إن تصميم كوفي شوب داخلي هو فن وليس عملية ثابتة، لأن العملية الثابتة تتضمن مجموعة من القواعد أو الإرشادات الصارمة. في حين أن الفن يكون أكثر مرونة وذاتية. لذلك فإن تصميم الديكور الداخلي لأي مقهى لا يجب أن يكون ثابتًا في جميع المقاهي، وإنما يتناسب مع رؤية صاحب المقهى والعملاء الذين يسعى إلى استهدافهم.

كما يجب أن تعلم أن الجزء الأكبر الذي قد يجذب العملاء إلى المقهى الخاص بك، هو ديكور المقهى. لذلك عليك مراعاة الحالة النفسية والمزاجية للعملاء المستهدفين، وتسلط الضوء على التصميم والديكورات الموجودة في المكان.

إذا كنت لا تعرف كيف تبدأ وتحتاج إلى المساعدة في تصميم المقهى الخاص بك، فيمكنك التواصل معنا على الواتس آب عبر هذا الرقم: +96877217771.

أفكار تصميم مقهي داخلي

تعد المقاهي أحد أكثر الأماكن التي يرتادها الناس عندما يشعرون بالملل، ولهذا تعتبر الصالة الداخلية أهم مكان في المقهى. يجب إضافة الزخارف إليها واعتماد الزخرفة البسيطة بطريقة منظمة، ولكن هذا سيحدث فرقًا للعملاء.

كما يمكنك اعتماد النمط الريفي الحديث في تصميم الجدران بلمسة أنيقة تجعل المكان يبدو أكثر راحة وهدوء، ويمكنك إكمال تصميم كوفي شوب داخلي باختيار إضاءة مختلفة مثل المصابيح ذات الشكل الكروي، ومع الألوان المثالية فإنك ستوفر الجو المثالي الذي يبحث عنه العملاء.

المفروشات أيضًا هي قلب أي مكان سواء كان مقهى أو مطعم أو حتى منزل. لذلك من الضروري أن تكون المفروشات مناسبة للمكان من حيث الشكل والألوان، سيجعل هذا المكان حديثًا وجذابًا.

إذا اخترت أرضية المقهى أن تكون خشبية، أكمل التصميم من خلال إضافة ألوان الطبيعة التي ستعزز النمط الجريء في المحيط، وإعداد الإضاءة واعتماد الكراسي الخشبية ذات التصميم البسيط لإضافة بعض النمط الكلاسيكي، وسيخلق جوًا خاصًا لعملائك.

اشكال تصميم ديكورات الكافيهات

  • التصميم التجريدي

يركز التصميم التجريدي، تمامًا مثل الفن التجريدي، على العناصر المعمارية الفريدة، مثل المداخل غير المتكافئة والمفروشات البسيطة. إنه مشابه للتصميم الحديث أو المعاصر من حيث إنه يستخدم خطوطًا واضحة، على الرغم من أن الأسلوب التجريدي يشتمل أيضًا على جوانب فوضوية لتقديم منظور جديد وفريد من نوعه.

عند استخدام هذا النوع من الديكورات في تصميم كوفي شوب داخلي فإنه يفسح المجال للألوان الجريئة، مثل الأصفر والأزرق والبرتقالي. كما يستخدم اللون الأسود كعنصر متباين لإنشاء ديكور ملفت للنظر.

تتميز الطاولات والكراسي والأرائك في التصميم التراجيدي بالخطوط النظيفة، ولكنها تكون غير متناظرة. تتميز الإضاءة أيضًا بخطوط بسيطة وجمالية حديثة، على سبيل المثال يمكنك استخدام مصابيح على هيئة قلادة ماسية لتلقي إضاءة مجردة في جميع أنحاء المقهى.

  • التصميم الأفريقي

التصميم الداخلي الأفريقي مستوحى من الطبيعة، ويستخدم الأشكال والقوام والتشطيبات الطبيعية. يستخدم هذا النمط الأخشاب الصلبة والقصب والحجر والمشغولات والمنحوتات اليدوية البسيطة.

