من أكثر وأهم الأمور التي غالبًا ما تجد أنها تلفت انتباه العملاء من حولك عند تصميم محل كوفي، هي ذلك الديكور المستخدم في المكان الخاص بك. وبشكل خاص إن كان ذلك المكان فيه تصميمًا راقيًا وعصريًّا وفي نفس الوقت له شكل جميل جدًّا.

وفي تلك المقالة سوف نقدم لكم مجموعة ديكورات كافيهات مميزة، تكون لها إطلالة جميلة وفي نفس الوقت يمكنها أن تنجح في أن تجذب انتباه كافة العملاء الذين يقعون في حب المكان بلا شك وعلى الفور.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك، يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771

ديكور محل كوفي 

من المهم جدًا عند عمل تصميم محل كوفي، مهما كان بسيطًا أن يكون هذا المكان الخاص بك خاليًا بشكل كلي من أي شكل من أشكال العشوائية والفوضى. مع إمكانية تواجد العديد من تلك العناصر التي تشبه الطبيعة بشكل كبير وفي نفس الوقت تكون مريحة. وفيما يلي عدد كبير من تلك الأمثلة التي من الممكن أن تعتمد عليها في تصميم محل كوفي شوب:

  1. يمكنك الاعتماد على نوع من الإضاءة الدافئة والتي تعطي في المكان إحساس بوجود إضاءة ناعمة، مثل الاعتماد على الشموع أو أشكال من المواقد أو تلك الأضواء المتلألئة في المكان.
  2. يسمح باستخدام مادة الخشب في تصميم محل كوفي واستخدام الحجر والطوب في كل من الأسقف والحوائط.
  3. يمكن استخدام مجموعة كبيرة من الوسائد المصنوعة من الفراء والسجاد المصنوع من القطيفة وأشكال من الأغطية الناعمة.
  4. يفضل استخدام مجموعة من المقاعد المريحة في المكان لتعطيك شعورًا طبيعيًّا.
  5. يمكن المزج بين مجموعة من العناصر الريفية البسيطة مع وضعها مع عدد من العناصر العصرية.
  6. استخدام عدد من الألوان الدافئة التي تعطي إحساس كبير بالدفء في المكان مثل اللون الرمادي الفاتح أو الاعتماد على درجات من اللون البني أو بعض الألوان الكريمية.

أجدد ديكورات الكافيهات 

إذا كنت في رحلة بحث طويلة، في البحث عن تصميم كوفي شوب بسيط وفي نفس الوقت يتمتع بوجود أحدث وأفضل الديكورات، فنحن نقدم لك عدد من الأفكار المميزة دائمًا، والتي لن تجدها غير هنا. وتساعدك تلك الأفكار في التفكير بشكل واسع خارج الصندوق وخارج الأفكار المقلدة كثيرًا من حولنا.

ويمكنك البدء في التنفيذ لتلك الأفكار على أرض الواقع في أقرب فرصة ممكنة. وهذا يساعد في جعل مقهاك أكثر جاذبية للعملاء نتيجة أنه يجمع أكبر قدر من الديكورات الحديثة في تصميم محل كوفي جديد ومبتكر ورائع في نفس الوقت، والأهم أنه مريح.

فيمكنك الاعتماد على استخدام ديكور يجمع بين اللونين اللون الأبيض واللون الأسود وعلى الرغم من ما يمكن أن تشعره تجاه هذين اللونين من اختلاف كبير، لكن إذا قمت بتجربة بسيطة قبل تصميم محل كوفي،  في عمل مزج بين هذين اللونين بشكل مميز بينهما، فإن الشكل النهائي الذي ستحصل عليه سيكون بالطبع مميزًا جدًّا وفي نفس الوقت جذابًا للغاية لعشرات ومئات الزبائن.

ومن المهم أن لا تهمل أو تنسى توفير عدد من الاكسسوارات في المكان، تجمع بين اللونين في نفس الوقت، والتي تحتوي على قدر ولو بسيط من ذلك المزيج المميز بشكل منسق، علاوةً على استخدام كميات متوسطة من الملصقات في المكان والتي يفضل كثيرًا أن تضعها في جميع أركان وزوايا المقهى.

