طلب مساعدة مالية من مؤسسة خيرية، حيث يواجه الكثير من الناس أزمات مالية وتراكم ديون مما يستدعي مساعدة شخص ما لكن الخجل يمنع هؤلاء الأفراد من طلب المساعدة بشكل مباشر، فيلجؤون إلى كتابة خطاب موجه إلى الجمعيات مثل جمعيات تساعد على الزواج.

لذلك سنعرض لكم جمعيات خيرية تساعد الشباب على الزواج، جمعيات خيرية تساعد على الزواج، جمعيات تساعد الأجانب على الزواج في جدة، معروض مساعدة زواج، صيغة معروض لمساعدة الزواج، نموذج طلب مساعدة زواج.

لطلبات المساعدة والاستفسارات الأخرى يمكنك الاتصال بنا عبر الواتساب على الرقم: +966537766633.

جمعيات تساعد على الزواج

كشف مشوح بن عبد الرحمن الحوشان مدير عام الجمعيات الخيرية والمؤسسات بوزارة الشؤون الاجتماعية، أن هناك الآن 12 مجموعة مخصصة لمساعدة الشباب في الزواج والرعاية الأسرية.

علاوة على ذلك، تشارك غالبية المؤسسات والمؤسسات الخيرية البالغ عددها 670 في أنشطة تهدف إلى تشجيع الزواج ومساعدة الشباب الذين هم على وشك الزواج. حيث تم تنظيم حفل زواج جماعي لـ 200 شاب وشابة من قبل جمعيات تساعد على الزواج والرعاية الأسرية بالطائف.

وبغض النظر عن البرامج التي تنظمها الجمعيات قبل الزواج، حيث يتم تقديم دروس لكلا الجنسين حول الموضوعات المتعلقة بالزواج سواء من الناحية القانونية أو الصحية أو النفسية. وقد أظهرت الدورات التدريبية من قبل الجهات الرسمية المختصة في بعض المواقع أنها ساهمت في تقليل عدد حالات الطلاق.

وأكد الحوشان على فاعلية عمليات جمعيات تساعد على الزواج في مختلف أنحاء المملكة في مساعدة الشباب الراغبين في الزواج داخل السعودية من خلال برامج متنوعة كان أبرزها برنامج الزواج الجماعي.

كلف الزواج الجماعي لجمعية أسرتي بالمدينة المنورة خمسة ملايين ريال، فيما شهد حفل الزواج الجماعي الحادي عشر جمعيات تساعد على الزواج والإرشاد الأسري بجدة هذا العام زواج 1000 شاب وشابة، ليصبح العدد الإجمالي بلغ عدد الشباب المتزوجين من 48.6 ألفاً منذ تأسيس الجمعية.

وقدمت جمعيات تساعد على الزواج في الباحة هذا العام 350 من المتزوجين بمبلغ 2.2 مليون ريال مساعدات مادية، فَضْلاً عن 11 دورة تدريبية. واستقطب حفل الزواج الجماعي السادس في جيزان 600 شاب وشابة، ليصل إجمالي عدد المستفيدين إلى أكثر من 4000 شاب وشابة على مدار سنوات المشروع الست.

جمعية المودة الخيرية:

إحدى جمعيات تساعد على الزواج حيث تعمل جمعية المودة الخيرية على تعزيز الإصلاح الاجتماعي للأسرة وتأهيل الأسر نفسيًّا واجتماعيًّا، وتهتم جمعية المودة الخيرية باستقرار الأسرة السعودية وأثر الطلاق على الأسرة، وكذلك تقديم المساعدة المالية لمساعدة الأسرة على تحقيق الاستقرار المالي.

جمعية اكتفاء ضمن جمعيات تساعد على الزواج:

هدف الجمعية هو مساعدة الفقراء في المملكة العربية السعودية من خلال جمع التبرعات من خلال منصة الجمعية وتقديم الدعم المالي للفقراء بناءً على حالة طلب المساعدة المتعلق بالجمعية.

جمعيات خيرية تساعد الشباب على الزواج

ما يميز بلدنا عن غيرها هو تميزها في المكون الإنساني والتكافلي والخيري، والذي يشمل جمعيات المساعدات المالية الخيرية في جدة والتي تم تأسيسها لتخفيف آلام المحتاجين.

أولئك الذين هم في حاجة ماسة نتيجة الفقر الشديد ونقص المال وكثرة الديون وكذلك أولئك الذين أصيبوا بالأمراض والذين هم في قبضة المعاناة، وليس لديهم مصدر دخل يعتمد عليه.

والبعض ليس لديهم ما يساعدهم في الزواج، ويفتقرون إلى الموارد لتقديم المهر والمتطلبات الأساسية الأخرى، لذلك يلجأون إلى جمعيات تساعد على الزواج. خَاصًّا المساهمة في زواج الشباب له أجر عظيم عند الله لأنه يحميهم من المحرمات ويطهر أرواحهم ويجعلهم يشعرون بأنهم مسؤولون أمام أنفسهم وتجاه المجتمع والزواج هو أغضُّ للبصر، وأحصنُ للفرج.

