خطاب توظيف للديوان الملكي بالطبع حقًّا يسعى العديد من الخريجين وأيضًا مواطني المملكة العربية السعودية إلى فرصة للحصول على وظيفة حكومية، ولهذا يبحث الكثير عن كيفية تقديم طلب لكي يتم الالتحاق بالوظيفة، وكذلك البحث عن صيغ خطاب توظيف للديوان الملكي لكي يقوموا برفعها إلى الديوان الملكي.

ولهذا اليوم سأوضح لكم العديد من المعلومات التي تختص بكتابة خطاب توظيف للديوان الملكي وأيضًا ما هو المعروض للوظيفة الحكومية، وما هي أهم خطوات المتابعة عند الكتابة للطلب وسنعرض أيضًا بعض النماذج التي توضح خطاب توظيف للديوان الملكي.

حيث إن الطلب أو المعروض هو طلب من مواطني أو مقيمي المملكة العربية السعودية يتم إرساله إلى الديوان الملكي أو أي جهة حكومية للحصول على وظيفة.

الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633 لمزيد من المعلومات.

صيغة خطاب وظيفة للديوان الملكي

خطاب توظيف للديوان الملكي
خطاب توظيف للديوان الملكي

صيغة خطاب توظيف للديوان الملكي: بأفضل الطرق وكذلك أدق التفاصيل سوف يتم كتابتها.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد رئيس الديوان الملكي / ………………………… الفاضل.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: خطاب توظيف للديوان الملكي.

هذه الحياة لا تخلو حقًّا من المتاعب والصعاب التي تقف في طريقنا باستمرار ولا ينجو أحد منها، فلذلك نواجها اضطرارًا بقوة صبر وعزيمة وأمل وتحمل منا وإصرار كي لا نستسلم، مهما حدث فيجب علينا أن نظل نكافح ونبذل أقصي قصارى جهدنا ونضحي لكي نصل لما نريد.

أكثر الصعاب التي قد تواجه أي طالب جامعي بعد أن يتخرج وبعد أن يبذل العديد من الجهد طيلة سنوات الدراسة، هي كيف يحصل على وظيفة تمكنه من أن يستقر، كيف يجني الثمرة التي ظل سنوات عديدة يسقيها؟ أين يبدأ البحث في طريقه إلى المستقبل؟

كثيرًا ما نجد بعض الخريجين الذين يحصلون على وظائفهم بأسرع وقت بعد تخرجهم، فهي مسألة توفيق واجتهاد ومثابرة وقد نرى الآخرين يعملون في مجالات ليست من اختصاصهم، والبعض قد تجده عاطلًا عن العمل، وأنا للأسف من ضمن أولئك الذين بحثوا طويلًا، ولكن لم يتمكنوا من أن يجدوا وظيفة مناسبة، فالمسؤوليات التي تبقى على عاتقنا لا تعطي لنا وقتًا بأن نغمض العينين في اطمئنان وسكينة، ننام للأسف على غصة ونستيقظ في هَمٍّ.

حتى في اللحظات التي من المفترض أن نستريح فيها يسيطر علينا الأرق في صراع طويل مع الليل لكي يحرمنا الهدوء والسكينة، فالحياة لا تسمح لنا لكي نترك كل شيء خلف ظهورنا، لا بد أن نسعى لكي نعمل، وأن نشقى ونجتهد، وأن نواجه العديد من الصعوبات التي قد تجعلنا نشعر باليأس في أغلب الأوقات، ونفقد شغفنا وأحلامنا، أن نعبر الطريق ونهلك في المنتصف لكي نبدأ في التخلي عن كل تلك الأحلام الجميلة، من أجل أن نتحمل ما لم يكن في الحسبان.

رسالة لطلب توظيف للديوان الملكي

أقدم لكم أرقى العبارات والتحيات لسمو ولي العهد حفظكم الله ورعاكم، رسالة لطلب خطاب توظيف للديوان الملكي، على أمل أن أنال تعاونكم ومساعدتكم، وأتمنى منحي وظيفة لكي تساعدني وتعينني على تحمل المسؤوليات التي تقع على عاتقي، فأنا حالتي المادية صعبة جدًّا، حيث إن حياتي مأساوية للغاية أعاني من الفقر والجوع والمرض، ولا أستطيع أن أفعل شيئًا من أمري حتى أخفف من المعاناة التي أعيشها.

