في مقال اليوم نستعرض تصاميم الديكور الخاصة بالكوفي شوب من حيث الشكل والموديل والأسعار، وأيضًا كيفية استغلال المساحات الصغيرة، وأفضل الديكورات للمساحات الكبيرة، وكيفية الاستفادة من الإضاءة، وكذلك الكثير من الأمور المتعلقة بهذا الموضوع، فقط اقرأ المقال كاملًا ستجد كل ما يفيدك.

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع اتصل بنا عبر واتساب على رقم +96877217771.

تصميم ديكور كوفي

بأفكار بسيطة وجميلة تستطيع عمل ديكور رائع للكوفي الذي تريد أن تؤسسه، فإذا كنت تفكر بإنشاء كوفي شوب، ولديك حيرة كبيرة حول طريقة تصميم ديكور كوفي شوب مميز يختلف عن الأفكار التقليدية، يمكنك متابعة مقالنا، سنقدم لك أفكارًا رائعة ومميزة حول ديكورات الكافيهات بكافة أنواعها، فهناك تصميمات مودرن حديثة، وأخرى تجمع بين أنماط مختلفة لخلق جو مميز يضمن لك نجاح مشروعك، فمهما كانت ميزانيتك يمكنك اختيار ما يناسبك وتوظيفه بشكل يخدم جمهورك.

ديكورات كافية بأقل التكاليف

عند البدء في مشروع إنشاء كافية أول فكرة ستجول ببالك هي كيفية عمل ديكورات عصرية جذابة بتكلفة قليلة خصوصًا أنها البداية وأول خطوة لك، فيجب الانتباه لها؛ لأنها أول شيء يجذب العملاء، فإن كانت الديكورات جميلة ومميزة فسيكون لها أثر جيد على نجاح مشروعك بشكل عام.

ولكن هناك بعض الأمور التي يجب عليك مراعاتها عند عمل أو تخطيط تصميم ديكور كوفي شوب معين، أهمها مراعاة الذوق العام للمدينة المقام بها المشروع، فقد تختلف الأذواق من منطقة إلى أخرى، بالإضافة لمراعاة مساحة الكافية نفسه، فإنْ كانت المساحة محدودة يُفضل اختيار الألوان الفاتحة حتى لا يشعر العميل بضيق المكان.

أما إذا كانت مساحة المكان كبيرة فهذا سيعطيك فرصة أكبر للإبداع، ولكن تذكر أنه كلما كانت قطع الأثاث والديكورات بسيطة كلما كان ذلك أفضل من ناحية التكلفة والمظهر العام؛ لذلك احرص على اختيار ما يناسب إمكانياتك المادية ويعطيك نتيجة نهائية جيدة بذات الوقت.

ديكور كافيه صغير

حسن اختيار الديكور للمساحات الصغيرة من الأشياء التي تؤثر كثيرًا في الشعور بالراحة عند الجلوس بداخله، وهناك الكثير من الأمور التي يجب عليك الاهتمام بها إن كنت تريد تصميم ديكور كوفي شوب مميز، وهي كالتالي:

بساطة التصميم:

إنَّ اختيار أثاث أنيق وبسيط من أهم المؤثرات في الشكل النهائي للديكور خصوصًا في المساحة الضيقة، لذلك احرص على اختيار طاولات وكراسي مميزة ومتوسطة الحجم حتى تمنح الزوار الراحة والاستمتاع، بالإضافة لذلك يجب عليك الاهتمام بانتقاء ألوان جذابة متناسقة مع ألوان الحوائط، ويفضل الابتعاد عن الألوان الداكنة لإنها ستنعكس سلبيًا على المساحة وتوحي بأنها صغيرة.

استغلال المساحة:

توزيع قطع الأثاث في المكان بشكل مدروس ومنظم سيمنح العملاء خصوصية وراحة كبيرة مما سيزيد جذب المزيد من الزوار، وأهم شيء عند تصميم ديكور كوفي شوب هي عمل مكان خاص بالمدخنين ومكان آخر لغير المدخنين ومحاولة الاستغلال الجيد للمساحات، فهذا من أهم عوامل نجاح مشروعك؛ فالمكان المنظم يعطي انطباع جيد عند النظر إليه لأول مرة، لذلك احرص دائمًا على الترتيب المناسب لذوق الجمهور.

