على الرغم من أن المشروبات والأطعمة التي تقدمها في المقهى هي عوامل الجذب الرئيسية للمقهى، إلا أنها ليست الشيء الوحيد الذي يمكن أن يساعدك على بيع المزيد وجذب العملاء واستمرار مجيئهم.

الطريقة التي تصمم وتزين بها مقهاك هي التي ستساعدك على الحفاظ على عملائك. كذلك لا يمكن إنكار أهمية تصميم ديكور مقهى داخلي بشكل استثنائي. وقد أظهرت استطلاعات آراء العملاء أن التصميم الداخلي هو أحد العوامل التي تؤثر على رضاهم عن المقهى.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في اختيار تصميم المقهى الذي يناسب احتياجاتك، فيسعدنا تواصلك معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.

خطوات وعوامل تصميم ديكور مقهى

لا يقتصر الديكور الداخلي على زخرفة المكان فحسب، وإنما يشمل أواني المشروبات والطعام أيضًا وإعداد المائدة وأماكن الجلوس والطاولات وحتى أزياء الموظفين. جميع هذه الأشياء لها تأثير مختلف على عقل العميل ونفسيته.

كما لا يقتصر عمل المقاهي على المشروبات والطعام الجيد فحسب؛ فهو يتطلب أجواء رائعة وأكثر من ذلك بكثير. لذلك من المهم جدًّا عند تصميم ديكور مقهى مراعاة أن يتمتع هذا الديكور بأجواء غير عادية تتناسب داخليًا مع المكان.

أيضًا لا يقتصر عمل المقاهي على الطعام الجيد فقط؛ يتطلب أجواء رائعة وأكثر من ذلك بكثير. من المهم جدًّا التمتع بأجواء غير عادية بحيث يكون الديكور الداخلي مناسبًا لها. ومن المهم أن يكون لديك تصميم داخلي مريح في المقهى؛ لأنه يؤثر على أذهان العملاء. بالتالي هناك أشياء معينة يجب وضعها في الاعتبار عند التخطيط للتصميم الداخلي للمقهى بحيث يراعي الديكور العوامل التالية:

  • التأثير الافتراضي والبصري

اليوم، لدى الناس أماكن ثابتة للزيارة؛ فهم يختارون دائمًا مكانًا معينًا أو مقهى محددًا، ويطلبون نفس الطعام ونفس المشروبات؛ لأن كل ذلك يمنحهم شعورًا يريدونه ويبحثون عنه. لذلك عند تصميم ديكور مقهى يجب أن يبدو المقهى مثاليًا من الخارج والداخل.

تمثل الزخرفة الداخلية أكثر ما يؤثر على العميل وتخلق تأثيرًا بصريًا عليه يساعده على معرفة هوية المقهى والانجذاب إليها بصريًا. كما تخلق الأجواء في المكان تأثيرًا افتراضيًا على عقل العميل، مما يجعله يرغب في الزيارة بشكل متكرر.

  • الحالة المزاجية للعميل

سيساعدك الديكور الداخلي على تحديد مزاج العميل، وسيؤثر أيضًا على الطلب الذي سيطلبه. لذا فإن تصميم ديكور مقهى هو أيضًا عمل فني، حيث يتم وضع الأثاث في أماكن محددة، وترتيبات مختلفة، وإضاءة، وألوان الحائط، كل شيء يمكن أن يشعر به العميل.

كما يساعد التصميم الداخلي في تغيير النظرة إلى المشروبات والطعام والأجواء وتحسين أعمال المقهى والحصول على عائد من الأموال المستثمرة.

  • إدراك العميل

هناك العديد من مصممي الديكور الذين يفهمون قائمة المشروبات والطلبات المقدمة والحالة المزاجية للعملاء المستهدفين، والتوقعات التي يصبو إليها العميل في المقهى. وذلك من أجل تصميم ديكور مقهى يؤثر على إدراك العميل وتصوراته.

افكار ديكور كافيهات

إذا كنت تريد افتتاح مقهى أو إعادة تصميم ديكور مقهى موجود بالفعل، فسوف نأخذك في جولة بين بعض مفاهيم التصميم الداخلي للمقهى والأفكار الرائعة. كل هذه الأفكار خرجت من العالم، وستعطيك بكل تأكيد بعض الإلهام.

في السنوات الأخيرة، ستجد في كل بلد وكل مكان أن هناك مقهى واحدًا على الأقل في كل زاوية من الشارع. ولكن ما يميز مقهى عن غيره؟ تتميز بعض المقاهي عن غيرها لأنهم لا يقدمون الطعام والمشروبات فحسب، بل يذهبون إلى ما هو أبعد من ذلك.

  • المقهى الصناعي

هذا النوع من الأفكار له جاذبية جمالية خاصة، ويحب الناس التسكع والجلوس في هذه المقاهي. عند تصميم ديكور مقهى صناعي، يجب أن يحتوي على مزيج جميل من العناصر الصناعية مع العناصر الحديثة، مما يجعل المكان أكثر جاذبية.