لقد درست وكافحت كثيرًا رغم مروري بظروف صعبة، حتى أستطيع أن أكمل دراستي الجامعية وأتخرج وأحصل على شهادة لكي ترفع من شأني وتُعلي قيمتي، كان باعتقادي إذا ما درست وتخرجت وامتلكت كذلك الشهادة الجامعية ستفتح لي أبوابًا وأشياء كثيرة، وأحقق ما سعيت لأجله، فاجتهدت وتحملت من أجل الوصول للغاية المرجوة.

وبعد التخرج قدمت على الكثير من الأماكن وبداخلي حماس ونشاط للعمل، وأمل كبير بأني سأتوظف بشكل سريع بعد التخرج على الرغم أن تخصصي مطلوب جدًّا، ولكن طلبي يُقابل بالرفض في كل مرة عندما أقدم في جهات كثيرة، لذلك أصبحت محبطًا وكتئبًا للغاية في بداية الأمر نتيجة رفض طلبي في كل مرة أقدم فيها، ولكني لم أستسلم أبدًا لليأس.

فلقد حاولت البحث عن أي عمل لكي أكسب خبرات ومهارات حتى يضاف إلى مؤهلي الجامعي ويتم قبولي عندما أقدم في المرات الأخرى، لقد عملت محاسبًا في أكثر من قطاع خاص، ورغم راتبي كان قليلًا بالنسبة للجهد المبذول، لكني صبرت وتحملت الكثير لكي أكتسب خبرة، وفي ذلك الوقت أستطيع أن أقوم بتوفير ولو جزء بسيط من احتياجات العائلة وكذلك متطلباتها.

وأنا أيضًا مسؤول عن والداي اللذان يعانيان من أمراض مزمنة وبحاجة لعلاجات بصورة شهرية وبتكاليف مرتفعة، وهذا كله فوق طاقتي وقدرتي ويجعلني أشعر بالعجز وأصبح غير قادر على فعل شيء لهما.

وأيضًا لديَّ أطفال في سن الدراسة ويحتاجون إلى مستلزمات وأساسيات حتى يتمكنوا من مواصلة التعليم من غير معوقات وصعوبات تواجههم، وهذا ما يجعلني أشعر باليأس ويقلق راحتي بسبب تراكم المسؤوليات التي تقع على عاتقي، ويجعلني مستمر في تفكير دائم، وما الطريق للخروج مما نحن فيه.

اقرأ أيضًا: صيغة خطاب طلب إعفاء من قرض.

طريقة كتابة خطاب توظيف للديوان الملكي

  1. قم في بداية خطاب توظيف للديوان الملكي بكتابة التحية الموجهة إلى سمو الملك، وكذلك معالي وزير الديوان الملكي.
  2. يجب أن تحرص على شرح الهدف من كتابة الخطاب بأسلوب واضح، وكذلك بالتفصيل.
  3. قم بإرفاق المستندات التي تثبت أسباب طلب المساعدة في خطاب توظيف للديوان الملكي.
  4. يجب أن تقوم بتدوين الطرق للتواصل مع المرسل مثل كتابة اسمه ورقم الهاتف.
  5. يجب أن يكون الختام في خطاب توظيف للديوان الملكي بالسلام والتحية.

النموذج الأول

إلى صاحب السمو الملكي وخادم الحرمين الشريفين

الملك الفاضل سلمان بن عبد العزيز آل سعود

الموضوع: خطاب توظيف للديوان الملكي.

تحية طيبة.. أما بعد.

أود تقديم لكم من خلال هذا المعروض طلب للحصول على وظيفة متخصصة في مجال….، وذلك بعد أن بحثت في العديد من الشركات على وجود وظيفة تناسب تخصصي.

ومع ذلك كل محاولاتي باءت بالفشل؛ وذلك لأنني ليس لدي سنين خبرة بعد، لأني حديث التخرج، ولكني متفوق جدًّا في دراستي.

بالإضافة إلى أنني مجتهد جدًّا وأسعى بكل السبل دائمًا لكي أحقق جميع الأهداف، وأتعلم بسرعة.

