خطوة تصميم ديكور مقاهي تعد من أهم الخطوات التي ينبغي القيام بها بشكل احترافي، خاصة وإن كنت مقبل على إنشاء مشروع مقهى خاص بك، فيمكن القول إن التصميم يعتبر من أكثر العوامل التي تجذب العملاء نحو المقهى، فكلما كان التصميم مميزًا وغير تقليدي، كلما أقبل الزوار على المقهى والتردد عليها طوال الوقت.

أما في حالة إن كان تصميمًا رديئًا وشائعًا بشكل كبير، فمن الممكن ألا يحقق أي نجاح بالرغم من توافر العديد من العوامل الأخرى التي تجعله مميزًا؛ لذا يجب الاهتمام بهذه الخطوة قدر الإمكان، وعبر مقال اليوم نقدم أفضل التصميمات التي يمكن تنفيذها، وإن كان لديك أي استفسار، فيمكنك التواصل معنا على رقم واتس آب: +96877217771.

تصميم ديكور مقهى

المؤكد في الأمر أن تصميم ديكور مقهى من أهم العوامل التي تلفت انتباهك حينما تذهب للجلوس وقضاء الوقت بأحد المقاهي، فإن كان التصميم مميز ورائع، فمن المؤكد هنا أنك ستشعر بالراحة داخل تلك المقهى، وستفضل الذهاب إليها دائمًا خلال أوقات فراغك، بينما سترشحها أيضًا لأصدقاء ولمن تعرفهم.

أما إذا لاحظت أن التصميم مزعج وغير متناسق مع بعضه من حيث التنظيم والألوان، فهنا لا شك أنك ستغادر تلك المقهى إلى الأبد ولن تعود لها مجددًا، لذلك ستحتاج إلى عمل تصميم ديكور مقاهي على قدر كبير من الاحترافية، وكي تتمكن من ذلك فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • المساحة

ستحتاج في البداية إلى التعرف جيدًا على مساحة المقهى الخاصة بك قبل البدء بعمل تصميم ديكور مقاهي، وذلك الأمر له أهمية بالغة، حيث أنك ستتمكن من توفير عدد الكراسي والطاولات بحسب المساحة، وأيضًا يكون بإمكانك تنظيم وتنسيق المكان بناءً على المساحة المتوافرة لديك، أما إن لم تضع هذه الخطوة في حسبانك، فمن الممكن أن تقوم بشراء الطاولات والكراسي غير المتوافقة مع حجم المساحة، وذلك ما يجعل المقهى تميل للعشوائية بعض الشيء.

  • الألوان

اختيار الألوان عند تصميم ديكور مقاهي من أهم الخطوات التي ينبغي القيام بها بشكل صحيح، فمن المؤكد أنك حينما تجلس بأحد المقاهي، فإنَّ الألوان هي العامل الأول الذي يلفت انتباهك، وإن كانت متناسقة فستشعر بالراحة وستفضل الذهاب إلى تلك المقهى دائمًا، وهذا ما ستحتاج للقيام به في مقهاك عن طريق اختيار ألوان متناسقة مع بعضها ومريحة للأعين.

  • الإضاءة

يجب – عزيزي القارئ – وضع الإضاءة في حسبانك عند تصميم ديكور مقاهي خاص بك، فعقب اختيار الألوان ستحتاج إلى عمل نظام الإضاءة بشكل يتوافق معها تمامًا، فإن كانت الألوان ساطعة بشكل كبير، فهنا ينبغي أن تكون درجة سطوع الإضاءة متوافقة معها، أما إن كانت الألوان داكنة، فيجب أن تكون الإضاءة أكثر سطوعًا، وذلك كي لا تظهر المقهى بصورة داكنة.

  • الديكور الداخلي

يمكنك تصميم ديكور مقاهي داخلي بشكل احترافي ومميز للغاية، وذلك عن طريق العديد من الأمور المختلفة، التي من أبرزها إضافة ملصقات على الحائط تشير وتعبر عن القهوة أو المشروبات الأخرى المتوافرة لديك، ويمكنك أيضًا إضافة عدة ملصقات، والبعض يعتمد على إضافة بعض اللوحات في أماكن متفرقة بالداخل، فذلك ما يجذب العملاء بشكل أكبر.

  • الديكور الخارجي

حاول بشتى الطرق عند تصميم ديكور مقاهي أن تجعل اهتمامك ينصب تجاه الديكور والواجهة الخارجية، فيجب عليك أن تضع عوامل تلفت انتباه المارة تجاه مقهاك وتجعلهم ينجذبون تجاه الجلوس إليها، وذلك من خلال عمل لافتة ضخمة تحتوي على شعار المقهى الخاص بك، بالإضافة إلى وضع اسم المقهى بشكل ظاهر، وذلك بخلاف المصابيح وإضاءة اللافتة بشكل يظهرها للجميع.