تمتلئ اللوحة عادةً بألوان دافئة غنية مثل اللون العنابي والبرتقالي المحترق، كما يمكن استخدام الألوان الترابية مثل البني الداكن مع جدران باللون الرملي الناعم أو الكريمي أو الأبيض. غالبًا ما تكون الأرضيات من الحجر الرملي أو البلاط ذو النقوش الملطخة، مع سجاد السيزال أو الجوت.

أما الأثاث المستخدم في تصميم كوفي شوب داخلي بالنمط الأفريقي فإنه يكون مصنوعًا من خشب الأبنوس أو الماهوجني أو خشب الأرز أو الراتان، مع استخدام وسائد مريحة من نسيج الإيكات المزخرف أو قماش كوبا أو المفروشات الجلدية. يمكن أيضًا صنع مقاعد الكراسي وظهورها من الأعشاب المضفرة.

غالبًا ما تستخدم جلود الحيوانات مثل الحمار الوحشي أو الفهد لإبراز أهمية الحياة البرية في الثقافة الأفريقية؛ لذلك تعتبر كراسي تريبولينا المزخرفة قطعًا مميزة لهذا التصميم، ويمكن وضعها في أماكن الجلوس في الهواء الطلق أيضًا.

يمكنك وضع لمسات داخلية من السلال المصنوعة يدويًا ومراوح الحائط والأوعية الخشبية المنحوتة، والمشغولات الحجرية والوسائد الناعمة لإضفاء الطابع الأفريقي على التصميم.

  • التصميم العربي

ينضح تصميم كوفي شوب داخلي العربي بالفخامة والأناقة من خلال الجمع بين المواد المورقة والألوان الجريئة مثل الفيروز والأنماط المزخرفة. ينتج عن المزج والتوفيق بين مختلف المواد تأثير ساحر وجذاب في المقهى، فيمكنك على سبيل المثال استخدام تركيبات الإضاءة المعدنية والأرائك المخملية والطاولات الخشبية والنوافذ الزجاجية.

يتم تنفيذ أنماط الفسيفساء بشكل متكرر في وسط المقهى، واستخدام الستائر وورق الحائط لإضفاء مظهر مزخرف. الألوان المحايدة هي أساس الديكورات العربية عند تصميم كوفي شوب داخلي استثنائي، والألوان المزخرفة مثل الذهب والفضة والفيروزي والبرونزي تضيف لمسة جمالية إلى الديكور.

يمكنك وضع المعلقات المعدنية المنقوشة ووضع الإضاءة بداخلها في أرجاء المقهى لإلقاء الأضواء المزخرفة على الجدران. إضافة إلى أن الكراسي والأرائك المنجدة بالحرير والمخمل سائدة في هذا النوع من الديكورات.

اقرأ أيضًا: اشكال ديكورات كافيهات

صور ديكور كوفي

  • التصميم الفني الزخرفي

هذا النوع من التصميمات مستوحى من الفن والتصميم الفرنسيين من عشرينيات القرن الماضي، وهو يتميز بتشطيبات معدنية أنيقة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج والكروم، على عكس الطراز العتيق، الذي يسلط الضوء على أنماط الأزهار فقط. يتميز تصميم كوفي شوب داخلي على الطراز الفني الزخرفي بالسجاد والستائر والمفروشات بالرسومات والزخارف المتعرجة وأشعة الشمس والأشكال الهندسية.

كما يصنع الأثاث والديكور من مواد مصقولة ولامعة مثل البرونز المصقول أو الكروم أو الفولاذ، كثيرًا ما يتم استخدام أنماط هندسية جريئة على شمعدانات ومصابيح تعلّق على الحائط.

  • التصميم الحديث

يجمع هذا النمط بين الحداثة والبساطة المثالية، وذلك على عكس التصميم الفني الزخرفي. يعتمد التصميم الحديث على لوحة ألوان بيضاء بالكامل، ويعتمد أيضًا على الأسطح الملساء مع القليل من التفاصيل الزخرفية. يمكنك تصميم المدخل والعناصر المعمارية الأخرى بزوايا منحنية، ويتم استخدام القوام الطبيعي الخام مثل المعدن والزجاج وبلاط التيراكوتا.

