يفضل العديد من الأفراد العيش في منازل أصغر نوعًا ما، إما بسبب مواردهم المالية المحدودة أو لأنهم يريدون تسهيل القيام بمهام صيانة المنزل الروتينية وبسبب المساحة المحدودة، تبحث هذه الفئة عن النصائح والحيل لترتيب المساحات الصغيرة بحيث تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع خاصة تصميم مجلس رجال صغير.

سنعرض لك النصائح والحيل الأكثر شيوعًا أدناه حتى تتمكن من جعل منزلك يبدو أكبر ويمكنك التعرف على المزيد بعد التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم: +96877217771.

تصميم مجلس رجال صغير

نظرًا لأن التصميم الداخلي للمنزل له تأثير كبير على كيفية جعل الغرف تبدو أكبر أو أصغر، يمكنك استخدام بعض الاقتراحات والأفكار لتصميم مجلس رجال صغير.

الجدران:

يتأثر اتساع المساحة بشكل كبير بلون الجدران، وتلعب زخارف الجدران دورًا مهمًّا في تصميم مجلس رجال صغير ليبدو أكبر وأكثر اتساعًا. بالنسبة للمساحات الصغيرة، يفضل استخدام الألوان الفاتحة. إحدى أعظم البدائل لذلك هو الأبيض المصفر أو الأزرق السماوي أو الوردي الفاتح، لكن الأبيض لا يزال هو الخيار الأفضل.

شبابيك:

يمكن استخدام العديد من أنواع الزجاج المزخرف خاصة تلك المستخدمة في النوافذ، لخداع العين للاعتقاد بأن الغرف الأصغر في المنزل تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع لتصميم مجلس رجال صغير. توفر النوافذ الكبيرة للغرفة إحساسًا بالمساحة من خلال السماح بدخول المزيد من الضوء إليها، وهو جانب مهم يجب استخدامه تمامًا.

ستائر:

الخيار المثالي للغرف الصغيرة هو التخلي عن الستائر لأنها تجعل النوافذ تبدو أوسع. ومع ذلك، هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تغطي نوافذك بالستائر، بما في ذلك: يمكن للستائر الطويلة أن توفر الوهم بسقف أعلى في المساحات الصغيرة في حين أن الستائر القصيرة تغطي فقط المنطقة المحيطة بالنوافذ مناسبة للغرف الأكبر.

يعد هذا عنصرًا أساسيًا في جعل المساحة تبدو أكبر، ويمكن أيضًا استخدام الستائر ذات اللون الذي يكمل لون الجدار؛ نظرًا لأن اللونين يندمجان ويخلقان في النهاية انطباعًا بأن الغرفة أوسع.

إضاءة:

تعد أنماط الإضاءة مكونات أساسية في مجال التصميم الداخلي وخاصة تصميم مجلس رجال صغير. ستبدو الغرفة أصغر إذا كانت الإضاءة غير مناسبة وغير كافية.

إضاءة طبيعية:

من المهم الحصول على أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي في الفضاء لأنه يعمل بشكل أفضل عادةً. يعد وضع مرآة على الحائط المقابل للنافذة إحدى التقنيات الفعالة لتحقيق ذلك لأنها تنشر الضوء عبر المساحة وتعطي الانطباع بأنها أكبر.

إضاءة اصطناعية:

عندما يكون الجو مظلمًا بالخارج أو لا يوجد ضوء طبيعي كافٍ، يحتاج الجميع إلى إضاءة صناعية. إن جعل المساحة تبدو أكبر لتصميم مجلس رجال صغير يعتمد كليًا على الإضاءة التي تستخدمها.

أسهل طريقة للقيام بذلك هو تشتيت الضوء بالتساوي حول المساحة، سواء كان ذلك من خلال استخدام العديد من الأضواء لإضاءة المساحة بأكملها أو مصابيح أرضية ضخمة لنفس السبب. يمكن بسهولة استبدال الإضاءة ذات اللون الأصفر بإضاءة زرقاء.

أثاث:

تتمثل مهمة الأثاث في جعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر بعد إجراء تعديلات على تصميم الغرفة والتأكد من دخول الضوء الكافي إليها. يمكنك إنشاء قائمة بالأثاث الذي تحتاجه كل يوم والأثاث الذي ترغب فيه.

امنح المفروشات والحائط مساحة واسعة:

ترك مساحة بين الأثاث والحائط هو أفضل تقنية لجعل المساحات الصغيرة تبدو أوسع. بسبب الأثاث المتصل بالحائط، تبدو المساحة صغيرة.

تصميم ديكور اثاث مجلس رجال

أثاث ضخم:

قد تفاجئك هذه المعلومات؛ لأنه من المعتاد اختيار القليل من الأثاث والإكسسوارات للمساحات الصغيرة، لكن وجود عدة قطع صغيرة من الأثاث يعطي الانطباع بأن الغرفة ضيقة ومزدحمة. تتمثل إحدى الطرق لجعل مساحتك تبدو أكبر في إضافة قطعة أثاث واحدة أو قطعة أثاث كبيرة.

