سواء زرت اليونان أم لا، يبدو أن الجميع يتوق إلى زيارة جنة البحر الأبيض المتوسط الجميلة هذه، فلماذا لا تستعين بعناصر الطراز اليوناني في التصميم الخارجي للمقهى الخاص بك؟

من السهل استحضار أجواء الجزر اليونانية إلى مقهاك من خلال بعض التعديلات والتحديثات، حيث يقوم الطراز اليوناني بتبسيط الحياة والتركيز على الهروب الروحي من الواقع المليء بضغوطات الحياة، لذلك تشتد الحاجة إلى جعل الأجواء مريحة وهادئة ولا تمت للواقع في المقاهي من أجل الحصول على رضا العملاء واستمرار مجيئهم.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في اختيار التصميم المناسب لمقهاك، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.

الطراز اليوناني في التصميم الخارجي

الشرفات هي أول ما يلفت انتباه العملاء في التصميم الخارجي لأي مقهى، حتى قبل اللافتة، ويتميز الطراز اليوناني في التصميم الخارجي بالألوان الفاتنة، فنحن لا نتحدث هنا عن اللونين الأزرق والأبيض فقط، حيث إن اليونان بلد نابض بالحياة وملون بشكل لا يصدق.

يمكنك وضع الكراسي والطاولات اللامعة خارج المقهى لترك انطباع حيوي، أما الشرفات فاختر البرتقالي أو الأحمر، فالألوان الدافئة متوفرة بكثرة في الديكور اليوناني التقليدي والمعاصر.

تأكد أيضًا من تعليق بعض الديكورات ذات الطابع اليوناني على الشرفات الخارجية للمقهى والحوائط الخاصة به، مثل بعض المنحوتات الخشبية. يمكنك أيضًا تضمين الكثير من الألوان مثل وضع الوسائد الملونة على مقاعد الجلوس الخارجية، ووضع المزهريات الممتلئة بالورود الملونة بالأصفر والبرتقالي والأحمر؛ لأنَّ ألوان الزهور هذه شائعة جدًّا في اليونان.

إذا كنت تريد أن يكون الطراز اليوناني في التصميم الخارجي مستوحى من جزيرة سانتوريني اليونانية، فاجعل اللون الأبيض هو اللون الأساسي للحوائط الخارجية للمقهى، ولكن تأكد من دمج ألوان أخرى مثل الأزرق الكوبالت والأحمر والأخضر.

أشهر أفكار كافيه يوناني الرياض

إن ألوان غروب الشمس هي المفتاح لدمج الطراز اليوناني في التصميم الخارجي الخاص بمقهاك، بإمكانك دمج ألوان غروب الشمس في المنسوجات الملونة مثل مفارش الطاولات والوسائد في أماكن الجلوس في الهواء الطلق. أضف إلى ذلك الأصداف البحرية الخاصة بالشواطئ على الجدران الخارجية للمقهى.

كما يعتبر الحجر الطبيعي مثاليًّا لإعادة إحياء أجواء الحدائق اليونانية، مما يثير إحساسًا بالسحر الريفي والأصالة. يمكن على سبيل المثال وضع بعض الأحجار الطبيعية حول شجرة زيتون خارج المقهى، ويمكنك تأطير الممر الذي يؤدي إلى المقهى بالحجر.

  1. ضع بعض الأحجار معًا في قاعدة بيضاء للأرضيات أمام المقهى.
  2. قم بطلاء الجدران باللون الأبيض.
  3. استخدم بعض الوسائد الملونة والمطبوعة.
  4. تأكد من تعليق بعض الأضواء على هيئة السلسة أعلى المقاعد الخارجية للمقهى.
  5. أضف حبالًا سميكة خارج المقهى لحمل تركيبات الإضاءة أو غيرها من الملحقات.
  6. قم بتعليق بعض الأسماك المطلية بالألوان في الحبال، أو المشغولات اليدوية.
  7. أضف بعض الزجاجات الملونة بالأزرق والأخضر على الطاولات الخارجية للمقهى.
  8. أضف مظلات من الخيزران أو الخشب للحماية من أشعة الشمس.
  9. اجمع بين الأثاث البوهيمي والأشياء الحرفية والتحف المحلية.
  10. أضف بعض الأراجيح إذا كان لديك مساحة خارجية كافية.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي يوناني

كوفي ستايل يوناني

  • المزج بين اللونين الأزرق والأبيض

يمثل اللون الأزرق والأبيض مزيجًا كلاسيكيًّا من الألوان في الطراز اليوناني في التصميم الخارجي للمقهى؛ وذلك لأن هذين اللونين هما الأكثر شيوعًا في أنظمة التصميم اليونانية، ناهيك عن أنها الألوان الوطنية لليونان. إضافة إلى ذلك، يتم طلاء العديد من المباني في اليونان باللون الأبيض؛ لأنه مفيد لعكس أشعة الشمس الحارقة.

وباستخدام بعض النغمات الزرقاء في أسطح المقهى وإطارات النوافذ والأبواب، يمكنك بسهولة إضفاء المظهر اليوناني على التصميم الخارجي لمقهاك.

