السيرة الذاتية هي وثيقة تقدم فيها معلومات الاتصال الخاصة بك والوظيفة التي تريدها ومؤهلاتك وخبراتك العملية وخلفيتك التعليمية وحقائق أخرى. يشرح سبب أهليتك لشغل هذا المنصب في الشركة ويمكن أن تساعدك نصائح السيرة الذاتية في إنشاء سيرة ذاتية رائعة.

لذلك سنعرض لكم برامج تصميم سيرة ذاتية، تصميم سيرة ذاتيه، مواقع تصميم سيرة ذاتية، صمم سيرتك الذاتية.

نسعد على الدوام بتواصلكم للحصول على خدماتنا على الرقم الخاص بنا عبر تطبيق الواتساب: +96877217771.

تصميم سيرة ذاتية احترافية

عند اتخاذ قرار بشأن إجراء مقابلة معك للحصول على وظيفة أم لا، ستنظر الشركة في سيرتك الذاتية أولًا حيث يتم إرسال مئات من السير الذاتية إلى الشركات.

لديك 10 ثوان فقط لإثارة إعجاب شخص ما عندما يلقي نظرة على سيرتك الذاتية. تذكر أن صاحب العمل مهتم بمعرفة المزيد عنك وليس زملائك في العمل لذلك تأكد من أن تقول أنا بدلًا من نحن حيث من المحتمل أنك لست معتادًا على الحديث عن نفسك.

ومع ذلك في معظم دول العالم يعد هذا جانبًا مُهِمًّا من عملية البحث عن وظيفة، حيث يتمتع العديد من اللاجئين والمهاجرين بخبرة وقدرات قيّمة لكن سيرهم الذاتية بحاجة إلى تصميم سيرة ذاتية احترافية.

يمكن أن يساعدك التعليم في أن تصبح مؤهلاً للتوظيف، ربما تكون قد حضرت دروسًا في المدرسة الثانوية ساعدتك في اكتساب المواهب التي ستستخدمها في العمل. إذا كان الأمر كذلك، فقم بإعداد قائمة بالدورات التي أخذتها مع المقالات البحثية الطويلة أو المشاريع الهامة.

قد تكون تجربة الحياة مفيدة أيضًا لتضمينها في قائمتك، يمكنك تضمين المواهب التي اكتسبتها حتى لو كنت تعمل في منزلك أو حوله. عندما يتعلق الأمر بفحص مجالات دراستك أو وظيفتك، فلا يوجد شيء أكثر أهمية من السيرة الذاتية إنها بطاقتك التعريفية وهي أول ما يراه مسؤول التوظيف أو المنح عند تقديمك لهم.

نتيجة لذلك، يجب عليك تصميم سيرة ذاتية احترافية عالية مع تجنب القوالب النمطية والتكرار، والتي لن تميزك كمرشح بارز للوظيفة أو تمنحك الرغبة. في هذا المقال سنستعرض 5 استراتيجيات خبراء لتصميم سيرة ذاتية احترافية.

التناسق والارتباط بين سيرتك الذاتية والمجال الذي تتقدم إليه

يخطئ الكثير من الناس في الاعتقاد بأن سيرتهم الذاتية هي مستودع لإنجازاتهم المهنية والأكاديمية، وهذا بعيد كل البعد عن الواقع إن قارئ سيرتك الذاتية مهتم ببساطة بمعرفة من أنت وما هي المواهب التي تمتلكها في القطاع الذي تتخصص فيه. نتيجة لذلك أثناء إعداد سيرتك الذاتية، تأكد من أنها ذات صلة بالوظيفة أو المنحة الدراسية التي تبحث عنها.

إذا كنت تبحث عن منحة دراسية في مجال البحث العلمي، على سبيل المثال فقم بتضمين معلومات فقط عن البحث العلمي في سيرتك الذاتية باستثناء أي وظيفة أو منح دراسية أو تدريب حصلت عليه خارج المجال حتى يمكنك تصميم سيرة ذاتية احترافية.

