في Microsoft Word، غالبًا ما تحتاج إلى معرفة عدد الكلمات التي أدخلتها في الملف. يوفر Word في جميع إصداراته، وظيفة مضمنة مفيدة لحساب عدد الكلمات التي قد تستخدمها سواء كنت تكتب مقالة أو تفعل أي شيء آخر.

بما في ذلك إصدارات لأجهزة الكمبيوتر والهاتف الذكي والإنترنت وفي Microsoft Word، كل ما عليك فعله لمعرفة عدد الكلمات هو الوصول إلى القائمة التي توجد بها الأداة. ولذلك سنقوم في هذا المقال بالتحدث عن: حساب عدد الكلمات في الوورد، حساب عدد الكلمات الإنجليزية، حساب عدد الكلمات في النص، عدد الحروف العربية، عداد الكلمات.

اتصل بنا عبر Whats App لمعرفة المزيد حول حساب عدد الكلمات على الرقم: +96877217771.

حساب عدد الكلمات في الوورد

  • ابدأ تشغيل Microsoft Word لحساب عدد الكلمات
  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز البرنامج في القائمة على جهاز Mac أو شريط المهام في Windows.
  • افتح قائمة ابدأ في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة إذا لم تتمكن من العثور على الرمز.
  • ثم حدد “Microsoft Word” من القائمة المنسدلة بعد النقر فوق عنصر القائمة “البرامج”.
  • في القائمة لجهاز Mac الخاص بك، اختر رمز لوحة إطلاق الصاروخ ثم اكتب كلمة “word” في حقل البحث العلوي الأيمن.
  • حدد موقع مستند موجود باستخدام قائمة التنقل، سيظهر مربع حوار يحتوي على قائمة بالمستندات التي يمكن الوصول إليها عند دخولك إلى قائمة “ابدأ” وتحديد الخيار “فتح”.
  • انتقاء الملف: حدد مكان المستند الذي ترغب في فتحه في مربع الحوار بالانتقال إلى موقعه وتحديده ثم النقر فوق الزر “فتح” في الركن الأيمن السفلي من مربع الحوار.
  • قم بتنشيط قائمة الأدوات: بعد فتح المستند، انقر فوق القائمة “أدوات” في منتصف الجزء العلوي من النافذة.
  • اختر “عدد الكلمات” من القائمة.
  • تحقق من عدد الكلمات.
  • يتم توفير عدد الكلمات بشكل متكرر في وسط الشريط السفلي لنافذة المستند، ويمكنك النقر فوقه للكشف عن تفاصيل أخرى مثل عدد الصفحات والرموز وما إلى ذلك.

حساب عدد الكلمات الانجليزية

Countwordsfree.com:

نظرًا لاحتوائه على معظم الإمكانيات لحساب عدد الكلمات، تعد أداة عد الكلمات المجانية هذه من بين أفضل الأدوات المتاحة. يمكّنك من تحميل أي ملف نصي في مجموعة من التنسيقات، بما في ذلك Txt و Word و Pdf و Excel و Epub و HTML و CSS والمزيد. بطبيعة الحال، لديك خيار نسخ المحتوى ولصقه أيضًا.

ومع ذلك، يمنحك Count words free خيار حذف عناصر HTML والأسطر الجديدة غير الضرورية والمسافات الزائدة إذا لزم الأمر على سبيل المثال، إذا قمت باستيراد نص من ملف HTML أو CSS.

هذا يجعل النص الذي أنت على وشك التعامل معه أكثر تنظيمًا كما هو الحال مع المواقع الأخرى المجانية لحساب عدد الكلمات الموضحة أدناه، توفر هذه الأداة مدققًا للكلمات الشائعة والعبارات والأسطر والفقرات.

إلى جانب المدقق الإملائي، يوفر Count words free أيضًا ميزات إضافية مثل عداد الأرقام وعلامات الترقيم بالإضافة إلى قبول الإدخال بلغات أخرى من خلال تحديد خيار “الإعدادات”، يمكنك اختياره. عند الانتهاء، يمكنك تحديد تصدير النص بتنسيق مختلف عن التنسيق الذي قمت بتحميله به في الأصل وللقيام بذلك، حدد “حفظ باسم” من الشريط العلوي.

مميزات خاصة:

  • يقبل الملفات بأي تنسيق.
  • هيكلة النص.
  • يدعم العديد من اللغات.

Wordcounter.net:

هناك الكثير من إمكانيات حساب عدد الكلمات في عداد الكلمات المجاني الثاني في قائمتنا أيضًا. ويتضمن إمكانية حساب عدد العبارات والفقرات بالإضافة إلى عداد الكلمات والحروف. بالإضافة إلى تحليل المحتوى الخاص بك، يمكن أن يوفر لك Wordcounter.net تحليلًا شاملًا لكثافة الكلمات الرئيسية في الجزء ذي الصلة.