الاهتمام بالإضاءة:

توزيع الإضاءة بشكل جيد يساعد في راحة العين وظهور الديكورات في المكان بطريقة رائعة فاحرص على تجنب الضوء الساطع وحاول دائمًا أن تكون الإنارة بنسبة متوسطة تتناسب مع حجم المكان، فالإضاءة تعد من أهم عناصر الديكور.

تصميم كوفي شوب كلاسيك

إن كان مكان الكافية المراد إنشاؤه بمنطقة سياحية أكثر من كونها شعبية يمكنك الاعتماد على تصميم ديكور كوفي شوب كلاسيكي بسيط، وعمل بعض الديكورات التي تعطي طابعًا مميزًا وتجذب الزوار، فيمكنك اختيار قطع أثاث تراثية تحمل الكثير من الفخامة والرقي، وفي ذات الوقت بسيطة وغير مكلفة خاصةً إن كنت في البداية وتريد الحفاظ على رأس المال، بالإضافة لهذا يجب عليك الاهتمام بالواجهة الرئيسية للمكان، فهي أول شيء يلفت انتباه الآخرين، فاحرص على عمل واجهة بديكورات فريدة.

وعند اختيار ألوان المكان اعتمد أيضًا على ألوان كلاسيكية تريح النظر وتشعر العملاء بالهدوء أثناء الجلوس بداخل المقهى، وننصك بتجربة اللون الأوف وايت والأبيض والأسود ومزجها مع العناصر الأخرى، فحاول قدر الإمكان الموازنة بين قطع الأثاث وألوان الديكورات والإضاءة المتبعة في المكان بشكل عام؛ كل هذه الأمور ستنعكس إيجابيًّا على الشكل وتجعل الديكور يظهر في أجمل صورة ممكنة.

ديكور كوفي كلاسيك

هناك العديد من الديكورات الكلاسيك التي يمكنك أخذ أفكار رائعة منها فكل فكرة وكل تصميم ديكور كوفي شوب من الممكن أن يختلف وفقًا للمساحة والغرض الأساسي من إنشائه، فإذا كان مشروعك مجرد كافية عادي يقدم المشروبات البسيطة مثل الشاي والقهوة والعصائر الطازجة ومكانه ومساحته محدودة فالتفكير في تصميمات كلاسيكية بسيطة من أول اختيار الأثاث وحتى اختيار الأدوات والعناصر الأخرى من الأمور التي يجب التفكير بها جيدًا خصوصًا إذا كان هناك منافسة عالية بالمنطقة.

فربما يوجد بالقرب منك مقاهٍ أو كافيهات أخرى، لذلك احرص على أن تكون متميزًا بقدر الإمكان بمعنى آخر، فكر خارج الصندوق، ابتكر فكرة جديدة تختلف عن الآخرين مع الالتزام باتباع تصميمك الكلاسيكي الفريد؛ حتى تلفت الانتباه، وتضمن مزيدًا من الاستمرار والنجاح لمشروعك.

وعلى الجانب الآخر إن كان المكان لا يوجد به منافسة عالية وراقٍ إلى حدٍّ ما ومساحته متوسطة أو كبيرة يمكنك التوسع في الأفكار كثيرًا في تصميم ديكور كوفي شوب كلاسيك، فيمكنك عمل ركن خاص بتقديم بعض أنواع الحلوى إلى جانب المشروبات التقليدية، اعتمد في اختيار الديكور الخاص به على كراسي وطاولات كلاسيكية فريدة ووسائد تراثية مميزة بها رسومات وزخارف تعبر عن المكان وتعطي للزائر انطباعًا جيدًا عنه تجعله يتردد عليه دون تفكير.

