نسعى دومًا لجذب اهتمامك بمقالاتنا الحصرية، ونسعى دومًا لإرضائك بكل جديد نقدمه، وإليك هنا موضوع تصميم واجهات حديثة في الإمارات، نفصل فيه فن الحديث عن واجهات المنازل الإمارتية، بأقوى الصيغ الكتابية، مع العديد من المعلومات المفيدة ذات الصلة بالمواضيع الأخرى في عرضٍ منطقي فريد.

فقط كن معنا وتواصل بنا على رقم الواتساب خاصتنا: +96877217771.

تصميم واجهات حديثة في الإمارات

في بدء الحديث عن تصميم واجهات حديثة في الإمارات، ننوه إلى قرائنا الأفاضل بأن الدلالات اللغوية لهذه الكلمة متعددة ومتباينة، غير أن جميعها تُعبِّرُ عن كون التصميم مجموعة من الخطط والمواصفات التي يتم استخدامها للبناء أو لتنفيذ نشاط معين أو لتنفيذ عملية معينة.

إضافة إلى أنه مجموعة من المساحات الفنية والمعمارية التي يصنعها الإنسان، وهو جزءٌ أساسي في التصميم البيئي، يرتبط ارتباطًا وثيقًا بفن وهندسة العمارة.

لذلك يتم وصف أفضل المباني بأنّها تلك المباني التي لا يوجد فيها تباين واضح بين عناصرها المُشكِّلة لتصميمها بالشكل الكامل.

ومن أهم هذه العناصر، الاهتمام بالجوانب الهيكلية للمبنى، وتخطيطات موقعه، والمناظر الطبيعية المجاورة له، وكذلك أثاثه ورسوماته المعمارية، ومجموعة التفاصيل الداخلية.

وبالنظر في المباني المعمارية بدولة الإمارات نجد أنها من الدول العربية التي تشتهر بفنها المعماري الأصيل، إضافة إلى أنها تشتهر بحبها للفخامة والتميز في مبانيها المعمارية المتنوعة.

ولأن أبناء الإمارات يفضلون -دائمًا- الإقامة في المباني ذات التصاميم الجذابة والمتميزة، فقد سعت الدولة إلى الاهتمام بفنها الأصيل، سواءً كانت تلك المباني والوحدات السكنية ذات طراز معماري بسيط أم ذات طراز كلاسيكي فخم.

وهنا -قارئنا الحبيب- سنقدم لك حُزمة بياناتٍ متكاملة حول تصميم واجهات حديثة في الإمارات، وسيتم عرض المعلومات التفصيلية المفيدة والقيّمة، فتابعنا.

تصميم واجهات المنازل الإماراتية

دائمًا ما يسعى الإنسان نحو حب التميز في جميع مناحي الحياة، حيث إن البعض يجد أن الاهتمام بالمأوى والسكن من أهم معايير التميز في حياته، لذلك نجد أن المنازل من أهم الأماكن التي يجب أن يهتم الشخص جيدًا بحسن تصميمها وبنائها، وفقًا للمعايير الحديثة للبناء والتصميم.

وهذه واجهات تعطي الانطباع الأول للشخص منذ الوهلة الأولى، لهذا يجب عليك أن تبذل جهدك العالي في اختيار التصميم المناسب والأمثل لواجهة الفيلا الخاصة بك، من حيث اختيار اللون المناسب والشكل المميز لها.

وعند اختيار لون واجهة المنزل، ستكون أمامك الكثير من الخيارات المتاحة، وهذا الأمر يقوم على حسب ذوقك الشخصي.

وبالذوق الرفيع ستقوم باختيار اللون المناسب الذي يعيش معك لسنوات طويلة دون أن يبدو متهالكًا أو قديمًا باهتًا.

بناءً على ذلك يجب أن تعلم أن هناك بعض العوامل التي تساعدك لاختيار وتصميم ديكور واجهه المنزل، والتي من أهمها:

  1. الموقع المناسب للمنزل.
  2. ‏المساحة العامة لمكان المنزل.
  3. ‏مدى سقوط أشعة الشمس على مكان المنزل.

كما يجب أن تحرص على أن هناك العديد من الألوان، التي تعطي انطباعات مختلفة ومتعددة عن مدى جاذبية منزلك، حيث إن لكل منها انطباعه الخاص، فمنها ما يدل على الشعور بالترحيب والبهجة لواجهة المنزل، وأخرى توحي بالعزلة والاكتئاب.