لهذا أرجو من سموكم التعاطف معي ومنحي وظيفة تلائم مجال دراستي وعملي، أستطيع من خلالها أن أعيش منها وأجد قوت يومي، لكم مني جزيل الشكر والاحترام.

المرسل: ……………….

رقم الهاتف: …………………

رقم الهوية الشخصية: ………………….

البريد الإلكتروني: ………………..

العنوان: ………………….

النموذج الثاني

خادم الحرمين الشريفين

سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الموضوع: خطاب وظيفة للديوان الملكي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. أما بعد.

تسمح لي سموكم بأن أقدم خطابي هذا اليوم، وأنا على أمل في الله سبحانه وتعالى ثم سموكم، حيث إنه ضاق بي الحال، وأصبحت في معيشة صعبة، ولا أستطيع أن أتحمل نفقات العيش، حيث إن المرتب الذي أتقاضاه لا يكفي لكي يلبي احتياجات أبنائي، مما زادت الديون، ولم أستطع أن أقوم بسدادها.

ولهذا أتقدم لسموكم بخالص الرجاء أن توفروا لي عملًا مناسبًا براتب شهري يناسبني ويساعدني على المعيشة وسداد ديوني، ولكم مني جزيل الشكر.

المرسل: ……………….

رقم الهاتف: …………………

رقم الهوية الشخصية: ………………….

البريد الإلكتروني: ………………..

العنوان: ………………….

اقرأ أيضًا : تصميم داخلي

معروض وظيفة إلى الديوان الملكي

كتابة الاسم كاملًا رباعيًّا/ ……………….

تاريخ الميلاد/ ………………

الجنسية/ ……………..

الحالة الاجتماعية/ ………………..

رقم الهاتف/ ………………..

اللغات الأولى والثانية/ ……………….

المؤهلات العلمية والدراسية التي تم الحصول عليها/ ……………..

طلب موجه إلى السيد المدير/ ………………….. 

الموضوع/ طلب وظيفة إدارية تلائم مؤهلاتي وخبراتي

أود تقديم طلب للسيد الفاضل مدير رئيس قطاع/ ………… لكي يتم قبول طلب وظيفة إدارية حيث إنني شاب حديث التخرج في مقتبل عمري وحاصل على شهادة/ …………. وخريج جامعة/ ………….. وأمتلك الكثير من الخبرات السابقة في مجال الوظيفة المشار إليها في الإعلان ……………… وأود أن أعلم سيادتكم أيضًا أنني سبق لي بالعمل من قبل في …………… وتدربت لفترة تجاوزت …………. وأنتظر بشدة قبول طلبي …………….. ولكم مني جزيل الشكر والاحترام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إمضاء/ …………..…

نموذج معروض توظيف للديوان الملكي:

تاريخ الطلب المقدم/ ……………

طلب موجه إلى/ سمو الملك الفاضل سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

تحية طيبة وبعد/ ……………..

أود أن أقدم إلى جلالتكم خادم الحرمين الشريفين طلب خطاب توظيف للديوان الملكي لكي أحصل على وظيفة في تخصص ……………. حيث إنه نفس تخصصي في مجال دراستي وحصلت على شهادة التخرج فيه عام/ ……..…. بتقدير …………. ويوجد في ملف الطلب المستندات اللازمة التي تثبت صحة كلامي.

وأود أن أخبركم بأنني كنت أحد المستفيدين من مبادرة ……………. التي تم تقديمها برعاية جلالتكم لكي يتم الارتقاء بالمهارات الحديثة، وكذلك تطوير القدرات المختلفة.

وقد حاولت كثيرًا الالتحاق بوظيفة تلائم قدراتي، ولكنني لم أوفق؛ لذلك أتمنى من جلالتكم سرعة الاستجابة لطلبي.

المرسل: ……………….

رقم الهاتف: …………………

رقم الهوية الشخصية: ………………….

البريد الإلكتروني: ………………..

العنوان: ………………….

نموذج آخر لمعروض توظيف للديوان الملكي:

بسم الله الرحمن الرحيم

التاريخ/ ……..

اليوم ….. الموافق….. السيد الفاضل/….

