لن تصل إلى أهدافك التسويقية إذا لم تعلن عن موقع الويب الخاص بك وتقدم مواد تسويقية جذابة. يمكن أن يؤثر أيضًا على سمعة شركتك، مما يؤدي إلى انخفاض المبيعات والأرباح.

نتيجة لذلك، تميز المواد التسويقية الفريدة شركتك بعيدًا عن المنافسة وتجذب عددًا كبيرًا من العملاء الجدد. من الضروري اتباع النصائح التي سنقدمها في هذا المقال الذي هو بعنوان تسويق كتابة محتوى نصي إذا كنت ترغب في تطوير مواد تسويقية إبداعية لمؤسستك.

اتصل بنا عبر الواتساب على الرقم التالي: +96877217771 للحصول على المزيد عن تسويق كتابة محتوى نصي.

تسويق كتابة محتوى نصي

يمكن الإشارة إلى جميع المواد التسويقية التي تهدف إلى جذب العملاء لغرض ما أو الغرض منها التسويق فقط، باسم “كتابة محتوى تسويقي”. تسويق كتابة محتوى نصي هي نوع من مواد التسويق التي تهدف إلى إنتاج محتوى تسويقي جذاب للغاية لجذب الجمهور المطلوب على الإنترنت بشكل عام.

يتم توزيعها في الصحف والدوريات والكتب، وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت الأخرى. الهدف من تسويق كتابة محتوى نصي هو تشجيع القارئ على شراء منتج أو خدمة مرتبطة بشركتك.

بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام هذه المواد التسويقية لتوفير المعلومات التي يطلبها عملاؤك ثم توفيرها بطريقة تسويقية جذابة وناجحة لغرس الثقة في شركتك ونتيجة لذلك، كسب بقائهم على المدى الطويل.

للبدء، تأكد من أن تسويق كتابة محتوى نصي الذي تقدمه قابل للاستخدام أي أن المعلومات التي يقدمها لعملائك المستهدفين ذات قيمة. يجب أن تكون هذه المعلومات أيضًا مميزة عن تلك الخاصة بالمنافسين.

يجب أن تكون أيضًا بسيطة ومناسبة لجميع أنواع العملاء المستهدفين وأن يتناول بوضوح النقطة الرئيسية للموضوع. أخيرًا، أود أن أذكرك أن الغرض الأساسي من تسويق كتابة محتوى نصي هو جذب اهتمام العملاء حتى يستمروا في قراءة المعلومات دون الشعور بالملل.

ونتيجة لهذه العملية، سيكون لديك القدرة على إقناعهم باختيار الشراء من خلال غرس الإحساس بالحاجة لديهم لمثل هذا المنتج أو الخدمة. بسبب لغتك التسويقية الرائعة، سيفضل الناس سلعك على منتجات منافسيك.

اهمية كتابة المحتوى التسويقي الإعلاني

ما هو تسويق كتابة محتوى نصي ولماذا هو مهم؟

في عالم التسويق الإلكتروني، أصبحت كتابة المحتوى التسويقي من أكثر الأساليب المرغوبة هذا بسبب ضرورة وفائدة هذه القناة التسويقية في الإعلان عن عملك ودفع مشروعك من الأسفل إلى الأعلى بعبارات ترويجية مقنعة وفيما يلي بعض أبرز المزايا:

  • تسويق كتابة محتوى نصي فعال يضمن اتصالاً لا يُنسى مع عملائك.
  • تضمن المواد التسويقية الجذابة أن علامتك التجارية معروفة جيدًا.
  • يساعد تسويق كتابة محتوى نصي في الوصول إلى العملاء المحتملين بشكل أسرع في محركات البحث الرئيسية.
  • العمل الروتيني لإنشاء مواد تسويقية فعالة من حيث التكلفة والجذابة تزيد من مبيعات شركتك.
  • تكتسب الكتابة الصحيحة واللائقة احترام عملائك، الذين يصبحون بعد ذلك مخلصين لعلامتك التجارية.
  • ستستمر الحملة الترويجية ذات التأليف الجيد للمحتوى لفترة طويلة.
  • يجب أن تدرك أن هناك أكثر من 4.1 مليار مستخدم للإنترنت؛ أليس هذا الرقم مغريًا بما يكفي للظهور عبر الإنترنت بتسويق كتابة محتوى نصي جذاب؟

ما هي استراتيجيات تسويق المحتوى الأكثر شيوعًا؟

  • للبدء، قد نقسم المواد التسويقية التي تجذب العملاء وتخلق الثقة إلى ثلاث فئات:
  • كتابة المقالات والمنشورات هي أمثلة على تسويق كتابة محتوى نصي.
  • تعتبر جميع الصور ومقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والرسوم البيانية محتوى مرئيًا.
  • التسجيلات الصوتية والبودكاست هي أمثلة على المواد الصوتية.

