جبس بورد غرف هي مادة شائعة جدًّا تستخدم في صناعة البناء، إنه مصنوع من الجبس وهو معدن طبيعي يتحول إلى صخور. تم العثور على الجبس في العديد من الأماكن حول العالم، ولكن ليس من السهل دائمًا التعدين والنقل، لذلك يجب معالجة هذا المعدن قبل استخدامه كمواد ديكور.

وللحصول على خدمات لتصميم جبس بورد غرف يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

جبس بورد غرف نوم

الفائدة الرئيسية من استخدام جبس بورد غرف هي أنها خفيفة الوزن للغاية، هذا يعني أنه لن يضيف الكثير من الوزن إلى منزلك، مما يساعد في كفاءة الطاقة ويجعل منزلك أكثر راحة للعيش فيه خلال فصول الصيف الحارة أو الشتاء البارد.

توفر ألواح الجبس أيضًا خصائص عزل ممتازة، فمن السهل جدًّا قطع ألواح الحوائط باستخدام أدوات مثل المطرقة ومفك البراغي؛ هذا يجعل تركيبها أسهل بكثير من استخدام مواد أخرى مثل الخشب أو الألواح المعدنية.

أشكال جبس بورد غرف هي أكثر أنواع ألواح الجبس شيوعًا المستخدمة في الجدران والأسقف والأرضيات، وهناك نوعان رئيسيَّان من أشكال ألواح الجبس:

  • قياسي: هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من أشكال جبس بورد غرف له حافة مربعة ومتوفرة في مساحات 4 × 8 في معظم المراكز المنزلية.
  • منحوت الحواف: هذا النوع من أشكال ألواح الجبس له حافة بزاوية تمتزج مع الحوائط بحيث تبدو وكأنها ورقة واحدة من الحوائط، وتوفر هذه الألواح في أوراق 4 × 8 في العديد من المراكز المنزلية ويقوم بعض المقاولين بشرائها مباشرة من الشركات المصنعة أو المصادر عبر الإنترنت مثل Amazon.com أو eBay.

جبس بورد غرف عبارة عن لوح صلب خفيف الوزن مصنوع من الجبس والورق، ويشيع استخدامه في الجدران الداخلية والأسقف والأرضيات بسبب متانته ومقاومته للحريق وعزل الصوت، وتأتي ألواح الجبس بثلاث سماكات قياسية: 5/8 بوصة، 3/4 بوصة و1-1 / 2 بوصة، كلما زادت سماكة ألواح الجبس، كان من الأفضل مقاومة التلف الناتج عن الرطوبة.

عندما تقوم بتركيب ألواح الجبس في غرفة ما، فهناك بعض الاعتبارات التي يجب وضعها في الاعتبار:

حدد حجم الألواح التي تريد استخدامها لكل قسم من الجدران أو السقف، ويمكنك تقطيع ورقة واحدة إلى قطع أصغر إذا لزم الأمر، ومع ذلك قد يكون هذا صعبًا؛ لأنَّ الحواف تميل إلى التشقق عند قصها بسكين متعدد الاستخدامات أو شفرة المنشار، إذا كان ذلك ممكنًا، قم بقص أوراقك في المنزل قبل نقلها إلى موقع العمل حتى لا تضطر إلى القيام بالكثير من القطع في الموقع.

بعد ذلك، اختر بين الألواح المسطحة والمضلعة اعتمادًا على ما إذا كنت تريد استخدام شرائط فراء أم لا أعلى روافد السقف أو دعامات الأرضية، عادةً ما يأتي جبس بورد غرف بوجه أملس يتطلب شرائط فراء لمزيد من القوة عند توصيله مباشرة.

حجم الورقة 4 × 8 هو المنتج الأكثر شيوعًا ويمكن استخدامه للعديد من التطبيقات، وتُستخدم هذه الألواح عادةً كبلاط السقف وألواح الجدران والمزيد، ويسهل التعامل معها وتثبيتها، ويمكن قصها لتناسب أي مساحة.

عادةً ما يتم استخدام 4 × 8 كنظام أرضي سفلي أو لأغراض عازلة للصوت، ويمكن تركيب هذه المادة فوق الأرضيات الخرسانية أو مباشرة فوق الأرضيات السفلية من الخشب الرقائقي، وتأتي الألواح مع مادة لاصقة من الأسفلت تجعلها سهلة التركيب بدون أدوات أو معدات خاصة

يتم استخدام اللوح مقاس 6 × 6 بشكل شائع كبلاط سقف متدلي أو لوحة حائط في المكاتب والمباني التجارية الأخرى. إنه سهل التركيب وخفيف الوزن ويأتي بلمسة نهائية بيضاء لذا فهو يتناسب مع أي ديكور تقريبًا. إذا كنت بحاجة إلى شيء أثقل، فيمكن تقديم هذا المنتج أيضًا بأحجام أكثر سمكًا تصل إلى 1/2 بوصة.

اسقف جبس بورد حديثة

سقف جبس بورد غرف هو الأكثر شعبية في السوق. إنه سهل التركيب ويحتوي على مجموعة كبيرة من الألوان والتصميمات التي يمكن استخدامها في أي غرفة.