في السيرة الذاتية يسمح بالاختصار دون المساس بالمضمون

في قصة نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية حول أهم الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند إنشاء سيرة ذاتية، ذكرت أن السيرة الذاتية يجب ألا تتجاوز صفحتين A4 بأي شكل من الأشكال.

ضع نفسك مكان المسؤول الذي يتلقى المئات، إن لم يكن الآلاف من السير الذاتية المتقدمة لمنصب واحد ويتعرض لضغوط لإنهائها جميعًا في فترة زمنية قصيرة ولن يقرأ سيرة ذاتية بعمق من أربع أو ست صفحات، لكنه سيفحص جميع السير الذاتية بسرعة. نتيجة لذلك، فإن تقليص سيرتك الذاتية بطريقة تتوافق مع مواهبك أمر بالغ الأهمية لتصميم سيرة ذاتية احترافية.

نموذج السيرة الذاتية euro pass، الذي نوصي باستخدامه خاصة عند التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية في أوروبا لأنه معتمد من قبل معظم الكليات الأوروبية هو أحد النماذج التي تساعدك في هذا الاختصار مع عرض تقديمي كامل لمواهبك وهو يقوم بتصميم سيرة ذاتية احترافية.

في سيرتك الذاتية، اختر نوع خط واضحًا وبَسِيطًا

هناك الملايين من قوالب السيرة الذاتية على الإنترنت، بعضها يوظف الكثير من الألوان لإبهار العيون وهو أمر غير صحيح وغير احترافي لتصميم سيرة ذاتية احترافية.

تذكر دائمًا أن أفضل سيرة ذاتية هي الأبسط والأوضح والأكثر مباشرة. وعند إنشاء سيرتك الذاتية، اختر خط واضحًا وسهل القراءة وَأَسَاسِيًّا مثل Times New Roman أو Arial وتجنب استخدام خطوط غير عادية أو الكثير من الألوان.

مراجعة السيرة الذاتية ومراجعة المحتوى

الآن بعد أن انتهيت من كتابة سيرتك الذاتية بطريقة منطقية ومتسقة، بما لا يزيد عن صفحتين الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو مراجعتها لُغَوِيًّا.

إذا لم تكن بارعًا للغاية في اللغة يمكنك عرض سيرتك الذاتية على صديق يتحدث الإنجليزية وتطلب منه مراجعتها لك أو يمكنك استخدام إضافة «grammarly» المجانية للتحقق من سيرتك الذاتية بحثًا عن القواعد النحوية والإملائية.

الشيء الآخر الذي يتجاهله بعض الأشخاص والذي قد يكون سببًا لرفضهم هو التحقق من مزامنة محتويات السيرة الذاتية، مثل التحقق من تواريخ بدء وانتهاء عملك أو دراساتك والتأكد من توافقها مع الشهادات أو الخطاب الذي تقدمه مع السيرة الذاتية هذا الأمر مهم لتصميم سيرة ذاتية احترافية.

عند مناقشة الإنجازات والهوايات في السيرة الذاتية، اجعلها بسيطة وواضحة

السيرة الذاتية هي عرض لمواهبك الحقيقية على أرض الواقع، وليست ساحة تنافسية يثبت فيها المرشح قوته. لذا احرص على عدم المبالغة في تضخيم مواهبك لأن هذا لن يجذب الانتباه وقد يكون له تأثير معاكس. واجعل سيرتك الذاتية عنوانًا حَقِيقِيًّا لنفسك من خلال إبقائها أساسية ومباشرة أثناء إظهار مهاراتك. تجنب الإفراط في التعميم.

افضل برامج عمل سيرة ذاتية CV

برنامج Visual CV لتصميم سيرة ذاتية احترافية:

  • السيرة الذاتية المرئية هي إحدى الاستراتيجيات لجذب انتباه الناس؛ على الرغم من أن السيرة الذاتية العادية عادة ما تكون غير ممتعة إلا أن السيرة الذاتية المرئية تتيح لك أن تكون أكثر إبداعًا من خلال خبرتك ومهاراتك المهنية.
  • السيرة الذاتية المرئية هو موقع مجاني للتصميم سيرة ذاتية احترافية باللغتين العربية والإنجليزية مع قوالب جاهزة للتعبئة.