  • إنشاء منطقة مظللة هادئة

في اليونان، تكون شمس الظهيرة حارة جدًّا بحيث لا يمكنك الجلوس فيها. هذا هو أحد الأسباب الكامنة وراء قيلولة بعد الظهر التقليدية، وهو أمر شائع في بلدان البحر الأبيض المتوسط الأخرى أيضًا.

وبالتالي فإن المقاهي اليونانية توفر بعد المناطق المظللة لاحتواء العملاء في هذا الوقت الحار من اليوم وتوفير الأجواء المريحة والهادئة لأجلهم، لذلك تكون هذه المقاهي بمثابة الملجأ للعملاء الذين يهربون من حرارة الشمس والطقس.

يمكنك وضع تعريشة أعلى أماكن الجلوس في الهواء الطلق خارج المقهى، أو بعض الأسقف الخشبية المزينة بالنباتات الخضراء المتسلقة لإضافة الطراز اليوناني في التصميم الخارجي للمقهى، سيسمح ذلك بتخلل وتدفق نسيم الصيف إلى الجالسين وإعطائهم الهدوء والسكينة التي يبحثون عنها، والحماية من أشعة الشمس.

  • استخدام أشجار الزيتون

كثير من رواد المقاهي يحبون الجلوس في الهواء الطلق في المقاهي حتى وقت متأخر، لمشاهدة النجوم والاستمتاع بكوب من الشاي البارد ومجالسة الأصدقاء أو الجلوس في جو هادئ ومريح، خاصةً عندما يكونون محاطين بأشجار الزيتون الرائعة.

إذا كنت تملك المساحة الكافية خارج المقهى وتريد استخدام الطراز اليوناني في التصميم الخارجي للمقهى، فلا يوجد أفضل من أشجار الزيتون لفعل ذلك. أشجار الزيتون هي نوع من الأشجار الصغيرة دائمة الخضرة، وهي تضفي اللون والحياة على أي مكان توضع فيه على مدار العام، كما أن أشجار الزيتون هي أحد أقدم رموز العالم، وترمز إلى السلام والحكمة والازدهار والنجاح، وهي إضافة أنيقة إلى أي مقهى.

ديكور يوناني

  • أماكن جلوس خارجية على الطراز الريفي اليوناني

إذا كنت تحب الديكور الريفي وتريد دمجه مع الطراز اليوناني في التصميم الخارجي للمقهى، فلا يوجد أفضل من الطراز الريفي اليوناني لفعل ذلك.

  1. ضع الطاولات والكراسي الخشبية المريحة خارج المقهى.
  2. استخدم الألواح الحجرية الطبيعية أو الحصى تحت الأقدام.
  3. أضف لمسة من اللون الأزرق الداكن أو الهادئ لعمل جدار مميز.
  4. قم بتزيين الرصيف أمام المقهى بأواني فخارية كبيرة وزخارف جدارية.
  • البلاط المنقوش والمزخرف

يعد البلاط ذو الطراز اليوناني في التصميم الخارجي طريقة رائعة لإنشاء ساحة خارجية استثنائية للمقهى. ولا يوجد أفضل من البلاط المنقوش باللونين الأزرق والأبيض لإضفاء الحيوية على الساحة الخارجية للمقهى.

عند اختيار البلاط الخاص بالساحة الخارجية، تحقق مع المورد من أنه مناسب للاستخدام في الهواء الطلق. بشكل عام، يمكن استخدام معظم أنواع بلاط البورسلين في هذه الساحات الخارجية. مع ذلك، سوف تحتاج إلى التأكد من استخدام النوع الصحيح.

  • المظلات النباتية

ترتبط الساحات المظللة والمورقة بأفكار الطراز اليوناني في التصميم الخارجي للمقاهي. ستحتاج إلى استخدام العريشة أو أي نوع آخر من الهياكل العلوية حتى تتمكن من وضع النباتات المتسلقة.

يعتبر كروم العنب خيارًا آمنًا إذا كان المقهى الخاص بك في مكان مشمس ومحمي، ستحصل على الأوراق الخضراء التي تحتاجها تمامًا لصنع الظل المناسب للعملاء.

اقرأ أيضًا: مصمم ديكور مقاهي

ديكور يوناني داخلي

  • السجاد المزخرف

إذا نظرت إلى الكثير من المقاهي اليونانية، ستجد أنهم يستخدمون السجاد الجريء والمزخرف لإضاءة الساحات الخارجية الخاصة بهم وإضفاء المزيد من الحيوية على الطراز اليوناني في التصميم الخارجي للمقهى.

على الرغم من أن وضع السجاد بالساحات الخارجية للمقاهي ليس أمرًا شائعًا للغاية في أنواع الديكور الأخرى، إلا أنه في الديكور اليوناني يجعل المساحة تبدو أكبر، ويضفي جو مريح إلى أماكن الجلوس في الهواء الطلق.