يمكن أن يحتوي المقهى الصناعي على سقف مفتوح في المنتصف ومغطى بالزجاج، مما يجعل العملاء يتمتعون بإطلالة جميلة على السماء أثناء تناول الطعام والمشروبات.

  • المقهى الريفي

تحظى المقاهي ذات الأجواء الريفية بشعبية كبيرة هذه الأيام، وذلك لأنها تعطي العملاء شعورًا بالراحة والهدوء الذين يبحثون عنهم وسط فوضى الحياة.

يحتوي هذا النوع من المقاهي على جميع العناصر الطبيعية من نباتات وأزهار وأصص، مع لمسة من الخشب، مثل الأرفف الخشبية والأثاث الخشبي.

  • التصميم الحديث

عند تصميم ديكور مقهى حديث، فإن جميع المقاهي الحديثة تتبع مبدأ واحد، أن كل قطعة في المقهى هي وحدة وظيفية، وهي مباشرة وعملية. وذلك يعني أن كل قطعة تؤدي غرضًا محدد وحدها، وجميع العناصر معًا تكمل بعضها البعض.

يجب أن يتضمن التصميم الداخلي للمقهى الحديث خطوطًا واضحة ونظيفة ومتوازنة وأسطحًا ناعمة. على سبيل المثال يمكن استخدام مزيج من عناصر التصميم المريحة والمتطورة بألوان الباستيل.

اقرأ أيضًا: ديكور مقهى بسيط

تصميم داخلي كوفي شوب

في البداية، ذهب الناس إلى المقاهي لتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات فقط، ولكن في الوقت الحاضر، يتعلق الأمر بقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والقيام بالأعمال المكتبية. بالتالي فإن الجو والموقع والخدمات المقدمة في المقهى تجعله مكانًا مثاليًا لكل ذلك.

وهذا هو السبب في كون جميع المقاهي حول العالم تشترك في أشياء محددة، مثل الدفء والراحة والبيئة المريحة. ولا يوجد أفضل من التصميم الداخلي لإضفاء هذه الأجواء على المقهى. وفيما يلي بعض أفكار التصميمات الداخلية المميزة:

  • تصميم منتصف القرن

يدور أسلوب منتصف القرن عند تصميم ديكور مقهى حول استكشاف المواد والعناصر الحديثة والمبتكرة وخلطها مع العناصر التقليدية القديمة. كما يركز هذا النمط من الديكور على الوظيفة أكثر من الشكل، كما نرى في التصميمات الحديثة التي تركز على الشكل أكثر من الوظيفة.

في هذا التصميم يمكن استخدام مواد متباينة ودمجها معًا في الديكور مثل البلاستيك والفينيل والزجاج الشبكي، والخشب الرقيق. ولا تنس إنشاء خطوط نظيفة باستخدام الأشكال الهندسية لإنشاء مساحة رائعة.

  • التصميم الجميل الجريء

هذا نوع من التصميمات الداخلية يحتاج إلى المجازفة والجرأة في استخدام أشياء قد لا يفكر بها أحد، والخروج من قالب البساطة والاعتيادية. لذلك لا تخف من استخدام تصميمات جريئة، فربما يصبح هذا الأمر نقطة جذب مركزية في المقهى الخاص بك.

حدد ألوانًا جريئة مثل البرتقالي الساطع والأحمر والأزرق النابض بالحياة، وقم بتنفيذها بأشكال وأنماط هندسية. ضع الكراسي غير المنتظمة والمختلفة الشكل لجعل المكان يبدو ممتعًا ومثيرًا.

  • التصميم العتيق

لطالما ألهمت التصميمات الداخلية العتيقة أفضل المقاهي حول العالم. وعند تصميم ديكور مقهى عتيق فإنك تمزج بين مجموعة متنوعة من الأساليب والعناصر من العقود الماضية معًا.

كما أن التصميم العتيق له طابع رومانسي وساحر يجعلك تشعر بالضياع في التاريخ والماضي والانفصال عن الحاضر. يمكن استخدام خشب الماهوجني في هذا النوع من التصميمات الداخلية.

ديكورات كوفي شوب 2022

هناك مجموعة عوامل مهمة هي التي تسهم في التصميم الداخلي لأي مقهى وتعطيه المظهر الذي يحتاجه ويسعى إليه صاحب المكان لاستهداف عملاء محددين. هذه العوامل هي الإضاءة واللون والملمس، هذه الثلاثة مجتمعة تساهم بنجاح في ضبط الحالة المزاجية والديكور الداخلي للمقهى.

لذلك عند تصميم ديكور مقهى داخلي يجب خلق التناغم بين هذه العناصر الثلاث من أجل النجاح في عمل ديكور مميز ومختلف. فيما يلي بعض الأفكار الحديثة التي يمكنك استخدامها عند تصميم ديكور مقهى حديث لعام 2022.

