يوجد الكثير من البرامج والمواقع التي يسمح لك بتصميم سيرة ذاتيه متعددة اللغات مع العشرات من التصميمات المختلفة، ويمكنك إنشاء عدد غير محدود من السير الذاتية وإدارة كل واحدة على حدة، ويمكنك إخفاء بعض بيانات السيرة الذاتية من المتسللين.

أو حتى حماية السيرة الذاتية بالكامل بكلمة مرور بحيث لا يطلع عليها إلا من سمحت لهم، ويمكنك نشر سيرتك الذاتية من خلال رابط خاص أو طباعتها أو تنزيلها أو إرسالها بالبريد الإلكتروني.

يمكنك التواصل معنا عبر الواتس آب للحصول على خدامتنا الكتابية من معاريض وبرقيات وكتابة سيرة ذاتية على الرقم: +96877217771.

تصميم سيرة ذاتيه

يستلزم البحث عن وظيفة عددًا من الإجراءات، أهمها تصميم سيرة ذاتيه محدثة والتي يجب تحديثها في جميع الأوقات من قبل الباحث عن العمل أو أي محترف؛ ونظرًا لأن الآفاق غالبًا ما تكون محدودة وتتطلب السرعة، يجد الكثير من الناس صعوبة في كتابة السيرة الذاتية خاصة عند القيام بذلك لأول مرة.

ومع ذلك، هناك العديد من الموارد المفيدة على الإنترنت التي تتيح لك تصميم سيرة ذاتيه بسهولة، فضلًا عن تعليمك كيفية تصميم سيرة ذاتيه. يقدم بعضها أيضًا مجموعة متنوعة من البدائل لتصميم سيرة ذاتيه تتوافق مع المهارات، وتقدم هذه المواقع بشكل متكرر الخدمة مجانًا مع خيار الترقية إلى خدمة مدفوعة إذا كنت تريد إمكانيات إضافية.

مواقع تصميم سيرة ذاتية

CV Maker لتصميم سيرة ذاتية:

  • يجعل CVMaker من السهل على الأشخاص تعلم كيفية كتابة وتصميم سيرة ذاتيه.
  • يحتاج المستخدم فقط إلى إدخال معلوماته الشخصية، بالإضافة إلى الخبرة العملية والمؤهلات والتعليم وما إلى ذلك قبل تنزيل نسخة من السيرة الذاتية بصيغة PDF.
  • يمكنه أيضًا التسجيل في الموقع لحفظ المعلومات وتعديلها وطباعتها لاحقًا؛ يقدم الموقع عددًا كَبِيرًا من قوالب السير الذاتية المجانية مع تصميمات إضافية متاحة مقابل تكلفة.
  • يدعم CVMaker اللغة العربية، وكذلك الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى.

VisualCV لتصميم سيرة ذاتية:

يقدم موقع VisualCV مجموعة متنوعة من الخيارات لتصميم سيرة ذاتيه مجانية، بما في ذلك تسجيل الدخول بحساب LinkedIn لجمع بيانات المستخدم تلقائيًا أو تحميل نسخة من السيرة الذاتية السابقة أو طباعة السيرة الذاتية أو مشاركة رابط إليها مع الآخرين.

مقابل رسوم، يقدم الموقع المزيد من الأنماط وفرصة حفظ السيرة الذاتية كملف نصي Word، بالإضافة إلى إعطاء عشرات الأمثلة لمساعدة المستخدمين على كتابة السيرة الذاتية بالإضافة إلى دعم تطوير خطاب التعريف واللغة العربية لغة.

Kickresume لتصميم سيرة ذاتية:

تقدم Kickresume عشرات الأمثلة من السير الذاتية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى التوصيات المناسبة لإنتاج أفضل سيرة ذاتية ويمكن للمستخدم طباعة السيرة الذاتية مجانًا أو الحصول على رابط خاص عند الاشتراك في الخدمة المدفوعة.
Resume لتصميم سيرة ذاتيه:

أداة بسيطة لتصميم سيرة ذاتيه تتيح لك ملء كل جزء أو استيراد البيانات من LinkedIn، ثم حفظ سيرتك الذاتية مجانًا كملف PDF أو Word أو RTF أو Txt.