بعد أن ضيّقت آفاقه وانقطعت سبله وأغلقت الأبواب وعرقلت الممرات أمامه، يرسل طلبًا للمساعدة المالية أو المساعدة في سداد دين لأحدهم من تلك جمعيات تساعد على الزواج.

اطلع على: معونة مالية من الأمير عبدالعزيز

جمعيات خيرية تساعد على الزواج

جمعيات تساعد على الزواج مثل جمعية نماء الخيرية:

تستجيب جمعية نماء الخيرية ومقرها جدة لطلبات المساعدات النقدية والعينية من خلال استلامها لطلبات المساعدة من خلال مكتبها في جدة أو من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني للجمعية. وتتجه جمعية نماء الخيرية إلى السعودة لتقديم مساعدة مالية فردية لا تتناسب مع البرامج الخيرية مثل مساعدة الدول الفقيرة.

جمعية البر الخيرية ضمن جمعيات تساعد على الزواج:

جمعية البر الخيرية التي تم تسجيلها بوزارة الشؤون الاجتماعية تحت رقم 117 وتميزت بالاهتمام بالفقراء وتقديم الرعاية لهم، تسعى جاهدة لتقديم المساعدة والدعم النقدي والعيني لمختلف قطاعات المجتمع.

 الجمعية النسائية الخيرية الأولى إحدى جمعيات تساعد على الزواج:

بِنَاءٌ على فرضية أنه إذا لم يتم إجراء تدخل خارجي فعال، فإن الفقر سيظل منتشر بين الأسر الفقيرة على مدى ثلاثة أجيال، ولذلك ساعدت مجموعة من السعوديات بجدة في تشكيل هذه الجمعية.

وتسجيلها لدى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تحت رقم 1 بهدف القضاء على الفقر وتنشيط اقتصادات الأسر الفقيرة من خلال مساعدتها بمبادرات توفر لها فرص العيش والقضاء على الفقر الذي عايشوه لعدة أجيال.

جمعيات تساعد الاجانب على الزواج في جدة

يبحث العديد من المغتربين في المملكة العربية السعودية عن معلومات حول المنظمات الخيرية التي قد تساعدهم في أوقات الضائقة المالية، لا سيما في حالات المرض التي تتطلب عمليات جراحية مكلفة.

نظرًا لأن الخدمات الصحية الرسمية في المملكة العربية السعودية متاحة فقط للسعوديين والأجانب العاملين في القطاعات الحكومية، ويجب على الأجانب دفع تكاليف الرعاية الصحية ويبحث العديد من الأجانب عن منظمة غير ربحية تساعدهم في المملكة.

وحدة تيسير الزواج ضمن جمعيات تساعد على الزواج:

  • هي أفضل جمعيات تساعد على الزواج من خلال مبادرات مالية تخفف العبء المالي عليهم وتساعد في القضاء على مشكلة تأجيل الزواج.
  • سيحصل كل مستفيد من الزكاة على مساعدة نقدية بمبلغ إجمالي غير مسترد بقيمة (عشرة آلاف ريال).
  • ثلاثة اعتبارات أدت إلى سداد قرض جيد على أقساط بسيطة بمبلغ (25 إلى 35) ألف ريال:
  • تأسست مؤسسة الشيخ عبد الكريم بن عبد العزيز آل جاسر في 23 فبراير 1412 ه.
  • أنشأ حمد بن صالح السيف مؤسسة آل الشيخ في 21 نوفمبر 1420 ه.
  • تأسست مؤسسة الشيخ الخيرية في 9 مايو 1425 ه على يد محمد الغماس وأبنائه.
  • تأهيل وتعليم المتقدم من خلال برامج ودورات تدريبية تركز على اهتمامات الحياة الزوجية ومتطلباتها.

شروط الحصول على المساعدة هي:

  • يجب أن يكون كل من المتقدم (الزوج) والزوجة سعوديين، على أن تكون للجنة التصرف كسلطة إصدار استثناء للزوجة غير السعودية في ظروف استثنائية.
  • أن يكون المرشح قد عاش في مدينة بريدة لمدة سبع سنوات على الأقل، كما يتضح من الطريقتين التاليتين: محل الميلاد المحدد في الهوية الشخصية. وشهادة دراسية صادرة عن إحدى مدارس بريدة باستثناء المدارس الليلية والخاصة لطالب ما قبل الجامعي لأحد المستويات الأكاديمية (ابتدائي، متوسط، ثانوي).
  • إذا فشلت إحدى الطريقتين السابقتين، فيُطلب إفادة من أحد المراكز الصحية داخل مدينة بريدة تفيد بأن مقدم الطلب لديه ملف صحي في المركز مفتوح منذ سبع سنوات أو أكثر، مع الإشارة إلى رقم الملف وتاريخه وكذلك تاريخ آخر مراجعة للمركز.
  • لم يمض على عقد الزواج أكثر من ستة أشهر.
  • المساعدة في الزواج لأول مرة أو وفاة الزوجة.
  • ألا يزيد قيمة المهر عن (50000) ريال.
  • ألا يزيد دخل المتقدم عن (6000) ريال.

