في وقتنا الحالي، لم تعُد جلسات المقاهي والكافيهات هي جلسات الغرض منها تضييع الوقت للترفيه أو دون جدوى من ذلك، ولكن مع تطور مجالات التكنولوجيا أصبح كثير من الناس يختارون الجلوس في المقاهي والكافيهات ليس فقط من أجل قضاء وقت فراغهم.

ولكن في كثير من الأوقات يفضلون القيام بإنجاز عدد من المهام الوظيفية المكلفين بها، في ظل تواجدهم في مكان مفتوح مثل الكافيهات، بعيدًا تمامًا عن ما يجدونه في تلك المكاتب الروتينية من ملل، لذلك كانت الحاجة إلى إنشاء وتصميم ديكور كوفي شوب يمكن أن يواكب التقدم الهائل في ذلك العصر.

من المهم أن يتناسب بشكل كبير مع الذوق العام من حولنا؛ لذا كان مهمًّا وواجبًا على من يريد تصميم ديكور كوفي شوب أن يراعي الكثير من الجوانب التي تساعد في أن تبعث الراحة والجمال والرقي، وبالتالي تنجح في إعطاء انطباع جيد في المكان الذي تتواجد فيه.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في عمل تصميم ديكور كوفي شوب، يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.

ديكور كافيه مودرن

استطاع تصميم ديكور كوفي شوب حديث أن يحظى بتلك المكانة الكبيرة في عالم للديكورات تقريبًا في القرن العشرين. وبُني هذا الديكور على أساس اعتبار أن كل قطعة في المكان لا بد أن يكون لها استخدام حقيقي وعملي، ومن أهم الأساسيات التي يعتمد عليها تصميم ديكور كوفي شوب مودرن الآتي:

  1. يمكنك الديكور الحديث من سهولة استخدام أي شكل من أشكال الأسطح الناعمة في الديكورات بحيث تكون واضحة المعالم، ولا يفضل إدخال أي نوع أو شكل من التفاصيل المعقدة في المكان، وإنما يمكنك إضافة خليط بين كل من العناصر المريحة وتلك العناصر المتطورة والحديثة في آنٍ واحدٍ.
  2. يمكنك خلق موازنة طبيعية بين استخدام الخطوط الواضحة وبين استخدام الألوان المحايدة في الديكور مثل إضافة إكسسوارات جديدة تلائم العصر، ويفضل أن يكون بها في الوقت نفسه ملمس وطابع جريء وحيوي.
  3.  يمكن أن تحاول وضع عدد متوسط من الأرائك ذات الألوان التي تتميز أنها زاهية أو تستخدم عدد من الوسائد المريحة في المكان، وفوق الحائط أي لوحة تعبر بشكل واضح عن الفن التجريدي.
  4.  يفضل أن تحاول إضافة بعض من اللمسات المعدنية عند تصميم ديكور كوفي شوب مثل استخدام الفولاذ الذي يتميز أنه مقاوم للصدأ مثلًا، واستخدام عناصر من النيكل والكروم، وهذا يمكن أن يخلق مظهرًا أنيقًا جدًّا.
  5. إضافة بعض من اللمسات الخشبية سواء كانت بألوان فاتحة أو ألوان داكنة.
  6. التأكد من خلو المكان بشكل تفصيلي، من أي ديكورات فوضوية والبدء في تنظيم جميع العناصر المستخدمة في المقهى.
  7. يساعد استخدام ألوان في الجدران بالألوان البيضاء التي تتميز أنها ملساء مع عدد من الطاولات البنية في خلق مظهر عصري وفي الوقت نفسه يكون متناسقًا ونظيفًا يمكن أن يحبه أي شخص عاشق للقهوة.
  8. حاول إضافة مزيج من الأضواء الساطعة في المكان، واللافتة بدرجة صغيرة تساعد في إبراز اللمعان وتجعل تلك العناصر المعدنية المستخدمة في المكان، مثل الطاولات وكل من الأكواب والأواني تلمع بشدة.
  9. يمكن أن يكون تصميم ديكور كوفي شوب معتمدًا بشكل أولي على الحوائط المصممة باللون الأسود ومن ثم تبدأ في وضع قطع أثاث بسيطة، معها يمكنك إضافة عدد من النباتات العصارية ونباتات الزينة وبعض من الصور واللوحات بكل من اللون الأبيض والأسود.
  10.   سيكون أمر رائع إذا حاولت استخدام تلك الأخشاب التي تتميز بالألوان الفاتحة مع عدد من الألوان المعروفة بألوان الباستيل في تصميم ديكور كوفي شوب الحوائط، وهذا الأمر من شأنه أن يجعل المقهى الخاص بك مليئًا بالحيوية والضوء وفي الوقت نفسه يكون عصريًّا.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيهات مودرن

