في الواقع، قبل أن تبدأ بالفعل في الكتابة لأي نوع من أنواع المحتوى، لا بد أن تسأل نفسك جيدًا عدد من الأسئلة المهمة وهي كالتالي، كيف يمكن عمل تسويق الكترونى كتابة محتوى، وما هو ذلك السوق الذي تستهدفه بالفعل وبشكل رئيسي؟

ولا بد في الوقت نفسه أن تسأل نفسك أيضًا، ماذا عن ذلك الجمهور الملقب بالجمهور الثانوي، وكيف من الممكن له إعلام ذلك الجمهور الأساسي الخاص بك وكيف يمكنه التأثير فيك؟ وغيرها من الأسئلة التي تخدم في النهاية فكرة تسويق الكترونى كتابة محتوى.

دعني أخبرك مثال بسيط وسهل الفهم، وهو أنه إذا كنت تكتب بشكل مباشر في كل من المجال القانوني والمحاماة أو حتى أنك فقط تنشئ موقعًا بنفسك لمحامي أنت تتعامل معه، فوقتها من الممكن أن يكون جمهورك الفعلي والأساسي هم هؤلاء العملاء الحاليون. 

لكن من ناحية أخرى وجديدة، فإن ذلك الجمهور الثانوي الخاص بك هو أكبر بكثير جدًّا ويمكن في الوقت نفسه أن يشمل ذلك حصولك على محامين آخرين جدد أو حتى عدد من المراسلين القانونيين أو وجود أي شخص جديد يمكنه فيما بعد أن ينجح في استخدام خدماتك.

من أهم الخطوات الخاصة بعمليات تسويق الكترونى كتابة محتوى، هو أن تتأكد تمامًا من أن كل المحتوى أو المواد التي تقدمها الخاصة بك هي بالفعل سهلة جدًّا الوصول للمتلقي وفي الوقت نفسه ممتعة لأي مجموعة من تلك المجموعات. 

وسوف نعرض لكم في ذلك المقال الجديد الخاص بنا والذي هو عبارة عن مقال بعنوان تسويق الكترونى كتابة محتوى، وكيفية كتابته وتلك الخطوات المهمة.

من أجل الحصول على عدد أكبر من المعلومات الخاصة بموضوع تسويق الكترونى كتابة محتوى، والتي يمكنك بالفعل الحصول عليها جميعًا من خلال التواصل معنا عبر الواتساب على ذلك الرقم: +96877217771.

تسويق الكترونى كتابة محتوى

في الواقع تختلف العمليات الخاصة بعمليات تسويق الكترونى كتابة محتوى، باختلاف ذلك النوع منه، فمن الممكن أن يكون ذلك المحتوى الخاص بك سمعيًّا أو محتوى مكتوبًا أو مرئيًّا.

ويمكن أن يأتي في مجموعة كبيرة ومتنوعة من جميع تلك الأنواع المهمة، والتي جميعها تختلف بشكل كبير عن بعضها البعض كنتيجة لحدوث ذلك الأمر، كما ستجد وجود اختلاف كبير بين وظيفة كاتب المحتوى وبين وظيفة معد المحتوى حيث يوجد بينهم بالفعل اختلافًا ملحوظًا وكبيرًا.

لكن من أجل أن نحاول توضيح ما هو مفهوم عمليات مشاركة المعلومات، دعني أخبرك عنه بشيءٍ من التفصيل، وهو غالبًا ما يقوم كاتب المحتوى بمحاولات منه لإنشاء عدد من المدونات والمقالات وعدد من المراجعات وحتى تلك البرامج التعليمية.

ولكن ليس كل من يقوم بذلك يمكنه النجاح بالفعل، فحتى يستطيع أن يكون هذا الكاتب مؤهلًا بالفعل لتلك الوظيفة، من الضروري أن يمتلك بالفعل أي كاتب محتوى يهتم بأمر تسويق الكترونى كتابة محتوى مميز، عددًا فريدًا من المواهب.

من أهمها هي أن يعرف جيدًا حُسن الصياغة لمعلوماته وكيف يمكنه أن يشرح تلك الفكرة، حيث إن بالفعل تواجد الحس الأدبي الفريد والجيد لدى الكاتب من الأمور المطلوبة وبشدة عند عمل تسويق الكترونى كتابة محتوى.

كما من الضروري أن تكون الكتابة الخاصة بالمحتوى باختلاف نوعه ومحتواه خالية تمامًا من وجود أي نوع من المشاكل سواء المشاكل النحوية أو حتى الإملائية، كما يجب أن يتمتع بتواجد قدرات كبيرة على البحث وعلى التحليل المتميز أيضًا.

