عند كتابة خطاب طلب ترقية، يجب أن تكون متواضعًا حتى تتمكن الإدارة من الشعور بمدى اهتمامك بهذه المنظمة والتزامك بها. من الضروري أيضًا أن تكون لغة الخطاب لغة رسمية لتعكس احترافك والجهود التي بذلتها.

لمزيد من التساؤلات حول خطاب طلب ترقية، وكذلك كتابة الطلبات والمعاريض والخطابات يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633.


خطاب طلب ترقية جاهز

يُعرف الموظف المثالي بطموحه وعمله الدؤوب والاجتهاد، وبذل قدر كبير من الجهد لإفادة عمله، وتقديم حلول عديدة لمشاكل الشركة، ويجب أن يبرز الموظف المثالي من حيث الأفكار التي يقدمها للشركة التي يعمل بها.

ولكن يجب أن يكون طموحًا، ويرغب في التقدم في حياته المهنية واكتساب المزيد من الخبرة، وهو ما قد يفعله من خلال تقديم خطاب طلب ترقية وكتابة نموذج ترقية الموظف بطريقة يوافق عليها المدير على الفور، يمكنك الحصول على خطاب طلب ترقية طلب على موقع “كتابة” الخاص بنا.

يسأل الكثير من الناس عن الغرض من منصة كتابة الخاصة بنا؛ لذلك نحتاج إلى توضيح أن هذه المنصة مخصصة لإرسال جميع أنواع الرسائل والمعاريض والخطابات وكذلك الطلبات من أجل تسهيل العملية على كل من يريد إرسالها، كما أنه يوفر أكبر خدمة ممكنة لكتابة مثل هذه الطلبات، مما يضمن قبول الطلب الذي تريده بكل سهولة، بالإضافة إلى خطاب طلب ترقية طلب.

يمكنك الحصول على ترقية بعدة طرق مباشرة يمكن لأي موظف طموح أن يقوم بها، بما في ذلك:

  • يجب أن يكون يراقب الله ثم ضميره في عمله، وأن يبذل كل جهوده الممكنة، ويجب أن يتقن مجموعة متنوعة من المواهب الجديدة التي ستساعده في تقدم المنظمة أو المؤسسة التي يعمل بها.
  • إنه يحتاج أيضًا إلى عقل مبدع، شخص يفكر كثيرًا في المفاهيم الإبداعية خارج الصندوق والتي ستساعده على دفع حياته المهنية إلى آفاق جديدة وتحقيق نجاح أكبر.
  • بعد ذلك، يجب عليه كتابة خطاب طلب ترقية إلى رئيسه، يطلب فيه الترقية بطريقة واضحة وموجزة.

نظرًا لاحتواء الرسالة على العديد من العوامل التي تساهم في إقناع من قرأها، وتنفيذ الطلب الذي ينوي تحقيقه، فقد حددنا فيما يلي أهم معايير الحصول على ترقية وظيفية، مثل قول: (شجعتني العديد من الاعتبارات على تقديم طلب للترقية، وقد استوفيت جميع المؤهلات والمعايير للحصول على ترقية، بما في ذلك) كمثال في مضمون الخطاب:

أولًا: انقضت المهلة القانونية للحصول على الترقية:

وفقًا لقوانين وأنظمة وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة الخدمة المدنية، تتم ترقية الموظف إلى مستوى أعلى بعد أن يخدم لمدة أربع سنوات على الأقل في منصبه الحالي منذ أن بدأت العمل كجراح أعصاب في هذه المستشفى قبل ثماني سنوات، أمضيت ثلاث سنوات في الدراسة للحصول على الدكتوراه.

ثانيًا: أن يكون الموظف حاصلًا على مؤهل أكاديمي أعلى من الذي كان عليه بعد حصوله على الوظيفة:

وأنا عندما حصلت على هذه الوظيفة كان مؤهلي العلمي هو الماجستير، وأثناء عملي في المستشفى حصلت على قرار يفيد دراسة مرحلة الدكتوراه، وقد حصلت على شهادة الدكتوراه في نفس التخصص.

ثالثًا: قم بعرض بعض الإنجازات والأعمال:

يجب أن تكون هناك مزايا علمية وعملية وكفاءة يستحق بها الشخص الترقية إلى منصب أو رتبة أعلى حتى تتم الموافقة على طلب الترقية، وبفضل الله أتمم العديد من المشاريع العلمية وحصلت على العديد من شهادات التقدير من هذه المستشفى والمعاهد الطبية الأخرى، منها ما يلي:

  • جائزة موظف العام؛ هذا بسبب انضباط وظيفتي وأداء العمل والمسؤوليات التي تم تكليفي بها.
  • الحصول على درع التميز العلمي من وزارة الصحة العامة والسكان السعودية.
  • بالإضافة إلى العديد من الأوسمة والجوائز التي منحتها لي مؤسسات طبية أخرى.