مفتاح الفن الحديث هو البساطة، حيث نجد أن أنماط الزخرفة نادرة عند تصميم كوفي شوب داخلي على الطراز الحديث. ويتم استخدام الأثاث لإضافة الإحساس بالحركة إلى الديكور، مثل الطاولات المتدرجة. كما يمكن استخدام الكراسي والأرائك ذات الحواف المستديرة والألوان المتناقضة مثل الأسود والأبيض، كذلك تضفي الأسطح اللامعة على الأثاث طابعًا عصريًّا.

المصابيح التي توضع على الأرض وعلى الطاولات أيضًا مشهورة في أسلوب التصميم الحديث، وتكون هذه المصابيح عادةً مصنوعة من الزجاج المسنفر والظلال الدائرية.

  • التصميم الفني الجديد

يتميز تصميم كوفي شوب داخلي بالتصميم الفني الجديد بالتفاصيل الزخرفية والديكورات المعاصرة والخطوط المتدفقة بدلًا من الأشكال الهندسية الصارمة. تتميز إطارات الأبواب والنوافذ، جنبًا إلى جنب مع الأثاث، بالحواف المنحنية الأنيقة.

تشمل العناصر الشائعة الأخرى في التصميم الفني الجديد أنماط الأزهار والنوافذ الزجاجية الملونة والسجاد الشرقي، وتركيبات الإضاءة المصنوعة من الحديد المطاوع. تتكون الإضاءة عادةً من الزجاج المنفوخ يدويًا أو الأحجار شبه الكريمة، وتتضمن عناصر طبيعية مثل الكروم والطيور والفروع والأزهار.

كوفي ديكور

  • التصميم الآسيوي

التصميم الآسيوي هو مجموعة فرعية من الطراز المعاصر، وهو يركز على الخطوط النظيفة والأنيقة، وغالبًا ما يضفي إحساسًا بالهدوء والسكينة في المقهى. ستلاحظ في التصميم الآسيوي إشارة إلى الطبيعية حيث تستخدم الأحجار والنباتات الخضراء بشكل شائع. كما ستجد تركيز على عناصر تصميم كوفي شوب داخلي طبيعية مثل الخشب والبلاط الخرساني.

ونظرًا لأن المقاهي المستوحاة من الطراز الآسيوي تركز على النظافة والصفاء، غالبًا ما يتم استخدام الأثاث البسيط الذي لا يحتاج إلى مساحة كبيرة؛ مما يجعل الطراز الآسيوي فعالًا للمقاهي ذات المساحات الصغيرة.

أما الأرائك والكراسي فإنها تكون مزينة بوسائد حريرية بألوان وأنماط متنوعة، ويتم استخدام تركيبات الإضاءة الأنيقة والعملية مثل الأثاث.

  • التصميم الباروكي

يرتبط التصميم الباروكي بالفخامة والعظمة والرفاهية. يتم تصميم الأثاث بشكل معقد مع ديكورات مذهبة ومواد أنيقة مثل الرخام والجرانيت؛ فهي من سمات هذا الطراز المتأثر بأوروبا. كما تكون الهندسة المعمارية والديكور والأثاث كلها متناظرة ومتكاملة ومتناسقة معًا.

يمكن العثور على منحنيات غير منتظمة وأعمدة ملتوية على قطع مثل الأرائك والمقاعد والطاولات المخصصة للطعام لإضفاء إحساس بالحركة. تستخدم الشموع والفوانيس بشكل متكرر في تركيبات الإضاءة مع هذا النمط من تصميم كوفي شوب داخلي باروكي.

يمكنك وضع الفوانيس الحديدية على جدران الممرات في المقهى، وإشعال الشموع على حوامل خشبية أو نحاسية ووضعها على الطاولات أو الأرفف المنتشرة في المقهى.