كتابة المحتوى 

عند الحديث عن كتابة المحتوى، وكيفية عمل تسويق الكترونى كتابة محتوى جيد، فدعني أخبرك في تلك الفكرة أننا سنتناول محتوى الويب والمواقع كمثال حي وفعال على كتابة المحتوى بعدد كبير من الطرق.

كما يمكنك بعد ذلك أن تقوم بمحاولة مشاركة عدد من الوسائط الاجتماعية، بالإضافة إلى عدد من تلك الروابط المهمة في مواقع الويب المختلفة الأخرى.

ومن المهم جدًّا أن يكون كاتب المحتوى قادرًا على توزيع البريد الإلكتروني، وكيفية العمل على تحسين نتائج محرك البحث على جوجل؛ لذلك عند قيامك بالكتابة بالفعل على الإنترنت، فإن هذا المنهج الأخير الذي توصل له الباحثون، وهو المعمول به حاليًا هو مراقبة (نتائج محركات البحث)، هذا الأمر مهم جدًّا بشكل كبير، حتى لو كان ذلك المحتوى الذي قمت بالفعل بكتابته مكتوبًا بشكل يمكن وصفه بأنه جيدٌ جدًّا ومثير للاهتمام.

لكن لو لم تهتم بمراقبة محرك البحث جوجل، فسيكون من الصعب جدًّا عليك ككاتب تحديد موقع محتواك إذا لم تحاول بالفعل تحسينه على محركات البحث وهذه من الأمور المهمة في أي تسويق الكترونى كتابة محتوى.

لذلك من المهم جدًّا أن تضع في اعتبارك جيدًا ما هو الجمهور المستهدف لكتاباتك تلك مرة أخرى، ومن ثم تقوم بالتحقق واختيار عبارات البحث المهمة التي يبحثون عنها ويستخدمونها باستمرار على Google.

ثم تأتي الخطوة التي تليها وهي أن تقوم فيما بعد بمحاولات لتضمين تلك المصطلحات الجذابة التي يبحث عنها الجمهور في بداية العناوين الفرعية في مقالك.

كتابة محتوى 

هناك استراتيجية مهمة جدًّا لا بد أن تستخدمها في حال كنت تسعى لعمل تسويق الكترونى كتابة محتوى لمحتواك المتميز، وهي نظرية استخدام الهرم المقبول.

حيث من الطبيعي أنه يقدر عشاق قراءة أي نوع من المحتوى، مدى السرعة التي يمكن لهم بها تحديد ما إذا كان ذلك العمل بالفعل يستحق منهم القراءة أم لا.

ولذلك فإن مقدار السرعة التي هي بالفعل يمكن للعملاء بها تحديد لو كان بالفعل موقع الويب الخاص بك يمكنه أن يقدم لك عدد من المعلومات القيمة التي يمكنهم أن يحتاجون إليها من عدمه.

لذلك لا بد أن تقوم ببناء ذلك المحتوى الخاص بك إما على شكل هرم ثلاثي أو على شكل مخروط مقلوب، مع تواجد عدد من العناصر الأكثر أهمية المتواجدة في أعلى هذا الهرم أي في مقدمة المحتوى.

ثم تظل تلك الأشياء والتي هي بالفعل الأقل أهمية في الانخفاض بشكل تدريجي إلى الأسفل حتى تجد أنك في النهاية تصل فقط إلى عدد من تلك المعلومات الهامشية.

اقرأ أيضًا: كتابة محتوى سوشيال ميديا

نماذج كتابة محتوى 

عند ذكر نماذج من تسويق الكترونى كتابة محتوى، فلا بد أن يكون ذلك النموذج هو نموذج كتابة المحتوى الطبي؛ حيث إنه بالفعل في الفترة الأخيرة كانت قد ازدادت شعبية كتابة ذلك المحتوى الطبي بشكل كبير باعتباره مثال حي على نوع من أنواع كتابة المحتوى وباعتباره هو بالفعل مهنة مربحة وفي الوقت نفسه مثيرة للاهتمام.

يمكن أن يتطلب منك نوع كتابة المحتوى الطبي ذلك وباعتباره هو نموذج أثبت فعاليته في عالم كتابة المحتوى، أن تقوم بمحاولات عديدة في تأليف مجموعة كبيرة ومتنوعة من تلك الأبحاث العلمية والطبية، بما في ذلك الكتابة في مواد التنظيم.

كما يمكنك وقتها القيام بالبحث في عدد من المقالات المنشورة بالفعل في المواقع أو الاعتماد على عدد من أوراق المجلات وقراءة عدد من الملخصات الطبية لأخذ أفكار منها.

دورة كتابة المحتوى 

عندما تلجأ لأخذ كورس تسويق الكترونى كتابة محتوى فإن أول ما يمكنهم أن ينصحوك به وقتها هو أن لا تحاول أن تستخدم في كتاباتك لغة معقدة.