رابعًا: شغور المنصب الوظيفي في الوظيفة التي ينوي التقدم إليها:

أصبح منصب رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب الذي أرغب في الترقية إليه شاغرًا نتيجة استقالة رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في المستشفى لأسباب شخصية.

اقرأ كذلك: رسالة طلب توظيف


صياغة خطاب ترقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد المحترم مدير/ …………………….

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ خطاب طلب ترقية.

تحياتي لمديري الذي يسعدني جدًّا العمل معه، والذي لعب دورًا مهمًّا في تطوير مهاراتي العملية، تحياتي لمن علمني مجموعة متنوعة من القدرات الجديدة، والذي كان سبب مستواي الرائع في الأداء، أود أن أشكرك على كل ما قدمته لي وللمؤسسة الموقرة التي نعمل فيها.

يسعدني أن أذكركم من خلال هذه الرسالة بأنني لم أكن أقصر ولن أكون مقصر في عملي، ويشهد الله أنني بذلت جهدًا كبيرًا في مسار عملي، كما أود أن أبلغكم بالنجاحات التي حققتها داخل الشركة، وأنني سعيد جدًّا عندما تحقق المؤسسة إنجازًا صغيرًا.

لقد اكتسبت العديد من القدرات الجديدة وطوَّرت العديد من الأفكار المبتكرة، والتي ساهمت جميعها في استمرار نجاح هذه المؤسسة المتميزة، لذلك أطلب بكل احترام أن يتم ترقيتي إلى منصب ذي مسؤولية أكبر (اكتب هنا المسمى الوظيفي لهذا المنصب).

حتى أتمكن من تطبيق المهارات الإضافية التي تعلمتها والأفكار المناسبة لهذا المنصب، أطلب بكل احترام من سيادتك قبولي في هذا المنصب حتى أتمكن من التقدم في هذه الشركة إلى أعلى المستويات من خلال تطبيق كل ما تعلمته والنهوض بهذه المنظمة المرموقة إلى أعلى المستويات.

وتقبلوا بخالص الشكر والتقدير والامتنان.

مقدم الطلب/ ……………….

رقم الهاتف/ …………………

التوقيع/ ……………

اقرأ كذلك: معروض طلب نقل عسكري


خطاب لترقية موظف

ما هي المتطلبات الأساسية التي يجب أن يفي بها الموظف للحصول على ترقية وقبول طلبك (خطاب طلب ترقية)؟

من أجل الحصول على ترقية، يجب أن تفي أنت والشركة التي تعمل بها بعدد من المتطلبات، فليس من المنطق التقدم بطلب ترقية وتنتظر القبول في يوم وليلة، ليس هذا هو الحال، وفي معظم الحالات سيتم رفض الرد إذا لم يستوفِ الشروط التالية:

أولًا: يجب أن يكون المنصب الذي تريد الحصول عليه شاغرًا، فمن المستحيل طلب ترقية إلى وظيفة أثناء وجود موظف به، وكثيرًا ما يتم رفض مثل هذه الطلبات؛ لذلك يجب أن تكون متأكدًا من توفر الوظيفة.

ثانيًا: يجب أن يكون المنصب الذي ترغب في الترقية إليه في عملك يلي المنصب الذي تعمل به في الوقت الحالي.

ليس من المعقول على سبيل المثال البدء كمبتدئ ثم ترسل خطاب طلب ترقية للحصول على منصب المدير بعد إنجازات قليلة هذا غير ممكن، يجب عليك تسلق السلم خطوة بخطوة في كل مرة حتى تصل إلى المستويات العليا.

ثالثًا: يجب على الموظف الذي يسعى للحصول على الترقية تلبية جميع متطلبات الترقية، فلا يجوز لأي شخص أن يسعى للحصول على ترقية إذا كان كسولًا أو لا يعمل بالمستوى المطلوب.

يجب أن تكون مُجْتهِدًا في عملك، وأن تبذل كل ما في وسعك من جهود، وأن تقدم أفكارًا جيدة تفيد عملك، ستساعدك كل هذه الأشياء على التقدم إلى منصب أعلى وقبول طلبك (خطاب طلب ترقية).

رابعًا: يجب أن يكون الفرد قد عمل في منصبه لفترة زمنية معينة، فليس من السهل أن تطلب ترقية من رئيسك في العمل بعد العمل لفترة قصيرة، ففي كثير من الأحيان، سيرفض طلبك (خطاب طلب ترقية)، علاوة على ذلك، يجب أن تفي بهذا الشرط لتقديم هذا الطلب؛ لأن الإدارة قد تكون لديها وجهة نظر سلبية عنك.

خامسًا: إذا كنت قد استوفيت هذه المتطلبات، يمكنك كتابة خطاب طلب ترقية إلى رئيسك في العمل للحصول على ترقية إلى منصب أعلى نتيجة لجهودك العديدة وإنجازاتك في العمل، والتي كان لديك فيها دور مهم.