ما هي مزايا استخدام السيرة الذاتية المرئية؟

  • تساعدك سيرتك الذاتية المرئية على الانفصال عن جهات الاتصال الأخرى من خلال إظهار قدراتك الإبداعية.
  • عند التقدم لوظيفة يمكنك استخدام سيرة ذاتية التقليدية، ولكن إذا كنت ترغب في تسويق نفسك على وسائل التواصل الاجتماعي فيمكنك استخدام السيرة الذاتية المرئية.
  • عند التقدم للوظيفة، قد تحظى مشاركة رابط يحتوي على سيرتك الذاتية المرئية باهتمام كبير وتوفر طريقة سريعة للآخرين لاكتشاف المزيد عنك وعن ماضيك.
  • يمكنك تقديم نسخة من سيرتك الذاتية المرئية مع سيرتك الذاتية التقليدية لأي شخص مهتم، هذا يسمح للأفراد باختيار تنسيق السيرة الذاتية الأفضل لهم.

مايكروسوفت وورد Microsoft Word لتصميم سيرة ذاتية احترافية:

  • بشكل عام، يستخدم 85 بالمائة من الأفراد برنامج Microsoft Word لبناء سيرة ذاتية.
  • برنامج إنشاء السيرة الذاتية الأكثر شيوعًا للكمبيوتر الشخصي هو Microsoft Word وهو سهل الاستخدام ويأتي مع العشرات من قوالب السيرة الذاتية للاختيار من بينها.
  • كما أنه برنامج لإنشاء السيرة الذاتية (باللغتين العربية والإنجليزية)، مع القدرة على تنظيم اختيار المعلومات المطلوبة.
  • يعد استخدام قالب احترافي كمستند Word هو الأكثر فعالية هذه الأيام نظرًا لأن غالبية مديري التوظيف يرغبون في تلقي السير الذاتية كمستندات Word فإن هذا مفيد جِدًّا لتصميم سيرة ذاتية احترافية.

اطلع على: تصميم ديوانيات شباب

تصميم سيرة ذاتيه

برنامج Resume Builder لتصميم سيرة ذاتية احترافية:

  • اللغات العربية والإنجليزية مدعومة.
  • التطبيق صغير الحجم ومجاني وسهل الاستخدام.
  • يسهل اختيار نوع الخط وحجمه ولونه وجداوله.
  • يتميز هذا التطبيق بوجود عملية التدفق الإملائي على نماذجه، فضلًا عن القدرة على تصحيح المشاكل اللغوية بسرعة.
  • يتضمن أكثر من 60 نموذجًا للسيرة الذاتية بأساليب فريدة ومتنوعة مناسبة لمجموعة متنوعة من الأدوار المهنية.
  • يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التنسيقات، بما في ذلك Word و DOC و HTML و PDF وغيرها الكثير.
  • يساعدك في تنظيم سيرتك الذاتية، من المعلومات الشخصية من خلال التعليم والخبرة العملية والقدرات.
  • لديه القدرة على إرسال قوالب السيرة الذاتية مباشرة من التطبيق عبر البريد الإلكتروني، مع الحفاظ على هيكل وشكل السيرة الذاتية التي تم إنشاؤها عليها وهي وظيفة يريدها كثير من الأشخاص الذين يكتبون السير الذاتية لأنها توفر الوقت وتحتفظ بالملف.