على أساس الكلمات الرئيسية المكونة من 1 أو 2 أو 3 كلمات، يمكن فرز الكلمات الرئيسية. عندما تحتاج إلى إجراء تحسين SEO للمقالات بناءً على كلمات رئيسية معينة، فإن أداة تحليل النسبة المئوية مفيدة جدًّا.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تحدد المدة التي استغرقتها في قراءة النص الكامل الذي أدخلته ونطقه ولمزيد من ميزات هذه الأداة، يمكنك الوصول إلى ميزات أخرى مثل متوسط ​​طول الجملة، وغير ذلك الكثير عن طريق تحديد خيار المزيد على الجانب الأيمن من الشاشة.

مميزات خاصة:

  • محلل مصطلح البحث.
  • آلة حاسبة لوقت التحدث والقراءة.
  • محلل متوسط الجملة.

Word Counter Free:

Word Counter Free هو الحل لاختيار ما إذا كنت تبحث عن برنامج مباشر وسهل الاستخدام. إنها أداة ستمكنك من تحديد العدد الإجمالي للكلمات في أي حجم نص وما عليك سوى نسخ النص ولصقه وبنقرة واحدة، ستحسب الأداة عدد الكلمات والأحرف والعبارات والفقرات.

تتميز بواحدة من أقل واجهات المستخدم ازدحامًا. بالإضافة إلى ميزات العداد النموذجية يحتوي على عداد أحرف بمسافة وهي ميزة خاصة لا تمتلكها غالبية برامج عد الكلمات الأخرى عبر الإنترنت.

عند إنشاء عناوين وأوصاف تعريفية لإدخالات المدونة، حيث يكون تقييد الأحرف شديدًا إلى حد ما وتشغل المسافات البيضاء أيضًا مساحة الأحرف، يكون عداد الأحرف مع المسافات مفيدًا للغاية.

مميزات خاصة:

  • واجهة المستخدم بسيطة ومباشرة.
  • إنه يوفر الميزات التي من المحتمل أن تتطلبها.

حساب عدد الكلمات في النص

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة بسيطة لعد الكلمات، لذلك قررت أن أقدم لك هذه الأداة. يمكنك أيضًا استخدامها مباشرة من داخل مدونة زيزو التقني لتحديد عدد الكلمات والحروف في مقالاتك.

من مدونة زيزو التقني، يمكنك حساب عدد الكلمات والحروف في النصوص بسرعة وبشكل مباشر. لتحديد عدد الكلمات والحروف في مقالاتك، يمكنك استخدام الأداة المباشرة والمفيدة للغاية:

نظرًا لأن العديد من الأشخاص يبحثون عن طريقة بسيطة لحساب الكلمات، فقد اخترت تزويدك بهذه الأداة. ما عليك سوى نسخ النصوص التي تريد حسابها ولصقها في الأداة وبضغطة زر، ينتهي كل شيء.

لماذا تريد عداد الكلمات والحروف على الإنترنت؟

يجب على أي شخص يحتاج إلى حساب عدد الكلمات والحروف على الإنترنت استخدام عداد الكلمات. ويريد إكمال الإجراء بأسرع ما يمكن دون الحاجة إلى Microsoft Word لنسخ المحتوى هناك. تخيل أنك مضطر إلى عد الكلمات بشق الأنفس بعد كتابة نص لفظي! بالإضافة إلى استغراق الوقت، هناك خطر ألا يكون الأمر دقيقًا بدرجة كافية.

كتابة مقالات لأشخاص آخرين، حيث يعد عدد الكلمات أمرًا حيويًا وضرورة أساسية للموافقة بالإضافة إلى مقالات لموقع الويب الخاص بك، يمكن أن يكون طريقة رائعة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك. للحصول على تصنيف ناجح على محركات البحث، على سبيل المثال، يجب ألا يقل طول النص عن 300 كلمة ويجب ألا يزيد العنوان عن 70 حرفًا.

ما الذي يميز هذه الأداة عن غيرها من الأدوات التي تعد الكلمات؟

لا يوجد وقت نقضيه في هذه العملية حيث يتم تدوين جميع الكلمات أثناء كتابتها ولا يوجد زر “إرسال” مطلوب. يمكنك عرض عدد الكلمات التي كتبتها بسرعة عن طريق كتابة النص بالإضافة إلى ذلك، لا يحفظ موقع الويب أي بيانات تم إدخالها أو نسخها في حقل عدد الكلمات.

قد يُطلب منك أحيانًا كتابة فقرات بعدد كلمات معينة في العديد من المجالات، مثل تلك الخاصة بالسكرتيرات والمحامين. من ناحية أخرى، يمكنك أيضًا استخدام التكنولوجيا لصالحك كمدير عن طريق مطالبة سكرتيرتك أو مساعدك بكتابة قسم بكمية معينة من الكلمات.