ويجب أن تكون هذه الرسالة مكتوبة بشكل جيد حتى لا يشعر المدير بالملل من قراءتها، بل يكون مستمتعًا حتى يقبل الطلب الذي تقدمه.


خطاب طلب ترقية موظف

نكتب لكم خطاب طلب ترقية من أحد النماذج العديدة التي تقدمها منصة كتابة لتحقيق التقدم الوظيفي وتضمن قبولها بمعدل مرتفع جدًا وبسهولة، وسنشرح لكم هذا النموذج.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد المحترم مدير/ …………………

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب ترقية.

تحياتي إلى سيادتكم علي الجهد المبذول في تطوير هذه المنظمة لقد تعلمت الكثير من سيادتكم.

يبذل الموظف الجدير بالملاحظة قصارى جهده لمساعدة عمله على التقدم ورفع مستوى العمل إلى أعلى مستوى ممكن، وكذلك الارتقاء إلى أعلى المناصب في المجال الذي يعمل فيه.

يتنافس كبار الموظفين باستمرار لتقديم وظائفهم بأفضل القدرات والخبرات، وقد تستخدم الشركة التي يعملون فيها هذه المنافسة الصادقة لمساعدة أفضل المنافسين على التقدم داخل الشركة.

قد يغرس هذا حماسًا كبيرًا لدى جميع الموظفين في جهودهم وعملهم الدؤوب لتحقيق ما يريدون، وهو الحصول على منصب أعلى داخل المنظمة التي يعملون بها، ويتم تحقيق ذلك من خلال زيادة راتب الموظف أو ترقيته أو تغيير الوظيفة، بالإضافة إلى المزايا الأخرى التي تميزه عن الموظفين الآخرين.

وهذا ما جعلني أحب العمل، وقد بذلت قصارى جهدي في سبيل النهوض بهذه المؤسسة إلى أعلى مراتب التميز، لقد عملت في منصب ……………….. لمدة أربع سنوات، وقد حان الوقت إلى ترقيتي لمنصب يناسب قدراتي ومواهبي؛ حيث إنني مستوفي جميع شروط الترقية؛ لذلك كتبت إلى سيادتكم هذا الخطاب، وأرجو من سيادتكم قبول هذا الطلب داعيًا الله أن يوفقنا جميعًا.

وتقبلوا خالص الشكر والتقدير والامتنان.

مقدم الطلب/ …………………..

رقم الهاتف/ ………………..

التوقيع/ ……………….


معروض ترقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد المحترم مدير/ …………..

تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ خطاب لطلب ترقية.

تحياتي للمدير الناجح الذي علمني العديد من المهارات وغرس في داخلي العديد من الأفكار المبدعة، تحياتي للمنظمة المحترمة التي أعمل فيها والتي أشعر بالامتنان والسعادة للعمل فيها.

يسعدني أن أذكركم في هذه الرسالة بجزء صغير من إنجازاتي وجهودي، وأن أبلغكم أنني مسؤول عن العديد من نجاحات هذه المؤسسة وهذه الإنجازات هي (………………….).

لأفكاري الإبداعية وجهودي الدؤوبة، حصلت على العديد من الجوائز داخل الشركة (…………………).

أود إخبارك بأنني اكتسبت الكثير من القدرات الجديدة التي ساعدتني على تحقيق الكثير من النجاح في هذه المؤسسة (……………………).

ولدي بعض الأفكار الرائعة التي اكتشفت بعد إجراء بحث شامل أنها القوة الدافعة وراء إنجاز الشركة عالي المستوى والتوسع الكبير (…………………).

لذا، أود من سيادتكم التكرم بترقيتي إلى منصب (……………..)، وأن كل قدراتي وأفكاري تتماشى مع المنصب الذي أرغب فيه.

أوعد سيادتكم أنه عندما أتولى هذا المنصب، سأكون مسؤولًا قدر الإمكان، وأنني سأفعل كل ما في وسعي لرفع مستوى الشركة وتحقيق العديد من النجاحات والإنجازات.

وتقبلوا خالص الشكر والتقدير والامتنان.

مقدم الطلب: ……………………

رقم الهاتف: ……………………

التوقيع: ……………………


في الختام.. عند كتابة خطاب طلب ترقية يجب التعبير عن مدى رضاك عن تجربتك العملية في المؤسسة التي تعمل بها؛ نظرًا لأنَّ هذا قد يكون سببًا لترك انطباع جيد لدى رئيسك، وبمجرد الانتهاء من كتابة الرسالة إلى رئيسك في العمل، يجب عليك مراجعتها مرة أخرى للتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو علامات ترقيم.

لمزيد من التساؤلات حول كتابة المعاريض والخطابات يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633.