تصميم ديكور مقاهي

بعد أن عرضنا تصميم ديكور مقاهي الأفضل والذي يمكنك اتباعه بالوقت الراهن، نعرض لك الآن عدة تصاميم مختلفة يمكنك البدء بتنفيذها على أرض الواقع وداخل مقهاك، فيمكنك اختيار التصميم بحسب رغبتك وأيضًا بحسب الفئة التي تود جذبها إليك، وعقب الاختيار مباشرة قم بتوفير جميع العوامل المطلوبة للتصميم الذي اخترته وابدأ بتنفيذه على الفور، وتتلخص تلك التصميمات بالنحو التالي:

  • الشعار

كي تتمكن من عمل تصميم ديكور مقاهي مميز ستحتاج في البداية إلى عمل شعار خاص بتلك المقهى وعلامة تجارية يعرفها العميل من النظرة الأولى، فذلك الأمر بخلاف أنه سيجعلك متميزًا للغاية وتلفت انتباه العملاء المارة، فإنه سيكون مفيدًا لك في العديد من الأمور الأخرى التي سنتحدث عنها في الفقرات القادمة.

  • الألوان الداخلية

يجب اختيار ألوان المقهى من لون الشعار، فحينما تختر الشعار الخاص بك وتضعه في الواجهة الخارجية للمقهى، فهنا ينبغي عليك عمل تصميم ديكور مقاهي الداخلي بتلك الألوان، وذلك ما يعرف بالتناسق، ويخلق طابع ذهني مميز لدى العميل.

  • أوراق الحائط

كما ذكرنا سلفًا أن عمل الشعار من أهم خطوات تصميم ديكور مقاهي، وذلك بخلاف أنه يعزز من الواجهة الخارجية، فإنه يتيح لك العديد من الاستخدامات المختلفة، والتي من أبرزها عمل أوراق حائط بالديكور الداخلي تحتوي على الشعار نفسه، وذلك ما يجعل المظهر رائعًا ومتناسقًا بشكل كبير.

  • نظام الإضاءة

تحدثنا سلفًا عن أهمية الإضاءة في تصميم الديكور، لكن المقصود هنا هو نظام الإضاءة نفسه ومظهر المصابيح، فالبعض يضع مصابيح متدلية من السقف بسلاسل طويلة، والبعض الآخر يفضل وضعها بشكل تقليدي، ودورك هنا هو اختيار النظام الأنسب لك بحسب طبيعة الديكور العام نفسه، فإن كان كلاسيكيًّا فستحتاج إلى عمل النظام الأول.

تصميم داخلي كوفي شوب

مثلما يحتاج الكثير إلى تنفيذ تصميم ديكور مقاهي، فهناك الكثير أيضًا ممن يرغبون بعمل تصميم داخلي وحسب، والأمر هنا من المؤكد أنه ليس صعب على الإطلاق ويمكن تنفيذ العديد من التصميمات الداخلية داخل الكوفي شوب، لكن يفضل – عزيزي القارئ – ألا يتم اختيار التصميم بشكل عشوائي، بل يجب أن يتم اختياره بناءً على عدة معايير من أهمها نوع الكوفي شوب والفئة التي يستهدفها دائمًا، وتتلخص التصميمات المميزة بالنحو التالي:

  • نوع الديكور

في البداية سيتحتم عليك اختيار نوع الديكور الذي يناسبك، وذلك كما ذكرنا يكون بناءً على الفئة المرغوب جذبها واستهدافها، فعلى سبيل المثال إن كنت تريد استهداف فئات عديدة تبحث عن مقاهي لعقد الجلسات الهامة بها أو لتناول المشروبات في أجواء هادئة، فيمكنك تنفيذ التصميم الكلاسيكي، أما إذا كنت تريد استهداف العائلات، فهنا ستقوم بتنفيذ ديكور العوائل، لذلك حدد النوع من البداية، وبناءً على ذلك ابدأ بالتنفيذ.

  • الكراسي والطاولات

عند تصميم ديكور مقاهي داخلي ستحتاج إلى تحديد نظام الجلوس بالداخل، وذلك الأمر يتم تحديده بناءً على العديد من العوامل، لعل من أبرزها المساحة الداخلية للمقهى وأيضًا الفئة المستهدفة، فإن كانت المساحة صغيرة فستحتاج إلى وضع الطاولات والكراسي ذي الحجم الصغير، ويمكن أيضًا عمل نظام البار عن طريق وضع طاولة كبرى وتصطف أمامها الكراسي الخشبية.

  • اللمسة الإبداعية

تأكد أن اللمسة الإبداعية من أهم خطوات تصميم ديكور مقاهي والتي ينبغي القيام بها بشكل احترافي كي تحقق لك المطلوب، فيمكن عمل هذه اللمسة من خلال إضافة أوراق حائط مميزة عن القهوة وتضم الشعار الخاص بك، ويمكن أيضًا وضع بعض التحف الصغيرة في أماكن متفرقة.