وفي هذه الحالة يمكنك الاستعانة بشخص متخصص في علم الألوان والديكور، لاختيار اللون المناسب لواجهة المنزل.

إلى جانب ذلك، لا تنسَ أهمية التناسق والتناغم في واجهة المنزل، حيث يجب أن تكون الواجهة متناسبة في تنسيقها مع ما حولها من ملحقات المنزل، كالحدائق والمسابح الخاصة.

كيفية تصميم واجهات المنازل الإماراتية

بطبيعة الحال تعتبر واجهة المنزل البصمة الأولى التي تعطي الشخص الزائر انطباعه الخاص حول ماهية المنزل، ولهذا أصبح لازمًا الاهتمام بمثل هذا الأمر، لذلك نجد الفرد يسعى دائمًا إلى إيجاد أفضل التصاميم لواجهة منزله.

وهنا في مقالنا تصميم واجهات حديثة في الإمارات نقدم لكم كيفية تصميم تلك الواجهات، لتبدو أكثر أناقة وتميزًا، ومن أهم الطرق المناسبة في تصميم واجهات المنازل الحديثة في الإمارات ما يلي:

اختيار الطريقة المناسبة لدهن واجهة المنزل

قبل البدء في تصميم واجهات المنازل، يجب اختيار أشهر الطرق المستخدمة لدهانها، والتي من أهمها استخدام لون واحد بدرجات متفاوتة، حيث يمكنك اختيار اللون البيج -مثلًا- وتقوم باختيار درجة أغمق وأخرى أفتح.

كما يجب الاستعانة بتلك النصائح التي يوفرها لنا مصممو الديكورات المنزلية، والتي تتعلق بأهم الألوان المتناسبة للواجهة، ومدى علاقة تلك الألوان بالبيئة التي تعيش فيها، إذ إن للبيئة تأثيرها النسبي على ألوان الواجهات المنزلية، فإذا ما كنت تعيش في بيئة حارة، فمن الواجب أن تختار الألوان الفاتحة؛ لأن الألوان الداكنة لها قدرة كبيرة على امتصاص الحرارة، وبالتالي فهي غير مناسبة لهذة البيئات بشكلٍ أو بآخر.

تصميم واجهات المنزل عن طريق الأحجار

وعند تصميم واجهات حديثة في الإمارات، يجب التركيز على إمكانية تصميم الواجهات المنزلية باستخدام الأحجار بمختلف أنواعها وأشكالها المتعددة، حيث إن هناك الحجر الفرعوني أو حجر الرشيد، وهي أنواع الحجارة التي يمكن استخدامها في واجهات المنازل بشكل كبير.

وهناك أحجار تتسم برسوم نقشية فنية، والتي تعطي شكلًا مميزًا لواجهة المنزل الخاص بك.

كما يعتبر حجر الرشيد من أهم أنواع الحجارة التي يمكن أن تستعملها في تصميم ديكور واجهة منزلك بشكل كبير، إذ إنه يعتبر من المواد العملية التي تعطي شكلًا مميزًا جدًا لواجهة منزلك، كما أن هذا النوع من الأحجار سهل في تنظيفه ومناسب لكل فصول السنة، ولا يتأثر بالطقس.

تصميم واجهات المنازل باستخدام الدمج

ومن الموضوعات المهمة في تصميم واجهات حديثة في الإمارات، تصميم الواجهات المنزلية عن طريق دمج نوعين من المواد، سواءً كانا من الزجاج أو الأحجار، مما يعطي نوعًا فريدًا من الفخامه لواجهة منزلك بشكلٍ كبيرٍ، من خلال الاستعانة بمتخصص فني بتصميم هندسي مميز.

عزيزنا القارئ: وفي موضوع تصميم واجهات حديثة في الإمارات، سوف نعرض مجموعة مميزة وحديثة لواجهات المنازل الإمارتية، وذلك لتأخذ منها أفكارك التي ترغب فيها عند تصميم منزلك، ومن أبرزها ما يلي:

الواجهات المنزلية الحديثة

تتسم واجهات المنازل الحديثة في الإمارات إلى جانب شكلها المتميز، بأنها تكون ذات مساحات مناسبة، تساعد على توفير جو عالٍ من الراحة النفسية والجسدية.