اطلع على: مثال على كتابة المحتوى

كتابة محتوى موقع الكتروني

تعرف على أنواع المواد التسويقية العديدة التي يمكن إدراجها تحت تسويق كتابة محتوى نصي:

المدونات والمقالات:

كنوع بارز من كتابة المحتوى، يعد كتاب المقالات والمدونات من بين المؤلفين الأكثر طلبًا في سوق العمل المستقل. يمكن تصنيف مدونات الكتابة إلى عدة فئات، بما في ذلك:

  • مقالات عن الطب.
  • مقالات حول الموضوعات الفنية.
  • مقالات للتسويق.
  • مقالات تعليمية.

المحتوى الإبداعي:

يعتمد تأليف المحتوى التسويقي على ابتكار نظام الكلمات أولاً وقبل كل شيء وتشمل هذه الفئة المقالات والكتب والحكايات ووصف المنتجات والخدمات. إنها إحدى استراتيجيات التسويق غير المباشرة الأكثر فاعلية لجذب العملاء وكسب ثقتهم وولائهم من أجل شراء الخدمات والمنتجات.

إنشاء محتوى للإعلان:

هؤلاء هم الأشخاص الذين ينشئون المحتوى الإعلاني الذي نراه على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وغيره. يتطلب هذا الشكل من المحتوى فهماً شاملاً لأساسيات التسويق لإقناع الناس بالشراء بناءً على التكتيكات المستخدمة في تسويق كتابة محتوى نصي جذاب.

كورس كتابة محتوى

موقع Edx:

Edx هي واحدة من أفضل موردي دورات التعلم عن بعد المجانية عبر الإنترنت ويوفر دورات على مستوى الجامعة في مجموعة واسعة من المواد. يمكنك البحث عن مواضيع مثل علوم الكمبيوتر واللغويات وعلوم البيانات والهندسة وغيرها.

يمكن العثور على تسلسل الموضوع الأسبوعي على هذا الموقع ويوجد أيضًا فيلم قصير وعلى غرار مجموعة المناقشة داخل الحرم الجامعي والكتاب المدرسي، يقدم الموقع دورات بالفيديو. يوفر منطقة مناقشة عبر الإنترنت حيث يمكن للطلاب طرح أسئلة على مساعدي التدريس وتتوفر دورات مجانية عبر الإنترنت لكتابة المحتوى.

كيفية كتابة محتوى اعلان

أهم خصائص كاتب المحتوى الفعال في تسويق كتابة محتوى نصي:

إجادة اللغة العربية:

من المفيد لكاتب المحتوى أن يكون لديه فهم شامل لقواعد اللغة العربية الصحيحة وبناء الجمل وتوليد المفاهيم وتنظيمها. نتيجة لذلك، إذا كنت ترغب في توظيف كاتب محتوى تسويقي عربي جذاب فيجب أن تخضع لاختبار أساسي في القواعد النحوية مع عملك السابق، مثل المقالات والمدونات لفهم المزيد عن مهاراته الكتابية بشكل عام، ومهاراته الكتابية لشركتك بشكل خاص.

الخبرة البحثية للمؤلف:

لا يجب أن يكون كاتب المحتوى مختصًا باللغة العربية فحسب، بل يجب أن يتخصص أيضًا في موضوع معين ومن المفيد أن يكون على دراية بمجموعة واسعة من العلوم والمعلومات. سيساعده هذا بشكل كبير في صقل مواهبه وزيادة معرفته بمجموعة متنوعة من الموضوعات، مما يسمح له بأن يصبح كاتب قادر على القيام بمهام ومجالات متنوعة.

استخدم المصطلحات المناسبة أثناء الكتابة:

تعتبر عملية الكتابة الإبداعية المرنة إحدى أهم القدرات التي يجب أن يتعلمها كاتب المحتوى المحترف. يجب أن يكتب مع مراعاة اهتمامات المستلم أو المجموعة المهتمة ويجب أن يكتب بشكل صحيح وبلغة بسيطة قريبة من فهم المتلقي وتركيزه، حتى يعتقد أن الكلام مألوف له ويتأثر به.

قدرة عالية على الكتابة بسرعة وفعالية:

متخصص في إنشاء مواد تسويقية جذابة تناسب أكبر نسبة ممكنة من الجمهور المستهدف وتستخدم كلمات جذابة وساحرة في إطار لغوي مبهج يروق لكل من يقرؤه نتيجة لذلك، يجب أن يلتزم بالموعد النهائي لتقديم الأعمال ويمكنه أيضًا إنشاء مواد عالية الجودة في أقصر فترة ممكنة.

يتمتع بالكتابة الأخلاقية:

لا ينتقل كاتب المحتوى الرقمي المحترف إلى مستوى سرقة المواد ولكنه يسعى بدلاً من ذلك إلى إنشاء أفضل محتوى رقمي بأكبر قدر من التأثير إنه يخلق كل ما هو جديد وفريد ​​من نوعه في المجال، بدلاً من تكرار المواد.