ديكور كوفي شوب كلاسيك

توجد العديد من التصميمات الكلاسيكية الفريدة للكافيهات، وأهم تصميم ديكور كوفي شوب أنيق يتبعه الكثيرون هو الديكورات الخشبية بكافة أشكالها؛ ففضلًا عن أنها كلاسيكية تمامًا، فهي أيضًا تجعل المكان رائعًا جدًّا ومختلفًا وعمليًّا أيضًا وغير مكلف تمامًا، حيث يمكنك عمل رفوف خشبية لحمل العناصر المختلفة مثل الأكواب والأواني وغيرها وعمل طاولة كبيرة مفتوحة على المكان، فهي أيضًا من الأفكار المميزة التي تسهل على الزبائن اكتشاف المكان بشكل أفضل.

من الجيد الاهتمام بتنظيم كل ركن في المكان ووضع الطاولات الصغيرة والكراسي بشكل منظم ومستقيم، مع ضرورة ترك مسافة جيدة بين كل طاولة وأخرى حتى يسهل توفير الخدمات للزبائن، ويمكنك استكمال عناصر الديكور بعمل برجولة خشبية في السقف بها إضاءة مميزة وغير مباشرة.

أما عن الأرضيات يمكنك اختيار الباركيه أو سيراميك بشكل الباركيه، فهو من الأشياء الفخمة والعملية، وفي نفس الوقت تزيد من رُقي المكان، وتعتبر أكثر فكرة تتناسقًا تمامًا مع ديكور الجدران والأثاث كونه مصنوعًا من الأخشاب، كما أنه غير مكلفٍ مقارنةً بغيره من الخامات الأخرى.

اقرأ أيضًا: ما هو التصميم الداخلي

أفكار تصميم كوفي شوب

حتى تكون مختلف عن الآخرين وفكرة المقهى الخاص بمشروعك مميزة كثيرًا سنعطيك بعض الأفكار البسيطة التي يمكنك الاختيار من بينها عند التفكير في تصميم ديكور كوفي، حيث يمكنك اختيار نمط معين يحقق لك نتائج إيجابية ويجذب الزبائن، فمن أفضل الأفكار ما يلي:

تصميم مقهى بطابع شرقي:

يعتمد هذا النمط من تصميم ديكور كوفي شوب بشكل أساسي على الزخارف والأثاث، فيمكنك اختيار مقاعد مصنوعة من الأرابيسك أو عمل جلسة عربية ومفارش، وسجاد عجمي، ونجف وتحف صغيرة للزينة، والاعتماد بالإضاءة على فوانيس تقليدية، مما يعطي أناقة وأصالة للمكان، ويجعله مميزًا أمام الجميع، فهي من الأفكار المختلفة التي يفضلها الكثيرون.

تصميم بطراز الريتور:

إن كنت تريد جذب الشباب والمراهقين اتبع طراز الريتور عند عمل تصميم ديكور كوفي شوب جديد لأنه يعتمد بشكل خاص على الألوان المبهجة الساطعة والمتناقضة أيضًا؛ حيث يمكنك تزيين الجدران ببعض اللوحات الفنية واختيار أثاث وطاولات مودرن، وعمل وحدات إضاءة متعددة الألوان وصاخبة، ولكن مع كل هذا يجب الحرص على التنسيق بين عناصر الديكور حتى يظهر الشكل النهائي مريحًا للعين.

التصميم بألوان متدرجة ومحايدة:

تعتبر الألوان المحايدة في تصميم المقاهي والكافيهات من الأفكار التقليدية إلى حدٍّ ما، وتُتَّبع كثيرًا في المناطق الشعبية أكثر من غيرها، وإن كان المكان الخاص بالكافية ينطبق عليه هذا الأمر، فيمكنك عند تصميم ديكور كوفي شوب الاعتماد على ألوان متدرجة، مثل البني والبيج والأبيض وتنسيقها مع بعضها، فيمكن اختيار لون الجدران بالبيج وتنسيقه مع أثاث تقليدي باللون البني، واختيار مفارش للطاولات باللون الأبيض، والاهتمام بالإضاءة مع ضرورة تصميم الواجهة الخارجية بألوان تتماشى مع الديكور الداخلي، وننصحك باختيار اللون البرتقالي للواجهة، فهو من أكثر الألوان المبهجة الملفتة للانتباه.

