عزيزي القارئ نقدم لكم مقالًا بعنوان “خطاب شكوى وزارة الصحة”، نوضح فيه نموذج خطاب شكوى وزارة الصحة جاهز ومنسق يقدم إلى الجهات المسئولة، مراعى فيه الاعتبارات القانونية أثناء صياغة الشكوى وسردها في سياق رسمي يتناسب مع تحقيق وإثبات القرائن حول مصداقية الشكوى وأساس قومها.

وللحصول على خدمة كتابة خطاب شكوى وزارة الصحة، ومختلف أنواع الخطابات والطلبات والشكاوى، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا على هذا الرقم: +966537766633

خطاب شكوى وزارة الصحة

لقد تم إنشاء وتأسيس المرافق والمؤسسات الحكومية والوزارات باختلافها وتنوع مهامها وأعمالها، من أجل خدمة المواطن وتوفير متطلباته وحاجاته.

فالمواطن يكون في أمس الحاجة إلى من يقدم ويوفر له الكثير من الخدمات الأساسية، التي لا يمكن أن يبقى بدون وجودها وتوفرها. فالخدمات تتنوع وتختلف، بحسب المؤسسات والوزارات الحكومية التي تعمل من أجل مصالح الشعب والوطن التي هي في حاجة إليها.

فمثلًا وزارة الكهرباء والطاقة مهامها وأعمالها هي توصيل التيار الكهربائي لجميع منازل المواطنين، وتوفير الكهرباء لهم على مدار الساعة.

كذلك متابعة وصيانة المحولات الكهربائية التي تقوم بإنتاج الطاقة الكهربائية، من أي خلل قد يحصل لها، مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي. ففي هذا العصر لا يمكن لأي شخص أن يستغني كليًّا عن الكهرباء، التي لها العديد من المهام، وعليها تتوقف الكثير من أعمال الشركات والمصانع.

وكذلك المستشفيات والمراكز الطبية التي تقدم الخدمات العلاجية المختلفة لجميع المرضى، الذين يأتون إليها من أجل تلقي العلاج، فلا يمكن لأي مستشفى أو مركز صحي أن يقوم بتقديم الخدمات العلاجية لأي مريض، ما لم يكن التيار الكهربائي متوفرًا.

خاصة أصحاب الأمراض الخطيرة، الذين تدهورت حالتهم الصحية، الأمر الذي يتطلب إدخالهم إلى قسم الرقود أو العناية المشددة، إذ إنهم يبقون تحت الأجهزة الطبية المختلفة التي تعمل بالتيار الكهربائي، فإن توقفت فإنهم قد يفارقون الحياة.

نموذج خطاب شكوى وزارة الصحة

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير الصحة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: خطاب شكوى وزارة الصحة

سيدي الوزير، أنا الدكتور …….. أحمل هوية وطنية رقم ……. وأقيم في ……… أقدم هذه الشكوى لسيادتكم؛ حيث إن أحد المستشفيات الحكومية أعلنت عن وظيفة شاغرة في تخصص أمراض الباطنية والقلب.

وقد قدمت مؤهلاتي العلمية في تخصص أمراض الباطنية، ولم يقدم أي شخص من الأشخاص المؤهلين في فترة استقبال الطلبات، لكن بعد فترة من الزمن وانا في انتظار الحصول على تلك الوظيفة، تفاجأت أن الشخص الذي تم قبوله في تلك الوظيفة لم يقدم ملفه وأوراقه في الفترة القانونية.

فأرجو من سيادتكم النظر في هذا التظلم المقدم إلى سيادتكم، وإرجاع تلك الوظيفة إليّ؛ لأن كل إجراءات القبول قد طبقتها بدون أدنى مخالفة.

حفظكم المولى عز وجل، وحفظ والديكم وأهليكم، ومتعكم بالصحة والعافية.

وتقبلوا خالص شكري وعظيم امتناني

مقدم الطلب/

الرقم الوطني/

رقم الهاتف/

التوقيع/

خطاب تظلم لوزارة الصحة

يقع على عاتق وزارة الصحة أهم خدمة من الخدمات التي يحتاجها المريض، وهي توفر العلاجات وبناء المستشفيات والمراكز الصحية.

ففي ظل انتشار العديد من الأمراض القاتلة، يجب تكثيف الجهود ومواصلة العمل الدؤوب، حتى يتمكن كل المرضى من تلقي العلاج اللازم. إذ يجب على جميع المستشفيات والمراكز الطبية أن تتحمل المسؤولية في تقديم الخدمات العلاجية، بدون أي خلل أو تقصير أو إهمال؛ لأن هذا واجب عليهم تجاه وطنهم، وأبناء شعبهم، الذين يصاب بعضهم بالأمراض، سواء كانت أمراضًا بسيطة، أم كانت أمراضًا خطيرة.

فإن حصل أي تقصير أو إهمال من أي مستشفى أو أي مركز طبي، فإنه يمكن تقديم خطاب شكوى لوزارة الصحة، حتى يتم التحقيق في ذلك الأمر، ثم بعد ظهور نتائج التحقيق، يتم تحميل المسؤولية على جميع الأشخاص الذين تسببوا في ذلك التقصير أو الإهمال؛ لأنه قد ينتج عن ذلك التقصير والإهمال، وفاة بعض المرضى الذين جاءوا لتلقي العلاج؛ ولذلك كان من اللازم إرسال خطاب شكوى وزارة الصحة.

صيغة خطاب شكوى لوزير الصحة

طريقة تقديم شكوى وزارة الصحة

عندما يتعرض أحد المرضى لخطأ طبي في أحد المستشفيات، يقوم بتقديم شكوى وزارة الصحة، لكن بعضهم تضيع حقوقهم لأنه لا يعرف طريقة تقديم شكوى وزارة الصحة وبسبب ذلك قد تضيع حقوقه، فلابد من أي أن يعرف الإنسان الطرق والوسائل التي من خلالها يستطيع أن يحصل على كامل حقوقه ممن أضر به.

اقرأ أيضًا: وسائل تسهل عليك متابعة شكوى وزارة الصحة

خطاب تظلم وزارة الصحة

من مظاهر الاهتمام بالقطاع الصحي هو توظيف الكوادر الطبية المؤهلة، التي تساهم في علاج المرضى وتخفيف آلامهم وأوجاعهم،  وعدم تقديم غيرهم عليهم في منح الوظائف، من الأشخاص الذين لا يتمتعون بتأهيل علمي عال، وليست لديهم مهارات كبيرة في المجال العلاجي.

وإن حصل ذلك وتم توظيفهم بطريقة مخالفة للقانون، فيمكن أن يتم كتابة خطاب تظلم لوزارة الصحة، ومن ثم تقديمه إلى وزير الصحة، وذلك من أجل أن يتم إعادة تلك الوظيفة إليه؛ لأنه الشخص الأكثر استحقاقًا لها بسبب كفاءته الكبيرة، ومهاراته العالية في تشخيص الأمراض.

وللحصول على خدمة كتابة خطاب شكوى وزارة الصحة، ومختلف أنواع الخطابات والطلبات والشكاوى، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا على هذا الرقم: +966537766633