كيفية كتابة محتوى تسويقي

تعرف على كيفية إنشاء أفكار لتسويق كتابة محتوى نصي:

يمكنك الحصول على أفكار من مراقبتك المستمرة للسوق وقد تتعرف على بعض سمات الأشخاص المهتمين بطبيعة عملك من خلال مراقبة سلوكهم:

  • ما هي أفكارهم وكيف يتواصلون؟
  • المخاوف التي لديهم.
  • رغباتهم واحتياجاتهم من حيث المنتج أو الخدمة.
  • يمكنك أيضًا التحقق من طلبات المشتركين والعملاء المستقبليين من خلال متابعة المجموعات على مواقع الشبكات الاجتماعية.
  • راقب وتتبع تقييمات منتجاتهم وخدماتهم بالإضافة إلى منشوراتهم وتعليقاتهم، لفهم المشاكل التي يواجهونها وكيف يمكنك مساعدتهم واستخدامه في تسويق كتابة محتوى نصي جذاب يلبي رغباتهم.

ما هي المعايير التي تستخدمها لتقييم جودة تسويق كتابة محتوى نصي؟

بعد إنشاء المادة التسويقية الجذابة ربما تتساءل: كيف يمكنني قياس جودة هذا المحتوى؟ ما هي المعايير التي يمكنني استخدامها لتقييم جودتها؟ لذلك يمكنك استخدام عدة مؤشرات لتحديد جودة المواد التسويقية، مثل:

  • عدد الأشخاص الذين شاهدوا المقال أو المنشور.
  • عدد الأشخاص الذين زاروا الصفحة أو موقع الويب.
  • زيادة عدد الأشخاص الذين ينقرون على الروابط.
  • زيادة عدد عمليات الإعجاب أو التعليق أو المشاركة على المحتوى.
  • زيادة عدد الأشخاص الذين يعجبون بصفحتك.

خصائص الجمهور المستهدف ونموذج STP:

من الأهمية بمكان الانتباه إلى طبيعة الجمهور المستهدف ورحلة العميل داخل أي محتوى من أجل تطوير أفضل تسويق كتابة محتوى نصي مثير للاهتمام. يشير إلى تقسيم المجتمع الذي تستهدفه وهو ما قد تفعله بناءً على العوامل المدرجة أدناه:

  • هل هو رجل أم امرأة؟
  • موقعهم المادي.
  • الطبقة الاجتماعية.
  • مستوى التعليم.
  • لديهم رغبات يرغبون في الحصول عليها في حياتهم.
  • لديهم هوايات شخصية مهمة بالنسبة لهم.
  • التحديات.

Targeting:

تأتي هذه المرحلة بعد تقسيم الشرائح المتاحة في السوق، ويجب الآن التركيز على واحد أو اثنين منهم ومن خلال خدماتك أو سلعك، يمكنك تلبية مطالبهم.

Positioning:

بعد تقسيم إحدى الشرائح وتمييزها، تقوم بتحليلها بدقة في الخطوة الثالثة من استهداف العملاء لتحديد أكثر الطرق فعالية لتقديم المواد التسويقية الأكثر صلة بهم ثم تبدأ في إقامة علاقة وسمعة إيجابية مع الشرائح التي اخترتها.

وتبدأ في إجراء بحث شامل عنها لتحديد أكثر الطرق فعالية لتزويدهم بالمحتوى التسويقي ويجب أن تغرس التفاؤل في أفكار عميلك من خلال التأكيد على حاجته وإثبات أن منتجك هو حل حاسم لهذه الحاجة.

تتضمن أفكار المحتوى التسويقي الفريدة ما يلي:

يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى مواد تسويقية فريدة من نوعها حتى تظهر وتصنف في محركات البحث.

ابحث عن الأدوات التي يمكن أن تساعدك في العثور على كلمات رئيسية قوية:

يعد تضمين الكلمات الرئيسية الأساسية للموضوع أحد أهم جوانب إنشاء مواد متميزة. تتطلب هذه المصطلحات استخدام أدوات قوية تقوم بتصفية أفضل المعلومات الرقمية وأكثرها صلة بالنسبة لك.

تساعد أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية في تحسين محركات البحث وإلقاء نظرة متعمقة على اهتمامات الجمهور المستهدف وأهم الاتجاهات. نظرًا لأنها تصنف المصطلحات بطريقة مبرمجة وفقًا للأهمية، فإن أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية تعد مصدرًا لمجموعة متنوعة من البيانات. ستكون بعض هذه الأدوات كافية للسماح لك بتحسين جودة المواد الخاصة بك، مما يسمح لها بالظهور على صفحة Google الأولى.

في الختام.. يفهم كاتب المحتوى الرقمي كيفية إنشاء مواد متوافقة مع السيو ويستخدم أفضل الكلمات الرئيسية في نصه ويضعها في أكثر الأماكن منطقية، مما يجعل المواد تبدو متوازنة ومؤثرة وملاءمة لتحسين محركات البحث. يحتاج كل كاتب محتوى رقمي يرسل موادًا إلى مجموعة متنوعة من المدونات والمواقع الإلكترونية إلى هذه الكفاءة.

يرجى التواصل بنا عبر الواتساب على الرقم التالي: +96877217771 للحصول على الخطابات والبرقيات والمعاريض وكذلك النصائح والأفكار حول تسويق كتابة محتوى نصي.