ويرجع هذا الأمر إلى أن متصفحات وبرامج الويب تلك هي مخصصة بالفعل بشكل مجانٍ للجميع ولا يقتصر استخدامها فقط لهؤلاء المتخصصين أو التقنيين في ذلك المجال فقط.

من المهم جدًّا، بل إنه في مصلحتك العامة أن تتأكد قدر الإمكان وبكل الطرق الممكنة من سهولة فهم ذلك المحتوى الخاص بك والذي يخص المبتدئين في ذلك المجال.

النصيحة التالية مهمة بشكل خاص، حاول أن تتجنب بشكل كبير جدًّا، بل نهائيًّا استخدام تلك اللغة التقنية الصعبة للغاية، وفي الوقت نفسه لا تقوم بكتابة عدد من الكلمات المعقدة أو الكلمات المتخصصة بشكل لا يفهمه العامة، وقم بتضمين داخل مقالك عدد من الروابط تخص عدد من المقالات الأخرى، والتي يمكنها أن تساعد القراء في معرفة عدد كبير من الأمور حول وجود مشكلة معينة.

يعد اعتمادك على ذلك، هو أمرًا حيويًا ومفيدًا بشكل خاص لو كنت بالفعل تعمل في مجال تسويق الكترونى كتابة محتوى، لذلك حاول أن تضع في اعتبارك أنه من الضروري عليك أن تحاول أن تكتب لجمهورك الذي تستهدفه وليس فقط لزملائك والمتخصصين مثلك في العمل.

وقتها فقط، يمكن أن يكون المحتوى الخاص بك أكثر إمتاعًا وانفتاحًا، إذا اعتمدت على أن تستخدم بالفعل لغة من السهل جدًّا على القارئ فهمها والوصول إلى معناها. 

اقرأ أيضًا: دورة في كتابة المحتوى

كتابة المحتوى الابداعي

من أهم الأمور التي من المفترض أن يتمتع بها أي كاتب محتوى إبداعي هو قدرته على تأليف عدد من العبارات الموجزة وفي الوقت نفسه مباشرة.

حيث إنه على سبيل المثال، تواجد جمل تحتوي على ما يقرب من 35 كلمة أو حتى أقل في العدد بمعدل بسيط، تكون مطلوبة بشكل كبير لمعظم القراء في ذلك الوقت الحاضر الذي نعيشه.

ويرجع ذلك الأمر إلى وقت القراءة البسيط أو المحدود، ولذلك، فإن تلك المواد الكتابية التي يمكن لأي كاتب محتوى الوصول إليها بمنتهى السهولة لا بد أن تكون سهلة القراءة ومتوفرة على موقع الويب، وعليه سوف تنجح في أن تصل بشكل تلقائي إلى عدد جمهور أكبر.

من أهم الأمور الأخرى عند كتابة محتوى إبداعي أن تستخدم في كتاباتك أحد الأساليب النشطة، مثل أن تحدد من قبل ما هو موضوع محتواك وكيف يمكنك استخدام تلك الصيغة النشطة في الكتابة بدلًا من الاعتماد على الأفعال المبنية للمجهول.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، بدلًا من أن تحاول قول “قراءة الكتاب” تقول “قرأ الجمهور الكتاب”، وغيرها من الأمثلة الأخرى التي يمكننا ذكرها لتوصيل الفكرة لكن لا نريد أن نطيل على سيادتكم.

كما من الممكن أن يساعدك استخدام هذا النمط النشط أثناء كتابة المحتوى في إنشاء عدد من العبارات الجذابة التي تتمتع بقدر من الحيوية ولها صلة مباشرة بما يحبه القارئ أن يصل له، وفي الوقت نفسه أيضًا لا بد أن يتم كتابة تلك الكلمات بشكل أكثر وضوحًا لتعبر عن مدى الإبداع في داخلها.

اقرأ أيضًا: كتابة المحتوى الابداعي

وفي الختام، من الرائع أن يكون المحتوى الذي تقدمه بالفعل للجمهور الذي يتابعك هو محتوى جدير بالاهتمام والقراءة، وفي الوقت نفسه أن يكون ذلك المحتوى شيقًا، وله قدرة كبيرة على أن يصل للجمهور ويستطيع إثارة شيء ما مهم عند كل العملاء.

لذلك دعني أخبرك في النهاية، بأنه إذا التزمت باتباع تلك النصائح أو تلك الاستراتيجيات التي وضحناها وقدمناها لكم بمنتهى السهولة في ذلك المقال الشيق، سوف تستطيع تحقيق مكانة كبيرة لك في ذلك المجال.

من أجل حصول على عدد أكبر من المعلومات الخاصة بمقال تسويق الكترونى كتابة محتوى، والتي يمكنك بالفعل الحصول عليها جميعًا من خلال التواصل معنا عبر الواتساب على ذلك الرقم: +96877217771.