في عصرنا الحالي، أصبح تصميم كوفي شوب خارجي، سواء كانت تلك التي يتم تجهيزها لتكون مخصصة فقط للعائلات أو حتى تلك التي تكون مخصصة لأحد الجنسين دون وجود الجنس الآخر، وغيرهما من مختلف أنواع المقاهي المختلفة أمرًا ضروريًّا تواجده في جميع المجتمعات. 

حيث إن معظم الناس يحتاجون إلى اللجوء إلى تلك المقاهي من أجل قضاء وقت الفراغ، وبعضهم يلجأ إليه للخروج من المزاج السيئ، والجزء الآخر يستغل تلك المقاهي في إنجاز أعماله الموكل بها.

كما أن تصميم كوفي شوب خارجي لا بد أن يكون على أسس محددة حتى يتناسب مع معايير تصميم المقاهي والمطاعم المتعارف عليها. ولا بد أن يكون متوافر به عنصر الراحة بالإضافة إلى الرقي والتميز مما يجذب الكثير من الناس لقضاء وقتهم فيه.

ولمزيد من المعلومات والأفكار حول هذا الموضوع يمكنك محادثتنا عبر الواتساب من خلال الرقم التالي: +96877217771 .

تصميم كوفي شوب خارجي 

يُنقب أصحاب الكافيهات والمقاهي إلى صنع جلسات خارجية رائعة في التصميم والديكور لجذب الزوار، بل إنَّ بعض العملاء يتجهون إلى كوفي شوب بعينه للاستمتاع بشكله وتصميمه فقط، وهذا لأنهم يشعرون بالراحة النفسية والبصرية، لذا يختار المشرف على مشروع الكوفي شوب ومديره مصممًا محترفًا يصمم له الجزء الخارجي من شروعه الذي يكون الاعتماد عليه أكبر في جذب الزوار.

كوفي خارجي 

إذا كنت تحلم في فتح مقهى وتحتاج إلى تصميم كوفي شوب خارجي، لا بد أن تكون على دراية كبيرة بمجموعة الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها في ذلك المقهى، وما هو مفهومك عن الكوفي شوب وكيف يكون.

لا بد أن تكون على دراية واسعة أيضًا بكافة أنواع القهوة واختيار الأنواع التي ستقدمها في المقهى الخاص بك، وأيضًا تختار متوسط أسعار المشروبات في الكوفي شوب ولا بد أن تكون تلك الحسبة على أساس الإيجار والخامات والكهرباء والخدمات الأخرى المقدمة في المقهى، كل تلك نبذة فقط عن ما يجب أن تأخذه في اعتبارك عند تصميم كوفي شوب خارجي.

من المهم أيضًا النظر إلى المكان الذي من المقرر فتح الكوفي شوب فيه، هل سيكون في منطقة حيوية أو منطقة شعبية، أو سيكون بجوار إحدى الجامعات. حيث إن النظر إلى المكان قبل تصميم كوفي شوب خارجي من الأمور الأساسية فعليه سوف يتحدد الديكور والتصميم ويمكن أن يؤثر المكان أيضًا على مدى الأسعار في الكوفي شوب.

ولكي نسهل عليك هذا الأمر فقد اخترنا أفضل ثلاث مناطق يمكنك البدء في تصميم كوفي شوب خارجي فيهم، وسيكون موقعهم جذابًا جدًّا للزبائن، وهم:

  1. اختيار مقهى مكان تواجده في تقاطع أكثر من شارع مع بعضهم، حيث إن هذا الموقع يمكن أن يجذب عددًا كبيرًا من الناس؛ نظرًا لوجود حركة مرور كبيرة خاصة في فترات الصباح الباكر، وهذا من شأنه أن يزيد ربح الكوفي شوب.
  2. إذا كنت تريد فتح الكوفي شوب في أحد الأحياء السكنية، فلا بد من البحث عن حي سكني يكون هادئًا نوعًا ما، بعيدًا عن المنافسة خاصة إذا كنت في بداياتك في ذلك المجال، ولا تحاول فتحه في مكان حيوي به عدد من المقاهي القديمة التي استطاعت كسب ثقة من حولها بالفعل.
  3. وأخيرًا من الرائع جدًّا البدء في تصميم كوفي شوب خارجي خاص بك في أحد المتاجر الكبيرة، خاصة تلك التي لا تدعم نفس الفكرة، فأنت بذلك تضمن لنفسك الاستحواذ على قاعدة كبيرة جدًّا من الأشخاص، كل ما عليك فعله وقتها هو أن تعمل جيدًا على نفسك لكسب ثقة الناس.

تصميم كوفي خارجي 

إن أفكار تصميم كوفي شوب خارجي من أهم الأمور التي يسعى إليها كثير جدًّا من الناس، من أجل استثمار أموالهم في شيء قد يكون مربحًا ويدخل عائدًا ماديًّا جيدًا، ولكن إذا تم الاستثمار فيه بشكل مدروس.