CakeResume لتصميم سيرة ذاتيه:

يجعل CakeResume من السهل إنشاء موقع ويب شخصي بسيرة ذاتية باستخدام السحب والإفلات، مع خيار طباعة السيرة الذاتية أو تحميلها كملف.

Canva لتصميم سيرة ذاتية:

يقدم موقع Canva، وهو موقع تصميم بارز مجموعة متنوعة من البدائل لبناء سيرة ذاتية احترافية، بما في ذلك القدرة على تخصيص مئات القوالب المجانية في بضع دقائق فقط، وحفظ السيرة الذاتية بتنسيقات متعددة مثل JPG أو PNG أو PDF والمشاركة رابط السيرة الذاتية مباشرة مع عمل المالك وغيره.

تقدم العديد من المواقع الأخرى أداة إنشاء السيرة الذاتية بتصميمات متنوعة، ولكن Canva هو أحد أشهر مواقع إنشاء السيرة الذاتية وتكلفة تنزيل نسخة منها دولار واحد.

getyourcv لتصميم سيرة ذاتية:

  • إنه واحد من أفضل مواقع تصميم سيرة ذاتيه الذي لا يوفر فقط إنشاء سيرة ذاتية مجانية، ولكنه يقدم أيضًا نصائح حول كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية أو سيرة ذاتية وما يجب أن تتضمنه، بالإضافة إلى توفير أفضل قوالب السيرة الذاتية الجاهزة بكاملها.
  • دعم اللغة العربية والقدرة على إنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية.
  • يتيح الموقع أيضًا للمستخدمين حفظ سيرتهم الذاتية بتنسيق Word أو PDF.

صمم سيرتك الذاتية

السيرة الذاتية من أكثر الأشياء وضوحًا وأهمية التي يمكن أن تعبر عن صاحبها وتضمين معلوماته، فتلفت انتباه الشركة أو المؤسسة إلى صاحبها نتيجة لذلك، يجب على من ينشئ السيرة الذاتية أن يكون حريصًا على جعلها جذابة واحترافية وأنيقة قدر الإمكان.

يجب أن تكون السيرة الذاتية معدة جيدًا وخالية من أي نوع من التكرار الرتيب وغير المعتاد وهذا يرجع إلى حقيقة أن المؤسسات والمنظمات تعتبر السيرة الذاتية المتحدث الرئيسي والمتحدث الرسمي لمؤهلاته ووثائق اعتماده.

فضلًا عن الخبرات التي اكتسبها في العديد من المجالات، والتي قد تغري صاحب العمل بأن يطلب من صاحب السيرة الذاتية العمل معه.

اطلع على: برامج تصميم سيرة ذاتية

سيرة ذاتية

أهم المهارات التي يجب أن تتضمنها السيرة الذاتية:

يقول أحد الخبراء والمتخصصين في مجال تصميم سيرة ذاتيه: المهارات الشخصية هي بناء القوة التي يمكن تطويرها في شكل سلوك أو تفكير أو مزيج من المشاعر المتنوعة. نتيجة لذلك، فإن محاولة اكتساب بعض القدرات العديدة يمكن أن تعزز إنتاجية الفرد ويمكن أن تساعده أيضًا في العمل على تحسين مستواه.

أكثر القدرات المرئية والحيوية التي يمكن أن تساعد في تعزيز مستوى وكفاءة عمل الموظف، بالإضافة إلى مستوى ومكانة وأهلية صاحب السيرة الذاتية لقبول الوظائف هي:

  • قدرات التواصل مع الآخرين.
  • ومهارات الاستماع.

