٍ، فإنه بعد عدة أعوام قد يبدو أنه لا قيمة له أو بالأحرى يصبح صيحة قديمة وغير ملائمة، وذلك لأنَّ الموضة في تطور مستمر، ولذلك إذا كان لديك إمكانيات مادية معينة، فمن المحبذ أن تعتمد على تصميم ديكورات كافيهات كلاسيك؛ لأنه سيظل مقاوم لتغييرات الزمن.

ومن أجل أن تتمم ذلك يجب أن تتبع النمط التقليدي خاصة إذا كان لديك مساحة صغيرة من الأماكن؛ حيث إن التصميمات الفنية إذا كانت راقية وجذابة ستحقق الغرض منها وأكثر بلمسة فنية ما مهما كانت مساحة الكافيه صغيرة أو ليست بالمساحة الشاسعة.

كيف تحقق ذلك؟

عن طريق اختيارك لأثاث خشبي، وهي فكرة تعتبر جيدة في ديكورات كافيهات كلاسيك، واحرص كل الحرص على تصميم شكل فريد للطاولات بحيث يكون عمليًّا ومتينًا وفي الوقت نفسه جذابًا، واختر أحد الأشكال الهندسية المربعة أو المستطيلة وقم بصفها على شكل مستقيم إلى جانب بعضها البعض.

وسوف تكتمل اللوحة الفنية إذا قمت بتصميم الكراسي على أشكال دائرية، فسوف تفي هذه بالغرض إذا كنت تستهدف فئة الشباب.

مقاهي ديكور كوفي شوب صغير

قد تختلف ديكورات كافيات كلاسيك عن أي كافية آخر مودرن، وعلى الرغم من أنك تذهب إلى كلاهما لاحتساء القهوة أو المشروبات الساخنة إلا أن الكافيه يعد مفهوم منفصل بذاته حيث يعتبر أكثر من مكان لاحتساء القهوة أو أكثر من مشروع تجاري، إنما هو مكان للترفيه وممارسة الهوايات وتلاقي الأفكار.

فبعض الموظفين يذهبون إلى الكافيهات بدافع العمل لفترات كبيرة، والبعض الآخر يذهب إلى الكافيه لمقابلة أقرانه بعد الجامعة، بعضهم يقرأ الكتب والبعض الآخر يتابع الأخبار في هدوء من خلال الهاتف، واللاب توب له النصيب الأكبر من الأنشطة عبر طاولة معظم المقاهي.

وعند رغبتك في تصميم مقهى صغير أو كوفي شوب فأنت بحاجة إلى أن تزود القائمة الموجودة للمشروبات بأصناف غير تقليدية.

حيث يمكنك أن تضيف الشاي والقهوة والنسكافيه ومشتقاتهم، إلى جانب أيضًا العصائر الطازجة البسيطة على حسب إمكانيات المكان.

أما عن الكافيه فيجب أن يكون قائمة المشروبات الخاصة به متنوعة وكثيرة، ويضاف إليها الحلوى والآيس كريم، مما يضفي المتعة والترفيه، وعلى ذلك فقد تختلف كل تصاميم الكوفي شوب عن تصاميم المقاهي بشكل عام، ولكن لا تختلف في الأغراض التجارية ولا في الأهداف التي يتم ارتيادها لأجلها.

يعتمد المقهى أو الكافيه على ديكورات كافيهات كلاسيك تؤدي الغرض من وجودها، ويجب أن يكون فخمًا بصورة كبيرة، ويحتوي على كل المتطلبات والمعدات اللازمة للتشغيل سواء من ماكينات لصنع القهوة أو الثلاجات اللازمة لحفظ المشروبات والحلويات التي يتم تصنيعها بشكل يومي.

وهناك أيضًا بعض الماكينات المهمة مثل ماكينة عمل الأيس كريم وغيرها من الماكينات الأخرى.

الكافية يجب أن يتم تزويده بالإنترنت حتى يتمكن الزبائن من أن يستخدموه وأن يقضوا وقت ممتع بحرية تامة كاملة.

اقرأ أيضًا: ديكور مقاهي صغيرة

ديكور بار كافيه

إن تصميم ديكور لبار كافيه في ديكورات كافيهات كلاسيك لهو أمر يتم عن طريق مساحة معينة موجودة في المقهى أو الكافيه ومؤخرًا أصبح موجود بالمنازل، ويختلف مفهومه بشكل تام عن مفهوم فكرة التصميم التجاري للكافيهات.

فالأولى الغرض منها أو يكون المكان هادئ ومناسب لكل أفراد الأسرة، لكي يتناولوا معًا مشروبًا مفضلًا أو يتبادلوا أطراف الحديث بأريحية.