تصميم ديكورات كافيهات

على غرار البحث عن تصميم ديكور مقاهي، فالكثير أيضًا يرغبون بالطلاع على أفضل تصميمات الكافيهات التي يمكن البدء بتنفيذها بالوقت الراهن، وهنا يمكن القول أن هناك العديد من التصميمات التي تصلح للتنفيذ، لكن يجب عليك اختيار التصميم الأنسب لك، ومن خلال السطور التالية نتعرف على التصميمات المميزة:

  • تصميم مودرن

من أبرز الأنواع التي يعتمد عليها الكثير عند البدء في تصميم ديكور مقاهي، وذلك الأمر لأن فكرته عصرية وحديثة للغاية، بالإضافة لكونها تجذب الشباب بمختلف الفئات، فكل ما عليك هو اختيار ألوان متناسقة ومبهجة ومن ثم البدء بطلاق حائط الكوفي شوب بها، عقب ذلك ستحضر الطاولات الدائرية والكراسي الخشبية الطويلة، ويمكنك وضع عدة ملصقات أيضًا على الحائط، وإن كانت لديك المساحة الكافية، فيمكنك هنا عمل أركان داخل الكوفي شوب.

  • ديكور كلاسيك

أما عن هذا النوع، فيتم تنفيذه من قبل الكثير مؤخرًا، وذلك لأن فكرته تقوم على أن يكون المكان هادئ قدر المستطاع ومناسب للعديد من الفئات، وينجح هذا التصميم بسبب ذلك، لكن كي تتمكن من تنفيذه فستحتاج إلى اختيار ألوان هادئة ومتناسقة أيضًا، وعمل نظام جلوس يجعل الزائر يشعر بالهدوء، وذلك من خلال عمل مسافات بين كل طاولة والأخرى، بالإضافة إلى استخدام نظام إضاءة مريح للأعين.

  • ديكور عوائل

إن كنت تبحث عن تصميم ديكور مقاهي للعوائل، فهذا التصميم مناسب لك حيث ستحتاج في البداية إلى اختيار الألوان والإضاءة والواجهة الخارجية بشكل صحيح، عقب ذلك ستبدأ بعمل أركان متعددة داخل الكوفي شوب، فذلك ما يتيح لك عائلة أن تجلس بمفردها، فيمكنك وضع طاولات كبيرة حولها كراسي، وعمل ركن آخر عبارة عن غرف ويحتوي على أرائك وطاولة في المنتصف، فبذلك يكون لديك تصميم مناسب للغاية لتلك الفئة.

اقرأ أيضًا: ديكورات كوفي شوب مودرن

تصميم كوفي شوب داخلي

أثناء تصميم ديكور كوفي شوب داخلي، ستحتاج عزيزي القارئ إلى توفير عدة عوامل في غاية الأهمية، وذلك الأمر بغرض نجاح التصميم وتحقيقه للأهداف المرغوب بها، فستحتاج أولًا إلى الاطلاع على أكثر من تصميم بنفس الوقت، ولا تنجرف حول تصميم واحد، فذلك الأمر سيجعل بإمكانك اختيار التصميم الأفضل من بين الخيارات المتاحة.

أما العامل الثاني هو تنفيذ التصميم نفسه، فيجب أن يتم على يد شخص محترف ومتخصص في ذلك، وهناك الكثير من المهندسين القادرين على عمل التصميمات بشكل يحاكي رغبتك بالكامل.

كما ستحتاج إلى وضع عامل المساحة في حسبانك، فلا يصح أن تضع الطاولات والكراسي ذا حجم كبير داخل مقهى صغير، بل يجب أن يتم توفير تلك العوامل بناءً على المساحة.

تصميم ديكور كوفي شوب نسائي

تبحث الكثير من السيدات عن تصميم نسائي، وذلك الأمر بغرض إنشاء ديكور نسائي مناسب لهذه الفئة، وهنا يمكن تنفيذ ذلك من خلال اختيار ألوان نسائية بعض الشيء وتصميم الواجهة الخارجية بها، وعقب ذلك البدء بعمل التصميم الداخلي بواسطة تلك الألوان التي يفضل أن تكون فاتحة بعض الشيء.

وعن نظام الجلوس فيتم توفير الأثاث لذلك بالإضافة إلى عمل ركن مخصص داخلي للأطفال، ويمكن أيضًا البدء بإضافة أوراق حائط مميزة تحتوي على تصميمات رائعة في أماكن متفرقة بالداخل، وأخيرًا يفضل أن تكون درجة الإضاءة بالمقهى هادئة ومناسبة للألوان المستخدمة.

في الختام، تحدثنا عن أفضل تصميم ديكور مقاهي يمكن البدء به والاعتماد عليه الآن، كما عرضنا لك طريقة تصميم ديكور المقهى، بالإضافة إلى خطوات التصميم الداخلي للكوفي شوب، وقدمنا لك أيضًا طريقة تصميم الكوفي شوب النسائي بالشكل الصحيح، فإن كنت تريد الاستفسار عن أي شيء آخر، فراسلنا على رقم واتس آب: +96877217771.