يجب عليك دمج ميزات إبداعية في مقالتك من أجل تحسينها لكن كيف ستحقق ذلك؟ لن يتم حل مشاكل العملاء عن طريق حملة إعلانية أو ترويج هذا شيء لا يمكن أن يضمنه حساب Twitter وغالبًا ما تأتي عمليات الاحتيال التي تعتمد على الخداع بنتائج عكسية.

بدلًا من ذلك، ستحتاج إلى محتوى عالي الجودة ومثير للاهتمام عبر الإنترنت يبقي العملاء مهتمين ومتصلين بمرور الوقت. ومع ذلك، هل هناك عصا سحرية لجذب الزوار إلى المحتوى الخاص بك؟ نعم بالتأكيد! يُعرف بالقراءة.

كمؤلف، يجب أن تقرأ وتتعلم وتتطور من اهم الكتب في كتابة المحتوى وهذا هو الدليل الشامل لكتابة المحتوى يبقيك على اطلاع دائم على أفضل استراتيجيات وأساليب الكتابة ويساعدك على إضافة كلمات ممتعة وفريدة من نوعها إلى المواد الخاصة بك لجعلها أكثر جاذبية.

اتصل بنا على الواتساب لمعرفة المزيد حول اهم الكتب في كتابة المحتوى على الرقم التالي: +96877217771.

ما هي أهم الكتب لتعلم كتابة المحتوى

تساعدك القراءة في الحصول على منظور جديد لأسلوب كتابتك بالإضافة إلى زيادة مفرداتك وتعد القراءة أمرًا حيويًّا لكتاب المحتوى لأنها تتيح لهم تطوير أفكارهم كتابةً من خلال اهم الكتب في كتابة المحتوى.

إنه يوفر لهم إمدادًا لا ينضب من المعلومات حول الموضوعات المختلفة التي قد يكتبون منها، بالإضافة إلى شعور منقطع النظير بالإنجاز في هذا العالم كنتيجة لتعلم أشياء جديدة دائمًا عن طريق اهم الكتب في كتابة المحتوى.

ضع في اعتبارك اهم الكتب في كتابة المحتوى المدرجة أدناه لمساعدتك على تحسين قدراتك في الكتابة وتسريعها:

كتاب قانون المحتوى من اهم الكتب في كتابة المحتوى:

أطلقت عليه هيئة الكتاب لقب اهم الكتب في كتابة المحتوى لتحسين محركات البحث في العالم. صنفته مجلة INC على أنه واحد من أفضل خمسة كتب أعمال لهذا العام.

قام مارك دبليو شايفر بتدريس طريقة للعثور على كتاب يبحث في الخصائص الست التي ستساعدك على التغلب على الكمية المذهلة من كثافة البيانات والازدهار في التسويق في العصر الرقمي الحديث.

سيساعدك في توصيل المعلومات بطرق أخرى غير المحتوى مثل الوسائط المستندة إلى الويب وحركة مرور موقع الويب، وتحسين محرك البحث. يبدأ رمز المحتوى حيث تنتهي استراتيجيتك التسويقية الحالية وتنتهي بكود الإرسال للمستوى التالي.

يبحث اهم الكتب في كتابة المحتوى هذا في القيمة الفعلية للتسويق عبر وسائل الإعلام عبر الإنترنت والإجراءات التي يجب أن تتخذها الشركات من أجل الحصول على نتائج قابلة للقياس. يتعمق الكتاب في العلاقة بين العلامات التجارية ونقل المحتوى، مع التركيز بشكل خاص على الجماهير التي ستوفر هذا المحتوى.

خطوات إنشاء محتوى قابل للمشاركة وكيفية القيام بذلك في العصر الرقمي، يلعب تحسين محركات البحث (SEO) دورًا مهمًّا في التوزيع والتسويق. نتيجة لذلك، فهو أحد أكثر الكتب قراءة على نطاق واسع في كتابة المحتوى ومن اهم الكتب في كتابة المحتوى.

محرك القصة:

يعد تسويق المحتوى من أكثر أدوات العروض التقديمية الرقمية العصرية والأكثر سهولة لإعادة سرد قصتك على نطاق واسع. ربما تكون قد استكشفت محتوى الإعلان للمساعدة في التعبير عن روايتك بشكل أكثر فعالية.

يستغرق إنشاء مواد مثيرة للاهتمام الكثير من الوقت والجهد. كيف يمكن لمجموعة صغيرة من رواد الأعمال تقديم كميات كبيرة من المحتوى بينما لا يزالون يديرون شركة؟

وما زالوا يقضون الوقت مع أطفالهم في نهاية اليوم؟ توفر لك Story Engine نهجًا عادلًا وواضحًا ولا يُنسى للحصول على المكافآت التسويقية التي تسعى إليها.

من خلال هذا الكتاب، يعد من اهم الكتب في كتابة المحتوى ستكتشف كيفية تحقيق أهداف تسويق المحتوى الضرورية والتحرر من التشابكات المعتادة في عرض المحتوى. واستراتيجيات المحتوى لشركات B2B و B2C، وكذلك كيفية استخدام المحتوى لتعزيز وإنشاء اتصالات مع العملاء المستهدفين.