اقرأ أيضًا: افكار تصميم كوفي شوب

مصمم ديكور كوفي شوب

يعد تصميم كوفي شوب داخلي مهمة كبيرة، وقد تكون التكاليف مخيفة وتتطلب العملية الكثير من وقتك وطاقتك العقلية. ونحن نتفهم تمامًا أن احتمالية توظيف شخص آخر يمكن أن تبدو وكأنها نفقات باهظة، لكننا نعلم أيضًا أنه يمكنك بالفعل توفير الوقت والمال من خلال الحصول على المساعدة في بداية المشروع. فيما يلي أهم الأسباب التي تدفعك للاستعانة بمصمم ديكور كوفي شوب.

  • تجنب المشكلات

إذا كنت تعمل مع مصمم داخلي من أجل تصميم كوفي شوب داخلي بشكل احترافي، فسيكون قادرًا على تسليط الضوء على أي مشكلات محتملة في الموقع أو المشروع قبل أن تتعمق كثيرًا في أي تغييرات فعلية في المبنى أو البنية التحتية.

عند وضع الخطط التفصيلية، يمكن للمصمم تحديد الأشياء التي ربما تم التغاضي عنها بطريقة أخرى، وربما أدت إلى تكاليف إضافية أو تأخير في إنهاء المشروع، يعد إجراء التغييرات في الموقع أمرًا مكلفًا، لذا فإن وجود خطة واضحة تراعي هذه العقبات المحتملة من البداية أمر لا يقدر بثمن.

  • المعرفة والخبرة

بفضل المؤهلات المهنية وسنوات الخبرة العملية، يمكن للمصمم الداخلي أن يجلب ثروة من المعرفة لمشروعك. وسواء أكانوا قد أجروا العديد من التصميمات المتشابهة أم أن التصميم الخاص بك يعد انطلاقة بالنسبة لهم، فسوف يفهمون عملية التصميم والبناء، ويعرفون كيفية الحصول على أفضل النتائج عند تصميم كوفي شوب داخلي لأجلك. كما يجلب المصمم ذو الخبرة فوائد ضخمة لعملك، ويمكنك من إنفاق أموالك ووقتك بحكمة، وسيكون على اطلاع بأحدث التطورات التكنولوجية التي يمكن أن تحسن طريقتك في إدارة المقهى.

ديكورات كافية بأقل التكاليف

  1. الطراز الريفي هو أفضل ديكور تصميم كوفي شوب داخلي بأقل التكاليف، فهو لا يحتاج إلى الكثير من العناصر المكلفة. يمكن استخدام الأنابيب المعدنية المكشوفة، والقطع المركزية الخشبية. يفضل استخدام ألوان الرمادي والأسود والأبيض والكستنائي.
  2. التصميم الحديث يتميز بنغمات أكثر سلاسة من الألوان المستخدمة مثل البني والرملي أو الكريمي أو الأبيض النقي، إضافة إلى الحواف الناعمة والمساحات البيضاء الفارغة، وهو الأكثر شعبية هذه الأيام لأنه غير مكلف ويوفر للعملاء تجربة مريحة بشكل عام.
  3. تصميم منتصف القرن يفضل الألوان الزاهية مثل الأبيض والبرتقالي والرمادي والرملي والأخضر والذهبي، كما يستخدم المصنوعات اليدوية البسيطة وغير المكلفة لتزيين المقهى، والأثاث الخشبي المريح والطاولات ذات الأرجل المستدقة والكراسي المرتفعة.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيهات 2022

ختامًا، تعد المقاهي التي تقدم الطعام اللذيذ والقهوة المنشطة الشيء الذي يبحث عنه الجميع هذه الأيام، ولكن الأهم هو أن يوفر المقهى للجميع الأجواء المريحة والهادئة التي تدفعه للبقاء مدة أطول والمجيء مرة أخرى، لذلك عليك التأكد من تصميم كوفي شوب داخلي يوفر الأجواء التي يبحث عنها العملاء.

إذا كنت بحاجة إلى الأفكار والإلهام، يسعدنا تواصلك معنا على الواتس آب عبر هذا الرقم: +96877217771.