برنامج Glever لتصميم سيرة ذاتية احترافية:

يتميز هذا البرنامج بتوفره على أجهزة الكمبيوتر التي تتيح استخدام المحاكي كتطبيق لهواتف Android، ومن أبرز ميزاته هي تصميم سيرة ذاتية احترافية تسهيل وتوفير تصميمات وقوالب جاهزة:

  • أرسل سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني أو بصورة مباشرة إلى الشركة.
  • من خلال مطابقة الكلمات الرئيسية في سيرتك الذاتية مع مواقع التوظيف، فإنه يساعدك في إتمام عملية البحث عن وظيفة.
  • يمكنك إنشاء وتصدير عدد لا حصر له من السير الذاتية لمجموعة من المهن، وكذلك البحث عن مهنتك والسيرة الذاتية الصحيحة.

مواقع تصميم سيرة ذاتية

موقع Hloom لتصميم سيرة ذاتية احترافية:

  • يتميز موقع السيرة الذاتية الخاص بـ Hloom بقدرته على تصميم السير الذاتية بسرعة وسهولة من خلال ملء النماذج الجاهزة؛ إنه مجاني أيضًا واستخدامه بسيط.
  • يسألك سلسلة من الأسئلة حول سيرتك الذاتية، ويملأ الموقع سيرتك الذاتية بناءً على إجاباتك ويمكنك الكتابة باللغة العربية في هذا الموقع ولا يطلب منك التسجيل.

موقع cv- gulf لتصميم سيرة ذاتية احترافية:

  • يتيح لك التصميم بكلتا اللغتين بطريقة رائعة وجذابة.
  • عند زيارتك للموقع لأول مرة، يمكنك تحديد اللغة التي تريد الكتابة بها وبعد ذلك ستنتقل إلى محرر السيرة الذاتية حيث يمكنك إدخال معلوماتك.
  • يقدم هذا الموقع عددًا محدودًا من القوالب، ولكن كل القوالب المتوفرة فريدة من نوعها.

موقع seirah لتصميم سيرة ذاتية احترافية:

  • يعد هذا الموقع أيضًا موقعًا عَرَبِيًّا بارزًا حيث يمكنك إنشاء سيرة ذاتية باللغتين العربية والإنجليزية والحصول على العديد من المزايا، بما في ذلك القدرة على تعديل سيرتك الذاتية في أي وقت.
  • بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من النماذج الرائعة ومحرر السيرة الذاتية المحترف.
  • يتطلب الموقع التسجيل قبل أن تتمكن من البدء في إنشاء السير الذاتية.

صمم سيرتك الذاتية

برنامج CV Engineer لتصميم سيرة ذاتية احترافية:

  • يوفر ميزة إنتاج سيرة ذاتية احترافية مناسبة للشركات الضخمة.
  • هناك نصائح وأمثلة حول كيفية إنشاء أجزاء السيرة الذاتية وكتابتها.
  • على الرغم من أن البرنامج مجاني، إلا أنه يحتوي على أداة مدفوعة تُعرف باسم الإصدار المحترف.
  • وهي معروفة بين الطلاب لأنها متخصصة في إنتاج السيرة الذاتية للطلاب.
  • إنه تطبيق لهواتف Android و iOS، ولكنه متاح أيضًا لأجهزة الكمبيوتر عبر برامج المحاكي.
  • يعد هذا التطبيق من أحدث التطبيقات في هذا المجال، وسرعان ما طور عددًا كبيرًا من المتابعين بين المستخدمين.

في الختام.. السيرة الذاتية هي الانطباع الأولي الذي تتركه على صاحب العمل هو شيء يجب أن تسعى إليه دائمًا، وعلى الرغم من أهمية المحتوى في السيرة الذاتية الاحترافية إلا أن التصميم الإبداعي هو ما يميز سيرتك الذاتية عن مئات الآخرين.

عندما تقوم بإرسال السيرة الذاتية الخاص بك، يجب أن تتميز فِعْلِيًّا عن الكثير من الحشود التي تستخدم السيرة الذاتية الورقية القديمة لجذب انتباه المهتمين من أصحاب العمل.

يسعدنا دائمًا تواصلكم عبر الواتساب للحصول على تصاميم متنوعة على رقم: +96877217771.