الواجهات المنزلية الفخمة

في الغالب يميل المواطن الإماراتي إلى حب الفخامة والأصالة والكلاسيكية في مختلف أنواع التصاميم الديكورية، سواءً كان ذلك في التصميم الخاص بالمنزل أو في اختيار الديكور الداخلي والخارجي للمكان الذي يرغب بالعيش فيه أو الشعور فيه بالراحة النفسية.

الواجهات المنزلية الكلاسيكية

وهذا النوع من الواجهات المنزلية يحتوي على الكثير من التفاصيل والزخارف، والتي تعكس مدى القدرة العالية التي يتمتع بها الفن المعماري الحديث في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الواجهات المنزلية الحجرية

وهذه الواجهات تأتي بأشكال فائقة الجمال، وذات تكلفة مناسبة مقارنة بالواجهات الأخرى، ومن أهم مميزاتها أنها تحتفظ بدرجة جمالها ورونقها الجذاب لأطول مدَّة زمنية ممكنة، إضافةً إلى أنها مقاومة للعوامل البيئية المختلفة، ويمكن تنظيفها بكل سهولة ويسر.

أفضل التصاميم الداخلية للمنازل في الإمارات

تعتبر ديكورات المنازل وتصميماتها بمثابة المرآة العاكسة لذوقيات أصحابها وساكنيها، وتختلف أنواع التصميمات الداخلية للمنازل باختلاف اختيارات أصحابها.

وللتصميم الداخلي أنواع كثيرة بنكهاتها الخاصة التي تضفي جمالية فريدة على المنزل، وتجعله مختلفًا عن غيره حتى في أدق تفاصيله.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع زر المقالة الآتية: أفضل التصاميم الداخلية للمنازل في الإمارات

وهنا في مقالنا تصميم واجهات حديثة في الإمارات نسلط الأضواء حول أفضل أنواع التصاميم الداخلية للمنازل في الإمارات، والتي منها:

نمط التصاميم الكلاسيكية

يتميز تصميم المنازل من الداخل بهذا النمط بالفخامة والأصالة في جميع تفاصيله، حيث إن أكثر الألوان التي يتم استخدامها فيه، اللون البرونزي والذهبي والبيج، إلى جانب وجود اللون الأسود.

وفيما يختص بالأقمشة المستخدمة في هذا النمط، فيعد الحرير والقطن من أبرزها، بالإضافة إلى الخشب والرخام الذي يستخدم -عادة- في الأرضيات الخاصة بهذا النمط.

وللتحف والمزهريات والشموع دورها الإيجابي في هذا النمط؛ نظرًا لما تضفيه من لمسات خاصة داخل غرف المنزل الكلاسيكية.

وتاريخيًا تعتبر فرنسا أول دولة عالمية يتم فيها تطبيق هذا النمط، وهذا النمط مستمد من العصر اليوناني والروماني.

نمط التصاميم الحديثة

وهذا النمط هو عبارة عن مجموعة تصاميم داخلية للمنازل تعتمد على البساطة، وذلك من أجل توفير أجواء هادئة ودافئة، بعيدًا عن أنماط الزخرفة وأشكالها الكثيرة.

وعند بدء عمل تصميم داخلي حديث تستند الشركات إلى تبسيط الهندسة فيه، مع حرصها على استخدام مواد حديثة في عمليات التشييد والبناء.

إلى جانب ذلك فإن هذا النمط تتوفر فيه المساحات المفتوحة، التي تخلو من الأعمدة، بالإضافة إلى قلة استخدام الجدران في عمليات تقسيم البناء في هذا النمط.

من هنا يعتبر نمط التصاميم الحديثة أفضل أنواع الديكورات الداخلية للمنازل الصغيرة في تصميم واجهات حديثة في الإمارات.

التصاميم ذات نمط نيو كلاسيكي

وهذا النمط يرضي مختلف الأذواق من محبي النمطين السابقين، فهو يُشكِّل مزيجًا بين الماضي والحاضر، حيث يمتاز بعناصره المواكبة للحياة الكلاسيكية الفاخرة.