ما هي أفضل طريقة لتصميم سيرة ذاتية؟

  • إذا كنت حديث التخرج، فمن المحتمل أنك تبحث عن وظيفة شاغرة، ولكن من أجل العثور على وظيفة تناسب مهاراتك ستحتاج إلى إجراء بعض البحث الدقيق.
  • اعلم أن محتوى سيرتك الذاتية سيجعل المسار والطريق أمامك بسيطًا ومباشرًا.
  • إذا قمت بإعداد وكتابة سيرتك الذاتية بطريقة شاملة وواضحة وملفتة للنظر، فستتمكن من فتح مجموعة متنوعة من الأبواب المختلفة مما يسمح لك بالحصول على وظيفة أحلامك.

فيما يلي الأجزاء والأقسام التي يتكون منها محتوى تصميم سيرة ذاتيه:

مجموعة البيانات الشخصية:

كتابة الاسم الكامل لصاحب السيرة الذاتية وكذلك تاريخ ميلاده في هذا القسم من تصميم سيرة ذاتيه، ويضاف إلى ذلك مجموعة من المعلومات للاتصال بصاحب السيرة الذاتية، مثل رقم هاتف المؤلف بالإضافة إلى عنوان بريده الإلكتروني.

المؤهلات الأكاديمية أو العلمية:

يجب على صاحب السيرة الذاتية أن يكتب مؤهلاته العلمية والأكاديمية في هذا القسم الذي يشمل ويحتوي على جميع الشهادات العلمية التي حصل عليها، ومن ثم ترتيبها من الأحدث إلى الأقدم.

خبرات العمل السابقة:

يعبر صاحب السيرة الذاتية بشكل واضح ودقيق عما اكتسبه من العديد من الخبرات المهنية المرتبطة بمجال العمل في هذا القسم من تصميم سيرة ذاتيه.

الاهتمامات والميول والرغبات:

يصف كاتب السيرة الذاتية لهذا القسم اهتماماته، ولا سيما تلك الإيجابية التي تظهر درجة نضجه وقدرته على تحمل جميع المسؤوليات مثل تسلق الجبال والقفز بالمظلات.

اللغات والمهارات:

يشير صاحب السيرة الذاتية إلى لغته الأم وأي لغة أخرى يمكن أن يتعلمها في هذا المجال، إلى جانب مستوى إتقانه لها سواء من حيث القراءة أو الكتابة. ويوضح صاحب السيرة الذاتية أيضًا قدرات الكمبيوتر والتطبيقات التي يمكنه إتقانها والاستفادة منها بشكل احترافي.

المصادر والمراجع:

يجب أن يكون مالك السيرة الذاتية ومنشئها على دراية بأن كل وظيفة يختارها للتقدم لها ويقبلها سوف تستلزم تقديم العديد من المستندات. ويجب كتابة عبارة (المراجع متاحة عند الطلب) جنبًا إلى جنب مع الشهادات التي يمكن أن تؤكد صدق ما أشار إليه صاحب السيرة الذاتية في محتوى سيرته الذاتية.

السيرة الذاتية

موقع سيرة الإلكتروني:

يعد موقع سيرة أحد أشهر المواقع وأكثرها أهمية والتي يمكن أن تساعد المستخدم في إنشاء وإعداد سيرته الذاتية متعددة اللغات، مع العشرات من التصاميم والنماذج المختلفة ويمكن لأي شخص أيضًا إنشاء عدد غير محدود من قوالب السيرة الذاتية ثم العمل على إدارة كل واحد منها.

مثلما يمكن لمستخدم موقع سيرة إخفاء مجموعة من بيانات السيرة الذاتية عن أعين المتطفلين، أو حتى محاولة حماية مواد السيرة الذاتية الكاملة باستخدام كلمة مرور بحيث يمكن رؤيتها فقط لمن لديه الإذن بقراءتها.