يتضمن دليل تأليف المحتوى هذا أيضًا معلومات حول كيفية استخدام مُحسّنات محرّكات البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني وحركة المرور المشتراة لمساعدة القراء على التحول إلى عملاء دائمين. وبالمثل، يحتوي هذا الكتاب على نماذج تسويق سهلة للمحتوى يمكنك استخدامها الآن للبدء والحصول على النتائج التي تريدها لعملك.

لا تجعلني أفكر:

في عام 2000، تم نشر “لا تجعلني أفكر” للمرة الأولى ومنذ ذلك الحين اعتمد المئات من مطوري مواقع الويب وقادة التصميم على دليل Steve Krug الشامل حول سهولة الاستخدام لمساعدتهم على فهم معايير التنقل والتصميم البديهي للعملاء.

عندما يتعلق الأمر بمواد الكتابة، فإن الكتاب هو أحد اهم الكتب في كتابة المحتوى شعبية ويوصى به جيدًا. مع النماذج الجديدة وقسم آخر حول قابلية الاستخدام، عاد ستيف في الإصدار 3 مع وجهة نظر جديدة لمتابعة الأفكار المحدثة التي جعلت “لا تجعلني أفكر” نموذجًا يحتذى به.

إذا كنت قد قرأت هذا الكتاب بالفعل، فسترى سبب أهمية “لا تجعلني أفكر” لمهندسي مواقع الويب على نطاق واسع وإذا لم تكن قد قرأته من قبل، فيجب عليك ذلك.

بسبب أنه أحد اهم الكتب في كتابة المحتوى سيوفر لك فهمًا شاملاً للنظام البيئي الرقمي الذي ستنشئ فيه المواد لجمهورك المستهدف بطريقة بسيطة ومباشرة.

ماهي أسعار كتابة المحتوى

في هذه الفقرة من موضوع اهم الكتب في كتابة المحتوى سنتحدث عن سعر كتابة المحتوى:

كتّاب محترفون عبر الإنترنت متخصصون في أنواع معينة من كتابة المحتوى، مثل كتابة الإعلانات أو كتابة النصوص باللغة الإنجليزية قد يطالبون بمعدلات فاحشة لكل كلمة تتراوح بين نصف دولار إلى دولارين!

تختلف تكاليف كتابة المواد حسب نوع المواد والخبرة والتخصص في المجال ويختلف مبلغ المال المدفوع لكتابة المقال. قد تكون تكلفة كتابة المنشور أكثر من 1000 دولار، في حين أن تكلفة إنتاج مقال آخر قد تصل إلى عشرة دولارات.

يتم تحديد سعر المنتج من خلال عدد من العناصر والشروط، من أهمها ما يلي:

  • نوع المصدر الإعلامي أو الموقع الإلكتروني وما إذا كان يتقاضى رسوماً أم لا.
  • عمق خبرة الكاتب في موضوع معين وإذا كان خبيرًا، فستكلف القطعة الكثير من المال.
  • قوة صياغة الفكرة وتمايزها، وكذلك تحليل المقال للموضوع من ناحية لم يتم استكشافها حتى الآن.
  • طول المقال سواء كان طَوِيلاً أو قَصِيرًا يؤثر على السعر والأرقام تتقلب.
  • ستكون الرسوم أعلى إذا كانت القطعة تتضمن صورًا ومقاطع فيديو حصرية.

اطلع على: مثال على كتابة المحتوى

شركات كتابة محتوى

في هذا الجزء من مقالنا أود أن أنوه على موقع يقدم خدمة كتابة المحتوى عبر كتاب متخصصين هذا الموقع هو موقع كتابة دوت كوم، يعمل هذا الموقع على تطوير المحتوى في مجالات شتى ما يدل على مستوى الكتاب العالي الجودة في المادة التي يقدمونها.

كما أن المركز العربي للخدمات الإلكترونية شركة راسخة في كتابة المحتوى منذ إنشائه ويوفر مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك كتابة المحتوى واهم الكتب في كتابة المحتوى.

يأتي العملاء إلى المركز العربي لكتابة مادة عربية أو إنجليزية، وهو من أكثر الأماكن شهرة ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها توظف كتّاب محتوى موهوبين يتفوقون في إنشاء مواد لمواقع الويب عبر مجموعة واسعة من التخصصات واللغات.

طريقة كتابة المحتوى

اختر عملاءك بعناية:

يعد تحديد شخصية العميل المستهدف الذي ترغب في تثقيفه ولفت انتباهه إلى خدماتك أو منتجاتك إحدى الركائز الأساسية لتسويق المحتوى. عندما تجد سمات الشخص الذي سيستمتع بخدماتك ومنتجاتك، قد يكون تحديد شخصية العميل المثالي أمرًا هَامًّا إلى حد ما إنه يضع افتراضات حول تفضيلات هذا الشخص من أجل إغرائه.

