يحتاج تقديم معروض على الديوان الملكي إلى خبرة كبيرة في كتابتها ومراعاة العديد من الاعتبارات أثناء الكتابة، والأفضل في هذأ الشأن اللجوء إلى المتخصصين في كتابة هذا النوع من المعاريض؛ حيث إنه ليس من السهل ذكر واقع الحال والتعبير عنها بدقة دون الاستعانة بمن هو محترف في كتابة النماذج والخطابات.

نكتب جميع أنواع معاريض الديوان الملكي، تقدم إلى السيد مدير عام الديوان للنظر فيها والبت في قبولها، وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633. 

تقديم معروض على الديوان الملكي

قد يتعرض الإنسان لأي شيء في هذه الحياة، ولأقدار لا يقوى على مواجهتها مهما فعل وبذل، أقدار خارج إرادته وسيطرته، فهو لا يملك من أمره شيئًا سوى الرضا بقضاء الله وقدره وبما قسمه له.

قد يصاب الإنسان بالأمراض، ويبدأ بالبحث عن علاج لحالته المرضية فيبذل الغالي والنفيس، لأجل أن تعود له صحته وعافيته، ويتماثل للشفاء ويعود لحالته الطبيعية.

ولكن عندما يجتمع المرض والفقر في آن واحد، لا يستطيع الإنسان فعل شيء، بسبب فقره، ووضعه المادي الصعب، وعدم قدرته على تحمل نفقات وتكاليف العلاج، تصبح حياته بلا معنى ويفضل الموت على الحياة.

ليس هناك أسوأ وأصعب من الفقر، فهو يجعلك في حاجة وعوز دائم للغير، والأصعب من ذلك عندما تقفل كل الأبواب في وجهك وأنت في عز احتياجك.

صيغة تقديم معروض على الديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس الديوان الملكي/ …………………….. حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: تقديم معروض على الديوان الملكي

صيغة تقديم معروض على الديوان الملكي أقدمها لسموكم الكريم بطلب مساعدتي من أجل السفر للخارج للعلاج، فأنا أعاني من مرض السرطان، عفانا الله وعافاكم منه، وأبعده الله عن كل إنسان.

الصحة شيء ثمين لا تقدر بثمن، ولا أحد يعرف قيمتها إلا إذا فقدت، الصحة والعافية غاية كل مريض وسقيم، يعاني ويتجرع الألم في كل لحظة.

كنت أمارس حياتي بشكل طبيعي كأي إنسان سليم، لم أشكُ يومًا من وجع أو ألم، عملت وكافحت في هذه الحياة دون كلل أو ملل، من أجل توفير وتأمين لقمة العيش لعائلتي وأطفالي.

عملت في أعمال كثيرة ومختلفة؛ حتى أتمكن من تلبية متطلبات أسرتي المختلفة، كل همي كيف أوفر لهم حاجاتهم الضرورية والأساسية دون أن أراعي صحتي، فقد كنت أعمل في بعض الأوقات بشكل متواصل، وكنت أشعر بإرهاق وتعب شديد، ولكني لا أبالي لأمري، فشغلي الشاغل عائلتي وأطفالي.

وفي كل مره كان التعب يزداد أكثر فأكثر، وبدأت أتعرض للإغماء المتكرر، ومع ذلك تجاهلت تعبي، واستمريت في العمل وطلب الرزق.

وبين ليلة وضحاها أصبحت مريضًا، نال مني المرض دون مقدمات، وسيطر عليَّ وجعلني أتمنى الموت من شدة الألم، ومن فقري وعدم قدرتي على تحمل مصاريف العلاج.

كان الأمر صعبًا علي في بداية الأمر، ولكن بقوة إيماني استطعت تقبل المرض والتعايش معه، وأنه أمر الله ولا راد لقضائه وقدره.

وعليَّ الصبر والاحتساب والعمل بالأسباب وطلب العلاج، ولكن بسبب ظروفي ووضعي المادي الصعب، عانيت وتألمت كثيرًا، لعدم تلقي العلاج اللازم لحالتي المرضية.

أن تطلب المساعدة من الغير أمر صعب للغاية، يجعلك تتردد كثيرًا خوفًا من الصدِّ ورفض مساعدتك، فتشعر بذل ومهانة، لكن الوجع والألم يجبرك على ذلك.

لقد طرقت أبوابًا كثيرة طلبًا للمساعدة من أجل العلاج والسفر للخارج، ولكن لم أجد من في قلبه رحمة وإنسانية، ويرحمني ويخلصني من مرض أنهك جسدي.

لقد نصحني أناس كثر أن أرفع طلبي إليكم، صيغة تقديم معروض على الديوان الملكي، فلا يوجد أحد سواكم يساعدني ويمد لي يد العون للسفر للخارج لتلقي العلاج اللازم، حفظكم الله ورعاكم وجعلكم عونًا لمساعدة المحتاجين من أبناء هذا الوطن الغالي.

فأنا لا أملك شيئًا يساعدني في تكاليف علاجي وسفري، كما أنه ليس لدي مصدر دخل، لست موظفًا ولا أملك وظيفة، لقد كنت أعمل بالأجر اليومي، ولم أستطع أن أدخر شيئًا من المال، يعينني في مرضي وعجزي وحاجتي.

أتقدم إليكم بطلب مساعدة، والخجل يتملكني، ولكني لا أملك شيئًا سوى اللجوء إليكم وطلب العون، سائلًا المولى -عز وجل- أن يجعل ما تقدمونه لي ولكل محتاج في ميزان حسناتكم، وأن يكتب لكم الأجر والثواب.

فأنا لم أتقدم بطلبي هذا صيغة تقديم معروض على الديوان الملكي، إلا لحاجتي الماسة لمساعدتكم؛ لأتمكن من السفر للخارج من أجل العلاج، فأنتم أمل كل محتاج، سدد الله خطاكم.

ولكم مني جزيل الشكر والامتنان .

مقدم الطلب:………………………….

رقم الهاتف:……………………..

التوقيع:……………………..

اقرأ أيضًا: 8 خطوات لكتابة معروض للديوان الملكي

وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.