وهناك الكثير من العوامل التي قد تؤثر على ديكور بار الكافيه، حيث تختلف شكل الإضاءة والأثاث وحتى الطريقة التي تستقبل بها زبائنك لها دور مؤثر، ومن أهم العوامل التي تؤثر على المشروع بالتفصيل هي:

الهدف من المشروع:

أن تحدد أهدافك المرادة من العمل على التصميم، ونمط التصميم وأسعار المنتجات المستخدمة في التصميم، وأيضًا المنتجات والمشروبات التي تقدمها، وجودتها، ويجب عليك أيضًا تحديد العملاء المستهدفين، وقد يختلف العملاء في كافيه في منطقة فاخرة عن العملاء في مناطق أخرى شعبية وهذا أمر مؤكد.

شكل التصميم:

بعد أن تختار كل شيء اختر التصميم المناسب للمكان وما هي الأولون التي ستستخدمها في التصميم وما هي نوع الإضاءة اللازمة لك، والموسيقى التي تفكر بأن تكون موسيقى المكان، ورائحة المكان المميزة هل قمت باختيارها؟ هذه العناصر تشكل الفارق في نفسية الكثير من الزبائن.

خصوصية الكافيه:

تعد الخصوصية من أول العوامل الهامة والمؤثرة على مشروع ديكورات كافيهات كلاسيك، وذلك لأنه على الرغم من أن هناك فئة كبيرة من رواد الكافيهات يحبوا المخالطة والتواصل والتعرف على بعضهم البعض إلا أن هناك فئة أخرى هي كبيرة أيضًا تحب الهدوء والسكينة وأن تجلس في سلام وخصوصية ومن واجب كل المقاهي أن توفر هذا العنصر أيضًا.

وفي كافة الأحوال يجب أن تلبي كل متطلبات هؤلاء الزبائن.

الإضاءة الكلاسيكية

إن عنصر الإضاءة من أهم العناصر لكافة الديكورات وخاصة ديكورات كافيهات كلاسيك؛ وذلك لأنها تعمل على أن تبرز كل السحر والجاذبية الموجودين في المكان، ولذا كان لها من الاهتمام الكثير في مختلف الأنماط وخاصة النط الكلاسيكي.

وتشمل الإضاءة في النمط الكلاسيكي على النجف، والكريستال الذي دائمًا ما يتوسط المكان، ويجب أن يحتوي على شموع مما يضفي حميمية وفخامة في ذات الوقت، وأيضًا بالإضافة إلى وحدات أنيقة في الغرفة تكون موزعة بشكل محكم ومتماثل مثل: الشمعدانات والمصابيح الصغيرة المنبثقة من الحائط والتي غالبا ما تكون مصنوعة من المعدن الذهبي أو الفضي أو الزجاجي على الأغلب.

قوة الضوء أيضًا يجب مراعاتها عند التصميم وذلك لأن وحدات الإضاءة في هذا النمط المميز يجب أن تكون قويةـ ويفضل أيضًا أن تكون كل النوافذ الزجاجية مصممة على طراز واحد لتتناسب مع أشعة الشمس وخطوط الضوء الطبيعية وبالتالي تكتمل إطلالة المكان البديعة.

الإضاءة أيضًا يؤثر عليها ألوان الحوائط الكلاسيكية، فعند التفكير في ديكورات كافيهات كلاسيك، فأول ما يتبادر في أذهاننا هي ألوان الطبيعة الدافئة مثل الأزرق واللون الهادئ السماوي والأخضر المريح بلون النباتات، واللون البني التقليدي العتيق، بدرجتي البيج والأوف وايت.

كما يمكن المزج بين أكثر من لون من هذه الألوان الناعمة مثل الزيتوني الأخضر مع البيج، وبالطبع لا ننسى الخطوط الذهبية الناعمة التي من المفترض أن تكون موجودة في أي ديكورات كافيهات كلاسيك.

ويمكن استخدام ورق الحائط أيضًا المزخرف برسومات لافتة للنظر على أن يكون الحجم الواحد لكل تلك الزخارف متناسقة ومتناسبة مع الألوان والنقوش الموجودة في باقي أجزاء الغرفة.

والآن عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وسردنا فيه أهمية وجود تصميمات وديكورات كافيهات كلاسيك، وكيف يتم تطبيقها بشكل صحيح، وبعض الأفكار الجذابة بميزانية مناسبة للكافيه الخشبي، وما الفرق بين الكافيهات والكوفي شوب؟ كل هذا من خلال المقال السابق.

في حالة الحاجة إلى أي سؤال أو استفسار بخصوص ديكورات كافيهات كلاسيك فلا تتردد بالتواصل معنا عبر الهاتف، أو الواتساب على هذا الرقم: +96877217771.