يتكون من طبقتين: طبقة خارجية من ألواح الجبس أو مادة أخرى وطبقة داخلية من عازل مقاوم للحريق (غطاء معدني عادة). يتم فصل الطبقتين بطبقة من الهواء تساعد على عزل الغرفة. يتميز سقف ألواح الجبس بالعديد من المزايا منها:

سهل التثبيت: إذا كان لديك وصول إلى الأدوات الأساسية وتعرف على كيفية استخدامها، فسيكون تركيب سقف من ألواح الجبس الحديثة أمرًا سهلًا بالنسبة لك. يتطلب الأمر شخصًا واحدًا فقط لإكمال هذا المشروع في أقل من يوم واحد إذا سارت الأمور وفقًا للخطة.

تكلفة تركيب هذا النوع من الأسقف لجبس البورد للغرف أقل من الأنواع الأخرى؛ لأنه لا يتطلب أي معدات خاصة أو عمالة ماهرة. كما أن المواد المستخدمة ميسورة التكلفة، مما يجعل من الممكن لأي شخص تحمل تكاليفها.

يمكن استخدام الأسقف الحديثة من ألواح الجبس كبديل للأسقف التقليدية المصنوعة من الجبس واللوح. هذه المنتجات خفيفة الوزن وسهلة التركيب وأكثر متانة من الألواح الصخرية القياسية. تتضمن ألواح السقف من ألواح الجبس الحديثة كلًّا من خيارات الدعم ذاتية اللصق والقدرة على استخدام أدوات التثبيت إذا رغبت في ذلك.

تشمل مزايا بلاط السقف الجبسي الحديث ما يلي:

  • وزن خفيف.
  • سهل التثبيت.
  • يمكن تخصيصها بأنماط وتصميمات مختلفة كجبس بورد غرف.

اشكال جبس بورد

جبس بورد غرف المعيشة:

لا شك أن غرف المعيشة تحظى بأكبر قدر من الاهتمام أثناء تزيينها لأغراضها الحيوية العديدة. يتجمع أفراد الأسرة بشكل طبيعي في غرف الجلوس أثناء النهار ويقضون وقتًا أطول في مشاهدة التلفزيون هناك.

بالإضافة إلى أن غرف المعيشة غالبًا ما تكون بمثابة منطقة استقبال للزوار، مما يجعل الاهتمام بتزيينها غير غريب على الإطلاق ونظرًا للشكل الجمالي الجميل الذي تساهم به ديكورات الجبس في غرفة المعيشة، يمكن الإشارة إلى أنها كانت من أشهر الديكورات هناك في السنوات الماضية.

ديكورات جبس بورد غرف النوم:

على الرغم من جو غرف النوم الهادئ بشكل عام، إلا أنها أصبحت أكثر جمالًا وأناقة باستخدام الديكور الأساسي والرائع من ألواح الجبس. بالإضافة إلى خيار وضع تركيبات الإضاءة داخل غرفة النوم، يمكن أيضًا استخدام الجبس عند الحاجة إلى الإضاءة الصامتة.

 ديكورات جبس بورد لغرف الأطفال:

ستكون ديكورات جبس بورد غرف نوم الأطفال جميلة وفريدة من نوعها لأطفالك، خاصة إذا تم اختيار الأنماط بأشكال غير عادية وألوان مثيرة تتماشى مع الأشكال الحيوية لغرف الأطفال.

ستكون لمسة رائعة لديكور غرف الأطفال باستخدام بعض الرسومات والنقوش للسماء والنجوم أو لشخصيات الأطفال المفضلة، على السقف.

غرف نوم جبسن بورد

غالبًا ما تستخدم غرف النوم المصنوعة من ألواح الجبس كبديل فعال من حيث التكلفة لجدران الألواح الجبسية. إن عنصر الجبس كجبس بورد غرف يجعلها مناسبة للجدران الداخلية والخارجية، ويمكن استخدامها لإنشاء تصميمات حديثة مذهلة.

الميزة الرئيسية لغرف النوم المصنوعة من ألواح الجبس هي أنها أخف بكثير من جدران الألواح الجبسية التقليدية، هذا مفيد بشكل خاص إذا كان لديك وصول محدود إلى مساحة الدور العلوي الخاص بك أو إذا كنت بحاجة إلى تحريك الأثاث للوصول إلى السقف الخاص بك.

تعد غرف النوم المصنوعة من جبس البورد للغرف أيضًا متعددة الاستخدامات للغاية، حيث يمكن دهانها بأي لون أو تشطيب تريده. إذا كنت تفضل مظهرًا عصريًّا، فمن الممكن أن ترسم غرفتك باللون الأبيض أو الرمادي مع حد أدنى من الديكور وهذا يخلق إحساسًا متجددًا ومثاليًّا للاسترخاء في نهاية اليوم. يمكنك أيضًا إضافة دفقة من الألوان باستخدام ورق الحائط أو الملصقات بدلاً من الطلاء للحصول على تأثير ملون أكثر.