ديكورات كوفي شوب خياليه

إذا كنت قد نجحت بالفعل في تصميم ديكور كوفي شوب على الورق بشكل مبدئي، ونويت أن تبدأ في تنفيذ الخطوة التالية وهي تصميم هذا الديكور ليصبح واقعًا ملموسًا، فقم بجلب الأموال على الأقل الحد الأدنى للمشروع وتكلفته. حيث يعتبر نجاح تلك المشروعات الاستثمارية مرهونة أولًا بمدى جمال التصاميم والديكورات المستخدمة في المكان سواء كانت من الداخل أو الديكور الخارجي والواجهة الخارجية فلا بد من إعطاء كل ركن في المكان حقه من الديكورات المميزة.

وفيما يلي عدد من الديكورات المميزة المستخدمة في تلك الأماكن:

استخدام المرايا في تصاميم الديكور

إن إضافة واستخدام عدد من المرايا في تصميم ديكور كوفي شوب خاصةً على الجدران والحوائط، تعتبر واحدة من أهم وأفضل الأفكار المستخدمة حديثًا في تصميم الديكورات. وتعتبر من الأفكار البسيطة التي يمكن الاعتماد عليها في تصميم ديكور كوفي شوب سواء كان كلاسيك أو مودرن، بشكل جميل جدًّا وراقٍ وفي الوقت نفسه بأقل تكلفة ممكنة.

كما يمكنك بالطبع تكملة عناصر الديكور في المكان عن طريق قيامك في محاولة مبدئية بوضع عدد من المرايات صغيرة بجوار بعضها في الجدار لتكوين مراية كبيرة.

ويمكنك اختيار عدد من ألوان الدهانات الراقية والبسيطة في الوقت نفسه دون استخدام أي نقوشات في الحائط حتى يمكنك النجاح في أن يبرز الشكل النهائي للمكان بطريقة كلاسيك وشيك.

استخدم عدد من النباتات الخضراء ذات المظهر الجميل

يمكن الاعتماد على عدد من الأزهار والنباتات سواء كانت تلك الصناعية أو الطبيعية في تصميم ديكور كوفي شوب، ويمكن البدء في وضعها بشكل متسق في جميع أركان المقهى الخاص بك.

اقرأ أيضًا: أفكار ديكورات كوفي شوب خياليه

تصميم ديكور كافيهات

أي مستثمر يفكر في الاستثمار في تصميم ديكور كوفي شوب جديد، فغالبًا هو أن أول الأمور التي تشغل باله هو كيف يمكنه تحقيق أكبر نسبة من الربح والمكسب المالي الذي يعتمد بشكل أولي على مقدار جذب الزبون للمكان والذين سيتعاملون فيه بعد ذلك بصورة دائمة. ومن أهم ما يمكنه الاعتماد عليه في ذلك الأمر هو الخدمات التي يقدمها للمكان من مأكولات ومشروبات، بالإضافة إلى طرق تعامل طاقم الكافيه.

ولكن في الوقت نفسه الذي يهتم فيه بكامل الخدمات المقدمة في المكان، والتأكد من خلوها من أي أخطاء ولكنه لا يهتم أبدًا، بتصميم ديكور كوفي شوب مناسب لجميع فئات المجتمع بشكل يجعلهم يجدون فيه الراحة والاختلاف عن بقية الأماكن فهو بذلك يضر المشروع ولا يساعد في نجاحه، فلا شك أن الخدمات مهمة ولكن الديكور المستخدم في المكان لا يقل أهمية عنها أبدًا.

صور ديكور كافيهات

من المهم عند البحث عن تصميم ديكور كوفي شوب أن يكون لديك نية مسبقة في التفكير بشكل جاد خارج الصندوق وبشكل ابتكاري.

حيث تعتبر المشكلة الأكبر التي تواجه عدد كبير من الشباب المستثمرين، حينما يبدؤون رحلتهم في البحث عن تصميم ديكور كوفي شوب راقٍ وبفكرة جديدة، هي أنهم كل ما يجدونه من حولهم هو عبارة عن أفكار وتصميمات تقليدية جدًّا ومكررة بشكل مبالغ فيه بين جميع أنواع المقاهي الأخرى.