ديكور ركن القهوه في المنزل 

مثل ما زادت في وقتنا الحالي أعداد الناس الذين يحاولون يوميًا البحث بشكل مستديم عن تصميم محل كوفي شوب، فإنه يتواجد أيضًا عدد كبير جدًا من المستثمرين والأشخاص الذين ما زالوا في عمر الشباب يبحثون بشكل كبير أيضًا عن أي تواجد لديكور يخص ركن القهوة الذي يمكن تصميمه في داخل المنازل بحيث تكون فكرته الأساسية هو الاستمتاع بشرب القهوة، ولكن دون أخذ مساحة كبيرة بالمنزل.

وأيضًا في نفس الوقت يكون هذا الديكور مناسبًا بما فيه الكفاية وسهل التنفيذ جدًا غير متعب ولا يحتاج لتفاصيل كثيرة. وكي لا تستمر في البحث مجددًا عن تلك الديكورات فقط وفرنا لك عدد لا بأس به من أفضل تلك الديكورات المميزة الخاصة بتصميم ركن قهوة في المنزل أو عمله في تصميم محل كوفي صغير المساحة والتي تتلخص كالآتي:

ركن القهوة الرومانسي:

إذا كنت تريد بالفعل عمل ركنًا للقهوة ذي مساحة صغيرة إلى حد ما، بحيث لا يمكن أن يشغل مساحة كبيرة وواضحة من المنزل، فيمكن بالطبع الاعتماد على عمل ذلك التصميم في المكان بشكل بسيط.

فإن كل ما عليك فعله في ذاك الوقت هو أن تضع إما حاملًا صغيرًا لتلك لأكواب المتواجدة في المكان على هيئة قلب، أو أن تقوم بكتابة عدد من الكلمات الرومانسية أو بعض من العبارات التي تفضل دائمًا قولها. عقب ذلك حاول مباشرة وضع بجوار ذلك الحامل سلة من الفناجين الصغيرة في الحجم المناسبة للقهوة وسلة أخرى مماثلة لها لوضع الملاعق، ثم ضع بجوارهم مباشرةً علبة مادة القهوة ويفضل أن تكون زجاجية، بالإضافة إلى تواجد عدد من علب المشروبات الساخنة المختلفة.

عربة القهوة المتنقلة:

من الممكن أن تبدأ في عمل ركن صغير يخص القهوة في المكان الخاص بك، أو عند تصميم محل كوفي، وعمله بشكل رائع لا مثيل له وذلك عن طريق أن تحاول توفير شكل من أشكال تلك العربة المتنقلة التي يمكنك وضعها بشكل دائم في ركن ثابت في المكان الخاص بك داخل المنزل.

وتتميز تلك العربة المستخدمة بكونها من الممكن أن تحتوي على عدد تقريبًا ثلاثة أدوار مختلفة، وبالتالي يمكن وضع عدد كبير من الفناجين مع الأكواب في الدور الثاني، ثم وضع معها عبوات من أنواع القهوة المختلفة بدور آخر، أما عن ذلك الدور الأول في العربة فيمكن أن يحتوي على جهاز مخصص لعمل القهوة، وحتى يكون المظهر النهائي في المكان مميزًا بشكل كبير فيمكن أن تحاول لصق عدد من العبارات وعدد من الصور على تلك العربة.

الركن التقليدي:

يتناسب ذلك التصميم بشكل كبير مع أصحاب تلك المنازل ذات المساحات الصغيرة وأي من هؤلاء الأشخاص الذين يريدون عمل تلك الفكرة في ركن صغير في منزلهم حتى لو كانت مساحتها واسعة. كل ما في الأمر هو أن تحاول توفير خزانة في ذلك الركن الصغير تحتوي في مظهرها على واجهة خارجية زجاجية وفيها يتم وضع عدد كافي من الأكواب مع عدد من العبوات الخاصة بأنواع القهوة بداخلها، من المهم ألا تنسى إضافة جهاز صنع القهوة الحديث أو أي نوع لديك في هذا المكان ويوضع على سطح الخزانة.

اقرأ أيضًا:

ديكور بار كافيه

خطاب التقديم على وظيفة

طلب معروض جاهز

كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره 

عند قيامك بتصميم محل كوفي شوب ذو مساحة صغيرة في المكان يفضّل مصممين الديكور دائمًا أن تحاول الابتعاد عن تواجد أي شكل من تلك التفاصيل الكثيرة في المكان التي يمكن أن تعطي إحساس وهمي بالاختناق، والابتعاد عن أي شكل من أشكال الزركشة أيضًا، إلا في موضعها السليم الذي لا غنى عنه، فكلما كان اعتمادك على شكل بسيط من الديكور كلما كان المكان له شكل وديكور أفضل وأوسع. وذلك الأمر يجعل تصميم محل كوفي يبدو وكأنه غرفة مريحة للأعصاب وفي نفس الوقت دافئة كأنك في المنزل بالضبط.