تعد غرف النوم المصنوعة من ألواح الجبس طريقة رائعة للحصول على مظهر وإحساس رائعين بسعر مناسب. يمكن أن يكون لديك الشكل والمظهر نفسهما لجدار من اللوح الجبسي، ولكن بتكلفة بسيطة، وتعتبر غرف النوم ذات جبس بورد غرف مثالية للغرف الصغيرة، مثل غرف نوم الأطفال أو الغرف الاحتياطية. يمكن استخدامها أيضًا في الغرف الأكبر حجمًا حيث تريد تشطيبات مختلفة للجدران الرئيسية.

ألواح الجبس، المعروفة أيضًا باسم الحوائط الجافة، هي نوع من مواد البناء المستخدمة في صنع الجدران والأسقف. وتتكون من صفائح من الجبس محصورة بين قطعتين سميكتين من الورق أو اللوح الليفي، ويمكن استخدام ألواح الجبس لإنشاء جدران غرفة النوم بدرجة عالية من العزل الصوتي، يمتص اللوح الموجات الصوتية، لذا ستسمع ضوضاء أقل من العالم الخارجي عندما تحاول النوم. ومع ذلك، فهي ليست فعالة في امتصاص الموجات الصوتية مثل المواد الأخرى مثل الكتل الخرسانية.

سيحدد سمك جبس بورد غرف مقدار الضوضاء التي تمتصها. عادةً ما تكون الألواح التي يبلغ سمكها 10 مم كافية لمعظم الغرف ومع ذلك، إذا كنت تريد عزلًا أفضل للصوت في غرفة نومك، فابحث عن ألواح بسماكة 20 مم بدلًا من ذلك.

جبس بورد مودرن

مميزات جبس بورد غرف:

  • خفيف الوزن وسهل العمل به:

واحدة من أكبر مزايا استخدام ألواح الجبس هي مدى خفة وزنها. هذا يجعل من السهل التعامل معه عند تثبيته على جدران أو سقف منزلك. تساعد الطبيعة خفيفة الوزن أيضًا على تقليل تكلفة النقل للشحنات الكبيرة من ألواح الجبس إلى منطقتك.

  • أكثر متانة:

ألواح الجبس مصنوعة من الجص والأسمنت، مما يعني أنها متينة للغاية ويمكنها تحمل معظم أنواع التلف دون أن تتكسر بسهولة. هذا يجعلها مثالية للاستخدام في المناطق التي يوجد بها الكثير من حركة المرور أو حيث يلعب الأطفال غالبًا مثل الغرف العائلية أو غرف النوم.

  • صديقة للبيئة:

المكون الرئيسي في جبس البورد للغرف هو كبريتات الكالسيوم (المعروف أيضًا باسم الجبس)، وهو في الواقع منتج ثانوي لعمليات تعدين الحجر الجيري في جميع أنحاء العالم. هذا يعني أن استخدام هذا النوع من المنتجات لن يكون له تأثير على البيئة مثل مواد البناء الأخرى؛ لأنها تستخدم الموارد التي يمكن استخدامها في مكان آخر بدلاً من ذلك.

جبس بورد غرف مادة غير مكلفة نسبيًّا توفر العديد من المزايا للجدران الداخلية. من السهل العمل به ومتاح في العديد من السماكات، بحيث يمكنك اختيار السماكة التي تلبي احتياجاتك على أفضل وجه.

ألواح الجبس خيار رائع للغرف التي تحتاج لعزل الصوت. يمكن أن تساعد المواد في خفض الصوت في الغرفة، مما يجعلها خيارًا شائعًا لغرف النوم. توفر ألواح الجبس أيضًا بعض الحماية من الحرائق، لذلك غالبًا ما يتم استخدامها في المناطق التي تمثل فيها السلامة من الحرائق مشكلة، مثل المطابخ وغرف النوم.

نظرًا لأن ألواح جبس بورد غرف رقيقة نسبيًّا، يمكن قصها بسهولة باستخدام أدوات شائعة مثل المناشير. ستجد أيضًا أن هذه اللوحات سهلة التثبيت؛ يمكن لمعظم مالكي المنازل تثبيتها بأنفسهم مع القليل من الخبرة المطلوبة.

ستختلف تكلفة تركيب ألواح الجبس حسب المكان الذي تعيش فيه، ولكن بشكل عام لا ينبغي أن تكلف أكثر من 5 دولارات للقدم المربع للاستخدام الداخلي وأقل للتطبيقات الخارجية مثل الأبواب والطوابق والشرفات.

اطلع على: أحدث 6 أفكار مجالس رجال صغيره

في الختام.. على الرغم من وجود العديد من الأشكال الأخرى للزخارف الجبسية، إلا أن ديكورات جبس بورد غرف قد ظهرت على أنها الأكثر شهرة وانتشارًا في عام 2022. أصبحت ديكورات الجبس مكونًا أساسيًا في تصميم كل منزل حديث. ويرجع ذلك إلى أشكاله الجميلة والرائعة والتي تعزز المظهر المرئي لديكور المنزل.

وللحصول على خدمات لتصميم جبس بورد غرف يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771