يساعدك هذا البرنامج في كتابة المقالات من أجل لقمة العيش أو أي نصوص أخرى، مثل الأوراق والقطع الأخرى اللازمة للفصول المختلفة. بالإضافة إلى الأستاذ الذي يهتم بشكل طبيعي بعدد الكلمات، يمكن للطالب أيضًا الاستفادة من تحديد عدد الكلمات. ببساطة بضغطة على فأرة الحاسوب، دون الحاجة إلى مواقع تجارية ورسائل في النص على الإنترنت.

ليس لديك الوقت الكافي لحساب الإجمالي بدقة عن طريق حساب كل كلمة وحرف. لتبسيط العمل وتوفير الوقت، يمكنك اللجوء إلى الوسائل الإلكترونية باستخدام الأداة التي تقدمها لك مدونة زيزو التقني.

ما عليك سوى لصق النصوص في المربع لاستخدام الأداة المجانية تمامًا لإنهاء النشاط الذي تريد القيام به. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تلقائيًّا تدوين عدد الكلمات والحروف الموجودة في النص الذي كتبته. يمكنك تحديد “تنظيف” لحذف كل المحتوى أو “نسخ” لنسخه.

عدد الحروف العربية

WordCounter:

يحتوي برنامج WordCounter على واجهة مستخدم بسيطة وهو مجاني تمامًا. يتم عرض العدد الإجمالي للكلمات والأحرف في الشريط العلوي. بالإضافة إلى ذلك، يتم تضمين عداد الجملة وعداد الفقرة.

يعد عداد الصفحات والمدقق النحوي ميزة إضافية لن تعثر عليها في أي أداة أخرى لحساب عدد الكلمات عبر الإنترنت. يمكنك تقدير طول المقطع وعدد صفحات المادة التي أنتجتها باستخدام أداة عداد الصفحات.

يمكن العثور على المشكلات النحوية وإصلاحها على الفور بفضل أداة المدقق النحوي، وهو أمر مفيد للغاية. على غرار تضمين المدقق النحوي، يمكنك استخدامه لإصلاح الأخطاء والتدقيق اللغوي باللغة الإنجليزية الأمريكية أو البريطانية. على غرار الوظيفة التي ذكرتها في الاختيار السابق، يعد تحليل الكلمات الرئيسية مكونًا مفيدًا آخر لتطبيق عداد الأحرف عبر الإنترنت.

مميزات خاصة:

  • المدقق النحوي.
  • عداد صفحات.
  • محلل مصطلح البحث.

Docwordcounter:

الاختيار الأخير في قائمتي هو موقع ويب لعدد الكلمات مع بعض الخصائص الغريبة للغاية والتي في رأيي، قد تكون مفيدة. يتضمن Doc. word counter مجموعة متنوعة من الأفكار بالإضافة إلى حساب عدد الكلمات النهائي، مثل تتبع كل من المصطلحات العادية والفقرات.

على سبيل المثال، تتعقب الميزة كمية الكلمات الفعلية في أي إدخال قاموس محمل ويمكن حساب عدد عناوين البريد الإلكتروني والرموز والأعداد الصحيحة وأشياء أخرى بشكل مستقل.

ومع ذلك، فإن استخدام خيار Ideogram والذي يمكّنك من تحليل الكلمات الصينية أو اليابانية أيضًا في كلمة واحدة لكل حرف وليس لكل مسافة، هو الميزة التي تميزه عن البرامج الأخرى.

ومع ذلك، هناك قيد واحد: لا يُسمح بنسخ النص ولصقه على موقع الويب ويجب تحميل جميع النصوص الخاصة بك كملفات مثل Txt أو Word أو Excel أو Epub. على الجانب الإيجابي، يتم مسح جميع الملفات المقدمة على الفور وبشكل كامل من خوادمها وبالإضافة إلى ذلك، فهو مجاني تمامًا للاستخدام ولا يتطلب أي شيء.

عداد الكلمات

ما هو بالضبط عداد حساب عدد الكلمات؟

يحسب عداد الكلمات الموجودة في مادة معينة، مثل الكلمات الموجودة في نص أو موضوع أو مستند، ويشير إلى عدد الكلمات التي يجب إضافتها أو كتابتها. غالبًا ما يتم توظيفه في مجموعة متنوعة من المهن، بما في ذلك الأكاديميين والقانون والصحافة والإعلان.

بالإضافة إلى استخدام عداد الكلمات لتقدير تكلفة ترجمة موضوع معين، يمكنك استخدامه لحساب سهولة القراءة والكتابة ومقاييس القراءة السريعة ويتم تحديد السعر من خلال عد الكلمات.

اطلع على: خطة كتابة المحتوى

وبذلك نكون قد أنهينا موضوعنا لهذا اليوم والذي تضمن مناقشة حول أدوات مفيدة لحساب عدد الكلمات والحروف في أي نص. نأمل أن تكون قد استمتعت بالمنشور وإذا كانت لديك أي أسئلة، فيرجى التواصل معنا من خلال الواتساب على الرقم التالي: +96877217771.