تصميم بالأبيض والأسود:

اختيار اللون الأبيض والأسود عند عمل تصميم ديكور كوفي شوب على الرغم من أنها توحي بالانعكاس، إلا أنها من الأفكار المميزة والبسيطة، وتسمح لك بالإبداع في عناصر الديكور الأخرى، فبإمكانك إضافة أي ألوان أخرى معها واختيار أثاث بألوان جذابة أو ألوان صاخبة مثل الأحمر أو البرتقالي وغيرها؛ فجميع الألوان تتناسق بشكل مبهر مع اللون الأبيض والأسود، ومع كل هذا يجب التفكير جيدًا ورسم لوحه فنية بخيالك حول شكل المكان قبل البدء بالتصميم حتى يظهر بشكل جذاب وأنيق.

التصميم الانتقائي:

هذا التصميم عبارة عن خليط بين الشكل التقليدي والمودرن، ويعتمد كثيرًا على الخيال، فلا يمكنك الارتباط بنمط معين، أطلق لخيالك العنان وابتكر، فيمكنك بكل بساطة عمل تصميم ديكور كوفي شوب انتقائي باختيار أثاث تقليدي وغير مكلف، مع الاهتمام كثيرًا بالواجهة الخارجية والجدران وعمل ديكورات جبس بورد، فهذا التنوع مناسب لكل الأذواق خصوصًا إذا تم توظيف جميع عناصر الديكور في مكانها وشكلها الصحيح، حينها ستجد نتيجة نهائية مميزة ومختلفة كثيرًا.

ديكور كوفي ريفي

إنَّ كنت تريد تصميم ديكور كوفي شوب ريفي يعطي انطباعًا مميزًا للزائرين هناك بعض الخطوات يجب عليك اتباعها للوصول للشكل المطلوب، وهي كالتالي:

  1. الحرص على البساطة والأناقة عند تنظيم الديكور من أهم الأمور للشعور بالهدوء، فالزائر دائمًا يبحث عن مكان نظيف ومنظم وأنيق للاستمتاع لبعض الوقت.
  2. استغل المساحة بشكل جيد، واحرص على تنظيم الأثاث الداخلي بطريقة تتناسب مع حجم المكان حتى يسهل تقديم كافة الخدمات للزبائن بسهولة.
  3. حاول الخروج عن المألوف، ويمكنك النظر إلى المنافسين من حولك وابتكار فكرة جديدة وإضافتها للعناصر التقليدية الموجودة بأي مقهى ريفي.
  4. اهتم بالواجهة الخارجية للمكان عند تصميم الديكورات، فيمكنك الاعتماد على الألوان المبهجة والرسومات الزخرفية المعبرة عن الطابع الريفي المميز.
  5. إذا كانت هناك مساحة خارجية للمكان يمكنك إضافة بعض الزهور أو نباتات الزينة على جانبي الممر لإضفاء شكل مريح ومُعبر ولمسة جمالية رائعة لن ينساها الزوار.
  6. اهتم بالعناصر وأدوات التقديم من أكواب وصواني وغيرها، واختر أشكالًا تتناسب مع تصميم ديكور كوفي شوب الريفي.
  7. اختر وحدات إضاءة متوسطة تقليدية ووزعها بشكل جيد في جميع أنحاء الكافية.
  8. اهتم بوضع تحف فنية من الفخار على الجدران وعلى الطاولات مما يجذب الانتباه ويوحي بجو الريف الممتع.

اقرأ أيضًا: تصميم واجهات حديثة في الكويت

قدمنا لك – عزيزنا القارئ – فيما سبق أفكارًا مختلفة لعمل تصميم ديكور كوفي شوب مختلف ومميز بأنماط رائعة تتناسب مع المكان ومع الذوق العام للأشخاص، ونتمنى أن نكون أفدناكم بمعلومات وافية وكافية حول هذا الموضوع، ونود توجيه نصيحة أخيرة بضرورة متابعة كل ما هو جديد بعالم الديكور قبل البدء في مشروعك حتى يكون لديك إلمام كافٍ ورؤية واضحة لاختيار أفضل تصميم يضمن لك النجاح.

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع اتصل بنا عبر واتساب على رقم +96877217771.