والقياسات والألوان والنقوش هي أهم الأسس والمعايير الدقيقة الواجب الاهتمام بتفاصيلها، عندما ترغب في تصميم ديكور داخلي نيو كلاسيكي.

والبيج والبني والكريمي أهم ألوان هذا النمط، إلى جانب لوني الخشب الفاتح والغامق، مع العلم أن الألوان الجرئية والفاقعة لا تدخل في هذا النوع من التصاميم الداخلية للمنازل في الإمارات.

التصاميم ذات النمط التقليدي

وهذا النمط قديم جدًا، سابق للنمط الكلاسيكي، إذ إنه يعود إلى القرنين (١٨ و١٩) من أوربا.

وهو من أكثر أنواع التصاميم الداخلية الهادئة والمنظمة، وجماله كامن في تفاصيله ومواده وخاماته المستخدمة فيه، وتميل إليه في -الغالب- الأذواق المرتبطة بالعادات والتقاليد.

ويمثل التنسيق والنظام العنوان الأبرز عند تطبيق هذا النمط، حيث تتطابق المفروشات وتتناظر قطع الأثاث مع بعضها البعض، مع اعتماد الألوان الداكنة فيه.

كما أنه تضاف في غرفة المعيشة المصممة وفق هذا النمط العديد من أنواع الزخارف التقليدية واللوحات والوسائد، إضافة إلى الخطوط الرأسية مع الخطوط الأفقية.

التصاميم ذات النمط الاسكندنافي

وهذا النمط تتسم غرفه بمدى بساطتها، كما تتميز بألوانها الهادئة والمريحة، ويمتاز بديكوراته المميزة وأجوائه المريحة؛ نظرًا لتأثير عاملي التجانس والتناغم بين عناصره المكونة له، والهدف منه هو الاعتماد على الإضاءة الطبيعية.

ويعتمد هذا التصميم على الجدران البيضاء، كما أنه يتم إضافة زخارف بسيطة جدًا، والألوان الدارجة في هذا النمط تتمثل في الأبيض والرمادي والبيج.

التصاميم ذات النمط المعاصر

ومن أنواع التصاميم الداخلية في تصميم واجهات حديثة في الإمارات، ما يطلق عليه بالنمط المعاصر الذي يعتمد فيه على التصاميم المتلائمة مع الطبيعة، إضافة لذلك يتم استخدام الخيزران في أرضياته.

ومن الخطأ أن تعتقد -قارئنا الحبيب- أن النمط المعاصر هو ذاته النمط الحديث، فعلى الرغم من كونهما يتشاركان في بعض خصائصهما، إلا أنهما مختلفان في جوانب أخرى. حيث تعتمد التصميمات الداخلية للمنازل العصرية على الألوان الجريئة، ويمتاز بأسقفه العالية وأرضياته الخشبية، إضافة إلى أنه يعتمد على التصاميم الصديقة للبيئة، من خلال استغلال كافة أنحاء الغرفة المعاصرة بجوانبها المختلفة.

وهذه المزايا التي يعتمد عليها هذا النمط تختلف اختلافًا كبيرًا عن تلك التي يستخدمها النمط الحديث.

التصاميم ذات نمط الحد الأدنى

ومن جملة التصاميم الهندسية الداخلية التي يعتمد عليها الفن المعماري الإماراتي نمط الحد الأدنى، والذي يعتمد بشكل مباشر على الإضاءة الطبيعية والتهوية.

وكما يقال لكلٍ من اسمه نصيب، حيث يتضح من اسم هذا النمط أنه يتسم بتصميمات منزلية في غاية البساطة.

ومما يميزه عن غيره أن غرف المنزل ذات نمط الحد الأدنى تبدو واسعة، حيث يمنحها إشراقة ولمسة فنية أنيقة، ويعتمد هذا النمط على الألوان الأوليّة التي تضفي على المكان أجواء الراحة والهدوء، حيث تتمثل ألوانه الأساسية في اللونين الأبيض والأسود.

وباختتام هذا المحور نختتم معكم تصميم واجهات حديثة في الإمارات، وضحنا فيه دلالة المفهوم وموضوعات أخرى متصلة بكل إثارة وسلاسة في العرض.

ولمزيد من مقالاتنا النوعية والحصرية، كن على تواصل بنا عبر رقم الواتساب خاصتنا:+96877217771.