أود أن أقدم لحضرتك رئيس مكتب التوظيف والتعيين خالص السلام والتحية والإجلال والتقدير …. الموضوع/  خطاب توظيف للديوان الملكي….. يشرفني أن أقدم لكم طلب للحصول على الوظيفة المشار إليها نظرًا لأنها تلائم تخصصي كما أنه لا مانع لدي في العمل بأي وظيفة أخرى تتناسب مع تخصصي وتمنحني القدرة على خدمة عملي…. وأود أن أخبر سيادتكم إنني شخص مجتهد وملتزم ومحب للعمل ولدي إخلاص كبير للجهة التي أعمل بها … وبالنسبة للتدريب أمتلك الكثير من الدورات المنظمة والمميزة في الكثير من المجالات والتي تمنحني أكثر فهم واتساق مع سوق العمل… وأود أن أحيط سيادتكم علمًا بأنني قمت بإرسال صور من الشهادات التي تثبت كلامي وأرجو من سيادتكم مراجعتها وأتمنى قبولي بالوظيفة…
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المرسل: ……………….

رقم الهاتف: …………………

رقم الهوية الشخصية: ………………….

البريد الإلكتروني: ………………..

العنوان: ………………….

كتابة معروض لطلب وظيفة حكومية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أطال الله بقاءكم.

تحية طيبة وبعد:

أتمنى منكم أن أنال لفتة كريمة، وأن أنال تعاطفكم بأن تنظروا لطلبي خطاب توظيف للديوان الملكي؛ لكي يتم مساعدتي، وأبدأ حياة كريمة، وأستطيع أن أساعد به نفسي وكذلك أسرتي، وأستطيع أن أدخر من مرتبي لكي أتزوج وأُكون أسرة، مثل باقي الشباب الذين هم من أبناء جيلي، والعديد من الأشخاص خريجي دفعتي.

أتمنى من معاليكم مساعدتي وقبول طلب وظيفة حكومية لي، لكي أستطيع أن أعيش منها بكرامة وكذلك أستطيع أن أقف بجانب عائلتي لمساعدتهم في شتى متطلبات شؤون حياتهم.

ولكم خالص الشكر والتقدير.

المرسل: ……………….

رقم الهاتف: …………………

رقم الهوية الشخصية: ………………….

البريد الإلكتروني: ………………..

العنوان: ………………….

خطاب إلى الديوان

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظكم الله.

تحية طيبة وبعد:

أشكر الله عز وجل شكرًا كثيرًا؛ لأنه سبحانه وتعالى منحني طموحًا علميًّا عاليًا، منذ أن وجدت في هذه الحياة.

إنني أمتلك رغبة شديدة، وهمَّة مرتفعة، ونشاط غير محدود، في مواصلة تعليمي، حتى أحصل على أعلى الشهادات العالمية.

أعلم جيدًا أنَّ النبوغ العلمي وكذلك المعرفي، لا يمكن أن يأتي إلا بواسطة الجهد والاجتهاد في التحصيل العلمي منذ البداية، ولذلك منذ أن التحقت بالدراسة، كنت دائمًا عاكفًا على مذاكرة الدروس، وكذلك قراءة الكتب، التي تنمي معارفي ومداركي العلمية.

حيث إني من المتفوقين منذ أن أنهيت المرحلة الثانوية، حصلت على درجات متميزة جدًّا، وكنت أيضًا من الأوائل على مستوى المملكة.

إنني أقدم إلى سموكم هذا الخطاب لأنال المساعدة المالية التي تعينني على استكمال تعليمي في المراحل العالمية، وذلك لما عرفت جهودكم ومساعدتكم لذوي الطموح والهمة العالية، وأتمنى ألا يقابل طلبي هذا بالرفض.

ولكم خالص الشكر والتقدير وجزاكم الله خير الجزاء.

مقدم الطلب: ……………….

رقم الهاتف: …………………

رقم الهوية الشخصية: ………………….

البريد الإلكتروني: ………………..

العنوان: ………………….

وفي الختام أتمنى – عزيزي القارئ – لك الاستفادة الكاملة من هذا الموضوع الشيق والذي يشغل بال الكثير ألا وهو طريقة كتابة خطاب توظيف للديوان الملكي، وكذلك معروض وظيفة إلى الديوان الملكي.

المزيد من المعلومات عن الخدمات الكتابية الأخرى ما عليك سوى مراسلتنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي: +966537766633.