اختر نمطًا جريئًا باللونين الأزرق والأبيض، مع وضع أصص النباتات والفوانيس الريفية بجانب أماكن الجلوس. أما إذا كنت تريد ألوان أقل حدة للسجاد الخارجي؛ فيمكنك اختيار الألوان المحايدة.

  • العناصر المائية

عندما تفكر في اليونان والجزر اليونانية، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك هو البحر الأبيض المتوسط. لذلك، لجلب جوهر الطراز اليوناني في التصميم الخارجي للمقهى، يمكنك إضافة العناصر المائية للساحة الخارجية. كما أن هناك وفرة من العناصر المائية للاختيار من بينها بما يتناسب مع مقهاك والمساحة الخارجية التي تمتلكها؛ بما في ذلك النوافير والبرك والحفر المائية والشلالات الاصطناعية.

تذكر تجنب الزوايا المظلمة عند وضع العناصر المائية في الساحة الخارجية للمقهى؛ لأن هذا سيجعلها تتلاشى في الخلفية، وأنت تريد لهذه الميزة المائية أن تكون نقطة محورية للساحة الخارجية للمقهى، لذلك من الأفضل وضعها في أكثر المناطق المشمسة. ويفضل أن يكون ذلك عند تقاطع مسارين.

  • النباتات

لا يوجد أي تصميم يوناني يخلو من النباتات، لذا عليك أن تكون مبدعًا في استخدام النباتات لتزيين الساحة الخارجية لمقهاك. ولإضافة الطراز اليوناني في التصميم الخارجي للمقهى عليك أن تستخدم النباتات ذات الألوان الزاهية والأنماط الجريئة.

إن أسهل طريقة لدمج كل ذلك في الساحة الخارجية هي من خلال أواني وحاويات النباتات، ونحن نقترح أن تتمسك بالحاويات ذات الألوان الدافئة؛ لأنها الأكثر استخدامًا في المقاهي اليونانية، فبإمكانك اختيار درجات اللون الأحمر الباهت والأصفر الغني والأحمر القرمزي واللون الخوخي.

ديكور يوناني خارجي

إذا كنت تبحث عن طريقة استخدام الطراز اليوناني في التصميم الخارجي للمقهى الخاص بك، فإن النباتات هي أحد أفضل الطرق لفعل ذلك، كما أن النباتات تزيد من الأكسجين في المساحة الخاصة بالمقهى، وتضفي النسمات العليلة إلى الأجواء، وتجعلها مريحة وهادئة للعملاء، فيما يلي أفضل النباتات التي يمكنك استخدامها في الساحة الخارجية للمقهى.

  • أشجار الحمضيات

تعد أشجار الحمضيات طريقة رائعة لإضافة المساحات الخضراء الفاتنة والملونة والروائح اللذيذة إلى الساحة الخارجية لمقهاك، وذلك إذا كنت تمتلك مساحة كبيرة، أو تنشئ المقهى في حديقة.

هناك مجموعة كبيرة من أشجار الحمضيات للاختيار من بينها وهي متوسطة الحجم بحيث لا تشغل مساحة كبيرة، مثل أشجار الليمون واليوسفي والبرتقال.

  • نبتة العيهون

هذه النبتة بألوانها الزاهية من الوردي والأحمر مثالية لإضفاء أجواء البحر الأبيض المتوسط واستخدام الطراز اليوناني في التصميم الخارجي للمقهى.

يمكنك وضعها في أواني زجاجية زرقاء أو أصص من الطين التقليدي ووضعها على رصيف المقهى أو بجانب طاولات الجلوس في الهواء الطلق.

  • النبات العصاري

يعتبر النبات العصاري المقاوم للجفاف اختيارًا جيدًا للمناخات الحارة، لذا فهو مثالي للاستخدام؛ لأنه لا يحتاج إلى الكثير من الصيانة أو الاهتمام.

  • أعشاب البحر الأبيض المتوسط

تشتهر اليونان بمجموعة من أعشاب البحر الأبيض المتوسط مثل اللافندر وإكليل الجبل والزعتر اليوناني، جميعها اختيارات رائعة لهذا النمط اليوناني للمقاهي، يمكنك زراعتها في الأصص التقليدية وتزيين الساحة الخارجية للمقهى بها، كما أنها ستضيف روائح عطرية مذهلة إلى المكان.

اقرأ أيضًا: ديكورات بسيطه للكافيهات

ختامًا، يمكن القول إن الطراز اليوناني في التصميم الخارجي يحتضن الطبيعة والأشكال العضوية ولوحة الألوان البسيطة والترابية، والألوان المستوحاة من السماء والبحر، لذلك كلما استخدمت هذه العناصر في التصميم الخارجي وحتى الداخلي الخاص بالمقهى، كلما كان ذلك أقرب للتصميم اليوناني، حيث إن كل التفاصيل تحدث فرقًا.

كما أن البساطة هي أكثر ما يميز التصاميم اليونانية بشكل عام، لذا لا تفرط في استخدام العناصر والزخارف بما يتجاوز البساطة اليونانية.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الأفكار الفريدة من نوعها والاستثنائية، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.