أريكة بأرجل مكشوفة:

يأتي استخدام الأثاث ذي الأرجل الطويلة والمكشوفة بعد ذلك في قائمة النصائح لتصميم مجلس رجال صغير، حيث تعتبر هذه التقنية من أفضل الطرق للقيام بذلك.

الأريكة ذات الأرجل المكشوفة لها عيب يتمثل في تعرضها للتلف بسهولة مما يستلزم العناية بأثاث المنزل، على الرغم من حقيقة أن الفجوة بين الأريكة والأرضية تلعب دورًا مهمًا في إعطاء الانطباع بوجود مساحة في الغرفة.

الأثاث الشفاف:

يعد استخدام الطاولات أو الكراسي ذات الزجاج في تصميمها إحدى أفضل الطرق لتصميم مجلس رجال صغير. إذا كنت ترغب في استخدام هذا النمط من الأثاث، فتأكد من أنه بسيط قدر الإمكان.

لهجات وديكورات:

بعد ترتيب الأثاث بشكل صحيح والتخلص من العناصر غير الضرورية، يمكنك إضافة بعض الإكسسوارات والديكور إلى زوايا المنزل بأكمله لتصميم مجلس رجال صغير.

مجلس رجال صغير

حدد ستايلك:

هل لديك ستايل مفضل؟ هل تفضل التصميم المعاصر أم التقليدي؟ هل تحب البيئات المفتوحة أم المغلقة؟ من خلال الرد على هذه الاستفسارات يمكنك اختيار الطريقة التي تريد بها التأكيد على تصميم مجلس رجال صغير الخاص بك. يعد حجم الغرفة مكونًا مهمًا يؤثر أيضًا على الأسلوب.

على سبيل المثال، يفضل استخدام الألوان الزاهية خاصة البيضاء في منطقة صغيرة. إذا كنت تقدر النمط التقليدي، يمكن أيضًا استخدام المزيد من الخشب والجلد مثل أريكة جلدية ضخمة أو أريكة بإطار خشبي بها عروق وكتب من خشب الزان وثريا من الكريستال.

استخدام طبقات السجاد:

يُعد السجاد عنصرًا أساسيًّا لتصميم مجلس رجال صغير؛ لأنه يضيف الدفء والثراء للمساحة. يمكن أن يكون استخدام العديد من طبقات السجاد بديلاً مبتكرًا لاستخدام بساط واحد.

يساعد وضع طبقات عديدة من السجاد في حل المعضلة التي نواجهها جميعًا، “لقد اخترت السجادة المثالية، لكنها صغيرة”. احصل على السجادة التي تخترها وضع سجادة كبيرة تحتها.

يُنصح باختيار سجادة أرق كالطبقة السفلية عند استخدام طبقات السجاد نظرًا لأن سجادتين ستكونان أكثر سمكًا من واحدة نظرًا لاعتبارات الارتفاع. تأكد من أنه يمكنك فتح وإغلاق الباب دون أن تعلق في السجادة إذا كنت تستخدم طبقات السجاد بالقرب من الباب.

تساعد طبقات السجاد أيضًا في خلق تباين مذهل لتصميم مجلس رجال صغير، كما يظهر عند وضع سجادة بيضاء فوق سجادة واحدة مختلفة اللون أو عند استخدام سجادتين، كل منهما مصنوع من مادة مختلفة.

الستائر الأساسية:

يجب مراعاة العوامل التالية عند اختيار الألوان والمواد للستائر لأنها تمثل جانبًا حيويًّا ومهمًّا في ديكور أي غرفة:

  • إذا كانت الغرفة صغيرة الحجم، فاستخدم الألوان الزاهية لأن الألوان الداكنة تجعل المساحة الصغيرة تبدو أصغر.
  • يوصى أيضًا بأن تتناسب ألوان الستائر مع التدرج الرئيسي في المساحة.
  • للحفاظ على تناسق الألوان، يجب أن تكون الألوان أغمق قليلاً أو أفتح من لون الحائط.
  • استخدم الستائر ذات الألوان الفاتحة والتصميمات الصغيرة إذا كانت النافذة صغيرة للسماح بمرور الضوء.
  • إذا تعرضت غرفة المجلس لأشعة الشمس معظم اليوم، فاستخدم طبقتين من الستائر بحيث تكون الطبقة الخارجية أكثر سُمكًا.
  • بغض النظر عما إذا كان الديكور قديمًا أو حديثًا، يجب أن تكون جودة القماش مناسبة.

طاولة القهوة:

يجب أن تحتوي كل غرفة على ميزة آسرة تجذب الانتباه وتكون بمثابة تسليط الضوء على تصميم مجلس رجال صغير. هذه النقطة عادة ما تكون مهمة جدًا. اجعل طاولة القهوة هي النقطة المحورية في الفضاء للابتعاد عن القاعدة وتجربة جمالية جديدة.