وأيضًا من أفضل الأمور التي يمكنك الاعتماد عليها هو استخدام واحد من ديكورات تصميم محل كوفي قد رأيتها من قبل، وتحاول التغيير في شكل الحوائط المتواجدة في تلك الكافيهات البسيطة التي أعجبتك عند البحث عن أفكار مميزة. ويمكن أن تبعث تلك التصاميم مزيد من الأفكار التي تعتمد أولًا على توفير كل من الراحة والدفء وتعطيك الإحساس بالرفاهية وهو الإحساس المطلوب الذي يبحث عنه العميل في الكافيهات، ولكن بالطبع دون أي نوع من الإسراف في التفاصيل.

افكار ديكور كوفي

من المهم أن تحاول قدر الإمكان وضع قدر مختلف من الاهتمام بشكل أكبر في تصميم الواجهة الخارجية عند تصميم محل كوفي، بحيث يكون شكلها جذاب في المكان. وذلك باعتبار أن أول الأمور التي يمكن أن تجذب انتباه أي شخص، إذا بدأ أو نوى أن يتحرك في السير في واحد من تلك الشوارع الجديدة من حوله أو أي من الشوارع في أماكن لا تعرفها. وكنت بالفعل تنوي في داخل أعماقك أن تخوض شكلًا من أشكال المغامرات الجديدة في ذلك المكان.

فإنه بالطبع أول ما يمكنه أن يجذب انتباهك ويبهرك بشكل مبدئي لدرجة يقنعك في دخول واحد من تلك الكافيهات الكثيرة من حولك لتقضي فيه بالفعل القليل من الوقت الذي تعتقد أنك ستستمتع به، وعليه سيكون إنفاقك للأموال فيه وأنت راضي تمامًا، هو التصميم المستخدم في الواجهة الخارجية للمكان.

التصميم الداخلي للمكان:

بعد الانتهاء من ذلك ودخلت المكان بالفعل نأتي للجزء الأهم في الأمر، وهو ذلك التصميم الذي قرر أصحاب المكان الاعتماد عليه عند عمل تصميم محل كوفي، سواء كان تصميم المكان ككل أو بشكل خاص في تصميم الأسقف والجدران المستخدمة في المكان من الداخل. وذلك بالطبع بالاعتماد على عدد من مصممي الديكور المحترفين في عمل شكل أو تصميم معين يعبر عن شخصيتك وفي نفس الوقت كنت تريد أن ينجح في أن يلفت أنظار العملاء، وذلك لكونه جذابًا وفي نفس الوقت مريح لأن به درجة صغيرة من البساطة في تصميم المكان والتي تجعله بعيدًا تمامًا عن أي شكل من أشكال المبالغة المضرة أو التكلف.

اقرأ أيضًا: أفكار تصميم كوفي شوب

تصميم محل كوفي

من المهم أن تضع في حسبانك عند محاولتك تصميم محل كوفي شوب سواء كان للأفراد أو مخصص لتجمع العائلات، أو حتى فقط لجلوس النساء دون الذكور، فمن المهم أن تنتقي مكانًا تعتقد أنه مناسبًا لكل نوع معين من الكافيهات من البداية، فلا ينصح أن تتسرع على الإطلاق في محاولاتك في اختيار المحل الذي ستقيم فيه فيما بعد مشروعك.

ومن المهم أن تتأكد جيدًا من وجود عدة أمور مهمة في المكان، ألا وهي أن يكون تصميم محل كوفي جديدًا متواجدًا في نطاق جغرافي معين به قدر كبير من الحركة الدائمة والنشاط الواسع والمستمر من قبل المارة، ومن الأفضل أن يكون المقهى له مساحة واسعة، حتى تستطيع التعامل بحرية في المكان.

وفي الختام، إن تصميم محل كوفي من الأمور التي يسعى في عملها اليوم الكثير من المستثمرين. ومن أهم الأفكار التي يرغبون في إضافتها عندما تكون مساحة المكان صغيرة هي إضافة ركن قهوة في المكان.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في عمل تصميم محل كوفي، يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771