ديكور السقف الجبس هو خيار شائع لتزيين منزلك. إنها واحدة من أكثر المواد شيوعًا اليوم؛ لأنها رخيصة وسهلة الاستخدام وسريعة التركيب. تأتي ديكورات الأسقف الجبسية بألوان وأنماط وتصاميم متنوعة. هناك العديد من الخيارات المتاحة التي يمكنك الاختيار من بينها لإنشاء المظهر المثالي لمنزلك من خلال الوان جبس سقف.

وللحصول على خدمات لاختيار الوان جبس سقف يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

الوان جبس سقف

تتميز زخرفة السقف الجبس بالعديد من المزايا:

  • لديها أداء عزل صوت جيد. عند حدوث ضوضاء البناء، يمكنها عزل الضوضاء بشكل فعال ومنع انتقالها إلى غرف أخرى.
  • لديها أداء جيد للحريق (وقت مقاومة الحريق أكثر من 1 ساعة).
  • لديه أداء جيد في إحكام الهواء ولن يؤثر على جودة الهواء الداخلي.

أفضل طريقة لتزيين منزلك بالجبس هي استخدام المواد المناسبة، مثل ألواح الجبس بورد. يمكنك استخدام هذه اللوحات لإنشاء أنماط أو مواد مثيرة للاهتمام على الحائط أو السقف الخاص بك باستخدام دهانات ملونة مختلفة.

تعتبر الوان جبس سقف دائمًا خيارًا مهمًّا عندما تخطط لتجديد منزلك. هناك العديد من الخيارات المتاحة في السوق وقد يكون من الصعب اختيار الخيار المناسب لمنزلك. تحتاج إلى التأكد من أن اللون الذي تختاره سيتوافق مع باقي الأجزاء الداخلية.

يمكن أن تساعدك النقاط التالية في تحديد اللون المناسب:

ضع في اعتبارك نظام ألوان منزلك:

أول ما تحتاج إلى مراعاته هو مخطط الألوان الحالي لمنزلك. إذا كنت ترغب في تغيير بعض الألوان، فعليك اختيار الألوان التي ستندمج جيدًا مع الألوان الموجودة.

اختر لون محايد:

إذا كنت ترغب في خلق انطباع بالهدوء والاسترخاء، فإن اختيار لون محايد يعد فكرة جيدة. سيساعد على موازنة الألوان الزاهية الأخرى ويخلق تأثيرًا مهدئًا في غرفتك.

أكثر بلاطات الأسقف الجبسية شيوعًا هي تلك التي تشبه الخشب وتسمى “حبيبات الخشب”. غالبًا ما تستخدم هذه الأنواع من بلاط الجبس في الحمامات لأنها تتميز بقوام جميل ولها مظهر دافئ.

إذا كنت تريد شيئًا مختلفًا لسقفك، فعليك التفكير في الحصول على بعض الألواح الجبسية التي تشبه الرخام. هذه الأنواع من الأسقف أنيقة للغاية وخاصة الوان جبس سقف ولكنها تتطلب مهارة أكثر في التركيب من تلك التي تتطلبها الحبوب الخشبية.

يمكنك أيضًا الاختيار من بين التصميمات الأخرى مثل الأنماط الخرسانية أو الحجرية. تضفي هذه الأنواع من الأنماط على غرفتك مظهرًا عصريًا بينما تظل مريحة للغاية في نفس الوقت.

الوان الجبس في السقف

ستكون ديكورات الأسقف الجبسية حلًّا ممتازًا للديكور الداخلي الخاص بك، لأن هذه المواد ميسورة التكلفة وسهلة التركيب. يمكن طلاء ديكورات الأسقف الجبسية ومعالجتها وتزيينها بأي طريقة تريدها من خلال أفضل الوان جبس سقف. كل هذا يتوقف على خيالك ومهاراتك.

تشمل الوان جبس سقف الأكثر شيوعًا الأبيض والرمادي والبيج. ومع ذلك، هناك أيضًا العديد من الألوان الأخرى التي ستجعل غرفتك أكثر جاذبية: الأسود أو البني أو الأزرق أو الأحمر.

إذا كنت ترغب في خلق جو رومانسي في غرفة نومك أو غرفة معيشتك، فاختر أحد هذه الألوان: وردي أو أرجواني. إذا كنت ترغب في إضفاء لمسة مشرقة في مخطط تزيين مكتبك أو مطبخك، فاختر ألوان زرقاء أو خضراء لتزيين السقف الجبسي.

تتمتع ديكورات أسقف الجبس بمجموعة كبيرة من الوان جبس سقف مما يسمح لك باختيار اللون المناسب لداخلك. أكثر ديكورات أسقف الجبس شيوعًا هي الأبيض والرمادي، ولكن يمكنك أيضًا العثور على ألوان أخرى: الكريمي والبيج والأزرق والأخضر. يمكن أن تخلق ديكورات الأسقف الجبسية باللون الرمادي إحساسًا بالهدوء والانسجام في غرفتك. ستبدو جيدة أيضًا مع أثاث أسود وأرضيات خشبية فاتحة.

