عزيزي القارئ، يبحث الكثير من المواطنين على كيفية كتابة وتقديم خطاب طلب موافقة على الدراسة، لذلك قدمنا لكم مقال اليوم بعنوان: “خطاب طلب موافقة على الدراسة” لنوضح به كل هذه التفاصيل.

وللحصول على خدمة كتابة خطاب طلب موافقة على الدراسة، ومختلف أنواع الخطابات والطلبات والشكاوى، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب، على هذا الرقم: +966537766633.

خطاب طلب موافقة على الدراسة

في بعض الأحيان يحصل للشاب بعض الظروف والصعوبات التي تجعله محتاجًا إلى الحصول على بعض المال؛ لأنه في أمس الحاجة إليه، ولأجل ذلك يذهب للبحث عن فرصة عمل أو وظيفة، حتى يتمكن من الحصول على مقابل مادي ومالي، وذلك لكي يقضي حاجته، ويوفر متطلباته الضرورية، التي لا يستطيع أن يستغني عنها بأي حال من الأحوال؛ حيث إنه بسبب حاجته إلى تلك الوظيفة أو فرصة العمل قد يترك مقاعد الدراسة لأجل تلك الوظيفة التي حصل عليها.

خاصة إذا كان وقت دوام الوظيفة يتعارض مع وقت الدوام الدراسي، ولا يستطيع الجمع بين العمل في الوظيفة والدراسة الجامعية في وقت واحد، مع أنه قد يكون من أهم أمنياته وأكبر طموحاته، أن يستطيع مواصلة مشواره التعليمي إلى أن يجتاز مرحلة البكالوريوس، وأحيانا يكون طموحه أكبر من ذلك، حيث إن هدفه هو مواصلة الدراسات العليا؛ الماجستير والدكتوراه.

معروض طلب موافقة على الدراسة

الأصل أن أي شركة صناعية تعمل على تأهيل الموظفين فيها؛ لأن ذلك يعود بالنفع والفائدة على أداء تلك الشركة وتطورها، ورفع كفاءتها وجودة إنتاجها؛ حيث تستغل رغبة بعض الموظفين في مواصلة تعليمهم الجامعي أو التعلم العالي عند تقديمهم خطاب طلب موافقة على الدراسة.

فبعض الموظفين يرسل إلى إدارة العمل معروض طلب موافقة على الدراسة؛ من أجل أن تتم الموافقة عليه، فقد يحصل للشخص أن يتوفى والده ويترك له إخوته الأيتام، ويكون هو كبيرهم وعائلهم الوحيد وليس لهم مصدر رزق آخر، ولذلك يضطر إلى ترك دراسته؛ لكي يبحث عن عمل ويوفر لهم متطلباتهم وحاجاتهم الأساسية والضرورية.

ولذلك يحاول أن يقدم صيغة خطاب طلب موافقة جهة العمل على الدراسة؛ كي يتمكن من مواصلة الدراسة التي تركها بسبب حاجته إلى العمل في تلك الوظيفة.

صيغة خطاب طلب موافقة جهة العمل على الدراسة

في الغالب يكون هدف الموظف من القيام بكتابة نموذج خطاب طلب موافقة جهة العمل على الدراسة، وتقديمه إلى رئيس مجلس الإدارة هو أن يحصل على زيادة في مبلغ الراتب الشهري الذي يتقاضاه، وذلك بعد حصوله على الشهادة الجامعية؛ لأنه من المعلوم أن مبلغ الراتب الشهري الذي يتقاضاه الموظف، يكون بحسب المؤهل العلمي الحاصل عليه.

فكلما كان المؤهل العلمي عاليًّا كان مبلغ الراتب الشهري أكثر؛ ولأجل ذلك يحرص الموظف الذي لم يحصل على الشهادة الجامعية أن يقدم خطاب طلب موافقة على الدراسة.

فقد يكون الراتب الذي يتقاضاه لا يكفي لتلبية متطلباته ومتطلبات أفراد أسرته وحاجاتهم، ولذلك يرسل طلب موافقة على الدراسة. فأحيانًا يكون مجال وظيفته في القطاع الصحي، ضمن كوادر ديوان وزارة الصحة حيث يقدم خطاب طلب موافقة على الدراسة وزارة الصحة.

طلب موافقة على الدراسة

إن جهة العمل تكون من أكبر المستفيدين من صيغة خطاب طلب الموافقة على الدراسة للموظف؛ حيث إنها تكون لديها كوادر علمية مؤهلة، تساعد الشركة على الارتقاء بالخدمات التي تقدمها للعملاء الذين يتعاملون معها.

إذ إن أي شركة أو مؤسسة لا يمكن أن تتطور وتزدهر، إلا إذا كان الموظفون والعاملون فيها من أصحاب الكفاءة العلمية، ولذلك تجد أغلب المؤسسات والشركات العالمية تتكفل بتأهيل موظفيها على نفقتها، عند إرسالهم خطاب طلب موافقة؛ لأن تلك الشركات تقوم بالاستفادة من الخبرات التي تعلموها ودرسوها، الأمر الذي يساعدهم في تطور الجودة الإنتاجية.

اقرأ أيضًا: هل تبحث عن معروض طلب قبول في الجامعة بأفضل صيغة؟

صيغة خطاب موافقة على الدراسة

عملاءنا الكرام: خطاب طلب موافقة على الدراسة، نعرضه لكم كإحدى صيغ المعاريض التي يقدمها موقعنا بأفضل الأساليب والصيغ، وفيما يلي نموذج خطاب طلب موافقة على الدراسة:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة المدير/……… المحترم

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ خطاب طلب موافقة على الدراسة.

سيدي المدير، أنا الموظف………. أعمل في وظيفة……. لدى شركتكم، وقد التحقت بالعمل في هذه الشركة بعد الانتهاء من المرحلة الدراسية الثانوية، وذلك بسبب الظروف المادية الصعبة التي كنت أعانيها أنا وأفراد أسرتي.

ولذلك لم أتمكن من الالتحاق بالدراسة الجامعية؛ بسبب الدوام في هذه الشركة؛ حيث من الصعب جدًا أن أوفق بين الدراسة الجامعية والعمل في الوظيفة، ولا أستطيع التخلي عن الوظيفة؛ لأنها مصدر رزقي الوحيد أنا وإخوتي الأيتام الذين تركهم والدي عند وفاته. فهو الذي كان يقوم على شؤوننا، ويتكفل بمتطلباتنا الضرورية وتكاليف الدراسة لي ولإخواني.

وإني أرغب الآن في مواصلة دراستي الجامعية، ولذا أقدم إلى سيادتكم خطاب طلب موافقة على الدراسة، للتفرغ الجزئي أو الكامل لها.

فأرجوا من سيادتكم الموافقة على هذا الطلب، كون مواصلتي للدراسة الجامعية سوف تسهم في رفع تأهيلي العلمي، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على مخرجات الشركة وجودة الإنتاج فيها.

أدام الله صحتكم وعافيتكم، ويسر أموركم في الدنيا والأخرة.

وتقبلوا خالص شكري وعظيم امتناني

مقدم الطلب/

الرقم الوظيفي/

رقم الهاتف/

التوقيع/

وللحصول على خدمة كتابة خطاب طلب موافقة على الدراسة، ومختلف أنواع الخطابات والطلبات والشكاوى، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب، على هذا الرقم: +966537766633.