حيث إنه عن طريق إضافة فقط القليل من لمساتك الخاصة أو بالاعتماد على شخص يحب مجال التصاميم والديكور، سيساعدك على تصميم كوفي شوب خارجي له مظهر جذاب للزبائن. 

ومن أهم وأول العوامل التي تجذب الأفراد لأي كوفي شوب، وأول شيء ينبغي النظر فيه هو إضاءة الكوفي شوب، إذ لا بد من توافر إضاءة قوية وكافية، ويمكن أن تكون تلك الإضاءة وحدها هي ديكور رائع وكافٍ جدًّا إذا تم تصميمها بشكل سليم.

حيث إن توافر إضاءة مناسبة في المكان، تعطيك مظهرًا رائعًا، ومزيجًا من النعومة والرقي في نفس الوقت، خاصة تلك الإضاءة التي تخفي تمامًا أي وجود للتصاميم اللامعة التي تؤذي العين.

كما أنه لا بد من خبير لعمل تلك الإضاءة، حيث إن تصميم الإضاءة في أي كوفي شوب خارجي تحتاج إلى دقة كبيرة، حتى تتمكن في النهاية من الوصول إلى مزيج حيوي، وأيضًا يبعث إحساس بالإيجابية في نفس الوقت داخل الكوفي شوب.

وهناك فكرة رائعة في ذلك الأمر أيضًا يعتمد عليها الكثير من أصحاب المقاهي ومهندسي الديكور، وهي تخصيص مكان معين في المقهى وعمل فيه إضاءة باستخدام ضوء الهالوجين المتقزح، أو استخدام أي نوع من الضوء المعلق، حيث تساعد تلك الفكرة في جذب عدد كبير من الأشخاص خاصةً سن الشباب الذين يحبون كثيرًا هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيهات

تصميم مقهى خارجي 

في الواقع، بمرور الزمن واختلاف العصور والأجيال، إلا أنَّ مكان القهوة والجلوس فيها من التراث الذي ما زال مستمرًّا حتى الآن، باختلاف أشكالها وتصاميمها على مرِّ مئات من السنين، ما زالت تحتفظ بمجدها.

ولكن تمتاز المقاهي الحديثة بالمظهر الراقي والجذاب الذي يعتمد على إبهار الزوار، فأصبح الأمر الآن بعد تميزك في صنع القهوة يعتمد على مدى التكلفة والميزانية التي صرفتها في تصميم كوفي شوب خارجي.

ومن المهم دائمًا محاولة إدخال ديكور خشبي عند تصميم كوفي شوب خارجي، لأنه يضفي مظهر رائع، ويعطيك إحساس بالحنين للتراث.

فعند استخدام الخشب بشكل جيد وفي مكانه الصحيح، يكون جامع بين كل من الأناقة والحداثة والتراث في وقت واحد، وبالتالي يمكن أن يوفر أجواء مريحة نفسيًا يبحث عنها الجميع. لذلك فإن إضافة أخشاب مستصلحة في ديكور المقهى ستكون فكرة جيدة ومربحة.

نأتي بعد ذلك لاختيار ألوان راقية ومناسبة والأهم تكون مريحة عند تصميم كوفي شوب خارجي، حيث إن اختيار ألوان مناسبة يمكن أن يوفر عليك الكثير من تكاليف الديكور فيما بعد وعليه فهو أمر مهم جدًّا.

وهناك فكرة رائعة، ولكنها منتشرة أيضًا، حيث أثبتت كفاءتها بالفعل في ذلك المجال وهي محاولة المزج بين تلك الألوان المختارة لتنفيذها في المقهى، مع ألوان تتماشى معها في الأجهزة والمعدات المتواجدة في الكوفي شوب، تساعد تلك الخطوة في جذب الكثير من الزبائن للمكان لاعتباره مكانًا رائعًا وراقيًا.

وبالطبع استخدام الخشب – كما ذكرنا – مهم جدًّا ومعه ألوان تتماشى معه، حيث يعطي إحساسًا بالبساطة والبعد عن التكلف وهو من الأمور التي يبحث عنها كثير جدًّا من الناس عند رغبتهم في قضاء وقت ممتع.

كما أثبتت الدراسات مؤخرًا أن بنسبة تقريبًا 90 ٪، فإن السبب الأول لتعلق أي شخص بمقهى معين عن غيره ناتج من الألوان والانطباع الذي أعطته للزائر.

كافيه خارجي

في يومنا الحالي، نادرًا ما يعتمد الأشخاص على المنازل مثل السابق في التجمع مع بعضهم البعض حتى لو في المناسبات. حيث إن المقاهي الآن أصبحت هي ملتقى جميع الناس بمختلف الثقافات والحالة الاجتماعية أيضًا. فليست كل المقاهي تحتاج إلى ميزانية كبيرة تصرف عليها فيمكن للغني والفقير وأصحاب الطبقة المتوسطة الجلوس عليها فالاختيارات متعددة جدًا.