إذا كنت تفضل الوان جبس سقف الزاهية في منزلك، فاذهب إلى ديكورات أسقف جبسية بيضاء أو كريمية اللون. ستجعل غرفة المعيشة الخاصة بك أكثر اتساعًا وجيدة التهوية.

إذا كانت لديك غرفة جلوس كبيرة وتريد تقسيمها إلى أقسام أصغر، ففكر في استخدام أجزاء منفصلة من السقف بدرجات ألوان مختلفة،على سبيل المثال، الأبيض والأزرق أو الأخضر والأحمر.

مقترح لك:

معروض للديوان الملكي

نموذج خطاب رسمي

صيغة خطاب

الوان ديكورات جبس سقف

كانت أسقف الجبس موجودة منذ عقود، لكنها أصبحت مؤخرًا أكثر شيوعًا بسبب تنوعها وقدرتها على تحمل التكاليف. على الرغم من أنها تأتي في العديد من الألوان والأنماط المختلفة، إلا أنها عادة ما توجد بدرجات اللون الأبيض أو الأبيض الفاتح.

في حين أن الوان جبس سقف الأبيض هو لون شائع جدًّا لهذه الأنواع من الأسقف، إلا أن هناك العديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها أيضًا. فيما يلي بعض الوان جبس سقف الأكثر شيوعًا التي يجب مراعاتها عند اختيار الأسقف الجبسية:

أبيض:

هذا هو اللون الأكثر شهرة لأسقف الجبس؛ لأنه يتناسب مع أي نمط من الديكور، يمكن استخدام هذا لإضفاء مظهر أنيق في غرفة النوم أو غرفة المعيشة ويضيف أيضًا بعض التباين إذا كنت تستخدم لونًا آخر على جدرانك أو أثاثك. يعد اللون الأبيض أيضًا خيارًا جيدًا إذا كنت تعيش في منطقة قد يتسبب فيها ضوء الشمس في تلف الأسطح المطلية بمرور الوقت.

الكريمي:

هذا لون كلاسيكي آخر تم استخدامه لسنوات عند اختيار الأسقف الجبسية؛ لأنه يساعد على تباين أي ألوان أخرى داخل منزلك. إذا كان لديك أثاث أو عمل فني داكن اللون معروض في جزء واحد من غرفتك، فيمكن أن يساعد ذلك في موازنة الأشياء بظل أفتح يساعد في إعادة الانتباه إلى المكان الذي تريده أكثر.

ديكورات سقف

عند استخدام ألواح الجبس كتصميمات راقية لمنزلك، فهناك مجموعة متنوعة من الميزات الوان جبس سقف التي قد تبحث عنها. يمكنك التعرف أكثر على خصائص وأشكال الأسقف الجبسية من خلال قراءة ما يلي:

  • يمكن أن تمنح الوان جبس السقف الغرف جاذبية أكثر جمالية.
  • يساعد على إخفاء الكابلات الإضافية التي تراكمت على جانب الغرفة.
  • يوازن درجات الحرارة بين الصيف والشتاء.
  • يستخدم الجبس في صنعه وتستخدم المسامير لربط الألواح بالإطار المعدني.
  • يمكن تركيب أسقف من ألواح الجبس المقاومة للماء في أي مكان.

نصائح هامة لشراء ألواح الجبس:

  • قد تكون أسقف ألواح الجبس باهظة الثمن، لذلك من المهم اختيار الجودة المناسبة لمنزلك عند شرائها.
  • إذا كان الفني متمرسًا، فمن الأفضل أن يقوم بتثبيته حتى لا يتسبب في حدوث صدع عند تثبيته.
  • استخدم أحجام لمبة متواضعة ومتنوعة لأن ألواح الجبس تحتاج إلى إضاءة منخفضة في زوايا السقف ليمنح الوان جبس سقف بريقًا.
  • لتجنب الاتصال بالفني وتغيير التصميم، ضع في اعتبارك بعناية المواقع المثلى للمصابيح خاصة في الغرف الكبيرة والممرات العرضية.
  • لا تعتمد على الفني في اختيار مواد غير مكلفة عند شراء المواد الخام؛ بدلاً من ذلك ابحث عن الشركات التي تقدم ضمانات لإنشاء المنتج.
  • للتحكم في مقدار الضوء أو استخدام الوان جبس سقف باللون الأحمر أو الوردي، يمكن تثبيت نظام التحكم في الإضاءة.
  • في غرف النوم الرئيسية حيث يتم خفض الجبس إلى حد ما من السقف الرئيسي، تأكد من اختيار أنماط الجبس المباشرة.
  • يمكن الاحتفاظ بلوح الجبس عاديًا أو تصميمه برسم بسيط مثل “الكورنيش” في النهاية، ولكن يجب أيضًا أن يحتوي على إضاءة مخفية.
  • علاوة على ذلك، تم تركيب ثريا مثبتة في السقف مع إمكانية الاختيار من أربعة أجزاء. وهي تختلف من حيث الارتفاع أو الشكل، ويتكون كل صندوق مغلق من ألواح الجبس وبها عدة مواقع.
  • يمكن إنشاء صندوق مغلق مع عمل سقف صناعي في المنتصف. بالإضافة إلى ذلك، هناك إمكانية لاستخدام الأضواء الكاشفة داخل السقف لتوفير إضاءة مباشرة وجميلة تبرز الوان جبس السقف.
  • يلزم استخدام الإضاءة المخفية لأنها تجعل الوان جبس سقف أكثر جاذبية.