وعليه يقررون بشكل جاد بعد اليأس من أن يجدوا شكل جديد، في أن يبدؤوا في استخدام تلك التصميمات المقلدة أيضًا مثل غيرهم وبالتالي يدخلون في دائرة كبيرة من المنافسة والتي يمكن أن تضر ذلك المشروع وتحكم عليه بالفشل الزريع، لذلك ننصحك بالتعاون مع أحد الخبراء في مجال الديكورات للحصول على أفكار مبتكرة.

ديكور كافيه خشب

دعني أخبرك أن معظم الكافيهات حولنا الآن التي نجحت في تحقيق صيت وشهرة كبيرة وصلت لأماكن بعيدة نتيجة تقدمها، وأصبحت بالفعل تحظى بوجود عدد لا بأس به من الجماهير والزبائن الدائمين الذين لا يتناولون قهوتهم غير في ذلك المكان، ما زالت حتى الآن تهتم بتحديد المكان كل فترة حتى تستمر في الشهرة نفسها، وتستمر في درجة التميز نفسها في كل الخدمات التي يقدمها المكان.

ومن أهم تلك الأشياء التي يمكنها إحداث فارق كبير في ديكور المكان عند التجديد، بجانب الديكور المستخدم من الخشب، هو مدى الاهتمام والجهد المبذول في المكان بالفعل. ولا بد أن تحاول خلق أفكار جديدة في المكان ومخالفة ولم يسبق لأحد أن استعملها من قبل، وبالتالي تقلل عدد المنافسين لك في الكافيه.

ويمكنك الاعتماد على استخدام عدد كبير من الألوان الجذابة عند تصميم ديكور كوفي شوب أو تجديد المكان الخاص بك، ولا يوجد مانع من الاعتماد على بعض من الديكورات الخشبية المختلفة والجذابة، لتجذب عدد كبير من للزبائن، خصوصًا إذا كان مكانك يقدم مجموعة من الخدمات الغير مسبوقة، فهي الأساس الأول لنجاح أي مشروع تجاري.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيهات خشب

تصميم ديكور كوفي شوب

إن كنت تريد تصميم ديكور كوفي شوب، وتريد الاعتماد على عدد من الأفكار المميزة، التي لن تتعبك عند البدء فعليًا في تنفيذها بشكل حقيقي على أرض الواقع، والتي ستساعدك في جعل المكان الخاص بك أكثر جاذبية عن غيره من الكافيهات الأخرى، وتوجد عدد من التصاميم التي يمكنك استخدامها في المكان أو فقط أخذ أفكار منها، وهي كالتالي:

ديكور الأبيض والأسود

هذان اللونين يخلقان تميزًا كبيرًا في المكان، فعلى الرغم من ما يمكن أن تعتقده من وجود اختلاف كبير جدًا بين هذين اللونين مثل الاختلاف بين الشرق والغرب، إلا أنه عند الخلط بينهما واستخدامها في عمل تصميم ديكور كوفي شوب، سيكون المكان بالطبع مميزًا جدًا عن غيره من الأماكن الأخرى، ولا تنس استخدام عدد من الملصقات التي تجمع بين اللونين في زوايا المكان الخاص بك.

تصميم ديكور القهوة

أما عند ذكر تصميم ديكور كوفي شوب أو مقهى جديد، فإن الفكرة الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها هو الخلط بين الألوان التالية، كل من اللون البيج والبني والأبيض مع بعضهما في نفس الديكور، وبالتالي سيخرج معك في النهاية لون القهوة المميزة، الذي عند إضافته عند تصميم ديكورات كوفي شوب سيكون فكرة مميزة بالطبع.

استخدام التصميم الشرقي

يمكنك الاعتماد على هذا النوع من التصميم إذا كنت تريد تصميم ديكور كوفي شوب اعتمادًا على شكل وطبيعة المجتمع الشرقي. فكل ما يمكنك فعله للحصول على تلك الفكرة هي أن تبدأ في وضع قطع من الأثاث الجذاب في جميع أركان الكوفي شوب وبعدها تبدأ في إضافة عدد من الإكسسوارات مثل ديكور وشكل الشمعدان. كما يمكنك أيضًا الاعتماد على وضع عدد من التحف الصغيرة في كل ركن صغير من أركان الكوفي شوب.

وفي الختام، نحن هنا نشجعك على الاستثمار في مشروعك الخاص، ويمكن أن نساعدك بكافة الطرق في فعل ذلك الأمر، وتصميم ديكورات كوفي شوب، وفي هذا المقال وضحنا عددًا من الأفكار المختلفة التي نأمل أن تنال إعجابكم.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في تصميم ديكورات كوفي شوب، يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.