موقع Easel.ly:

  • يمكن أن يساعدك هذا الموقع في تحسين محتوى سيرتك الذاتية وجعلها أكثر جاذبية.
  • هذا يرجع إلى حقيقة أنه متخصص في كل من تخطيط وتطوير المعلومات للرسوم البيانية.
  • يتيح لك هذا الموقع تخزين وامتلاك نسخة من السيرة الذاتية بصيغة PDF، مما قد يدفعه إلى تقديم مجموعة من قوالب السيرة الذاتية المذهلة خاصة باللغة العربية.
  • هذا الموقع مجاني تمامًا للاستخدام، ولن يتحمل المستخدم أي رسوم أو مصاريف أخرى.

موقع Enhan cv:

يوفر السيرة الذاتية المحسّنة للمستخدمين عددًا من قوالب السير الذاتية الجريئة والإبداعية والرائعة، فضلاً عن سهولة ملئها. كما يسمح للمستخدم بإنشاء سيرة ذاتية وتخصيص أنواع مختلفة، مثل الخطوط والألوان بالإضافة إلى الخلفيات والأقسام المختلفة.

تم تصميم قوالب السيرة الذاتية الثلاثة: نموذج سيرة ذاتية مزدوج مع مجموعة من الأعمدة، قالب سيرة ذاتية بعمود واحد فقط، ونموذج سيرة ذاتية مختلط يجمع كل من النماذج السابقة بشكل احترافي وجميل.

هناك أيضًا خيار نشر مادة السيرة الذاتية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والعمليات المختلفة، ثم تلقي تعليقات من العديد من الأصدقاء على محتوى السيرة الذاتية وإخراجها وتكوينها إذا كان المستخدم يتمتع بمستوى عالٍ من الجرأة والشجاعة.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه الخدمة نسخة تجريبية مجانية مدتها أربعة عشر يومًا لإنشاء سيرة ذاتية وبعدها يكلف الإصدار الأساسي 4.99 دولارات شَهْرِيًّا.

موقع Styling CV:

من الناحية العملية والمهنية، قد يساعد موقع Styling CV في إنشاء وإعداد سيرة ذاتية مميزة وفريدة من نوعها من أجل الوصول إلى أفكار وإعجاب أصحاب العمل بأكثر الطرق تمايزًا واحترافية ممكنة. ويعتبر الموقع أيضًا بسيطًا وسهل الاستخدام، ويمكن للمستخدم إنشاء محتوى سيرة ذاتية احترافية بطريقة متخصصة في أقل من دقيقتين.

نموذج سيرة ذاتية

الاسم:

المملكة العربية السعودية – جدة/ تاريخ الميلاد: …………………/ سعودي الجنسية.

هاتف رقم: ………………. إيميل: ………………

نبذة عني:

المؤهل العلمي:

الخبرات العملية:

عملت في شركة: ……………………………. من (……………. إلى ……………..)

المهام العملية:

عملت في شركة: ……………………………. من (……………. إلى ……………..)

المهام العملية:

عملت في شركة: ……………………………. من (……………. إلى ……………..)

المهام العملية:

الدورات التدريبية:

حصلت على دورات تدريبية:

المهارات الشخصية:

مهارات:

اللغات:

اللغة الأم:

لغات أخرى:

في الختام.. كما ذكرنا سابقًا، يجب أن تحتوي السيرة الذاتية على مجموعة من المهارات التي توضح مدى ومستوى قدرة صاحب السيرة الذاتية وأن السيرة الذاتية هي أول انعكاس ووجهة رئيسية لأي عملية طلب وظيفة.

إن مدى اهتمام الشخص بمحتوى سيرته الذاتية يؤكد الأهمية والشغف بمدى سعيه للحصول على الوظيفة التي يريدها ويرغب في التقدم لها، تمامًا كما يؤكد مستوى اهتمام الشخص بمحتوى سيرته الذاتية.

يمكنك التواصل معنا عبر الواتس آب لطلب الحصول على جميع خدماتنا الكتابية على الرقم: +96877217771.