سيتم تحديد المكان الذي يتجمع فيه الأشخاص للمناقشة بواسطة طاولة قهوة صغيرة في وسط الغرفة، وهي أيضًا مكان مناسب للقراءة أو استضافة الضيوف.

الارتفاع المثالي للطاولة ما بين 35 و 40 سم؛ أي شيء أعلى لن يكون مُنَاسِبًا. قم بشراء طاولة كبيرة أو متوسطة الحجم تقريبًا. تنسجم طاولة القهوة مع الأثاث المحيط بسبب صغر حجمها. يجب أن تكمل طاولة القهوة قطع الأثاث الأخرى، تمامًا مثل قطع الأثاث الأخرى.

مجلس رجال

قم بتضمين ذوقك الخاص:

تقضي معظم وقتك في غرفة الجلوس مع أحبائك أو أصدقائك. بعد تصميمه وتجهيزه ليكون دافئًا وجذابًا، كيف تقوم بتعديل ديكور الغرفة لتعكس أسلوبك وشخصيتك الآن؟ يمكنك إضافة سحر لتصميم مجلس رجال صغير الخاص بك باتباع الخطوات التالية:

لا يوجد شيء أفضل من الصور العائلية وصور الأطفال لإضفاء الحيوية على مساحة الحائط الفارغة. استخدم إطارات بأحجام مختلفة لتعليق مجموعة من الصور. على سبيل المثال، قم بإنشاء مجموعة من الصور على الحائط باستخدام مجموعة إطارات Roxy.

اللوحات: إذا كنت تستمتع بالفن، فيمكنك استخدام الأعمال الفنية بالإضافة إلى الصور العائلية. يجب استخدام ألوان أثاث غرفة الجلوس لإنشاء لوحة ألوان متدرجة حيث تتوفر مجموعة متنوعة من الألواح بأحجام وألوان مختلفة.

الأرفف: من أفضل الطرق لتفكيك الرتابة لتصميم مجلس رجال صغير تزيينها بأرفف خشبية أو معدنية. ابحث عن رف مناسب، وقم بتثبيته على الحائط (ربما فوق التلفزيون)، ثم ضع الحلي أو الكتب عليه.

احصل على تمثال صغير أو حامل شموع أو مزهرية لامعة بعد أن أصبح لديك الآن طاولة قهوة فريدة والعديد من الأرفف. شراء العناصر الزخرفية التي تتناسب مع ألوان الغرفة وموضوعها. أخيرًا وليس آخرًا، ننصح بإضافة بعض النباتات إلى المساحة لمساعدتك على الاسترخاء.

مجالس رجال أرضي

يتم منح تصميم مجلس رجال صغير تصميم مخصص من قبل شركات الأثاث مما يمنحها جاذبية فريدة ومميزة. يتراوح أثاث مجلس أرضيات الرجال من الأثاث العربي المشترك بارتفاعات متواضعة إلى المنسوجات المطرزة المصنوعة من خامات عالية الجودة بدرجات مختلفة من السماكات والألوان.

عادةً ما يتم اختيار الألوان مثل القرمزي الغني (بورجوندي) والبني والأزرق الداكن والذهبي، مما يمنح المجلس شعورًا بالفخامة والأناقة. يتم إنشاء أنواع وأشكال مختلفة من الوسائد بأشكال أسطوانية ومكعبة ودائرية ومربعة مستطيلة بأحجام صغيرة وكبيرة لتكمل لون الأثاث.

المراتب، التي قد تشبه الأقواس، غالبًا ما يتم ربطها معًا لتغطية الجوانب الثلاثة للمجلس برباط بسماكة معينة. فيما يتعلق بأثاث المجلس الرجالي المعاصر، هناك اختلافات في نوع الحوائط والمراتب والستائر وكذلك في الإضاءة والإكسسوارات.

بالإضافة إلى ورق الحائط بألوان الأزرق الفاتح والترابي والرمادي، هناك إضاءة معاصرة مضافة في شكل ثريات وأضواء جانبية. يتم وضع شاشة عرض وعدد قليل من الأعمال الفنية المعاصرة والديكورات الأخرى التي تتماشى مع أسلوب مجلس الرجال المعاصر، جنبًا إلى جنب مع الفرش المصنوعة من مواد ناعمة وملونة لتتناسب مع ورق الحائط.

اطلع على: طرق تصميم ديكور مجلس رجال صغير

في الختام.. تعد غرفة المجلس المعروفة أيضًا باسم غرفة الجلوس، واحدة من أكثر الغرف أهمية في المنزل وتتطلب مزيدًا من الاهتمام لضمان راحة الضيوف جسديًا وعقليًا أثناء وجودهم هناك. يقضي أفراد الأسرة الكثير من الوقت في هذه المساحة خلال اليوم حيث يتجمعون لأداء العديد من المهام اليومية معًا.

تواصل بنا من خلال تطبيق الواتساب للحصول على المزيد من الأفكار واللمسات الفنية لتصميم مجلس رجال صغير على رقم واتس آب: +96877217771.