  • التصميم المبهج

من أجل عمل هذا التصميم المبهج في المقهى، فيجب أن تركز على إضفاء الراحة والدفء في جميع الأنحاء. يجب أن تحافظ على مكانك خاليًا من الفوضى، وأن تستخدم بعض العناصر المريحة مثل الشموع والأضواء المتلألئة.

  • الطراز الريفي الحاد

يعد الطراز الريفي الحاد أحد أكثر التصميمات شيوعًا في عام 2022 والمستخدمة على نطاق واسع عند تصميم ديكور مقهى مميز، فهو يحتوي على جميع المواد العضوية والطبيعية، مما يجعل العميل يشعر وكأنه دخل إلى غابة عند دخول المقهى.

قم بتضمين بعض النباتات والزهور الجميلة مع أثاث من الخشب الخام لجعل المكان أكثر راحة.

  • التصميم الخشبي

كثير من الناس لا يعلمون أنه يمكن استخدام الخشب كعنصر أساسي في التصميم الداخلي للمقهى، ويمكن دمجه بعدة طرق في أي تصميم داخلي.

يمكن استخدام الخشب في تصميمات السقف أو الأثاث، يمكم أيضًا إنشاء حواجز بألواح خشبية صغيرة للأسقف لإعطاء بعض الخصوصية للزوار.

اقرأ أيضًا: افكار ديكور كوفي

ديكورات الوان كافيهات

  • التصميم الوردي

في هذا العام، ينتشر اللون الوردي بدرجة كبيرة في العديد من الأشياء، مثل تصميم الأزياء والمجوهرات، وحتى عند تصميم ديكور مقهى يتماشى مع الموضة السائدة.

لذلك، يمكنك استخدام اللون الوردي بدرجاته المختلفة داخل المقهى. لست مضطرًا بالضرورة إلى طلاء الجدران بالكامل باللون الوردي، فقط استخدم الوردي كلون مميز للمقهى.

كذلك ستبدو الكراسي الوردية رائعة وساحرة مع المصابيح النيون ذات اللون الوردي، ويمكن اختيار أي ظل من اللون الوردي مع اللونين الأسود والأبيض كأساس لإبرازه.

  • التصميم الهادئ

من أجل الحصول على تصميم مريح وجذاب للمقهى الخاص بك، يمكن استخدام الألوان المحايدة والهادئة. يمكن تحديد جميع القطع الداخلية في نفس لوحة الألوان، ثم أضف بعض الألوان لكسر هذا الهدوء قليلًا.

على سبيل المثال يمكن استخدام اللون الأبيض الرخامي للحوائط والأرضيات، ثم وضع الكراسي ذات الأقمشة الناعمة باللون الوردي أو الزيتي، ووضع طاولات طعام رخامية.

تصميم ديكورات كافيهات

إذا كنت قد بدأت للتو في تصميم ديكور مقهى أو حتى تجديده فابدأ من الفكرة التي تريد افتتاح المقهى لأجلها، وقم بشق طريقك إلى الزخرفة.

على سبيل المثال إذا كنت تسعى إلى فكرة التصميم الإيطالي التقليدي، فيجب أن تستخدم مفارش المائدة ذات المربعات باللونين الأحمر والأبيض والجدران الريفية.

يمكن أن تتراوح أفكار تصميم المقهى من الكلاسيكية إلى البوهيمية، أو يمكن أن تتميز بفكرة فريدة واستثنائية مثل مقهى للقطط أو مقهى بطابع الأفلام والسينما.

هناك العديد من الأفكار التي لا حدود لها، فقط عليك أن تقرر ماذا تريد أن تكون فكرة المقهى قبل أن تبدأ في التخطيط للتصميم.

لا تنسَ أيضًا عند تصميم المقهى أن تركز تصميم مدخل وواجهة لافتة للنظر والانتباه. فإذا منت تعتمد على استهداف المارة خارج مطعمك، فأنت بحاجة إلى جذبهم بطريقة ما. ولا يوجد طريقة للقيام بذلك أفضل من تصميم واجهة فريدة للمقهى.

  1. يمكنك عمل اسم المقهى بالأضواء النيون.
  2. يمكنك صنع لوحة فنية أو جدارية تحيط بكامل المدخل.
  3. استخدم أبواب ونوافذ زجاجية لمنح العملاء نظرة خاطفة على الداخل.
  4. استخدم مدخل غير عادي ولافت للنظر.

اقرأ أيضًا: احدث ديكورات الكافيهات

ختامًا، يمكن القول أن تحديد فكرة المقهى الخاص بك والعملاء الذين تريد استهدافهم هي التي ستساعدك على تصميم ديكور مقهى يتناسب مع فكرتك ويكون نقطة قوتك.

في حين أن جميع الأشياء الأخرى لا تقل أهمية عن الديكور، مثل الخدمات المقدمة وجودة المشروبات والوجبات الخفيفة، إلا أن الديكور هو الذي سيجعلك تواصل العمل وتجذب المزيد من العملاء.

إذا كنت بحاجة إلى خدماتنا للحصول على تصميمات جذابة ومختلفة، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.