معروض مساعدة زواج

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة جمعية ………… (كتابة اسم إحدى جمعيات تساعد على الزواج) حياكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة من جمعيات تساعد على الزواج.

أنا شاب في الخامسة والثلاثين من العمر من شباب بلدنا العظيم. في حاجة ماسة وعذاب كبير وظروف صعبة، لجأت إليك طالبًا عطاياكم الكثيرة وخيراتك العديدة، لأن محيط عطائك غزير، ولطفك وكرمك بلا حدود وهذا ما رأيناه منك في دعمك للشباب المعسر المحتاج بشدة إلى الزواج.

أقدم طلبي وحاجتي واستفساري للحصول على مساعدة مالية للزواج إلى الله أولاً ثم إليكم. هذا بسبب صعوبة إكمال نصف ديني، فضلاً عن نقص الأموال وكمية كبيرة من المسؤولية التي ألقيت على كتفي.

أنا شاب عندما توفي والدي عندما كنت في الخامسة عشرة من عمري، توليت مهمة رعاية والدتي الأرملة وتسع أخوات منذ سن مبكر نتيجة لذلك، تركت المدرسة وبدأت في البحث عن عمل لإعالة أسرتي.

عمري الآن 35 عامًا وما زلت أَعْزَب؛ لأنني غير قادر على الزواج؛ لأنني أعمل في القطاع الخاص بأجر لا يتجاوز: (2500) ريال، مما يجعل من المستحيل تقريبًا تلبية احتياجات أسرتي الأساسية.

تمر الأيام وما زلت عازبًا، وأخشى أن أقضي بقية حياتي في هذه الحالة ومع ذلك، مع وجود جمعيات تساعد على الزواج في جدة ليس هناك شك في أن هذا سيساعد في تخفيف ألمي.

كما سيسهل عليَّ إكمال نصف ديني وخلق حياتي الاجتماعية؛ لأن العديد من الشباب كانوا في مواقف مماثلة لي، وطلبت المساعدة من يزيد الراجحي، ورد يزيد الراجحي بمد يد العون لي.

والآن أقدم لكم طلبًا للمساعدة المالية للزواج، وآمل أنه مع كرمكم ودعمكم لن يتم رفض المحتاجين مثلي. والله لم آتي إليكم حتى نفد صبري وتلاشت حيلتي وازداد معاناتي.

لقد أتيت إليك للمساعدة في الزواج عندما غلبني اليأس، ولاحظت أن أيامي وسنوات حياتي تمر أمامي مر اَلسَّحَاب. وأنا مقيد بدون تقديم حلول نتيجة الظروف القاسية لذلك أرجو من سيادتكم قبول طلبي وتفضلوا بقبول فائق الشكر والاحترام والامتنان والتقدير.

مرفق جميع المستندات والأوراق التي تثبت صحة كلامي.

مقدم الطلب/ ………………

السجل المدني/ …………….

رقم التواصل/ ……………….

التوقيع/ ………………….

صيغة معروض لمساعدة الزواج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السادة أعضاء جمعية (………………..).

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ صيغة معروض لمساعدة زواج.

أكتب إليكم أطرق باب المساعدة، الذي تم قفله أمامي من جميع الأبواب منذ أن كنت أعاني من ظروف مالية صعبة خلال الشهرين الماضيين، مما منعني من توفير الأموال اللازمة للزواج. أرجو قبول طلبي وحفظك الله ورزقكم خيرًا عنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………..

الرقم القومي/ …………….

رقم الهاتف/ …………..

العنوان/ …………….

التوقيع/ ……………….

نموذج طلب مساعدة زواج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الأفاضل أعضاء جمعية (……………….).

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة زواج.

أكتب إليكم الآن بعد استنفاد جميع الخيارات المتاحة لي لحل معضلتي المالية، والتي تمنعني من الزواج. أطلب بكل احترام أن يساعدني شخصكم الكريم في الحد من الضغوط المالية التي أعاني منها نتيجة لارتفاع تكلفة الزواج وأن تساعدني في أسرع وقت ممكن. جعل الله حياتك سعادة ويسر وتفضلوا بقبول خالص الشكر والاحترام.

الاسم/ …………..

رقم الهوية/ ………….

العنوان/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

في الختام.. نَظَرًا للثواب العظيم للتخفيف عن الفقراء، قامت العديد من المنظمات الخيرية بإطلاق حملات إلكترونية لجمع مبالغ مالية لكفالة سجين أو سداد الالتزامات عليه من خلال إرفاق القضية والمبلغ المناسب، يمكنك التوجه إلى خطاب رسمي أو التسجيل عبر الإنترنت. وقد قمنا في هذا المقال بعرض كل ما يخص هذا الموضوع.

لمزيد من الحصول على الرسائل والخطابات يمكنك الاتصال بنا عبر الواتساب على الرقم: +966537766633.