حيث يعتمد أصحاب المقاهي عند كتابة قائمة الأسعار على تكلفة كل شيء ومنه إيجار المكان والميزانية التي صرفت في تجهيزه. وعليه فإن تكلفة أسعار كوفي شوب متواجد في منطقة شعبية لن تتساوى مع كوفي شوب في أحد المولات التجارية.

ولكن من أهم ما يجب أخذه أيضًا في عين الاعتبار عند تصميم كوفي شوب خارجي، هو محاولة رفع شهية العميل، وهو عامل نفسي بحت عن طريق التركيز على الديكورات التي يمكنها أن تشعره بالسعادة، وبالتالي تزيد من شهيته.

وعليه وصولًا إلى أنها أهم نقطة يجب أن يركز عليها صاحب المكان لأنها هي المتكفلة بإدرار الدخل الكبير له، فهو ينفذ تلك الفكرة بالاستعانة ببعض الحيل الخفية أحيانًا أو الغير مباشرة.

فبالطبع قد انتهينا من أن اختيار الألوان المناسبة يمكن أن يساعد في ذلك الأمر، وصولًا أيضًا إلى استخدام موسيقى جذابة يمكنها أن تساعد في فتح شهية الزائر.

وعليه فإن خبراء علم النفس ينصحون بالاستعانة بالموسيقى الروسية ذات الطابع العميق والهادئ في نفس الوقت، فتساعد تلك الأمور في فتح شهية الزائر دون وعي منه.

ومن المهم اختيار اللوحات المعلقة بألوان ترابية ويفضل اللون الأحمر الترابي أو الداكن قليلًا، وينصح بتسليط إضاءة مناسبة عليه تعطي إحساس بالفخامة لوجود طقوس ذهبية تفتح شهية الزائر.

ديكور كوفي خارجي

من الرائع بالطبع عند رغبتك في تصميم كوفي شوب خارجي الاستعانة بشخص من ذوات الخبرة في ذلك المجال. ففي وقتنا الحالي أصبح الطلب متزايد على مهندسي الديكور والمهندسين المعماريين.

ولعلك شاهدت عددًا كبيرًا من النماذج التي يمكن القول عنها أنها لوحة من الإبداع والابتكار؛ حيث إنَّ الاعتماد على الديكور كعامل أول لجذب الزبائن وحبهم للمكان، هو بالطبع تفكير إيجابي وجيد.

فبغض النظر عن قضاء وقت ممتع ومريح يعطيك إحساس بأنك متواجد في منزلك، ولكن نحن الآن في عصر الكاميرا، وكل منا في أي وقت يخرج فيه للاستمتاع يحتاج إلى توثيقه بصورة، فماذا عن تسهيل هذا الأمر بعمل ديكور رائع للمكان يمكن للزبائن أخذ تلك الصورة التذكارية مع خلفية رائعة للمكان بالطبع هو عامل جذب مهم إن لم يكن أول.

ومن هنا نأتي إلى نقطة مهمة جدًّا وهي استخدام علم النفس وفهم طبيعة الزائر والبشر عمومًا لضمان نجاح أي مشروع خاص بك.

حيث إن علم النفس يلعب دورًا كبيرًا في جذب الزبائن إلى المكان، خاصةً عند الاعتماد على تصميم كوفي شوب خارجي بألوان هادئة وعصرية في نفس الوقت.

ليس هذا وفقط بل إن تناسق واختلاف الألوان في نفس الوقت مع تنظيم مكان ووضعيات كل من الكراسي المتواجدة في المكان مع الطاولات أمر مهم جدًا من الناحية النفسية.

الاعتماد على بعض اللوحات الجدارية ذات المغزى العميق أيضًا، مع موسيقى راقية يمكنها أن تساعد في إفراز هرمون السعادة لدى الزبائن، وبالتالي يشعرون بالراحة والاستمتاع غير المبرر والرغبة في تكرار التجربة في نفس المكان مرة أخرى.


وفي الختام، يسعدني القول بأنه من الرائع أن يكون لديك مشروعك الخاص بك، وما أجمل أن يكون هذا المشروع هو البدء في تصميم كوفي شوب خارجي ذو شكل مميز ومريح للناس ويحبون الجلوس فيه. لذلك فنحن تحدثنا عن كل المعلومات التي يمكن أن تساعدك في اختيار كافة التفاصيل في الكوفي شوب الخاص بك، والتي يمكنها أن تكون مريحة للعاملين فيها قبل الزبائن أيضًا.

وإذا كنت تريد معرفة مزيد من التفاصيل والأفكار عن ما يمكنك فعله حيال هذا الأمر يسرني تواصلكم معنا عبر رقم الواتساب الخاص وهو: +96877217771 .