يمكنك بعد ذلك أن تأخذ هذا الحلم وتحوله إلى حقيقة من خلال مقابلة العملاء الذين تعتقد أنهم السوق المستهدف لتتعرف على ما يحتاجون إليه منك، بالإضافة إلى ما يجب عليك تقديمه وما يريدون بشكل خاص.

حدد أهدافك:

الهدف المحدد يساعد في تطوير منهجية كتابة تسويق المحتوى التي يمكنك الالتزام بها لفترة طويلة ويمكن تحديده من خلال اهم الكتب في كتابة المحتوى.

هل ترغب في زيادة ظهور علامتك التجارية من خلال كتابة المقالات؟ أو هل ترغب في تعزيز اتصال العميل والمشاركة مع علامتك التجارية؟ هل هدفك هو زيادة عدد الأفراد الذين يشتركون في موقعك وخدماتك؟ أو هل ترغب في تعزيز مبيعاتك؟ اجعل هدفك أن تكون قادرًا على تتبع أداء المواد الخاصة بك حتى تتمكن من تحسينها بعد ذلك.

العصف الذهني:

هذه ليست المرة الأولى التي تسمع فيها عن هذا المفهوم، لكنك ستحتاج إلى القيام ببعض العصف الذهني لمعرفة ميزات البيع الفريدة والتي يمكن مقارنتها مع تلك الخاصة بالمنافسين ومن المهم أن تناقش مع فريقك في هذه المرحلة لمعرفة موضوع المحتوى وكيف ستوزعه.

كتاب صناعة المحتوى الإعلامي

التخطيط:

الجانب الأكثر أهمية في تعلم كيفية تطوير تسويق المحتوى من خلال اهم الكتب في كتابة المحتوى هو التخطيط. بعد تحديد أهدافك وعملائك، ستحتاج إلى معرفة كيفية توصيل رسائلك التسويقية إليهم.

يجب أن تقرر الموضوعات ودرجة اللغة التي ستستخدمها أثناء التحدث مع العملاء، وكذلك الكلمات الرئيسية. إن إنتاج محتوى دون استراتيجية يشبه القيادة على طول طريق بلا نهاية؛ يمكنك الاستمتاع بالرحلة ولكن ليس لديك فكرة إلى أين ستذهب.

نتيجة لذلك، يعد وضع استراتيجية للعمل على المحتوى من خلال تخطيط كل شيء هو المرحلة الأكثر أهمية في تعلم كيفية إنشاء تسويق المحتوى.

اختر حجم المحتوى ونوعه:

تختلف كمية المواد وهيكلها من موقع إلى آخر ومن شركة إلى أخرى ومن الأهمية بمكان تقييم حجم المواد التي تقدم قيمة للقارئ بناءً على عملك واحتياجاتك التسويقية والأهداف المحددة مسبقًا.

تجنب النصوص الطويلة جدًا والمعقدة أو القصيرة جدًّا والتي تفتقر إلى المعلومات واستخدم الرسومات لتحسين المحتوى الخاص بك دون المبالغة أو المساومة. أيضًا، لا تنسى تجميع قائمة بالأسئلة الشائعة حول خدماتك أو سلعك التي قد تجيب عليها على موقعك على الويب أو مدونتك لزوارك.

كتابة المحتوى الإبداعي

إنتاج المحتوى:

إن حجر الزاوية في نهج تسويق المحتوى هو إنشاء تسويق المحتوى ومن الأهمية بمكان أن تركز على إنشاء محتوى عالي الجودة تخصص له بعض الوقت والجهد، بالإضافة إلى إجراء بحث لتحديد المواد التي أنشأها منافسوك قبلك.

لا تنس تضمين الكلمات الرئيسية:

نظرًا لأن الكلمات الرئيسية هي العنصر الأكثر أهمية في إنشاء محتوى فريد، فمن الأهمية بمكان أن تستخدمها في كل مادة تنشرها على مدونتك.

الترويج للمحتوى:

بعد إنشاء المادة، ستحتاج إلى تسويقها إما من خلال منصات الوسائط الاجتماعية أو غيرها من الوسائل، للتأكد من وصولها منك إلى العملاء الذين تريد الوصول إليهم.

الأفضل هو الأكثر:

كلما زادت المواد التي توفرها لعملائك، زادت احتمالية أن تكون مرئيًّا لهم في جميع الأوقات ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون الحصول على الكثير من المواد على حساب جودتها؛ بدلًا من ذلك يجب إعطاء الأولوية لمكون الجودة من أجل إنتاج محتوى يفيد القارئ ويعود إليه.

في الختام.. القدرة على التعبير عن الأفكار هي ما تدور حوله كتابة المحتوى، نظرًا لأن التكنولوجيا تتقدم بوتيرة سريعة في الفترة المعاصرة، يجب على مؤلفي المحتوى إبهار قرائهم على المنصات الرقمية مثل مواقع الويب وقد تعلمك الكتب حول كتابة المحتوى كيفية تحسين مهاراتك في الكتابة.

اتصل بنا على الواتساب لمعرفة المزيد عن اهم الكتب في كتابة المحتوى على الرقم التالي: +96877217771.