ديكورات جبس

تحظى ديكورات ألواح الجبس باهتمام كبير في غرف النوم ذات الجدران المصنوعة من ألواح الجبس، حيث يتم إنشاء الانحناءات والفجوات وكذلك الأماكن التي يتم فيها تغيير الإضاءة والألوان. وبناءً على ذلك، يتم اختيار موقع الضوء لإبراز الوان جبس سقف الغرفة وكذلك الأماكن التي يجب إظلامها للنوم، ونحو ذلك.

من أشهر التصميمات لديكورات غرف النوم بألواح الجبس ما يلي:

يدرك الجميع أن تزيين السقف أكثر أهمية من العناصر الأخرى للغرفة؛ لأنه أحد أكثر المناطق جاذبية بصريًا. هذا ما زاد بشكل كبير من شعبية ديكورات ألواح الجبس للأسقف باستخدام أجمل الوان جبس سقف.

لذلك، لا يمكنك تنفيذ تصميم ديكورات ألواح الجبس بشكل مباشر اليوم إلا بابتكارات محددة أو لمسات أساسية. على وجه الخصوص، التطور المستمر في مجال الديكور خاصة على مدى السنوات العديدة الماضية واكتشاف المتخصصين لزخرفة الجبس الجديدة.

بذل المصممون الداخليون جهدًا كبيرًا لتضمين المكونات والأشكال التي يمكن استخدامها لخلق جمال زخرفي ولمسات إبداعية وخاصة الوان جبس سقف.

وقد أدى ذلك إلى ظهور مجموعة هائلة ومتنوعة من الأفكار الأصلية والرائعة لديكورات ألواح الجبس، كما أن الجبس المعلق بشكل عام خاصة لغرف النوم، متاح بسهولة.

أفكار تزيين ألواح الجبس متوفرة الآن وعلى الرغم من بساطتها، إلا أنها أكثر روعة وتعطي غرف النوم إحساسًا أكثر رومانسية وتطورًا وخاصة الوان جبس السقف.

النمط التقليدي:

تعتبر التصميمات الأبسط بمثابة التركيز الأساسي للديكور التقليدي لألواح الجبس. توضع هذه التصميمات على زوايا أسقف غرفة النوم وتأخذ شكل تدرجات الوان جبس سقف. من الممكن أن يكون لهذا النمط من التصميم عناصر إضاءة خفية.

النمط المعاصر:

هناك تصميمات لألواح الجبس تتماشى مع الديكور الحديث إذا كنت ممن يفضلون ذلك. عادة ما تأخذ زخارف ألواح الجبس من العصر المعاصر شكل أزهار على شكل قلب أو زهور مجسمة ضخمة معلقة من السقف وتعلوها الثريات.

الهندسة الزخرفية:

ديكورات ألواح الجبس لغرف النوم تأتي بتصاميم متنوعة. هناك عدد من المربعات والدوائر التي تتداخل مع بعضها البعض عندما نناقش التصاميم الهندسية.

يتم استخدام الإضاءة بكثافة في هذه الأنواع من التصميمات حيث يمكنك تخصيصها حسب ذوقك عن طريق اختيار أشكال الإضاءة المركزة، مثل الأضواء الكاشفة أو الإضاءة المخفية ويمكنك أيضًا اختيار ألوان الإضاءة والمصابيح الخاصة بها.

ومع ذلك، نظرًا لأن إضاءة LED متوفرة في مجموعة متنوعة من الأحجام والألوان، فغالبًا ما تكون مفضلة؛ لأنها أكثر راحة للعيون وتوفر قدرًا كبيرًا من الطاقة وتساعد في اختيار اللون أو الحجم.

اطلع على: أجمل أشكال جبس بورد غرف 2022

في الختام، تعتبر زخرفة السقف الجبس جزءًا مهمًّا من الديكور الداخلي، ويمكن استخدام زخرفة الأسقف الجبسية كبديل لمواد أخرى مثل الألواح الخشبية والبلاط. أكثر ديكورات الأسقف الجبسية شيوعًا هي ألواح الجبس وهي مصنوعة أساسًا من الجبس والجير والماء. يستخدم هذا النوع من المواد على نطاق واسع لتزيين الأسقف؛ لأنها رخيصة وخفيفة وسهلة التركيب.

وللحصول على خدمات لاختيار الوان جبس سقف يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم:+96877217771